«قوى البديل الديمقراطي» تعقد إجتماعا في 31 أوت الداخل    اكتشاف ترسانة حربية ضخمة على الحدود الجنوبية    الشروع في إنجاز مصنع «بيجو- سيتروان الجزائر» ببلدية طفراوي    «مصنع سيروفي» يشرع في تركيب علامة «فولفو» بداية من 2020    الرئيس الفلسطيني يقدم شكره للشعب الجزائري على مواقف الدعم والتضامن    شرطة بومرداس تعلن الحرب على بؤر الجريمة    وفاة أربعة أشخاص في حوادث مرور    بوعلاق: برنامج وطني لمكافحة الداء    الجزائر بطلًا لكان 2019 : كتبوا التاريخ.. بلغوا المجد.. عانقوا الذهب!    قرعة الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي    مستشار التحقيق بالمحكمة العليا يستمع لسيف الإسلام لوح    حمس تذكر شركائها بالتزاماتهم اتجاه الحراك    ارتفاع قياسي في درجات الحرارة اليوم    11000 بيطري لمراقبة الأضاحي قبل وأيام العيد    جمع أكثر من 8 ألاف طن من النفايات منذ انطلاق الحملة    الملك سلمان وولي العهد السعودي يهنئان الجزائر    إدانة واسعة وغضب يعم الأوساط الصحراوية الرسمية والشعبية    البويرة : التحكم بحريق منطقة الصوادق ببلدية عمر    الفرقة النحاسية للحماية المدنية تمتع الجمهور العنابي    تظاهرة «جيجل تحتضن الجزائر» بداية من هذا الأربعاء    إدارة باريس سان جيرمان تسعى لتجديد عقد مبابي    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني    اختطاف 4 مواطنين أتراك في نيجيريا    أحزاب البديل الديمقراطي تدعو لاجتماع وطني موسع    وفاة طفل صدمته سيارة بتبسة    مقداد سيفي: أقبل الوساطة ولكن …    تطبيق للحجز الإلكتروني في 72 فندقا ومركبا سياحيا بدءا من اليوم    رونار يستقيل من تدريب المنتخب المغربي..    بلايلي يحسم مستقبله: “في إفريقيا لن ألعب سوى للترجي”    مضيق هرمز: حظر ناقلة النفط "مصدر" دام 1 سا 15 دقيقة    إيران تبعث برسالة "شكر" الى السعودية    مضيق هرمز يتجه نحو التصعيد العسكري    تكوين 440 شاب في مختلف الفنون المسرحية منذ مطلع 2019    بن ناصر "كنا الأقوى في البطولة ونستحق اللقب عن جدارة"    تعرف على ترتيب الجزائر بأولمبياد الرياضيات العالمي    تواصل حملة الحصاد والدرس بقسنطينة    تنظيم حفل موسيقي تكريما لبن عيسى بحاز بالجزائر العاصمة    تنظيم عرض للرقصات التقليدية بأوبيرا الجزائر    الجزائر تدعو صندوق الاوبيب للتنمية الدولية إلى مواصلة جهوده في مجال التمويل    احسن طريقة لإسعاد الشعب هو التتويج بالألقاب    انطلاق أول رحلة للحجاج من مطار رابح بيطاط بعنابة    اسمنت-صادرات: تحسن ملحوظ خلال الأشهر الخمسة الأولى لسنة 2019    إطلاق سراح أول ناشط سياسي رفع لافتة "لا للعهدة الخامسة"    الخطوط الجوية الجزائرية تتعهد بإرجاع جميع مناصري "الخضر" العالقين بالقاهرة    بالصور.. رئيس مركز مكة المكرمة يسعى لإنجاح موسم الحج    سائق السيارة ينزل في الزنزانة    غوغل تسد ثغرات أمنية في كروم    الشرطة الفرنسية تفسد احتفالات الخضر‮ ‬    إعذارات لأصحاب المشاريع المتأخرة وسحب الأوعية العقارية    رحيل الشيخ مصطفى المسامري ذاكرة الزجل بقسنطينة    رحلة البحث عن الأزمنة الضائعة    العثور على لوحة الأمير بفرنسا    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هذا ما قاله بلماضي لبلقبلة بعد الفضيحة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 06 - 2019


كشف القصة الكاملة لحادثة الفيديو
هذا ما قاله بلماضي لبلقبلة بعد الفضيحة
سأفعل كلّ شيء لإثبات أنني أستحق ارتداء ألوان المنتخب مجدداً
ب. هشام
عاش الجزائري هاريس بلقبلة أسبوعاً ربما قد يكون الأسوأ في حياته ومشواره الكروي بعد قرار استبعاده من معسكر المنتخب الجزائري الذي يتحضر في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لبطولة كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق الأسبوع المقبل في مصر واعترف بلقبلة الذي عوّضه أندي ديلور بندمه الشديد على خطئه الفاضح وكشف عن ما قاله له بلماضي بعد الفضيحة مشيرا إلى أنه سبفعل كلّ شيء على أرض الملعب لإثبات أنه يستحق اللعب مع الخضر مجدداً.
