وزارة التجارة تحضر لنظام معلوماتي-احصائي لتتبع مسار إنتاج وتوزيع مادة الحليب    إيمانويل ماكرون يقرر الركوع عبر ملف الذاكرة !    هي‮ ‬أستاذة بجامعة بوزريعة    معدل التضخم‮ ‬يستقر عند‮ ‬2‮ ‬بالمائة‮ ‬    توعد بعقوبات قاسية ضدهم‮ ‬    بهدف تقوية روح المواطنة وتعبئة الطاقات‮ ‬    طالت المصلين في‮ ‬الأقصى    يصفها كثيرون ب حكومة الإنهيار‮ ‬    خلّف عشرات القتلى والجرحى    هلع وخوف تغذيه إشاعات متداولة عبر «الفايسبوك»    الجمعية العامة الطارئة للجنة الأولمبية والرياضية    ‬العميد‮ ‬لا‮ ‬يمكنه التعاقد مع مدرب آخر    أردوغان‮ ‬يحل اليوم بالجزائر‮ ‬    لجنة تفتيش وزارية تحقق بالمؤسسة منذ ثلاتة أيام    خبراء في‮ ‬الصحة‮ ‬يؤكدون‮:‬    ببلدية آيت محمود جنوب تيزي‮ ‬وزو    بسبب مزاعم كذب لدى بيعه حقوق القصة    في‮ ‬ظهوره الأول‮ ‬    وصلت إلى‮ ‬41‮ ‬شخصاً    تعزيز التكفل بمصالح الإستعجالات والحوامل    مؤامرة البطاطا‮!‬    المغرب يلعب الوقت الضائع بحثا عن شرعية الاحتلال    بكائية الغريب    توقف ملبنة ذراع بن خدة عن الإنتاج دون سابق إنذار    حجز قنطارين من الكيف المعالج ببشار    فيروس "كورونا" يقتل 41 شخصا ويصيب 1300    طّوارئ في الصين بسبب فيروس «كورونا»    توقيف 3 مروّجي ممنوعات    إسبانيا ترفض الخطوة وتصفها بغير القانونية    السفير الصحراوي يدين انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة    التحضير لقوافل تحسيسية بشرق وغرب الوطن    جمعية الفلاحين تطالب بإعادة النظر في قانون التعاونيات    حجز ألعاب نارية بقيمة 50 مليون دج    أردوغان: سنبني منازل لمتضرري الزلزال ولن نترك أحداً بلا مأوى    انطلاق الملتقى الوطني حول دور الالكترونيات الدقيقة في تنمية الاقتصاد    5 سنوات حبسا لسارقي مركبة جارهما بحي الزيتون    يوم دراسي حول تطوير شعبة الزيتون    وعود المنتخبين لم تجسد على أرض الواقع    الإطاحة بمفتشين ومراقبين رئيسيين كوّنوا فرقا وهمية    .. ومن الاستيراد ما قتل    الألعاب المتوسطية تحث المجهر المحلي    تحطيم أرقام قياسية بالجملة    شهادات حية عن معارك قهرت الإستعمار الفرنسي في الجزائر    « ألوان النسيج تبهرني والأحياء العتيقة تلهمني »    ملتقى وطني حول المكي شباح    في جولة فنية وطنية    فيفيان يوقع في كاظمة الكويتي    المنافسات القارية تحتاج لعملية إصلاح شامل    جمعية عامة للمساهمين يوم 30 جانفي    حديث عن الإستراتيجية الدفاعية للجزائر    دعوة إلى حماية المتلقي من الزيف المعلوماتي    كيفية تحصيل الندم    توظيف 3 حراس لحماية الموقع الأثري في تيفاش بتبسة    المهمة صعبة لكن ليست مستحيلة    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سفينة النجاة للمجتمع    وكم من مريد للخير لم يصبه    الصين تعلن حالة الطوارئ القصوى بسبب انتشار فيروس كورونا    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد بلعباس ومولودية بجاية الأقرب إلى الدرجة الثانية


عقب إجراء الجولة ال26 من الرابطة المحترفة الأولى:
اتحاد بلعباس ومولودية بجاية الأقرب إلى الدرجة الثانية
بلوزداد يبتعد عن دائرة النزول... مولودية وهران في المنطقة الحمراء
الوفاق يُلهب نار اللقب .. وبارادو والقبائل قد يقلبون الطاولة على الاتحاد
كما كما منتظرا أفرزت نتائج الجولة ال26 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي لعبت أول امس الكثير من الكثير من التغييرات على جدول الترتيب سواء في المقدمة أو في المؤخرة الأمر الذي سيجعل من المباريات المؤجلة والجولات الأربعة المتبقية من عمر بطولة المومس الجاري تلعب فوق صفيح ساخن.
