النطق بالحكم في قضية "سوفاك" الأربعاء المقبل    إنتشال 3 جثث وإنقاذ 755 "حراڤا" خلال الأيام الأخيرة    جزائري من بين المشبته بهم في هجوم باريس    البرهان: توجد فرصة لشطب السودان من قائمة الإرهاب ومن خلالها يمكن دمج الخرطوم بالمجتمع الدولي    كرة القدم/ودية: الجزائر-نيجيريا في التاسع من أكتوبر القادم بالنمسا    كريكو: منصة إلكترونية للتكفل بانشغالات ذوي الاحتياجات الخاصة في صناعة الأعضاء الصناعية    استغلوا عصابات الأحياء في بناء الوطن    وفاة الفنان المصري المنتصر بالله    مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة ببلدية سبقاق    أم البواقي: توقيف شاب وشابة تورطا بقضية السرقة من داخل مسكن    لتنظيم الدخول المدرسي…وزارة التربية تناقش مختلف التصورات والمقترحات غدا الأحد    "محاربو الصحراء" مرشحون لمواجهة المكسيك وديا في 13 أكتوبر    بلومي: "نصحت محرز بمغادرة مانشستر سيتي"    نساء غايتهن الستر والهناء    مصطفى أديب يعتذر عن تشكيل الحكومة اللبنانية    حصيلة الإصابات اليومية لفيروس "كورونا" تتجاوز عتبة الألف لأول مرة في تونس    التخلي التدريجي عن البنزين الممتاز بداية من السنة المقبلة    الدخول الثقافي ينطلق اليوم بتكريم خاص لمرداسي وبناني    عبد الرزاق بوكبة في مهمة لتثقيف مقاهي برج بوعريرج    بلعيد يدعو الى المشاركة ب"قوة" في استفتاء تعديل الدستور    رسوب أكثر من 100 ألف تلميذ في"البيام"رغم تخفيض معدل الانتقال إلى 9!    زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمال شرقي إيران    بعد انحرافها الخطير    الاتحادية الجزائرية للملاكمة    لمدة موسمين    قال إن موقفها من القضية الفلسطينية صريح..بلحيمر:    لتحسين اوضاعهم المعيشية    بعد حوالي 06 أشهر من الإغلاق    بزيادة تقدر ب 27 بالمائة    بعد انخفاض حالات كورونا    وزير الطاقة يجدد التأكيد:    أعلن إطلاق أرضية رقمية للتبليغات عن مواعيد الجلسات..زغماتي:    صفعة أخرى لساركوزي    تجمع إطارات وفعاليات المجتمع المدني    من شأنها دعم السوق بأسعار معقولة    جمعية فرنسية تطالب باريس بالاعتراف بهذه الجريمة    السراج يدين أمام الأمم المتحدة سلوك المليشيات المسلحة    ترسيخٌ للثقافة العلمية وسط الشباب    العريشة ... حجز أكثر من قنطار من المخدرات    3 سنوات نافذة لمهرب "حراقة" احتال على 8 فتيات    الوالي يفضل بناء مقر للنادي عوض الكراء    الجزائر لن تتراجع عن الاتفاق لكنها ستعيد مراجعته    انخفاض آخر لأسعار البترول    الذهب يرتفع على حساب الدولار    الروتوشات الأخيرة لجامع الجزائر    الفنان الجزائري يعاني منذ سنوات و كورونا tjv, !vtd,    أكثر من 320 رباعية تحاكي الموروث الشعبي بسعيدة    مشروعي فكري يهدف لتحفيز الشباب على القراءة ...    "بن سجراري الرجل الثاني بعدي و طوينا صفحة الانتدابات "    زناسني، إيبوزيدان وعايشي يوقعون    هل هي نهاية الأزمة ؟    التزام تام للمصلين بالبروتوكول الصحي ببلعباس    صناعة صيدلانية تدعم عجلة الاقتصاد خارج قطاع المحروقات    بعد بث "النهار" لندائه.."تبيب لحسن" يصل إلى أرض الوطن    أنوار الصلاة على رسول الله "صلى الله عليه وسلم"    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    خطر اللسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإمارات تخون القدس وتبيع فلسطين
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 08 - 2020


طبّعت علاقاتها مع الكيان الإرهابي الصهيوني
**
اتفقت الإمارات العربية المتحدة وحكومة الكيان الإرهابي الصهيوني على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما وذلك بحسب بيان مشترك أصدره بنيامين النتن ياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا في وقت اشتعل الغضب الفلسطيني على هذا الاتفاق.
ق.د/وكالات
قال مسؤولون بارزون في البيت الأبيض إنه بموجب الاتفاق وافقت دولة الاحتلال الصهيوني على تعليق بسط سيادتها على مناطق من الضفة الغربية كانت تدرس ضمّها لكن نتنياهو أكد أن الموضوع تم تأجيله لا إلغاؤه.
وقال بن زايد إنه تم الاتفاق في اتصال مع ترامب ونتنياهو على خارطة طريق لتعاون مشترك من أجل إقامة العلاقات الثنائية المتفق عليها.
