الفريق قايد صالح يهنئ أشبال وشبلات مدارس الأمة الناجحين في شهادة البكالوريا    الإعلان عن نتائج البكالوريا    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    كأس امم افريقيا 2019: بن صالح يصل الى القاهرة لحضور النهائي    هكذا رمى بلماضي بالضغط على السنغاليين قبل النهائي    توقيف ثلاثة عناصر دعم للإرهابيين بسيدي بلعباس    بلماضي يزيل المخاوف بخصوص الحالة البدنية للاعبين    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    تاريخ حافل بالنضال... ودعم كبير للبحث العلمي في مجال التاريخ    أزمة سياسية: اقتراح قائمة الشخصيات الوطنية للقيام بالوساطة والحوار    كاس افريقيا للأمم 2019: "رئيس الكاف يتدخل في اختيار الحكام" (مصطفى مراد فهمي)    كأس أمم افريقيا 2019: **منتخب الجزائر فريق كبير**    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    عيد اضحى: تجنيد 2.000 طبيب بيطري عام و 9.000 خاص لتعزيز مراقبة تنقل بيع و ذبح الاضاحي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    المواطنون يشتكون من التذبذب في توزيع المياه    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    لفائدة سكان بلدية بوعلام    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نادي رين ينتزع كأس فرنسا من أحضان باريس
نشر في أخبار اليوم يوم 29 - 04 - 2019


في لقاء شارك فيه بن سبعيني أساسيا وزفان احتياطيا
نادي رين ينتزع كأس فرنسا من أحضان باريس
في مباراة ماراطونية استمرت لأكثر من ساعتين قدم نادي رين على ملعب سان دوني بباريس أول أمس ملحمة كروية انتزع خلالها لقب كأس فرنسا من حامل اللقب باريس سان جيرمان متفوقًا عليه بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في ملعب دو فرانس .
تقدم سان جيرمان بهدفين لداني ألفيس ونيمار في الدقيقتين 13 و22 ورد رين بثنائية لبرسنيل كيمبيمبي بالخطأ في مرماه وميكسير في الدقيقتين 40 و66 قبل أن يسقط العملاق الباريسي في فخ ركلات الترجيح بالخسارة بنتيجة 5-6.
وتوج رين بالكأس الثالثة في تاريخه بعد انتظار طويل دام 48 عاما بينما فشل منافسه الباريسي في تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم ليكتفي بلقب الدوري فقط.
وتوترت الأجواء كثيرا في الدقائق الأخيرة حيث نال جيمس لا سيليكي إنذارا لتدخل عنيف ضد نيمار بينما نال كيليان مبابي بطاقة حمراء مباشرة نتيجة الخشونة المتعمدة ضد داميان دا سيلفا مدافع رين بعدها دفع توخيل بورقته الأخيرة قبل ركلات الترجيح بإشراك كريستوفر نكونكو.
وفي ركلات الترجيح سجل رين جميع ركلاته الست عبر مباي نيانغ وبن عرفة وجريني وليا سيليكي وبن سبعيني وإسماعيلا سار.
بينما سجل لسان جيرمان كل من كافاني وداني ألفيس وفيراتي وبيرنات ونيمار وأضاع نكونكو الركلة السادسة ليعلن تتويج رين باللقب بسيناريو مثير.
وبهذا يحرز نادي البروتون اللقب الثالث له في المنافسة والأول له منذ عام 1971 كاسرا في نفس الوقت سلسة أربعة تتويجات متتالية للنادي الباريسي (2015 2016 2017 و2018).
وضمن رين بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي مجددا الموسم المقبل بعدما خرج هذا الموسم من الدور ثمن النهائي على يد أرسنال الإنجليزي.
في المقابل خسر فريق العاصمة المملوك من قطر رهانه الثالث هذا الموسم بعدما جرد من لقبه في الأعوام الخمسة الأخيرة في مسابقة كأس الرابطة على يد غانغان في ربع النهائي وخيبة الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي في الدور الثاني مكتفيا بإحراز لقب الدوري المحلي.
ولم يتمكن نيمار العائد إلى التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ 23 جانفي الماضي من قيادة فريقه لفوزه الخامس تواليا وحتى هدافه المهاجم كيليان مبابي الذي طرد قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بعد تدخل خشن على مدافع رين داميان دا سيلفا (118).
وعاد الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا بدوره إلى صفوف الفريق بعد غياب دام ستة أسابيع. فيما جلس المهاجم كافاني العائد بدوره بعد غياب استمر قرابة شهرين ونصف من إصابة بتمزق عضلي حاد على مقاعد البدلاء.
وشارك الدولي الجزائري رامي بن سبعيني لاعب نادي مونبيلييه السابق في جميع أطوار هذا النهائي فيما جلس زميله في المنتخب الوطني زفان على مقاعد الاحتياط ولم يشارك ولو لدقيقة واحدة.
وينتهى عقد بن سبعيني (24 سنة) مع ناديه في جوان 2020 علما أن عدة أندية أوروبية ترغب في التعاقد معه.
