الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخضر يبحثون عن أفضل بداية في تصفيات المونديال
نشر في أخبار اليوم يوم 01 - 09 - 2021

يواجهون جيبوتي أمسية الخميس بملعب تشاكر
الخضر يبحثون عن أفضل بداية في تصفيات المونديال
* بلماضي: نريد انطلاقة مثالية.. وعيبٌ أن لا نمتلك ملاعب جيدة
ب. هشام
سيكون المنتخب الجزائري على موعد مهم هذا الخميس حيث سيدخل غمار تصفيات كأس العالم 2022 في جولتها الأولى بمواجهة منتخب جيبوتي على ملعب مصطفى تشاكر كما سيواجه منتخب بوركينا فاسو في اللقاء الثاني يوم 7 سبتمبر والذي تستضيفه المغرب ويبحث الخضر عن أفضل بداية ممكنة في تصفيات المونديال ولن يتأتى ذلك سوى بتحقيق الفوز ومواصلة سلسلة اللاهزيمة.
و سيستهل أبطال إفريقيا للأمم مرحلة تصفيات مونديال-2022 أمام منتخب جيبوتي أمسية الخميس (00ر20) بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) لحساب الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى.
وإضافة إلى أهمية الفوز لجمع النقاط الأولى في إقصائيات كأس العالم يحرص رفاق محرز على مواصلة الرقم القياسي بعدم تلقى أي هزيمة في جميع البطولات آخر 27 مباراة.
ويبدو المنتخب الوطني في أفضل رواق لتحقيق أول انتصار وربما بنتيجة عريضة أمام منتخب جيبوتي رغم أن هذا الأخير سيبذل ما في وسعه للخروج بنتيجة طيبة في الجزائر.
* التشكيلة الأساسية المحتملة للمنتخب الوطني: مبولحي زفان ماندي بلعمري بن سبعيني زروقي فيغولي بن ناصر محرز بلايلي ديلور.
بلماضي: نريد انطلاقة مثالية..
عقد مدرب الخضر جمال بلماضي أمس الأربعاء ندوة صحفية تحدث فيها عن تحضيرات المنتخب وكذا المباراتين الهامتين في أسبوع واحد ضد كل من جيبوتي وبوركينا فاسو والتي ستسمح للمنتخب في حال التألق خلالهما المنافسة على التأهل إلى أهم بطولة دولية.
وبدأ الناخب الوطني في مستهل الندوة الحديث عن المشاكل التي حدثت في الآونة الأخيرة بالجزائر والتي تخص الحرائق التي نشبت في عدة ولايات حيث قال: قبل كل شيء أود أن أتحدث عما يحدث في بلادنا خاصة ما ارتبط بالجائحة والحرائق فأتقدم بأخلص التعازي لعائلات الموتى وأتمنى الشفاء لكل المرضى إن شاء الله.
كما أضاف بلماضي أنه طلب من اللاعبين التبرع لمساعدة الجزائريين في هذه الظروف وقال: طلبت من اللاعبين تقديم المساعدة خلال أزمة الأكسجين التي ضربت الجزائر وفي 48 ساعة استطعنا جمع 250.000 يورو وقدمناها لوزارة الصحة حقيقةً أنا فخور بلاعبي المنتخب لقد أثبتوا حقا أنهم متعلقون ببلدهم إنه شيء رائع .
وتحدث جمال بلماضي بخصوص أول مباراة ضد منتخب جيبوتي قائلا: لقد درسنا المنتخب الجيبوتي جيدا نريد تحقيق انطلاقة مثالية في أول مباراة والتي ستكون مفتاح باقي لقاءات التصفيات.
وأضاف المدرب بخصوص التصفيات المونديالية: لتصفيات ستلعب على شكل دورة مصغرة في وقت قصير (ثلاثة أشهر) يجب أن نكون في جاهزية كبيرة لتحقيق التأهل .
وعن اللقاء الثاني والذي سيكون في ملعب مراكش بالمغرب بسبب عدم جاهزية الملاعب ببوركينا فاسو قال جمال: سنتنقل إلى المغرب لتحقيق نتيجة إيجابية وسنلعب على أرضية ملعب جميلة في مراكش وخوض المباراة بالمغرب لن يطرح أي إشكال والأهم عدم خوض سفرية طويلة.
كما تحدث اللاعب الشاب آدم زرقان في ذات الندوة بخصوص احترافه في الدوري البلجيكي وعن المنافسة الشديدة في المنتخب قال آدم اخترت الاحتراف للتطور أكثر وهدفي يبقى دائما أن أكون ضمن كتيبة الناخب الوطني والأهم دائما هو تحقيق النتائج الإيجابية سواء شاركت أم لا.
من العيب ألا تمتلك الجزائر ملاعب جيدة
انتقد بلماضي حالة الملاعب الموجودة في الجزائر على غرار ملعب مصطفى تشاكر 5 جويلية وملعب وهران الجديد.
وصرح بلماضي: في شهر جوان من العام الماضي كانت أرضية ملعب تشاكر مثالية والأشغال حسب معايير الفيفا والآن تفاجأنا بالوضعية الكارثية الموجودة عليها.
وأضاف المدرب في ذات السياق: من العيب ألا توجد ببلد كالجزائر ملاعب صالحة للعب التحجج بالحرارة و الأوضاع المناخية لا يليق عشت ودربت في قطر ودرجة الحرارة هناك 60 ولكن الملاعب حالتها جميلة جدا.
وأردف: اللعب على أرضية سيئة سيؤثر بالسلب على لاعبي المنتخب الوطني وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته في صيانة ملعب مصطفى تشاكر.
وأكمل المدرب: مثل هذه الملاعب ستساعد أكثر الفرق التي ستكون خصما لنا ستمنعنا من اللعب بطريقتنا المعتادة الممتعة وسنواجه صعوبات كبيرة في المستقبل.
كما تحدث بلماضي عن ملعب وهران والذي تم تشييده منذ أشهر قليلة فقط حيث قال: أرضية ملعب وهران أيضا كارثية وأرفض اللعب في ملعب تقام فيه المشاوي.
وأنهى بلماضي حديثه عن الملاعب: كان على الفيفا نقل مباراة جيبوتي خارج الجزائر بسبب الأرضية الكارثية لملعب مصطفى تشاكر.
وزير الرياضة يزور الخضر
زار وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق مساء الثلاثاء معسكر المنتخب الجزائري بالمركز التقني الوطني (سيدي موسى).
وكان في استقبال الوزير رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة والذي أكد له على دعم الدولة الجزائرية للمنتخب قصد التأهل إلى مونديال قطر 2022 وتحقيق حلم الشعب الجزائري.
كما التقى سبقاق بلاعبي المنتخب والمدرب الوطني جمال بلماضي وحثهم على مواصلة المشوار الذي قدموه طيلة سنتين.
وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم الخضر في المجموعة الأولى التي تضم بوركينا فاسو النيجر جيبوتي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.