أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    لوكال: "قانون المالية لسنة 2020 حافظ على الثوابت الاجتماعية للدولة"    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    سونلغاز: توقيع على عقود لانجاز تسع محطات كهربائية    الاتحاد الوطني للمحامين يندد بفرض ضرائب على أصحاب الجبة السوداء    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    توقيف شخصين وحجز 9000 كبسولة من المؤثرات العقلية    انقطاع المياه في 8 بلديات بالعاصمة إلى غاية يوم الأربعاء    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    أمطار رعدية مرتقبة على 5 ولايات    النظام العام و محاربة الجريمة يمران عبر استراتيجية إعلامية وقائية    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    3 راغبين في الترشح يحجزون مواعيد إيداع الملفات    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    لا عذر لمن يرفض المشورة    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    تضم جميع مناطق شرق الفرات    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    تحديد رزنامة العطل المدرسية    خلال السنوات الأخيرة    خلال الحملة الوطنية‮ ‬شهر دون بلاستيك‮ ‬    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف تاجري‮ ‬مخدرات بعدة مناطق    خلال الملتقى الدولي‮ ‬السياسة العثمانية بالمنطقة المغاربية‮ ‬المنظم بالأغواط‮ ‬    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    دعوة الشريك الأمريكي للمساهمة في رفع صادرات الجزائر    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    المتظاهرون يشدّدون الخناق على حكومة الحريري    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    الجزائر في مجموعة المغرب    الحمام التركي    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    متابعات قضائية لاسترجاع الأوعية العقارية بغليزان    ضرورة إنشاء تعاونيات وتكوين الفلاحين    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    وزارة الصحة تضرب بقوة    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوت ديفوار ناميبيا ومدغشقر يطلبون مواجهة الجزائر
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 04 - 2019

إضافة إلى المنتخب الكونغولي
كوت ديفوار.. ناميبيا ومدغشقر يطلبون مواجهة الجزائر
ذكرت مصادر مطلعة من بيت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أنها توصلت بالعديد من الطلبات من منتخبات إفريقية لمواجهة المنتخب الجزائري وديا قبل بدء منافسات كاس أمم إفريقيا بمصر المقررة في الفترة مابين 21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين.
فبعد تأكد وصول برقية من اتحادية جمهورية الكونغو الديمقراطية لخوض مواجهة ودية مع المنتخب الجزائري يوم 16 جوان بمدينة مالقا الإسبانية.
وكان المدير الرياضي لمنتخب الكونغو الديمقراطية وهو الجزائري كمال بوجلال من حكيم مدان المشرف العام للمنتخب الجزائري تنظيم مباراة ودية بين البلدين يوم 16 جوان المقبل في مدينة مالقا وأن مدان سيعرض الأمر على جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري للفصل فيه.
ويلعب منتخب الكونغو الديمقراطية الذي قرر خوض معسكره الإعدادي في مدينة مالقا في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات مصر وأوغندا وزيمبابوي.
إضافة إلى المنتخب الكونغولي تقدمت اتحادية كوت ديفوار وناميبيا ومدغشقر هي الأخرى بطلبات إلى الاتحاد الجزائري لبرمجة مباراة ودية قبل بدء كاس أمم إفريقيا المقبلة بمصر وسيقوم الطاقم الفني بقيادة جمال بلماضي وبمعية المناجير العام حكيم مدان بدراسة كل عرض وفق نظرة بلماضي وطريقة أداء كل منتخب الذي يجب ان تشبه إلى حد كبير أداء المنتخبات الثلاثة التي سيواجهها الخضر في مصر ويتعلق الأمر بكل من السنغال وكينا وتنزانيا وهي المنتخبات الثلاثة إضافة إلى المنتخب الجزائر التي تشكل هوية المجموعة الثالثة.
وقد يلعب المنتخب الجزائري الذي سينافس في المجموعة الثالثة رفقة السنغال وكينيا وتنزانيا مباراتين وديتين أمام كل من كوت ديفوار منافس المغرب في المجموعة الرابعة ومالي منافس تونس في المجموعة الخامسة.
آليو سيسي (مدرب المنتخب السنغالي):
الجزائر في تحسن منذ قدوم بلماضي
اعتبر مدرب منتخب السنغال لكرة القدم آليو سيسي المجموعة الثالثة بالمتوازنة ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر والذي تتواجد فيها الجزائر مشيرا إلى التاريخ الطويل الذي يجمع الخضر مع أسود التيرانغا في هذه المنافسة القارية.
