تتواجد في الحبس منذ 9 ماي: المحكمة العسكرية ترفض طلب الإفراج المؤقت عن لويزة حنون    76 راغب في الترشح لانتخابات 4 جويلية    فيما تم استرجاع 50 ألف هكتار من أراض استفاد منها بالبيض    منفذ مجزرة نيوزيلندا يواجه 92 اتهاما بالقتل والإرهاب    اصابة شخصين بجروح في انفجار قارورة غاز بالشريعة    ضبط بحوزة مسافر متوجه إلى برشلونة    إنشاء ديوان الخدمات المدرسية للتكفل بالنقل والإطعام    على الشعب أن يتحلى بيقظة "شديدة" وأن يضع يده في يد جيشه    جميعي يواصل الضغط: الكتلة البرلمانية للآفلان تطلب من بوشارب الانسحاب "طواعية"    الدولي السابق زيتي محمد خثير    الصيام عبادة أخلاقية مقصدها الأسمى تقويم السلوك    هواوي تطمئن زبائنها وتصرح بأن التحديثات ستكون دائما متاحة    بعد تمسك‮ ‬أوبك‮ ‬بخفض الإنتاج‮ ‬    "كان" 2019: البرنامج التحضيري ل"الخضر"    بلايلي لاعب الشهر في تونس    ديلور يكشف عن خطته المستقبلية !    كأس الجزائر لكرة السلة للسيدات    بن صالح يستقبل الوزير الأول النيجيري    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتلمسان    تحديد زكاة الفطر عن شهر رمضان لهذه السنة ب 120 دج    إرتفاع ب 3 بالمائة في حوادث المرور والقتلى والجرحى خلال رمضان    هكذا خاض "الشنتلي" معركة لتحويل صالة سينما إلى مسجد بقسنطينة    بالمسرح الوطني‮ ‬محيي‮ ‬الدين بشطارزي    تجمع المهنيين السودانيين يدعو لإضراب سياسي عام    أمطار رعدية في 4 ولايات جنوبية    بن فليس:" نريد أمة جزائرية موحدة لا مفتتة الجسم ومشلولة الأوصال"    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    «تسليم 2400 شقة عدل 1 يوم السبت.. وغلق الملف نهائيا في 30 سبتمبر»    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    نشاط الموانئ يسجل نموّا بنسبة 7 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2019    تنافس شديد من أجل ضمان البقاء    خلال السنة الماضية‮ ‬    وزعت بميادرة من جمعية‮ ‬فتية الخير‮ ‬    الحمى المالطية تصيب‮ ‬11‮ ‬شخصاً‮ ‬بسبب حليب الماعز    وداد تلمسان‮ ‬يبقى في‮ ‬المحترف الثاني    بهدف كسر الأسعار    في‮ ‬ذكرى اندلاع الكفاح الصحراوي‮ ‬المسلح    في‮ ‬انتظار ما ستسفر عنه المحادثات    الصندوق الوطني‮ ‬للتأمين على البطالة    وزير العدل‮ ‬يؤكد خلال جلسة تنصيب زغماتي‮:‬    طبيب جزائري‮ ‬لمساعدة مسلمي‮ ‬بورما    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    مقاربة اقتصادية أمريكية لوأد القضية الفلسطينية    أسواق النفط مستقرة بفضل جهود «أوبك» وشركائها    الصيادلة الخواص يحتجّون أمام وزارة العدل    رمضان شهر الخير    «الرايس قورصو» خيب ظننا ويجب مضاعفة البرامج الدينية    أعجبت بمسلسل أولاد الحلال الذي كسر الطابوهات    « قورصو» يخيب الآمال و«مشاعر» و «أولاد الحلال» في الصدارة    وفاة السيدة عائشة أم المؤمنين (رضي الله عنها)    9 ملايين زائر لمتحف اللوفر    مقابلة شكلية ل "سي.أس.سي" بتاجنانت    النادي العلمي للمحروقات يمثل الجزائر    التراث والهوية بالألوان والرموز    الدشرة القديمة بمنعة في خطر تنتظر التصنيف    العلامة ماكس فان برشم ...أكبر مريدي الخير للإنسانية    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ارتفاع مستويات سطح البحر إلى أرقام جديدة
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 04 - 2019

وفقًا للمنظمَّة العالمية للطقس (WMO) أو منظّمة الأرصاد الجوية بتسمية أخرى فإنّ مستوى سطح البحر قد ارتفع في عام 2018 مرّة أخرى. إذْ كان المتوسّط العالمي لهذا الارتفاع أعلى بنحو 3.7 ملم من العام السابق. وأشارت المنظّمة في تقريرها إلى أنّ متوسّط معدل الارتفاع في مستوى سطح البحر يبلغُ منذ عام 1993 حوالي 3.15 ملم في السنة. وتشير البيانات إلى أنّ مستوى سطح البحر الآن قد وصل إلى أعلى رقم له منذ بدايات القياس المنهجي باستخدام الأقمار الصناعية وقد ارتفع حوالي 8 سنتمترات منذ عام 1993.
السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع هو ذوبان الأنهار الجليديَّة بشكل كبير مؤخرًا إضافة إلى موجة التسخين التي ضربت الأرض بين عامي 2015 و2016. وأضافت (WMO) بأن متوسط درجة الحرارة في كل أنحاء العالم في عام 2018 كان أعلى بمقدار درجة مئوية واحدة الأمر الذي دفع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى القول: لا يوجد وقت للتردد علينا أن نفعل شيئاً . كما حاول التقرير والذي ساهم فيه خبراء من جميع أنحاء العالم ومؤسسات الأمم المتحدة المختلفة أن يقدّم تفسيرًا حول الأحداث المناخية القاسية التي ضربت كوكب الأرض. مثلاً الإعصار IDAI والذي أدى إلى حدوث فيضانات ضخمة في موزمبيق وزيمبابوي وملاوي في جنوب شرق إفريقيا في نهاية الأسبوع الماضي.
حاول التقرير بشكل أساسي أن يرصد الآثار التالية للتغيّر المناخي بشكل دقيق من خلال 3 نقاط أساسيَّة:
أدى التغير المناخي إلى ارتفاع درجة الحرارة في كل أنحاء الأرض. زاد عدد الأشخاص المتضررين من ارتفاع درجات الحرارة حوالي 125 مليون شخص منذ عام 2000 حتى عام 2006. ويُعزَى ذلك بشكل رئيسي إلى أنّ الموجات الحارّة صارت تدوم فترة أطول من الفترة التي كانت فيها بين عام 1986 و2008.
في عام 2018 ظهرت أرقام جديدة توثق ما يسمّى ب المحتوى الحراري للمحيطات ويُعنى بالمحتوى الحراري وهو قياس درجات الحرارة بدءاً من سطح المحيط حتّى عمق 700 متر وأحياناً 2000 متر حسب المحيط. ووفقاً للدراسة فإنّ أكثر من 90 من الطاقة الإضافية التي تتولّد بسبب الاحتباس الحراري تذهب مباشرةً إلى المحيطات. المحتوى الحراري للمحيطات هو مقياس من أجل معرفة شدّة الاحتباس الحراري ومقدار الطاقة المخزّنة.
وفقاً للتحليلات الأولية التي أجرتها المجموعة العالمية لمراقبة الأنهار الجليدية (WGMS) فإنّ كتلة الأنهار الجليديّة تتراجع باستمرار وظهر ذلك بشكل واضح من خلال الفيضانات التي ضربت أماكن كثيرة على كوكب الأرض. الأمر الذي يهدد البيئة والإنسان والنبات والحيوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.