بلغت‮ ‬64‮ ‬دولاراً‮ ‬للبرميل‮ ‬    أكد تنسيق الجهود لوقف إطلاق النار في‮ ‬ليبيا‮.. ‬لودريان‮:    مجمع خبراء البناء والمهندسين‮ ‬يدق ناقوس الخطر ويكشف‮:‬    مرمموري يشرف الأسبوع المقبل على تنصيب خلية إصغاء وتشاور في القطاع السياحي    الكاميرون وكوت ديفوار ضمن مجموعة الموت وصدام عربي في ثلاث مجموعات    تبون يلتقي اليوم مدراء مؤسسات إعلامية    متوسطة الشهيد القندوز أبو الأرباح بحاسي بحبح تنظم "مسابقة النخبة" للمتفوقين    حان الوقت لوضع دستور على مقاس الشعب    إعداد المخطّط الوطني للتّصدير وإطلاق مساحات تجارية كبرى    اللّجوء إلى الشّركات الخاصّة سيتم استثنائيا    أكثر من 6,4 مليون مركبة في الجزائر    الطالب عمر: فتح قنصليات بالأراضي المحتلة يعرقل مسار الحل    الجزائر مؤهلة لقيادة مسار سياسي حقيقي    وفاة أحمد بن نعوم مؤسس مجمع "الرأي"    الجيش يوقف تجار مخدرات ويفكك شبكة تتاجر بقطع أثرية    11 جريحا يغادرون المستشفى بالمغير    رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الخارجية الفرنسي    مدير مستشفى بأدرار يستقيل مستندا لآية قرآنية    إيفاد لجنة تفتيش لتقييم القطاع بالوادي    السفير الصحراوي يتهم المغرب بنسف ما تبقى من مسار السلام    ترامب، جسده في دافوس وتفكيره في واشنطن    إنشاء تعاونيات تشاركية لتفعيل القطاع    هل ينجح إلياس الفخفاخ حيث فشل حبيب الجملي،،،؟    تفكيك شبكة لسرقة توابع المركبات    العثور على جثة طالب داخل غرفته    حجز 2 كلغ من الكيف المعالج    الجزائر الشبح الأسود لبوركينافاسو في تاريخ المواجهات    فرنسا.. تسهيلات لفئات من الجزائريين في منح التأشيرة    سعدو يعيد "الحمراوة" إلى نقطة الصفر    "دعم الجمهور الجزائري حفزني وأسعى للمزيد**    يدروج يرسم إنضمامه وتربص العاصمة يؤجل    عام حبسا نافذا لمقتحم منزل جاره    عين تموشنت... مرضى السرطان في رحلة بحث مضني عن العلاج بالأشعة    ضبط قائمة المستفيدين من 163 مسكن اجتماعي ببئر الجير    فرحي ودرامشي يلتحقان بجمعية وهران    إيقاف مفتاح لثلاث مباريات    التلميذ أمام مصير مجهول    30 اصابة بالربو شهريا    4410 شباب معنيون بإجراءات الإدماج المهني    ميلاد "بيت السرد" بالمركز الجامعي للنعامة    "أنا ذكرى" بمهرجان "نيكون" بفرنسا    صدور المجلد الرابع من "الكلم"    الأرضية غير مهيأة بعد لإنجاح المبادرة    صلاح العبد بصلاح القلب    ما بال أقوام يفعلون كذا وكذا ؟    جاهد نفسك ترزق سبل الهداية    المختصون يحذرون من تنامي الظاهرة    عودة التزويد بنظام "ماو" بمستغانم    إيليزي: وصول المساعدات الإنسانية الموجهة إلى ليبيا إلى مطار عين أميناس    وزارة الصحة تعتمد مخططا استعجاليا يستجيب لتطلعات المواطنين على المدى القصير    تكريم المجاهدة جميلة بوحيرد في تظاهرة أفلام المقاومة بتونس    حكومة الوفاق تثمن دعوة الجزائر لحوار يجمع الفرقاء الليبيين    موسم الحج 2020: رفع حصة الجزائر إلى 41 ألف و 300 حاج    مهرجان وهران للفيلم الجامعي يختتم فعالياته باكتشاف مواهب جديدة    جثمان الفنانة لبنى بلقاسمي يوارى الثرى بمقبرة بوزوران بباتنة    تم تصويره بوهران    مدير مستشفى بأدرار يستقيل من منصبه تطبيقا لآية قرآنية!    بلمهدي في زيارة رسمية إلى السعودية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ارتفاع مستويات سطح البحر إلى أرقام جديدة