وقال سيسي البالغ من العمر43 سنة في حوار خص به الموقع الإخباري ايميديا : هي مجموعة متوازنة فكما تعلمون لم يعد توجد منتخبات ضعيفة في إفريقيا. تاريخ طويل يجمع بين الجزائر والسنغال. ففي 2015 (في عهد آلان جيراس) بمانغومو كنا بنفس المجموعة (هزيمة 0-2) سنة 2017 تقاسمنا نفس المجموعة أيضا (تعادل 2-2) وسنلتقي مجددا هذه السنة في مصر. الجزائر غنية عن التعريف وتمتلك فريقا كبيرا.
وهم يتحسنون بقيادة جمال بلماضي الذي أعرفه ولهذا ستكون معركة جميلة .
وأضاف قائد المنتخب السنغالي السابق السنغال والجزائر مرشحان في هذه المجموعة لكن لا يجب الاستخفاف بكينيا وتنزانيا. فقد استحقوا مكانتهم بالعرس القاري. يجب التحضير جيدا لهذه الدورة التي ستكون معقدة وذات مستوى فني جد مرتفع بهذا ختم سيسي المشرف على العارضة الفنية للمنتخب السنغالي منذ 2015.
للإشارة يستهل أسود التيرنغا مشوراهم يوم 23 جوان ضد تانزانيا ثم الجزائر 27 جوان ثم كينيا يوم 1 جويلية.
استبعد منتخب بلاده كوت ديفوار من المنافسة
يايا توري : أرشح السنغال والمغرب ومصر للفوز بكأس إفريقيا
رشح نجم كرة القدم الإيفواري الشهير يايا توري منتخبات السنغال والمغرب ومصر للمنافسة بقوة على لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.
وأشار توري إلى أنه يرى هذه المنتخبات الثلاثة هي الأوفر حظا للفوز باللقب في النسخة ال32 التي تستضيفها مصر من 21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين.
وأوضح توري في تصريحات إعلامياول امس أن المنتخبين السنغالي والمغربي يتمتعان بإمكانيات عالية وأن المنتخب المصري لا يقل عنهما في الإمكانيات كما يحظى بدعم قوي من جماهيره.
كما أشار إلى أن منتخبي نيجيريا وغانا من الفرق القوية أيضًا ويمكنهما الدخول في دائرة المنافسة على لقب هذه النسخة المرتقبة.
وأشار توري إلى أن المنتخب المصري من الفرق القوية والصعبة دائما وكذلك الفريق المغربي الذي يتمتع بإمكانيات عالية.
وأوضح نجم برشلونة السابق أن قدرة كل فريق على المنافسة ستعتمد أيضًا على مجموعة اللاعبين التي سيخوض بها النهائيات لاسيما وأن الإصابات قد تحرم بعض الفرق من بعض لاعبيها المميزين خلال الفترة المقبلة.
أمبولي يفرض التعادل على آتالانتا في الدوري الإيطالي
بن ناصر مطلوب في غالتساراي التركي
ذكرت صحف تركية صادرة امس والمقربة من نادي غالتساراي ان إدارة هذه الأخيرة تقدمت رسميا بطلب إلى نادي امبولي من اجل استفادتها من خدمات الدولي الجزائري الواعد إسماعيل بن ناصر مستخدما قوة المال من أجل إقناع نادي إمبولي بالتخلي عن نجمه الجزائري الشاب خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
من جهتها كشفت قناة آي تي في التركية عبر تقرير بثته أول أمس أن المدرب فاتح تيريم أبلغ إدارة الفريق بضرورة تجهيز عرض مالي قيمته 20 مليون أورو من أجل تخطي بقية المهتمين الجادين لاسيما نابولي وروما الإيطاليين بعد الأنباء المتداولة عن وصول مقترحاتهما المالية إلى حدود 16 مليون أورو.
وفي موضوع آخر فرض نادي امبولي الذي يلعب له الجزائري إسماعيل بن ناصر التعادل على نادي أتالانتا أول امس في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم ولم يستغل المحليون عاملي الأرض والجمهور لتخطي ضيفه المتواضع إمبولي واكتفى بالتعادل السلبي
ورغم محافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة تواليا أضاع أتالانتا نقطتين قد تكون مكلفتين جدا في صراعه من أجل محاولة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لاسيما أنه يخوض ثلاث مباريات صعبة للغاية في المراحل الست الأخيرة أولها أول امس المقبل ضد نابولي إضافة إلى مباراتيه مع لازيو وجوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.
وتراجع ممثل برغامو إلى المركز السادس بفارق نقطتين خلف ميلان صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال ونقطة خلف روما الخامس وذلك بعد فوز الأخيرين السبت الماضي على لازيو وأودينيزي تواليا بنتيجة واحدة 1-صفر.
وفي المقابل بقي إمبولي في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين عن منطقة الأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.