تعثر الرائد اتحاد الجزائر في ميدان وفاق سطيف (1-1) قلص الفارق مع أقرب مطارديه شبيبة القبائل التي حققت فوزا باهرا بملعبها على حساب مولودية وهران (4-2) كما سيطر شباب بلوزداد على الداربي العاصمي ضد نصر حسين داي (2-0).
اتحاد العاصمة يواصل اللعب بالنار
فشل اتحاد الجزائر في الثأر من وفاق سطيف حيث اكتفى بالتعادل معه بهدف لمثله اول امس على ملعب الثامن من ماي 1945 في قمة الجولة ال26 من دوري المحترفين.
وكان الاتحاد سباقا لفتح باب التسجيل في الدقيقة 42 عبر مؤيد اللافي وعدل النتيجة للوفاق سعدي رضواني في الدقيقة 75 وكان بإمكان كل فريق توقيع هدف الانتصار في ربع ساعة الأخيرة بالنظر الى الفرص العديدة التي أتيحت لكلا الفريقين لم يستغلها أي طرف لانتزاع نقاط الفوز.
تعادل الاتحاد كلفه خسارة نقطتين من الفارق الذي كان يفصله عن الوصيف شبيبة القبائل حيث بات الأخير على بعد ثلاث نقاط فقط علمتا ان الشبيبة ستستضيف في الجولة ماقبل الأخيرة فريق الاتحاد بملعب اول نوفمبر بتيزي وزو وهي المواجهة التي قد تحدد بنسبة كبيرة هوية المتوج بلقب الموسم الجاري.
وبالعودة الى وفاق سطيف نشير انه فوت على نفسه التقدم خطوة جديدة الى المقدمة من اجل التنافس على إحدى التأشيرات القارية حيث بات رصيده عند النقطة ال36 ويبدو ان فريق الوفاق منهمك على مباراة إياب الدور نصف النهائي لكاس الجزائر حيث سيلاقي بعد غد فريق شبيبة بجاية في مباراة الرد بملعب الوحدة المغاربية ومطالب بالفوز بفارق هدفين ان أراد بلوغ النهائي بعد ان خسر بأرضه بهدفين لهدف.
بارادو على بعد أربع نقاط من الاتحاد
يواصل شبان نادي بارادو تقديم مستويات راقية وحصد النتائج الإيجابية ليكون الدور بملعب بولوغين للإطاحة بشبيبة الساورة (2-0) بفضل نعيجي (د 44) الذي أضاف هدفه ال 19 في ريادة هدافي بطولة موبيليس ثم بوزوق (د 76). ليتموقع أشبال المدرب البرتغالي شالو في المركز الثالث (42 ن) بمباراة منقوصة أمام الجار نصر حسين تلعب السبت المقبل بملعب عمر حمادي ببولوغين منعشين حظوظهم في لعب ورقة البطولة. من جهتهم بقي نسور بشار في المرتبة السابعة (34) مع لقاءين متأخرين.
مولودية وهران إلى الأسوأ
شبيبة القبائل تنعش حظوظها في التنافس على اللقب الوطني
شهد ملعب الفاتح نوفمبر بتيزي وزو 6 أهداف كاملة من الفريقين فالبداية كانت للتشكيلة القبائلية التي قدمت مردودا قويا منذ الوهلة الأولى حيث افتتح فيستون مهرجان الأهداف (د 3) قبل أن يعدل منصوري للزوار من ركلة جزاء (د 12) ليضيف شتي (د 43) وحمرون (د 45) ثنائية للمحليين قبل صافرة نهاية الشوط الأول (3-1). ليزور المهاجم البورندي فيستون شباك الحمراوة مجددا (د 57) الذين قلصوا النتيجة عبر ضربة جزاء أخرى نفذها ناجي (د 81). لتحقق الشبيبة (43 ن) فوزا باهرا يعيدها إلى سباق اللقب عن بعد ثلاث خطوات من المتصدر بينما انزلقت مولودية وهران نحو منطقة الخطر (الصف 13 26 ن) وأضحت مهددة أكثر من وقت مضى بالسقوط.