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 04 - 2019

وفقًا للمنظمَّة العالمية للطقس (WMO) أو منظّمة الأرصاد الجوية بتسمية أخرى فإنّ مستوى سطح البحر قد ارتفع في عام 2018 مرّة أخرى. إذْ كان المتوسّط العالمي لهذا الارتفاع أعلى بنحو 3.7 ملم من العام السابق. وأشارت المنظّمة في تقريرها إلى أنّ متوسّط معدل الارتفاع في مستوى سطح البحر يبلغُ منذ عام 1993 حوالي 3.15 ملم في السنة. وتشير البيانات إلى أنّ مستوى سطح البحر الآن قد وصل إلى أعلى رقم له منذ بدايات القياس المنهجي باستخدام الأقمار الصناعية وقد ارتفع حوالي 8 سنتمترات منذ عام 1993.
السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع هو ذوبان الأنهار الجليديَّة بشكل كبير مؤخرًا إضافة إلى موجة التسخين التي ضربت الأرض بين عامي 2015 و2016. وأضافت (WMO) بأن متوسط درجة الحرارة في كل أنحاء العالم في عام 2018 كان أعلى بمقدار درجة مئوية واحدة الأمر الذي دفع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى القول: لا يوجد وقت للتردد علينا أن نفعل شيئاً . كما حاول التقرير والذي ساهم فيه خبراء من جميع أنحاء العالم ومؤسسات الأمم المتحدة المختلفة أن يقدّم تفسيرًا حول الأحداث المناخية القاسية التي ضربت كوكب الأرض. مثلاً الإعصار IDAI والذي أدى إلى حدوث فيضانات ضخمة في موزمبيق وزيمبابوي وملاوي في جنوب شرق إفريقيا في نهاية الأسبوع الماضي.
حاول التقرير بشكل أساسي أن يرصد الآثار التالية للتغيّر المناخي بشكل دقيق من خلال 3 نقاط أساسيَّة:
أدى التغير المناخي إلى ارتفاع درجة الحرارة في كل أنحاء الأرض. زاد عدد الأشخاص المتضررين من ارتفاع درجات الحرارة حوالي 125 مليون شخص منذ عام 2000 حتى عام 2006. ويُعزَى ذلك بشكل رئيسي إلى أنّ الموجات الحارّة صارت تدوم فترة أطول من الفترة التي كانت فيها بين عام 1986 و2008.
في عام 2018 ظهرت أرقام جديدة توثق ما يسمّى ب المحتوى الحراري للمحيطات ويُعنى بالمحتوى الحراري وهو قياس درجات الحرارة بدءاً من سطح المحيط حتّى عمق 700 متر وأحياناً 2000 متر حسب المحيط. ووفقاً للدراسة فإنّ أكثر من 90 من الطاقة الإضافية التي تتولّد بسبب الاحتباس الحراري تذهب مباشرةً إلى المحيطات. المحتوى الحراري للمحيطات هو مقياس من أجل معرفة شدّة الاحتباس الحراري ومقدار الطاقة المخزّنة.
وفقاً للتحليلات الأولية التي أجرتها المجموعة العالمية لمراقبة الأنهار الجليدية (WGMS) فإنّ كتلة الأنهار الجليديّة تتراجع باستمرار وظهر ذلك بشكل واضح من خلال الفيضانات التي ضربت أماكن كثيرة على كوكب الأرض. الأمر الذي يهدد البيئة والإنسان والنبات والحيوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.