وبموجب الاتفاق سيتبادل البلدان السفراء والتعاون في مختلف المجالات ومن بينها الأمن والتعليم والصحة.
واعتبرت سفارة الإمارات بواشنطن أن الاتفاق لتطبيع العلاقات بالكامل هو انتصار للدبلوماسية والمنطقة بينما قال بريان هوك المبعوث الأمريكي الخاص للسلام إن الاتفاق كابوس لإيران.
وقال ترامب إن من المتوقع أن تتم مراسم توقيع الاتفاق في البيت الأبيض خلال أسابيع قليلة.
من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للصحفيين الذين يرافقونه في رحلة إلى دول وسط أوروبا إن اتفاق تطبيع العلاقات خطوة كبيرة للأمام على الطريق الصحيح. وأدلى بومبيو بهذه التصريحات بعد وقت قصير من مغادرته سلوفينيا متوجها إلى فيينا.
وقال مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر إن الاتفاق سيستغرق وقتا لتنفيذه وذلك لدى رده على سؤال عن الفترة التي وافق الاحتلال فيها على تعليق خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية المحتلة في إطار اتفاق التطبيع.
وأشار كوشنر إلى أن الإمارات اتخذت الخطوة لأنها لا تريد أن يتخذ الاحتلال خطوة استفزازية بالمضي قدما في خطة الضم.
*نتنياهو: اتفاقنا تاريخي وخطط بسط سيادتنا على الضفة مستمرة
من جهته أشاد بنيامين نتنياهو باتفاق التطبيع الكامل للعلاقات مع دولة الإمارات واصفا إياه ب السلام التاريخي موضحا في الوقت ذاته أنه لم يشطب موضوع بسط السيادة على الضفة من جدول أعماله.
وقال نتنياهو إن الزعماء العرب سيستفيدون من أي اتفاق سلام مع الاحتلال موضحا أنه سيعمل على إبرام اتفاقات سلام مع دول عربية عدة دون الرجوع إلى حدود جوان 1967.
وأضاف اتفقنا على لقاءات قريبة بيننا لترتيب بنود الاتفاق وتابع أنا ملتزم بتعهداتي وسأنفذها وفرض السيادة بالضفة سيكون بالاتفاق مع الولايات المتحدة .
وقال مسؤولون بارزون في البيت الأبيض إنه بموجب الاتفاق وافقت دولة الاحتلال على تعليق بسط سيادتها على مناطق من الضفة الغربية كانت تدرس ضمّها لكن نتنياهو أكد أن الموضوع تم تأجيله لا إلغاؤه.
وقال نتنياهو توصلنا إلى طريق جديد وهو السلام مقابل السلام مؤكدا أن ما يريده الصهاينة هو إقامة سلام حقيقي يحافظ على أمننا ويبعد الحرب .
وتوقع نتنياهو أن دولا عربية وإسلامية كثيرة ستنضم إلى اتفاق السلام الذي توصل إليه مع الإمارات مضيفا أجريت اتصالات عديدة مع دول في المنطقة من الأفضل أن نسكت عنها حاليا .
وأوضح أن الإمارات ستقوم باستثمارات في الاحتلال كما ستستثمر دولة الاحتلال في الإمارات.
*فلسطين تعتبر التطبيع خيانة
وفي السياق أكدت القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها لاتفاق تطبيع العلاقات بين الاحتلال والإمارات الذي تم بوساطة أمريكية معتبرة إياه خيانة للقدس وداعية إلى عقد اجتماع لجامعة الدول العربية.
وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان تلاه عبر شاشة التلفزيون الرسمي أن الاتفاق نسف المبادرة العربية للسلام وهو خيانة للقدس والأقصى وقرارات القمم العربية والإسلامية والشرعية الدولية وعدوانا على الشعب الفلسطيني .
كما استدعت وزارة الخارجية الفلسطينية السفير لدى أبو ظبي. وقالت في بيان صحافي بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس وعلى أثر البيان الثلاثي الأمريكي الصهيوني الإماراتي بتطبيع العلاقات الصهيونية الاماراتية تم استدعاء السفير الفلسطيني من دولة الإمارات وبشكل فوري .
*حماس: طعنة غادرة لتضحيات شعبنا
من جهته اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس تطبيع علاقات الإمارات مع الاحتلال طعنة غادرة لتضحيات شعبنا الفلسطيني .
وقال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم الحركة: الاتفاقية تمثل تجاهلا لمعاناة شعبنا الفلسطيني وتطورا خطيرا في وتيرة التطبيع .
وشدد على الاتفاقية لن تمنح أي شرعية للاحتلال الصهيوني على أرضنا الفلسطينية .
ولفت إلى أن استمرار التطبيع بهذه الوتيرة يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني .
وتابع: سيبقى الاحتلال الصهيوني هو العدو الرئيس لشعبنا ولأمتنا وسنواصل حشد كل طاقات شعبنا وأمتنا لعزله وطرده عن أرضنا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.