تناقش التصعيد المحتمل رداً‮ ‬على‮ ‬صفقة القرن‮ ‬    لمدة موسمين ونصف    بعد مقتل براينت    فضلاً‮ ‬عن كيلوغرام من الكوكايين    خلال ليلة فنانة العرب التي‮ ‬أحيتها مؤخراً‮ ‬في‮ ‬ختام موسم الرياض    طالب بضرورة احترام الشرعية الدولية    بعد إستقالة سلفه    الأردن تساند "صفقة القرن" وتؤكد: حل الدولتين السبيل الوحيد للسلام!    خلال وقفة ترحم على روح عبد الحق بن حمودة‮ ‬    وسط إصرار على تغيير الأوضاع‮ ‬    رزيق‮ ‬يدعو رجال الأعمال للرمي‮ ‬بكل ثقلهم نحوها‮ ‬    أكثر من‮ ‬9‮ ‬أشهر لتحديد أول جلسة علاج    قدر بحوالي‮ ‬36‮ ‬بالمائة    أكد أن الرئيس تبون خلق ديناميكية جديدة‮.. ‬اللواء شنقريحة‮:‬    شبه إجماع على استمرار قوجيل في رئاسة مجلس الأمة    هل‮ ‬يتغلب الوزير على أزمة الحليب؟‮ ‬    تنويه بجهود الرئاسة الجزائرية    تبون‮ ‬يأمر بإجلاء الطلبة الجزائريين بالصين    زيتوني يدعو الشباب إلى وحدة الصف    الغش باق ما لم تطبق الدولة حلولا وقائية    هل يضع حدا للعشوائية والتحايل والغش؟    الغش استشرى في غياب المراقبة    سيدي بلعباس غير معنية بالأزمة    أجواء الحزن تخيم على حي "ميلينيوم"    « سأحقق الحد الأدنى دون انتظار الترتيب للمشاركة في الألمبياد"    قضاء ليلتان بالخروب قبل اللقاء    ارتياح لجاهزية العناصر و اصرار على نقاط بلعباس    إيداع صاحب مركز تجاري الحبس المؤقت    أنقذتم الوطن من ويلات سقوط الدولة    المستهلك رهن الاحتكار    إنجاز مسمكة بميناء سيدي يوشع    توقيف مزوّري أوراق نقدية    سارق لواحق السيارات وراء القضبان    تفكيك شبكة تروج المخدرات    مشاريع عالقة منذ 8 سنوات    رسم على الرمل ..    الصحراء الجزائرية ملهمة الرحّالة الغربيين    نادي "ناس الثقافة" يطلق مشروع مكتبة الشارع    جناح خاص لكتب الصحفي الراحل جمال الدين زعيتر    تزايد مؤشرات انهيار الهدنة في ليبيا    يوم تحسيسي حول داء كورونا و تفعيل جهاز المراقبة    «أعراض الوباء تشبه الإنفلونزا العادية»    لا حالات مشكوك فيها لحدّ الآن    مديرية الصحة تفند وتوضح    الفصل اليوم في اسم المدرب الجديد    العرفي ورحماني معنيّان أمام الساورة    تأجيل المباراة ضد أهلي البرج    هذه الفئات التي أعفتها السلطات الفرنسية من تحديد مواعيد طلب التأشيرة    مرفق الهواء الطلق "محمد وشن" بقسنطينة.. عينة عن "العبث الثقافي"    إنجاز الفائز بمسابقة كوميك ستريب لألبوم عن ريغور    الطبعة الثانية للشعر القبائلي بتيزي وزو    إنتاج 3360 طنا من الأسماك    غرداية :خمسون سنة في خدمة حماية تراث ميزاب    من آداب وأحكام المساجد    ربط الفعل بالمشيئة    مبادئ الحَجْر الصحي في السنة النبوية    أهمية أعمال القلوب وأقسامها    محاربة الفساد شرط النهوض الاقتصادي والاجتماعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مكاسب قوية في 7 بورصات عربية
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 04 - 2019


خلال الربع الأول 2019
مكاسب قوية في 7 بورصات عربية
ارتفعت 7 بورصات عربية في تداولات الربع الأول من العام الجاري مستمدة الدعم من المكاسب القوية في أسواق النفط العالمية والنتائج السنوية القوية للشركات المدرجة.
وقال عمرو مدني وسيط مالي في أسواق الإمارات: كان هناك أداء جيد للأسواق العربية خلال الربع الأول بدعم رئيس من مكاسب النفط القوية.
ووفق المصاد صعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت بنسبة 27 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري.
فيما زادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط خلال الفترة ذاتها بنحو 32 بالمائة وهي أكبر مكاسب فصلية للخامين منذ الربع الثاني 2009.
وأضاف مدني : أيضا كان هناك تحسن واضح لمعنويات المستثمرين على إثر النتائج القوية لعام 2018 إضافة إلى التوزيعات النقدية الجيدة وهو ما حسن كثيراً من وضع الأسواق.
وجاءت بورصة مصر في صدارة الأسواق الرابحة مع ارتفاع مؤشرها الرئيس إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 13 بالمائة ليغلق عند 14737 نقطة فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.28 بالمائة إلى 684 نقطة.
وزادت بورصة السعودية الأكبر في العالم العربي مع ارتفاع مؤشرها الرئيس تأسي بنسبة 2.7 بالمائة إلى 8819 نقطة بمكاسب سوقية تجاوزت 60.8 مليار دولار.
وحلت بورصة البحرين في المركز الثالث مع صعود مؤشرها بنسبة 5.7 بالمائة إلى 1413 نقطة بدعم مكاسب قوية لأسهم البنوك بنسبة 14.7 بالمائة مع صعود الأهلي المتحد بنسبة 30 بالمائة فضلا عن صعود أسهم الاستثمار يقودها جي إف إتش بنسبة 4 بالمائة.
وفي الإمارات ارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 4.2 بالمائة إلى 2634 نقطة بدعم أساسي من أسهم العقار يقودها إعمار العقارية إلى جانب صعود أسهم قيادية أخرى على رأسها الإمارات دبي الوطني .
فيما زادت بورصة العاصمة أبوظبي بوتيرة أقل بلغت 3.2 بالمائة ليغلق مؤشرها عند 5074 نقطة مستمداً الدعم من مكاسب أسهم البنوك من بينها أبوظبي التجاري و الاتحاد الوطني على وقع الاندماج المرتقب بين البنكين في مطلع ماي القادم ومن ثم الاستحواذ على مصرف الهلال .
وارتفعت مؤشرات بورصة الكويت وسط حراك إيجابي على الأسهم القيادية وزاد المؤشر الرئيسي بنسبة 4.03 بالمائة فيما صعد المؤشر الأول بنسبة 13.6 بالمائة وزاد المؤشر العام بنحو 10.42 بالمائة.
وجاءت بورصة الأردن في ذيل القائمة بمكاسب بلغت 1.06 بالمائة لتغلق عند 1914 نقطة مع صعود الأسهم القيادية في القطاع المالي.
في المقابل انخفضت بورصة قطر بنسبة 1.86 بالمائة لتغلق عند 10107 نقطة مع تراجع أسهم العقار بنسبة 13.7 بالمائة والاتصالات بنسبة 4.8 بالمائة والبنوك بنحو 0.7 بالمائة.
ونزلت بورصة مسقط بنحو 7.9 بالمائة إلى 3983 نقطة مع انخفاض أسهم القطاع الخدمي والصناعي والمالي بنحو 13.6 بالمائة و7.1 بالمائة و4.2 بالمائة على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.