في لقاء قاطعه الجمهور العاصمي
مولودية الجزائر تكتفي بتعادل مخيب أمام أهلي البرج
اكتفت مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الأولمبي بالتعادل الأبيض مع ضيفها أهلي برج بوعريريج (0-0) ليهدر العميد (الرابع 39 ن) فرصة الصعود فوق المنصة مع مواجهة ناقصة في حين يقترب البرايجية بقيادة المدرب بلال دزيري من هدف تحقيق البقاء باحتلالهم الصف الثامن (33 ن).
وعقب نهاية المباراة قال المدرب المؤقت لفريق المولودية محمد مخازنية انه يتحمل مسؤولية التعادل امام أهلي البرج دون إعطاء أي توضيحات بخصوص خلفيات كلامه.
من جهته قال مدرب أهلي البرج بلال دزيري ان فريق استحق التعادل أمام فريق لايزال ضمن المرشحين للتنافس على لقب البطولة الوطنية كما أشاد الروح القتالية للاعبيه.
قلبت الطاولة على مولودية بجاية في الوقت الضائع
جمعية عين مليلة تنتزع فوزا وزنه من ذهب
حققت جمعية عين مليلة بمعقلها فوزا شاقا على حساب مولودية بجاية (2-1) بواسطة ثنائية طيايبة (د 76) و(90+3) بعدما كان الزوار متقدمين بهدف بيسان (د 63) لتصعد الجمعية إلى الصف العاشر (30 ن) عن بعد نقطتين عن أول مهدد بالنزول أما وضعية مولودية بجاية فقد تعقدت بصفة بالغة بالتواجد في الصف قبل الأخير (ال15 26 ن).
وعقب نهاية المباراة قال رئيس مولودية بجاية محمد ادرار ان مسيري فريق جمعية عين مليلة اساؤء ضيافة فريقهم كما ان حكم اللقاء حدد معالم النتيجة النهائية للمباراة بعد طرده للاعبين من فريقه وسماحه للعشرات من الأشخاص بالجلوس على خط التماس في وقت ان فريق جمعية عين مليلة معاقب من جماهيره.
بتفوقه على شباب قسنطينة
أولمبي المدية يستفيد من جرعة أكسجين
استفاد أولمبي المدية جرعة أكسجين بتفوقه على شباب قسنطينة (1-0) بإصابة عبد الحفيظ (د 23) ليحتل الأولمبي الصف ال13 (28 ن) بمعية مولودية وهران.
في حين تجمد رصيد السنافر حامل اللقب عند المركز الثامن (33 ن) لكن بثلاثة مباريات منقوصة قد تمكنها من تسلق سلم الترتيب في حال كسب نتائج إيجابية.
وفي نهاية المباراة وصف رئيس النادي بوقلقال الفوز على شباب قسنطينة بالمهم خاصة وان الفريق مقبل على مباراة قوية في الجولة المقبلة من خلال نزوله ضيفا على الرائد اتحاد العاصمة وعليه فالفريق كما قال بوقلقال كان بحاجة الى الانتصار.
حسم الداربي العاصمي ضد نصر حسين داي لفائدته
شباب بلوزداد يواصل تسلق جدول الترتيب
حسم شباب بلوزداد الداربي العاصمي ضد نصر حسين داي لفائدته بثنائية نظيفة (2-0) برأسية نساخ (د 18) وهدف بشو (د 86) ليرتقي أبناء لعقيبة إلى المركز العاشر (30 ن) ومباراة منقوصة وهم يقتربون رويدا رويدا من ضمان البقاء بينما تتواجد النصرية في الصف الثامن (35 ن) ولقاء متأخر.
