قايد صالح يشيد بالهبة الشعبية الداعمة للانتخابات والجيش    بن فليس: لا بديل عن الانتخابات الرئاسية لإخراج البلاد من الأزمة    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد    المغرب يعود بفوز باهر من بورندي    بلماضي يطالب "الكاف" بالتدخل    بالفيدو والصور.. هذا ما حجزه الجيش خلال القضاء على إرهابيين ببرج باجي مختار    إتحاد العاصمة يستقبل ب20 أوت قاريا    بن قرينة: هذا مافعلته العصابة لأمير خليجي أراد الإستثمار في الجزائر    ميهوبي: حان الأوان للاعتماد على الفلاحة    عرقاب: "عقود النفط مع الأجانب ستخضع لموافقة مجلس الوزراء"    الجمعية الوطنية للمستشارين : ديون الجزائر الجبائية بلغت 12 الف مليار دينار    تزامنا واحتجاجات الأساتذة...بالعابد يأمر بعدم تسريح التلاميذ من الإبتدائيات    العثور على جثة شاب عشريني ملقاة في قارعة الطريق بتبسة    18 شهرا حبسا نافذا لمعرقلي الحملة الانتخابية في تلمسان    رابحي من اليونسكو : الجزائر تبذل جهودا كبيرة في دعم كافة أشكال التعبير الثقافي    خمسة قتلى جراء الاختناق بغاز أحادي الكربون بوهران    لجنة الصحة والنظافة في ورقلة تستعجل تدارك الوضع الصحي    تواصل أشغال الاجتماع 13 لنقاط الارتكاز للمركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب    تحديد هوية إرهابيين اثنين من بين الثلاثة المقضى عليهم بتيبازة (وزارة الدفاع)    رئاسيات 2019 : برنامج اليوم الثالث للحملة الانتخابية    فتح خط حديدي جديد يربط بين تبسة والجزائر بدءا من غد الأربعاء    مجلس الأمن يناقش غدا إعلان واشنطن ب "شرعية" المستوطنات الإسرائيلية    صادرات الجزائر من الإسمنت ستبلغ 400 مليون دولار آفاق 2020    طيلة مسيرتها،السيد صلاح الدين دحمون    أهمها تنظيم المهرجان الدولي‮ ‬للسينما    يندرج في‮ ‬إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية    ليبيا: حكومة الوفاق تطالب ببعثة أممية لتوثيق جرائم حفتر    وزارة التربية الوطنية تؤكد عدم اجراء أي تغيير على تواريخ اجراء اختبارات الفصل الأول    تبادل الأسرى بين " طالبان" والحكومة الأفغانية    «اللوجستيك» في خدمة التصدير    «نأمل في أن تشكل الرئاسيات تغييرا حقيقيا لاقلاع اقتصادي»    الصمم.. الإكزيما والربو أكثر الأمراض التي تصيب “الخدامين” في الجزائر    بالفيديو.. تلمسان: تمرين إفتراضي لحالة اشتباه إصابة مسافر “بإبولا”    إدانة ثلاثة متهمين في‮ ‬فاجعة الرضع بالوادي‮ ‬    سيعقد في‮ ‬العاصمة الكازاخية نور سلطان    إثر مواجهات اندلعت الأحد    قائد الجيش‮ ‬يحذّر من‮ ‬غلق الطرق    العميد‮ ‬يتصدر الترتيب مجدداً    مطلع‮ ‬2020    صلاح‮ ‬يتحدث عن محرز    دعوة لتعليق عضوية المغرب في الاتحاد الإفريقي    لا عودة قبل رحيل رئيس المصلحة    .. فنان بمواهب متعددة    موزاييك و لغة الجسد    مصادرة 2072 وحدة خمر بسيدي البشير ووسط مدينة وهران    «علينا طي صفحة الكأس والتفكير في مواجهة بجاية»    6 سنوات سجنا لأربعيني احتجز فتاة و اغتصبها    مباهج سيمون    تمرين افتراضي لمحاصرة فيروس «إيبولا» بطائرة دولية بمطار تلمسان    حملة واسعة لجمع الكتب وإنشاء أكبر مكتبة خيرية    نحتاج أماكن جديدة لغرس ثقافة مسرح الطفل    نسيمة بن عبد الله تصدر مجموعتين قصصيتين    بن موسى يعد بالمزيد    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





200 ألف سكن جاهز للتوزيع
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 05 - 2019


تنتظر استكمال التهيئة الخارجية فقط
200 ألف سكن جاهز للتوزيع
س. عبد الناصر
كشف وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود أمس الاثنين بالجزائر عن توفر ما يقارب 200.000 وحدة سكنية جاهزة من مختلف الصيغ عبر الوطن غير موزعة بسبب عدم استكمال أشغال التهيئة الخارجية بها ويتوقع متتبعون أن يتم توزيع هذا العدد الكبير من السكنات بداية من الأسابيع القليلة القادمة.
