محمد الداوي: “الجزائر أصبحت قبلة للدبلوماسية الدولية”    عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية تقاضي خامنئي والحرس الثوري    انتخاب 5 أعضاء جدد في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية    فيروس كورونا يجبر بكين على تعليق الرحلات    وزارة التجارة تحضر لنظام معلوماتي-احصائي لتتبع مسار انتاج و توزيع مادة الحليب (وزير)    4053 منصبا تكوينيا جديدا بجيجل    مستغانم تحتضن الطبعة الثالثة للمهرجان الوطني لشعر الشباب    التضخم يستقر عند 2.0 بالمائة على أساس سنوي الى غاية ديسمبر 2019    الصين تعلن حالة الطوارئ القصوى بسبب انتشار فيروس كورونا    المصالح المختصة تحمي الموقع الأثري "تيفاش" بنقرين في تبسة    الازمة الليبية: موريتانيا تؤكد رفضها للتدخل الأجنبي    الجزائر العاصمة : وفاة امرأة اختناقا بغاز أحادي الكربون ببني مسوس    توقيف عنصر دعم للإرهاب بخنشلة وضبط قنطارين من الكيف ببشار    مراد عجابي: ندعم هدف اردوغان لرفع حجم التبادل التجاري بيننا إلى 5 مليارات دولار    المياه تجتاح شوارع المدينة الجديدة بسيدي عبدالله والسكان يطالبون بتدخل سيال    رزيق:”سنقضي على مشكل المضاربة في الأسعار خلال رمضان”    بن طالب يصنع الحدث في نيوكاسل    قتلى وجرحى في زلزال ضرب شرق تركيا    ارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا إلى 20 على الأقل    بن ناصر يتألق من جديد ويورط ميلان    الصين.. ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 41 شخصا    أمطار رعدية على هذه المناطق    جرح 3 أشخاص في حريق بالمدية    قال يمكن تقديم تاريخ عقد المؤتمر الاستثنائي بيوم،ميهوبي    تولى إدارة المؤسسة أيام إشراف الرئيس تبون على وزارة السكن    بسبب حرمانهم من أجورهم لمدة تجاوزت 7 أشهر    رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ،محمد شرفي    إثر الهزة الأرضية بالعوانة في المسجلة جيجل    في مقابلة مع " "le figaroالفرنسية    منذ أفريل الماضي‮ ‬    رئيس الاتحاد الوطني‮ ‬لأرباب العمل والمقاولين‮ ‬يصرح‮: ‬    تطرق لملفات الإستيراد‮.. ‬الضرائب الجديدة و السوسيال‮ ‬    في‮ ‬إطار تجسيد الإصلاحات الموعودة‮.. ‬جراد‮:‬    القرصنة تنخر الاقتصاد    شراد يعيد وهران إلى منصة التتويجات    المطالبة بإنجاز دراسات أكاديمية حول أعمال الفقيد    « تتويجنا في مهرجان وهران الجامعي للفيلم القصير مكسبٌ لنا »    إرادة في البروز رغم نقص الإمكانيات    «الخضر» لن يلعبوا النهائي    إجراء 70 عملية جراحية لمرضى معوزين    20 سنة سجنا لمهربي 10 قناطير من القنب الهندي ببشار    فرقتان طبيتان بالميناء والمطار    تكريم وترحم على روح المطرب معطوب    قيس سعيد يقلّد المجاهدة جميلة بوحيرد وسام الجمهورية    جدل حاد بين الديمقراطيين والجمهوريين    لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا خلال 3 أشهر    لطرش يحذّر لاعبيه ويطالب بالنقاط الثلاث    إصدار جديد لمعهد الجزيرة    «الجمعاوة" يريدونها عودة موفَّقة    «سي.أس.سي" تقهر بارادو وخودة أكبر الفائزين    نافذة للزوار والباحثين وفق نظرة جديدة    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    ساعة بيل غيتس ب10 دولارات    شركة طيران تطلب اختبار حمل    الإيمان بالغيب في زمن الماديّة القاسي    (فيديو)... بن ناصر يكشف لأول مرة أمورا مثيرة في حياته    ثواب الله خير    الشباب و موازين التغيير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذا ما قاله بلماضي لبلقبلة بعد الفضيحة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 06 - 2019


كشف القصة الكاملة لحادثة الفيديو
هذا ما قاله بلماضي لبلقبلة بعد الفضيحة
سأفعل كلّ شيء لإثبات أنني أستحق ارتداء ألوان المنتخب مجدداً
ب. هشام
عاش الجزائري هاريس بلقبلة أسبوعاً ربما قد يكون الأسوأ في حياته ومشواره الكروي بعد قرار استبعاده من معسكر المنتخب الجزائري الذي يتحضر في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لبطولة كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق الأسبوع المقبل في مصر واعترف بلقبلة الذي عوّضه أندي ديلور بندمه الشديد على خطئه الفاضح وكشف عن ما قاله له بلماضي بعد الفضيحة مشيرا إلى أنه سبفعل كلّ شيء على أرض الملعب لإثبات أنه يستحق اللعب مع الخضر مجدداً.