وعقب نهاية المباراة قال مدرب نصر حسين داي محمد لاسات ان فريقه استحق الخسارة امما فر يق كان أكثر رغبة في الفوز وحسب قول لاسات ان عناصره لم تقدم أي شيئ طيلة التسعين دقيقة مبررا ذلك الى الوضعية المعنوية المنحطة للاعبين بعد التعادلين الاخيرين ناهيك الى التعب الذي نال من لاعبيه كثيرا هذا الموسم جراء المباريات الماراتونية في البطولة وكاس الجزائر وكاف الكاف.
بالرغم من فوزه على دفاع تاجنانت
اتحاد بلعباس لايزال في ذيل الترتيب
أحرز اتحاد بلعباس فوزا بدياره على دفاع تاجنانت (1-0) بهدف المخضرم سقار (د 19) لكن وضعيته لم تتغير في ذيل الترتيب (23 ن) أما الدفاع (29 ن) يبقى ضمن منطقة الخطر في المركز ال12.
وتبدو حظوظ حامل كاس الجزائر الأخيرة في غاية التعقيد من اجل ضمان البقاء بالنظر الى وضعية الفريق والمبارايت الصعبة التي تنظره في الجولات المقبلة حيث يستوجب عليه تحقيق على الاقل خمس انتصارات ان أراد البقاء وهو امر يبدو في غاية الصعوبة.
النتائج الكاملة والترتيب المؤقت:
نادي بارادو - شبيبة الساورة 2/0
شبيبة القبائل - مولودية وهران 4/2
اولمبي المدية - شباب قسنطينة 1/0
جمعية عين مليلة - مولودية بجاية 2/1
مولودية الجزائر - أهلي برج بوعريريج 0/0
اتحاد بلعباس - دفاع تاجنانت 1/0
وفاق سطيف - اتحاد الجزائر 1/1
شباب بلوزداد - نصر حسين داي 2/0
الفرق ن ل
اتحاد الجزائر 46 26
شبيبة القبائل 43 26
نادي بارادو 42 25
مولودية الجزائر 39 25
وفاق سطيف 38 26
نصر حسين داي 35 25
شبيبة الساورة 34 24
شباب قسنطينة 33 23
أ. برج بوعريريج 33 26
شباب بلوزداد 30 25
دفاع تاجنانت 29 26
جمعية عين مليلة 30 26
مولودية وهران 28 26
أولمبي المدية 28 26
مولودية بجاية 26 26
اتحاد بلعباس 23 25
الجولة المقبلة:
اتحاد العاصمة - اولمبي المدية
شباب قسنطينة_ شبيبة القبائل
دفاع تاجنانت _ مولودية وهران
نصر حسين داي_ وفاق سطيف
أهلي البرج _ شباب بلوزداد
شبيبة الساورة _ مولودية الجزائر
مولودية بجاية _ نادي بارادو
اتحاد بلعباس _ جمعية عين مليلة
الجولة ال28:
شبيبة القبائل_ اتحاد العاصمة
مولودية وهران _ شباب قسنطينة
جمعية عين مليلة_ دفاع تاجنانت
اولمبي المدية_ نصر حسين داي
وفاق سطيف_ أهلي البرج
شباب بلوزداد _ شبيبة الساورة
مولودية الجزائر _ مولودية بجاية
نادي بارادو _ اتحاد بلعباس
الجولة ماقبل الاخيرة:
اتحاد العاصمة - مولودية وهران
دفاع تاجنانت _ شباب قسنطينة
نصر حسين داي_ شبيبة القبائل
أهلي البرج _ اولمبي المدية
شبيبة الساورة _ وفاق سطيف
مولودية بجاية _ شباب بلوزداد
اتحاد بلعباس _ مولودية الجزائر
جمعية عين مليلة _ نادي بارادو
الجولة الاخيرة:
شباب قسنطينة _ اتحاد العاصمة
مولودية وهران_ نصر حسين داي
شبيبة القبائل_ أهلي البرج
اولمبي المدية _ شبيبة الساورة
وفاق سطيف _ مولودية بجاية
شباب بلوزداد _ اتحاد بلعباس
مولودية الجزائر_ جمعية عين مليلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.