وعاد بلقبلة في حوار خاص لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن هذه الحادثة الفظيعة التي كانت عبارة عن انتشار فيديو فاضح له في الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الجزائري ما أدى إلى تعرّضه لهجوم شرس واستنكار من قبل الجماهير الجزائرية.
ووصل الفيديو الفاضح للاعب إلى المدير الفني جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري الذي قرر على الفور إبعاده من معسكر محاربي الصحراء واستبداله بنجم نادي مونبولييه الفرنسي أندي ديلور.
وعبّر بلقبلة في حواره مع المجلة الفرنسية عن ندمه الشديد على فعلته التي أتت دون أن يدرك أنه كان على المباشر كاشفاً كواليس الحادثة ومؤكداً أنه يشعر بخيبة الأمل وبخاصة لعائلته جراء ما حدث ما جعله يطلب العفو من الشعب الجزائري وأنصار محاربي الصحراء الذي يتمنى العودة له مستقبلاً.
وقال بلقبلة: أنا أفضل قليلاً الآن بعدما عدت إلى منزلي والتقيت مع أسرتي. لقد كنت بحاجة إلى هذه اللحظة بعد تلك الأيام التي مررت بها وخيبة الأمل التي أصابتني مما فعلته وبصراحة سأفتقد بطولة كأس إفريقيا التي كنت أتمنى أن تكون نقطة انطلاقتي الكبيرة .
وأضاف: أصعب ما في الأمر هو خيبة الأمل الكبيرة التي سببتها لعائلتي والأشخاص الذين كانوا سعداء برؤيتي في مصر مع منتخب الجزائر لقد خيبت آمال الشعب الجزائري بسبب هذا السلوك غير المناسب .
وتابع: كان الجميع فخوراً بي إنه لأمر فظيع أن أخيب أملهم وإلى جانب ذلك النظرة التي ستكون اتجاهي دائماً ذلك سيكون صعباً. أنا في وقت حساس حالياً ويجب أن أكون قوياً لكي استعيد نفسي .
وبدأ بلقبلة في سرد الحادثة بتفاصيلها بقوله: كما رأيتم وشاهد الجميع في مقطع الفيديو كان الحارس أوكيدجا يمارس إحدى الألعاب الفيديو ولم يقم بتحذيري بأنه كان على البث المباشر وأنا لم أكن أعرف أيضاً .
وردّ اللاعب نادي بريست الفرنسي على سؤال إن كان قد شعر بالظلم أو عدم التسامح من خلال قرار بلماضي بقوله: أعترف أنني ارتكبت خطأ وأنا بقميص المنتخب الجزائري وعندما تكون بهذا القميص يجب أن تكون ملتزماً لأقصى الحدود لأننا نمثل ملايين من الناس وما قمت به سلوك غير مناسب كان يجب ألا يحصل لهذا أرى أنه من المفهوم أن أعاقب على فعلتي .
وأردف: بعد نهاية المباراة الودية ضد بورندي جاء زميلي وقد كنّا في غرفة تغيير الملابس وأخبرني بوجود مشكلة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي تخصّني لم أفهم في ذلك الحين وبعد ذلك ذهبت لتشغيل حاسوبي المحمول ومنه رأيت ماذا يحدث وتعرضت لصدمة كبيرة .
وواصل: بعد ما عرفت بالذي حدث أردت الذهاب للمدرب جمال بلماضي لكي أعتذر لكن ركائز الفريق مثل محرز وبراهيمي وفيغولي ومبولحي وقديورة نصحوني بالانتظار لأن الأمور ساخنة وهذا ليس الوقت المناسب وهم سبقوني لكي يتحدثوا مع المدرب في محاولة لضبط الأمور لكن دون جدوى .
وعن الحوار الذي دار بينه وبين بلماضي قال بلقبلة: أخبرني المدرب بأنه غاضب جداً في وقتها وبعد ذلك أخبرني بأننا كلّنا بشر وأننا نرتكب الأخطاء لكنه أبلغني بأنه لن يستطيع إبقائي مع المنتخب بعد الذي حدث .
وتابع لاعب خط الوسط: حصلت على دعم قوي من زملائي الذين أخبروني بأنهم سيكونون إلى جانبي من البداية إلى النهاية وأن أرفع رأسي مؤكدين لي أن تجاوز الأمر سيكون صعباً في البداية وهو ما أشعرني بالراحة قليلاً وإلى الآن أنا في اتصال معهم إنهم رجال طيبون .
وعن إمكانية عودته للمنتخب الجزائري مستقبلاً: سأفعل كلّ شيء على أرض الملعب لإثبات أنني أستحق ارتداء ألوان المنتخب الجزائري مجدداً واستعادة قلوب الجزائريين وأن ما حدث مجرد حدث عابر. الآن عليّ التركيز على أهدافي .
وختم بلقبلة حديثه بقوله: كنت دائماً قوياً منذ أن كنت طفلاً وأتمنى من الشعب الجزائري أن يفهم خيبة أملي ويتقبل اعتذاري والآن سأحاول أن أركز على تقديم موسم جيد مع فريقي وأن أعود للمنتخب الجزائري وأن تبقى عائلتي سعيدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.