الجنوب الكبير: انطلاق الاقتراع بالمكاتب المتنقلة    سونلغاز: الجزائر ستقوم بإنجاز محطات توليد كهرباء تدريجيا    عرقاب : مشروع تعديل الدستور "يدعم الاقتصاد والمنتوج والمستثمر الجزائري"    آيت علي :"30 بالمئة من العقار العمومي غير مستغل"    وزير التجارة : الحمد لله تحقق حلمي بالصلاة في جامع الجزائر    أسعار النفط دون 40 دولارا    3قتلئ في اعتداء بسكين في مدينة نيس الفرنسية    برلمانيون ايطاليون يؤكدون تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي ويشيدون بصموده    أردوغان ينشد "طلع البدر علينا" ببرلمان بلاده    مدرب "كالياري": "أوناس موهبة كبيرة"    ألمانيا تعلن العودة إلى الحجر الصحي الشامل لمواجهة موجة كورونا الثانية    الصحافة الوطنية تؤكد أن "الكلمة الأخيرة" تعود للشعب    مشروع التعديل الدستوري يتضمن "فرصا جديدة لترقية الشرائح الهشة في المجتمع"    النعامة: توقيف 4 أشخاص وحجز 852 قرص مهلوس    المولد النبوي الشريفة: تكريم 29 حافظا للقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف    بلمهدي: حماية الجامع ومحيطه بالتنسيق مع القطاعات المعنية    تعرّف على إمام أول صلاة بجامع الجزائر    ترامب: لا وجود لحرية الصحافة بأمريكا    بركاني: الوضع الوبائي الحالي لا يشكل خطرا على الاستفتاء الدستوري    حظر تجوال ليلي وتعليق الدراسة قرارات حازمة في تونس لمجابهة كورونا    الرئيس الشيشاني : أنا مستعد للتضحية بمنصبي من أجل الرد على ماكرون"    فارس يواصل التألق مع "لازيو"    الحكم بالسجن 17 عاما على رئيس كوريا الجنوبية السابق    مشروع تعديل الدستور وثيقة مصيرية في مسار التأسيس    دعوة التجار والحرفيين إلى الخروج ب «قوة» للتصويت    مسعود جاري والي وهران يكرم أيقونة الصحافة المكتوبة    كورونا: ألمانيا تغلق المطاعم والمنشآت الترفيهية    مظاهرات بالعيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين تضامنا مع معتصمي الكركرات    "المحمدية" تنتصر    نقل الرئيس تبون إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة    "ادعاءاتكم حملة مغرضة ولن تزيدني إلا عزما وإصرارا"    3 قتلى و152 جريح خلال 24 ساعة    "جامع الجزائر".. عندما تنير "المحمدية" شمال إفريقيا    10 وفيات.. 320 إصابة جديدة وشفاء 191 مريض    متى ينتهي الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي؟    قوراية: معا لنصرة نبينا الكريم يا أمة المليار    رمز للسيادة والدين الأقوم    لابد من تكوين مختصين في اليد العاملة المحلية    رسميا إطلاق قناة "الذاكرة" في شهر نوفمبر    عواد و كوريبة و زرقين أبرز المستقدمين    إسم يبحث عن رسم    تكريم مجاهدي مغنية    الإذاعة و التلفزيون .. من رهان السيادة إلى تحدي الرقمنة    تأييد الحكم في حق المحتال على 10 بنائين    مساحات خضراء تتحول إلى مفارغ بغليزان    الحارس الدولي السابق سمير حجاوي يعاني في صمت    الثنائي غربي وشتيح يغلقان «الميركاتو»    مكتتبو عدل يحتجون    تكريم أوائل الناجحين في الباكالوريا بمستغانم    ورشات للتوعية والتوجيه والإصغاء    توقع إنتاج 700 ألف قنطار برسم الحصاد الخريفي    ضبط قائمة المستقدمين وبرنامج التحضيرات    إعارة اللاعب سومانا والحارس معاشو    حجز 200 ألف وحدة مفرقعات    عمال مصنع الأجر يحتجون    احتفلوا بالمولد ولا تلتفتوا إلى الأصوات الناشزة    المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية يكشف تفاصيل افتتاح قاعة الصلاة التابعة لجامع الجزائر    مواقف نبوية مع الأطفال... الرحمة المهداة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإمارات تخون القدس وتبيع فلسطين
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 08 - 2020


طبّعت علاقاتها مع الكيان الإرهابي الصهيوني
**
اتفقت الإمارات العربية المتحدة وحكومة الكيان الإرهابي الصهيوني على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما وذلك بحسب بيان مشترك أصدره بنيامين النتن ياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا في وقت اشتعل الغضب الفلسطيني على هذا الاتفاق.
ق.د/وكالات
قال مسؤولون بارزون في البيت الأبيض إنه بموجب الاتفاق وافقت دولة الاحتلال الصهيوني على تعليق بسط سيادتها على مناطق من الضفة الغربية كانت تدرس ضمّها لكن نتنياهو أكد أن الموضوع تم تأجيله لا إلغاؤه.
