قرار فتح المدارس سوف يتخذ بالتشاور مع المختصين    عبد الرزاق سبقاق مديرا عاما للديوان الوطني للحج والعمرة    تكتل المسار الجديد يؤكد:    اختيار الشعب أمانة.. وعهد التزوير انتهى    اعذار ثاني للشركة الصينية؟    لتقييم الأداء بداية من 2021    مركّب استشفائي بالعاصمة لغلق باب العلاج بالخارج    مقتل 10 جنود تشاديين في منطقة بحيرة تشاد    القضية الفلسطينية مقّدسة.. والجزائر لن تشارك في التطبيع ولن تباركه    الجزائر لا تبارك "هرولة" دول عربية نحو التطبيع مع الاحتلال    بسبب حظر التطبيق    كانت مغلقة منذ جانفي الماضي    بعد النتائج الجيدة الذي حققها مع الفريق    انطلاقة كارثية لنجم الخضر    بعد التغيرات الطارئة بعدة ولايات    والي الجلفة يعترف بخراب ولايته    لأهميتها في تشجيع السياحة    فلمان جزائريان في مهرجان مالمو    لإنهاء الموسم الجامعي 2019/2020    بوقادوم يشرع في زيارة عمل إلى باماكو    فيتنام تعرض منتجاتها الفلاحية والغذائية على السوق الجزائرية    حالات كورونا في المغرب تتجاوز عتبة ال100 ألف    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القانون هو الفيصل    رؤساء دوائر جدد لمهمة جديدة    العقوبات الأممية على إيران تدخل حيز التنفيذ    7 وفيات..203 إصابات جديدة وشفاء 124 مريضا    إبداعات ترسم الأمل وتعيد الحياة لسيدة العواصم    صدور كتاب "بجاية، أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    المركز الجزائري للسينما يوقع اتفاقية مع المدرسة الوطنية للصحافة    حلول استعجالية لإنقاذ الميناء الجاف "تيكستار"    حلول ذهبية للمشاكل الزوجية    ‘'تشمليث" بالحظيرة الوطنية لجرجرة    ممارسة الرياضة تعزز آلية التفكير لدى الإنسان    توزيع 1000 مسكن "عدل- كناب" نهاية السنة    نشر السجل التاريخي لوثائق مؤلمة    الجمعية العامة العادية تعقد اليوم    مساهمو الشركة الرياضية مطالبون بالفصل في قضية الشركة    قدماء الفريق الوطني في ضيافة عاصمة الزيبان    المحكمة الرياضية تمهل الادارة اسبوع للرد    خفر السواحل يوقف حتى 7 قوارب في الدفعة الواحدة    انطلاق العملية تحت تأطير لجان يرأسها قضاة    لائحة المطالب على طاولة الوالي غدا الثلاثاء    التلفزيون الجزائري والسينما.. تحت المجهر    عتاب البحر    سيدة الكون    المناجم لتحرر من التبعية    كازوني حل أمس ويباشر عمله بعد اسبوع    حافلات وسيارات الأجرة ما بين الولايات تنشط بطريقة غير قانونية    السكان يأملون في التفاتة الوالي    الكهرباء لم تصل دواوير فيض الشيخ و شايف و الشقة و المقرن    بن جلول يفسخ عقده بالتراضي    اتخذنا كافة التدابير لإنجاح الاستفتاء ونطمئن الجزائريين بدخول اجتماعي آمن    طُرق استغلال أوقات الفراغ    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    "وضعية الصحراويين نتيجة الاحتلال جحيم "    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إطلاق مبادرة القوى الوطنية للإصلاح
نشر في أخبار اليوم يوم 11 - 08 - 2020


من قِبَل أحزاب وجمعيات ونقابات ومنظمات وشخصيات
إطلاق مبادرة القوى الوطنية للإصلاح
تم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة إطلاق مسعى وطني تحت مسمى مبادرة القوى الوطنية للإصلاح من قِبَل أحزاب سياسية وجمعيات ونقابات وطنية ومنظمات اقتصادية وشخصيات ل تجسيد إصلاحات حقيقية عميقة تعكس الإرادة الشعبية في التغيير .
ومن بين الأهداف التي تسعى إليها هذه المبادرة –حسب ما أعلنه مؤسسوها خلال ندوة- بناء إطار للقوى الوطنية النزيهة الوفية للثوابت الوطنية المؤمنة بالتحول الديمقراطي والمسار الدستوري وحماية مكتسبات الحراك الشعبي وتجسيد تطلعاته وضمان تحصين هوية الأمة وتعزيز الوحدة الوطنية .
كما تهدف المبادرة إلى حماية النسيج المجتمعي وتعزيز تماسكه وتجريم محاولات تمزيقه وكذا المبادرة بإجراءات ناجعة للمساهمة في التكفل بالوضعية الاجتماعية للمواطن وتبعات الأزمة الصحية جراء وباء كورونا ودعم الإنعاش الاقتصاد الوطني.
وحسب المشاركين في المبادرة سيتم الاعتماد لتحقيق هذه الأهداف على مختلف الوسائل السلمية كما ستعتمد في نشاطها على الاتصالات والنقاشات في الملفات التي تشغل الساحة الوطنية والمساهمة في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه البلاد في اطار القانون.
كما دعا المشاركون الجميع للمساهمة في هذا المسعى الوطني بما يمكن الجزائر من انجاز اصلاحات عميقة تحقق للأجيال تطلعاتهم في تغير حقيقي وآمن وتحمي وحدة الامة وهويتها.
وفي هذا الإطار يوصي المشاركون في المبادرة السلطات العمومية بنهج الحوار الاقتصادي والاجتماعي عبر استشارة موسعة بما يتماشى وطموحات الشعب والمتعاملين الاقتصاديين إلى جانب تحريك الجماعات المحلية لتحفيز النشاط الاقتصادي المحلي لاستغلال جميع الامكانيات .
وأوضح المكلف بإدارة هذه الندوة الطاهر بن بعيبش رئيس حزب الفجر الجديد أنه ينبغي على كل مواطن أن يشجع هذه المبادرة مشيرا إلى أنها ليست سياسية وإنما تسعى لخدمة الوطن والشعب .
من جهته أبرز عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني أن الشعب استطاع من خلال الحراك أن يحرر الفعل السياسي والاعلامي من الفساد السياسي والمالي الذي كان سائدا مشيرا إلى أن الشعب ينتظر تجسيد كل مطالبه لبناء ديمقراطية حقيقية ترتكز على بيان أول نوفمبر .
وأكد رئيس حزب المستقبل عبد العزيز بلعيد بدوه على العمل جميعا للحفاظ على وحدة البلاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.