بالصور.. حملة تحسيسية للحد من إرهاب الطرقات ببومرداس    جريح في حادث انقلاب سيارة بالأغواط    بالصور.. السفير الزيمباوي يُؤدي زيارة وداع لوزير السّياحة    مطار القاهرة يستقبل آلاف الجماهير الجزائرية    أمن قسنطينة يطيح بسارقين ويسترجع 3 دراجات نارية ومركبة    رئيس الكاف يتحدث عن النهائي بين الجزائر والسنغال ويطلب...    ريبيري وعائلته يصلون القاهرة لمؤازرة الجزائر    الجزائر والسنغال .. أفريقيا تنتظر بطلها الجديد    رئيس الدولة يعتبر مبادرة منتدى المجتمع المدني "خطوة ايجابية" لتجسيد مسعى مقترح الدولة    بكالوريا 2019 : نسبة النجاح بلغت 54,56 بالمائة    بكالوريا 2019: تيزي وزو في الصدارة    قايد صالح يهنئ المتفوقين من مدارس أشبال الأمة    ترامب: دمرنا طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    مجزرة مرورية بشرشال    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في مصر مناصرة للخضر    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سيدي بلعباس    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    لفائدة سكان بلدية بوعلام    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حكومة بدوي تصطدم بغضب الشارع
نشر في أخبار اليوم يوم 15 - 04 - 2019


محتجون ينسفون زيارات ميدانية لوزراء
حكومة بدوي تصطدم بغضب الشارع
الطلبة يُواصلون احتجاجاتهم طلباً للتغيير الشامل

ألغيت زيارة التفقد لوزير الطاقة محمد عرقاب إلى ولاية تبسة أمس الأحد بسبب تجمع عشرات المواطنين أمام مطار العربي التبسي داعين إياه إلى العودة إلى العاصمة وبذلك تواصل حكومة الوزير الأول نور الدين بدوي الاصطدام بغضب الشارع الذي بدأ ينسف الزيارات الميدانية لوزراء الحكومة على غرار ما حصل يومي السبت والأحد في بشار لوزير الداخلية صلاح الدين دحمون.
وحطت الطائرة التي كانت تقل الوفد الوزاري محمد عرقاب ومن معه في حدود الساعة الواحدة بمطار تبسة في الوقت الذي كان فيه عشرات المواطنين متجمعين للتعبير عن رفضهم للحكومة الحالية .
وردد المتظاهرون على الخصوص عبارات حكومة ديقاج و حكومة بدوي غير شرعية ما أدى إلى إلغاء الزيارة بعد ساعتين من الزمن.
وكان مقررا أن يستهل وزير الطاقة زيارته ببلدية صفصاف الوسرى (40 كلم جنوب تبسة) بالإشراف على حفل ربط عديد السكنات بهذه المنطقة بشبكة الكهرباء الريفية ثم إلى مصنع الإسمنت بالماء الأبيض حيث كان مبرمجا أن يتلقى عرضا حول قطاع الطاقة بالولاية.
للتذكير فقد تم تعيين السيد عرقاب وزيرا للطاقة ضمن الحكومة الحالية التي تم تشكيلها في 31 مارس الماضي برئاسة الوزير الأول نور الدين بدوي.
من جانب آخر ألغيت زيارة وفد وزاري يقوده وزير الداخلية كانت مقررة أمس الأحد إلى الولاية المنتدبة بني عباس (240 كم جنوب بشار) وبعدد من بلديات هذه الجماعة المحلية بسبب حركة احتجاجية نظمها السكان ضد هذه الزيارة رافعين شعارات عدم الاعتراف بشرعية هذه الحكومة .
من جانب آخر واصل عدد غير قليل من الطلبة احتجاجاتهم ومسيراتهم رفضا للنظام القائم وطلبا للتغيير الشامل حيث شهدت الجزائر العاصمة وولايات أخرى مسيرات واعتصامات للطلبة أمس الأحد.
ومرة أخرى كانت العاصمة على موعد مع تجمع للطلبة الذين احتشدوا بالجامعة المركزية يوسف بن خدة وجامعة باب الزوار ورفعوا شعارات سياسية ترفض استمرار الباءات الأربعة وهددوا بالدخول في إضراب مفتوح.
وفي سياق ذي صلة قام طلبة ولايات أخرى مثل بجاية وقسنطينة سطيف وادي سوف بتنظيم وقفات احتجاجية تطالب بتغيير جذري للنظام.
دحمون: هذا هو الانشغال الأساسي للحكومة..
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم صلاح الدين دحمون أمس الأحد ببشار أن الانشغال الأساسي للحكومة هو أمن واستقرار البلاد.
وقال الوزير خلال لقاء عقده بمقر الولاية مع السلطات المحلية لولاية بشار والولاية المنتدبة لبني عباس على هامش زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى المنطقة ليومين أن انشغال الحكومة التي هي حكومة تسيير أعمالي هو استقرار وأمن البلاد ترقبا للموعد الانتخابي المقبل وسيختار الشعب خلال الانتخابات الرئاسية المنتظرة في 4 جويلية المقبل وبكل حرية وشفافية رئيس الجمهورية الجديد .
وأضاف السيد دحمون الذي أشرف على هذا اللقاء برفقة وزيري الموارد المائية علي حمام والسكن والعمران والمدينة كمال بلجود أن التغيير السياسي لا مفر منه وسيفتح للشعب وللبلاد أفاق جديدة للتنمية على جميع الأصعدة .
وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم قد أشرف قبل ذلك على التدشين الرسمي للمعهد الجهوي للموسيقى وعيادة صحية ببلدية تاغيت (97 كلم جنوب بشار).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.