وقال بن زايد إنه تم الاتفاق في اتصال مع ترامب ونتنياهو على خارطة طريق لتعاون مشترك من أجل إقامة العلاقات الثنائية المتفق عليها.
وبموجب الاتفاق سيتبادل البلدان السفراء والتعاون في مختلف المجالات ومن بينها الأمن والتعليم والصحة.
واعتبرت سفارة الإمارات بواشنطن أن الاتفاق لتطبيع العلاقات بالكامل هو انتصار للدبلوماسية والمنطقة بينما قال بريان هوك المبعوث الأمريكي الخاص للسلام إن الاتفاق كابوس لإيران.
وقال ترامب إن من المتوقع أن تتم مراسم توقيع الاتفاق في البيت الأبيض خلال أسابيع قليلة.
من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للصحفيين الذين يرافقونه في رحلة إلى دول وسط أوروبا إن اتفاق تطبيع العلاقات خطوة كبيرة للأمام على الطريق الصحيح. وأدلى بومبيو بهذه التصريحات بعد وقت قصير من مغادرته سلوفينيا متوجها إلى فيينا.
وقال مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر إن الاتفاق سيستغرق وقتا لتنفيذه وذلك لدى رده على سؤال عن الفترة التي وافق الاحتلال فيها على تعليق خطط ضم الأراضي في الضفة الغربية المحتلة في إطار اتفاق التطبيع.
وأشار كوشنر إلى أن الإمارات اتخذت الخطوة لأنها لا تريد أن يتخذ الاحتلال خطوة استفزازية بالمضي قدما في خطة الضم.
*نتنياهو: اتفاقنا تاريخي وخطط بسط سيادتنا على الضفة مستمرة
من جهته أشاد بنيامين نتنياهو باتفاق التطبيع الكامل للعلاقات مع دولة الإمارات واصفا إياه ب السلام التاريخي موضحا في الوقت ذاته أنه لم يشطب موضوع بسط السيادة على الضفة من جدول أعماله.
وقال نتنياهو إن الزعماء العرب سيستفيدون من أي اتفاق سلام مع الاحتلال موضحا أنه سيعمل على إبرام اتفاقات سلام مع دول عربية عدة دون الرجوع إلى حدود جوان 1967.
وأضاف اتفقنا على لقاءات قريبة بيننا لترتيب بنود الاتفاق وتابع أنا ملتزم بتعهداتي وسأنفذها وفرض السيادة بالضفة سيكون بالاتفاق مع الولايات المتحدة .
وقال مسؤولون بارزون في البيت الأبيض إنه بموجب الاتفاق وافقت دولة الاحتلال على تعليق بسط سيادتها على مناطق من الضفة الغربية كانت تدرس ضمّها لكن نتنياهو أكد أن الموضوع تم تأجيله لا إلغاؤه.
وقال نتنياهو توصلنا إلى طريق جديد وهو السلام مقابل السلام مؤكدا أن ما يريده الصهاينة هو إقامة سلام حقيقي يحافظ على أمننا ويبعد الحرب .
وتوقع نتنياهو أن دولا عربية وإسلامية كثيرة ستنضم إلى اتفاق السلام الذي توصل إليه مع الإمارات مضيفا أجريت اتصالات عديدة مع دول في المنطقة من الأفضل أن نسكت عنها حاليا .
وأوضح أن الإمارات ستقوم باستثمارات في الاحتلال كما ستستثمر دولة الاحتلال في الإمارات.
*فلسطين تعتبر التطبيع خيانة
وفي السياق أكدت القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها لاتفاق تطبيع العلاقات بين الاحتلال والإمارات الذي تم بوساطة أمريكية معتبرة إياه خيانة للقدس وداعية إلى عقد اجتماع لجامعة الدول العربية.
وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان تلاه عبر شاشة التلفزيون الرسمي أن الاتفاق نسف المبادرة العربية للسلام وهو خيانة للقدس والأقصى وقرارات القمم العربية والإسلامية والشرعية الدولية وعدوانا على الشعب الفلسطيني .
كما استدعت وزارة الخارجية الفلسطينية السفير لدى أبو ظبي. وقالت في بيان صحافي بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس وعلى أثر البيان الثلاثي الأمريكي الصهيوني الإماراتي بتطبيع العلاقات الصهيونية الاماراتية تم استدعاء السفير الفلسطيني من دولة الإمارات وبشكل فوري .
*حماس: طعنة غادرة لتضحيات شعبنا
من جهته اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس تطبيع علاقات الإمارات مع الاحتلال طعنة غادرة لتضحيات شعبنا الفلسطيني .
وقال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم الحركة: الاتفاقية تمثل تجاهلا لمعاناة شعبنا الفلسطيني وتطورا خطيرا في وتيرة التطبيع .
وشدد على الاتفاقية لن تمنح أي شرعية للاحتلال الصهيوني على أرضنا الفلسطينية .
ولفت إلى أن استمرار التطبيع بهذه الوتيرة يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيد من الجرائم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني .
وتابع: سيبقى الاحتلال الصهيوني هو العدو الرئيس لشعبنا ولأمتنا وسنواصل حشد كل طاقات شعبنا وأمتنا لعزله وطرده عن أرضنا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.