وعاد بلقبلة في حوار خاص لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن هذه الحادثة الفظيعة التي كانت عبارة عن انتشار فيديو فاضح له في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الجزائري ما أدى إلى تعرّضه لهجوم شرس واستنكار من قبل الجماهير الجزائرية.
ووصل الفيديو الفاضح للاعب إلى المدير الفني جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري الذي قرر على الفور إبعاده من معسكر محاربي الصحراء واستبداله بنجم نادي مونبولييه الفرنسي أندي ديلور.
وعبّر بلقبلة في حواره مع المجلة الفرنسية عن ندمه الشديد على فعلته التي أتت دون أن يدرك أنه كان على المباشر كاشفاً كواليس الحادثة ومؤكداً أنه يشعر بخيبة الأمل وبخاصة لعائلته جراء ما حدث ما جعله يطلب العفو من الشعب الجزائري وأنصار محاربي الصحراء الذي يتمنى العودة له مستقبلاً.
وقال بلقبلة: أنا أفضل قليلاً الآن بعدما عدت إلى منزلي والتقيت مع أسرتي. لقد كنت بحاجة إلى هذه اللحظة بعد تلك الأيام التي مررت بها وخيبة الأمل التي أصابتني مما فعلته وبصراحة سأفتقد بطولة كأس إفريقيا التي كنت أتمنى أن تكون نقطة انطلاقتي الكبيرة .
وأضاف: أصعب ما في الأمر هو خيبة الأمل الكبيرة التي سببتها لعائلتي والأشخاص الذين كانوا سعداء برؤيتي في مصر مع منتخب الجزائر لقد خيبت آمال الشعب الجزائري بسبب هذا السلوك غير المناسب .
وتابع: كان الجميع فخوراً بي إنه لأمر فظيع أن أخيب أملهم وإلى جانب ذلك النظرة التي ستكون اتجاهي دائماً ذلك سيكون صعباً. أنا في وقت حساس حالياً ويجب أن أكون قوياً لكي استعيد نفسي .
وبدأ بلقبلة في سرد الحادثة بتفاصيلها بقوله: كما رأيتم وشاهد الجميع في مقطع الفيديو كان الحارس أوكيدجا يمارس إحدى الألعاب الفيديو ولم يقم بتحذيري بأنه كان على البث المباشر وأنا لم أكن أعرف أيضاً .
وردّ اللاعب نادي بريست الفرنسي على سؤال إن كان قد شعر بالظلم أو عدم التسامح من خلال قرار بلماضي بقوله: أعترف أنني ارتكبت خطأ وأنا بقميص المنتخب الجزائري وعندما تكون بهذا القميص يجب أن تكون ملتزماً لأقصى الحدود لأننا نمثل ملايين من الناس وما قمت به سلوك غير مناسب كان يجب ألا يحصل لهذا أرى أنه من المفهوم أن أعاقب على فعلتي .
وأردف: بعد نهاية المباراة الودية ضد بورندي جاء زميلي وقد كنّا في غرفة تغيير الملابس وأخبرني بوجود مشكلة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي تخصّني لم أفهم في ذلك الحين وبعد ذلك ذهبت لتشغيل حاسوبي المحمول ومنه رأيت ماذا يحدث وتعرضت لصدمة كبيرة .
وواصل: بعد ما عرفت بالذي حدث أردت الذهاب للمدرب جمال بلماضي لكي أعتذر لكن ركائز الفريق مثل محرز وبراهيمي وفيغولي ومبولحي وقديورة نصحوني بالانتظار لأن الأمور ساخنة وهذا ليس الوقت المناسب وهم سبقوني لكي يتحدثوا مع المدرب في محاولة لضبط الأمور لكن دون جدوى .
وعن الحوار الذي دار بينه وبين بلماضي قال بلقبلة: أخبرني المدرب بأنه غاضب جداً في وقتها وبعد ذلك أخبرني بأننا كلّنا بشر وأننا نرتكب الأخطاء لكنه أبلغني بأنه لن يستطيع إبقائي مع المنتخب بعد الذي حدث .
وتابع لاعب خط الوسط: حصلت على دعم قوي من زملائي الذين أخبروني بأنهم سيكونون إلى جانبي من البداية إلى النهاية وأن أرفع رأسي مؤكدين لي أن تجاوز الأمر سيكون صعباً في البداية وهو ما أشعرني بالراحة قليلاً وإلى الآن أنا في اتصال معهم إنهم رجال طيبون .
وعن إمكانية عودته للمنتخب الجزائري مستقبلاً: سأفعل كلّ شيء على أرض الملعب لإثبات أنني أستحق ارتداء ألوان المنتخب الجزائري مجدداً واستعادة قلوب الجزائريين وأن ما حدث مجرد حدث عابر. الآن عليّ التركيز على أهدافي .
وختم بلقبلة حديثه بقوله: كنت دائماً قوياً منذ أن كنت طفلاً وأتمنى من الشعب الجزائري أن يفهم خيبة أملي ويتقبل اعتذاري والآن سأحاول أن أركز على تقديم موسم جيد مع فريقي وأن أعود للمنتخب الجزائري وأن تبقى عائلتي سعيدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.