كما شارك ابن مدينة قسنطينة في 21 مباراة مع فريقه هذا الموسم في مختلف المنافسات (البطولة الفرنسية-كأس فرنسا-أوروبا ليغ) حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في البطولات المذكورة.
رامي بن سبعيني:
أهدي هذا اللقب لعائلتي وأسرة نادي بارادو
أهدى المدافع الدولي الجزائري رامي بن سبعيني تتويجه بكأس فرنسا مع ناديه رين بعد الفوز سهرة السبت في النهائي على حامل اللقب باريس سان جرمان بركلات الترجيح (6-5) إلى عائلته ونادي بارادو حسب ما أوضحه اللاعب على حسابه الرسمي بموقع تويتر .
ونشر بن سبعيني ما يلي: أهدي هذا اللقب لكل من عائلتي وفريقي السابق بارادو. هذا عطاء من الله وأشكر جماهير رين . :
رامي بن سبعيني كان أحد أبرز اللاعبين فوق أرضية الميدان وأفضلهم حيث منحته صحيفة ليكيب الفرنسية علامة 7/10 كما أشادت ذات الصحيفة الفرنسية كثيرا باللاعب الجزائري في مباراة أول أمس أمام باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا حيث تمكن مدافع الخضر من تحقيق إنجاز تاريخي والفوز باللقب على حساب رفقاء نيمار ومبابي.
من بنونة إلى رامي بن سبعيني وزفان
أشهر الجزائريين المتوّجين بالكأس والدوري الفرنسي
التي صنعت مجد فرنسا وهي الأسماء التي تألقت في النوادي الفرنسية وحصلت على اللقب وكأس فرنسا آخرهم الجزائريين رامي بن سبعيني وزفان المتوجان أول أمس بكأس فرنسا مع ناديهما ران.
بنونة أول جزائري ينتقل لأوروبا ويحقق أول الألقاب بفرنسا
يعتبر علي بنونة من مواليد العاصمة سنة 1907 وهو أول جزائري يلتحق في تلك الحقبة بالدوريات الأوروبية أين استقدمه نادي سيت إلى فرنسا ليحقق النجاح مع هذا الفريق ويتوج في موسم (1933/1934) بالثنائية (الدوري والكأس) كما استدعي أيضا لتمثيل المنتخب الفرنسي وقتها أين حمل ألوان الديكة في مبارتين دوليتين ودشن بالتالي بنونة الذي وافته المنية سنة 1980 الألقاب التي توج بها اللاعبون الجزائريون في الدوريات الأوروبية.
بن بوعلي فيرود بن تيفور معوش ومخلوفي توجوا قبل الاستقلال
فتح بنونة الشهية لبقية الجزائريين القادمين آنذاك من الجزائر حتى يتذوقوا حلاوة التتويج بلقب الدوري الفرنسي وهو ما فعله الراحل عبد القادر بن بوعلي بألوان أولمبيك مرسيليا موسم (1936/1937) ثم الراحلين محمد فيرود عبد العزيز بن تيفور في مناسبتين متتاليتين مع نيس موسمي (1950/1951) و(1951/1952) بالإضافة إلى رشيد مخلوفي موسم (1956/1957) مع سانت إيتيان ومحمد معوش في الموسم الموالي رفقة ريمس وكلها ألقاب جاءت في حقبة الاستعمار.
دحلب مع باريس سان جرمان ومجادي حمل اللقب مع موناكو
حتى وإن كان مخلوفي قد غادر فرنسا ليلتحق بصفوف منتخب جبهة التحرير آنذاك إلا أن أسطورة الكرة الجزائرية تمكن من الظفر بألقاب أخرى في الدوري الفرنسي بعد الاستقلال إذ عاد لحمل ألوان سانت إيتيان وتوج معه كبطل للدوري في 3 مناسبات أخرى في وقت نجح صادق بوخالفة في التتويج رفقة نادي نانت خلال موسم وبعد غياب طويل عن التتويجات أتى الدور على عبد الله مجادي مدافع المنتخب الوطني وقتها والذي ظفر باللقب رفقة موناكو في موسم (1981/1982).
في الموسم الموالية سنة 1983 توج مصطفى دحلب بكاس فرنسا مع نادي نيس في أول موسم له بعد انتقاله لايه من باريس سان جرمان.
بن عربية تُوج مع فريقين مختلفين.. زياني مع سوشو بن سبعيني وزفان مع ران
توج علي بن عربية بلقبين قبل نهاية الألفية وبألوان فريقين مختلفين في البداية رفقة موناكو (1996/1997) ومن ثم بوردو (1998/1999) كما توج كريم زياني بكاس فرنسا مع نادي سوشو في منتصف العشرة الاخيرة وآخر الجزائريين المتوجين بكأس فرنسا اللاعبين راني بن سبعيني نجم مباراة أول أمس أمام باريس سان جرمان وزميله في الفريق زفان الذي كان ضمن قائمة الاحتياط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.