لعمامرة يصل القاهرة في زيارة عمل بصفة مبعوث خاص للرئيس تبون    رابطة الطلبة ترافق حاملي البكالوريا الجدد    قرار جديد لمستغلي النقل بالميترو والترامواي    مدارس أشبال الأمة.. مفخرة الجزائر    سحب اعتماد قناة العربية بالجزائر    سيدار الحجار يؤكد مواصلة إنتاج الأكسيجين    أكثر من 134500 هكتار للزراعات الاستراتيجية بالجنوب    حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك ب 1،1 % خلال شهر جوان    عمليات تصدير كبرى مُنتظرة بداية من سبتمبر    وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس    الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية    مسؤول سوداني: الجزائر ستعرض وساطتها في ملف "سد النهضة"    شخصيات أمريكية تدعو للتحقيق في الانتهاكات المغربية    هزتان أرضيتان بتيبازة وعين الدفلى    على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة    هل تنتهي أزمة الماء قريبا؟    هبة تضامنية في معظم بلديات تيزي وزو    كلمات    الوباء    موقف المؤمن من وباء كورونا ومن كل بلاء..    وصول مليون جرعة من اللقاح إلى مطار بوفاريك    تراجع محسوس في عدد إصابات كورونا    وصول شاحنة محملة بالأكسجين الطبي    المحسنون والمجتمع المدني يد واحدة لمواجهة الموجة الثالثة    أولمبياد طوكيو.. إسبانيا تدمر مفاجأة كوت ديفوار بريمونتادا قاتلة    إسماعيل بن ناصر ممنوع من التدرب مع ميلان    الشعبية ترحب بموقف الجزائر الداعم لطرد الاحتلال من الاتحاد الإفريقي    تأجيل الجولة ال 35 الى 9 أوت وتقديم لقاء اتحاد الجزائر/شبيبة القبائل ليوم 3 أوت    اليابان: قفزة قياسية لإصابات كورونا في طوكيو تخيم على الأولمبياد    مهرجان الفيلم الفرانكفوني لأنغوليم بفرنسا يحتفي بالسينما الجزائرية    جائحة كورونا… تعيد النشاطات الثقافية إلى الشبكة العنكبوتية    تحذير أممي من ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد    سأعمل جاهدا لرفع الراية الوطنية في طوكيو    سكان سور الغزلان يطالبون بمشاريع تنموية    هكذا توزعت مواقف الدول العربية من أحداث تونس    أخبار اليوم ترصد الإبداع الأدبي قِطاف من بساتين الشعر العربي    الوقايات العشر من طاعون العصر    "الغارديان" تنصح كريستال بالاس وليدز بعطال وبولاية    براهيمي يتبرع بسيارة إسعاف لمستشفى عزازقة    ستصدر قريبا عن دار المثقف بالجزائر و ببلومانيا بمصر: عبد الرزاق طواهرية ينتهي من روايته الجديدة "اتش بلاس"    بوهران و مستغانم: الأسرة المسرحية تودع الفنان تواتي و الكاتب العربي مفلاح    تحكي عن الجفاف و الشتات    وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح    زيادة الطلب على اللقاح محليا: تلقيح 20 ألف شخص و توقّع ارتفاع العدد إلى 34 ألفا في أسبوع    "مثاقفات".. ترصد "النقد الثقافي والدراسات الثقافية وما بعد الكولونيالية"    صدمة في الجزائر بعد إقصاء فليس    الإسهام في إنقاذ مرضى الجائحة والأخذ بالاحتياطات واجب الوقت    المكتتبون يلوحون باقتحام شققهم    خدمات النقل تُحجب مرة أخرى    وفاة الصحفي سالم عزي عن عمر ناهز 62 سنة    الجزائر هنا دائما..    إدماج المنتوج الوطني "ضرورة حتمية"    جائحة كورونا رفعت من جريمة الاتجار بالبشر    ضمان نقل عمال الصحة خلال العطلة الأسبوعية    تفكيك شبكة احتالت على 800 ضحية واستولت على 40 مليار سنتيم    خائن الأمانة وراء القضبان    جهود كبيرة لتفادي الأزمة    الإيقاع بمروج مهلوسات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هدّاف البريميرليغ هاري كين في أزمة
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 06 - 2021

التعادل يحسم مواجهة إنجلترا وإسكتلندا في كأس أوروبا
هدّاف البريميرليغ هاري كين في أزمة
ساد التعادل السلبي المباراة التي جمعت المنتخبين الإنجليزي والإسكتلندي على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بكأس أمم أوروبا ولم ينجح أي من اللاعبين في هز الشباك على مدار دقائق المباراة التي كان فيها المنتخب الإنجليزي أفضل نسبيا.