وأوضح السيد بلجود على هامش لقاء تنسيقي ترأسه مناصفة مع وزير الموارد المائية علي حمام خصص لدراسة ومرافقة تطوير الاقطاب الحضرية الجديدة في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب وتطهير المياه المستعملة أن المبالغ المالية لإنجاز السكنات وأشغال التهيئة الخارجية تم توفيرها من طرف الدولة ولم يبق الا مباشرة هذه الأشغال وتهيئة الأحياء الجديدة للتمكن من توزيع هذه السكنات على أصحابها .
وشدد الوزير في نفس الصدد على أن مصالح الوزارة لن تسلم السكنات بالأحياء الجديدة للمواطنين دون توفر التهيئة الخارجية وكل الضروريات من ماء وكهرباء وغاز وكذا الطرقات والمرافق العمومية كالمدارس مذكرا بالاجتماع الأخير الذي جمعه بمسؤولي وزارة التربية حيث تم في الاتفاق على استلام 656 مرفق عمومي من المرافق المنتظرة منذ سنوات ما سيسمح بتخفيض الاكتظاظ في الدخول المدرسي المقبل .
وبخصوص اللقاء قال السيد بلجود أنه سيمكن من دراسة إشكالية ربط الأحياء السكنية الجديدة بشبكات المياه مؤكدا أن مصالح الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع كل الجهات والأطراف المعنية لاستكمال الأشغال في كل الأحياء الجديدة فضلا عن تزويدها بالمرافق الأساسية وبالتالي الإسراع في توزيعها على المواطنين.
من جهة أخرى وفي سؤال حول المشاريع السكنية الجارية وآجال توزيعها اكد السيد بلجود أنه سيتم الانتهاء من ملف عدل1 مع نهاية سبتمبر المقبل مشيرا الى ان حوالي 30.000 وحدة في هذا البرنامج تنتظر انتهاء أشغال التهيئة الخارجية تحسبا لتوزيعها.
وفيما يخص سكنات عدل2 فقد شرع في عمليات توزعيها على المكتتبين تدريجيا عبر مختلف الولايات باستثناء ولاية الجزائر التي سيشرع في توزيع سكنات عدل2 بعد طيّ ملف عدل-1 .
في هذا الصدد قال السيد بلجود أن 2.400 وحدة سكنية من برنامج عدل1 سيتم تسليمها هذا الأسبوع بالعاصمة وحصة أخرى في 27 من رمضان في عدة ولايات منها سكيكدة وادرار وعنابة مشيرا إلى أن العملية ستستكمل تدريجيا إلى غاية سبتمبر المقبل وهو موعد الانتهاء من ملف عدل-1 .
من جهته قال وزير الموارد المائية علي حمام أن اللقاء سيسمح بتقييم ما يمكن مباشرته من أشغال في مجال التموين بالمياه الصالحة للشرب وكذا تطهير المياه المستعملة بالأحياء السكنية الجديدة .
وفي هذا السياق قال السيد حمام أنه سيتم تحديد الأولويات خصوصا بالنسبة للمشاريع التي تعرف نقص في الاعتمادات المالية وهذا من اجل استكمال أشغال التهيئة والربط بالشبكات الضرورية وتوزيع السكنات على اصحابها.
وأشار السيد حمام إلى امكانية ضخ الاعتمادات المالية المتبقية من مشاريع اخرى في أشغال التهيئة ما من شأنه أن يسرع في عملية توزيع السكنات على أصحابها.
يذكر أن هذا اللقاء التنسيقي الذي ترأسه الوزيرين جرى بمقر وزارة الموارد المائية بحضور العديد من الإطارات المركزية وكذا المديرين العامين للهيئات تحت وصاية الوزارتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.