وبهذا التعادل رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه في مباراته الأولى على كرواتيا بهدف دون رد.
وجمع المنتخب الإسكتلندي أول نقطة في البطولة القارية بعد خسارته في مباراته الافتتاحية أمام التشيك بهدفين نظيفين.
ويتأهل إلى دور ال16 متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثالث.
وتقام نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 المؤجلة عاما كاملا بسبب كورونا في الفترة بين 11 جوان الجاري و11 جويلية المقبل في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها وهي مدن: أمستردام باكو إشبيلية بوخارست بودابست كوبنهاغن غلاسكو لندن ميونخ روما وبطرسبورغ .
أزمة الهدّاف
كان المهاجم الإنجليزي هاري كين من بين المرشحين للقب هدّاف يورو 2020 ليعيد إنجازات النجم السابق ألان شيرر الذي يُعتبر أفضل هداف إنجليزي في نهائيات اليورو خاصة عندما تألق في نسخة 1996 التي دارت في إنجلترا غير أن منافسات البطولة إلى حدّ الآن كذبت هذه التوقعات.
وللمباراة الثانية توالياً يعمد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إلى استبدال نجم هجوم المنتخب بحثاً عن حلول تساعد على فك شفرة الدفاع المنافس بما أن نجمه الأول كان خارج الخدمة إلى حدّ الآن ولم يقدم الإضافة.
وواجه كين صعوبات في اللقاء الأول إذ توفرت له فرصة واحدة ولكنّه كان في وضع صعب حيث اقترب من التعرض لإصابة خطيرة بما أن الكرة كانت قريبةً من القائم.
وخلال الداربي الكبير ضد اسكتلندا كان كين بعيداً عن المستوى الذي عُرف به طوال المواسم الأخيرة ومكنه من الحصول على صدارة ترتيب الهدّافين في البريميرليغ هذا الموسم متقدماً على أفضل المهاجمين في العالم.
وخلال الشوط الأول كان كين أقل اللاعبين لمساً للكرة طوال 45 دقيقة وهو ما يثبت حجم الصعوبات التي عرفها في هذا اللقاء إذ لم يجد المساحات التي تعوّد أن يوفرها له رفاقه في توتنهام الإنجليزي.
ولئن واجهت إنجلترا صعوبات هجومية طوال المباراة بسبب حسن تنظيم دفاع منافسها الاسكتلندي إلا أن مثل هذه الوضعيات عاشها كين مع توتنهام ولكنّه هذه المرة لم يجد الحلول.
وخلال أول مباراتين لم يسدد كين أية كرة على المرمى ولم يعرف مثل هذه الأرقام خلال مسيرته الدولية حيث كان دائماً مصدر الخطر الأساسي في فريقه ولكنه خيّب انتظارات الجماهير إلى حد الآن.
فهل فقد هداف الدوري الإنجليزي التركيز بسبب انشغاله بمستقبله مع نادي توتنهام أم أنّه على غرار عدد كبير من النجوم يمرّ بفترة فراغ وسيستعيد مستواه قريباً مع تقدم المنافسة؟
لا غالب ولا مغلوب في مواجهة كرواتيا والتشيك
ساد التعادل الإيجابي 1-1 المباراة التي جمعت المنتخبين الكرواتي والتشيكي الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2020 .
وافتتح المنتخب التشيكي باب التسجيل عن طريق باتريك تشيك في الدقيقة ال37 من ركلة جزاء وعادل إيفان بيريسيتش للمنتخب الكرواتي بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ليستمر التعادل حتى إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة.
وبهذا التعادل رفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه في مباراته الأولى على إسكتلندا بثنائية نجمه تشيك الذي رفع رصيده من الأهداف إلى 3 أهداف في صدارة ترتيب هدافي البطولة القارية.
فيما جمع المنتخب الكرواتي أول نقطة له بعد خسارته في مباراته الافتتاحية أمام إنجلترا بهدف دون مقابل.
السويد تحقق فوزها الأول
تغلب المنتخب السويدي على نظيره السلوفاكي 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة بطرسبورغ المونديالي الجمعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لأمم أوروبا.
ويدين المنتخب السويدي بالفضل في الفوز لنجمه إيميل فورسبيرغ الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة من ركلة جزاء عند الدقيقة ال77.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.