مدوار : استئناف البطولة يتوقف على مدى تحسن الوضع    نقص حاد في سبائك الذهب    أول اتصال بين بشار الأسد ومحمد بن زايد    نداءات لتحويل مبنى مهجور إلى مستشفى    رونالدو يقصي صلاح مبكرا ونيمار يخرج محرز    مفاتيح البركة والتّوفيق والرّزق الحسن    محرز ينفي الإشاعات    جورج سيدهم في ذمة الله    بلمهدي.. الوزير والمنشط    الإبراهيمي يوجّه نداءً للجزائريين    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية في ولاية البويرة    وزير التجارة يوجه تعليمات وأوامر هامة للتجار في أسواق الجملة    الحكومة الفلسطينية بحاجة ل120 مليون دولار لمواجهة الوباء    فتح جميع نقاط بيع “أغروديف” لبيع السميد    كلية العلوم بجامعة الجزائر-1 تتضامن بمحلول كحولي    تراجع نسبة التضخم في الجزائر الى 1.8 بالمائة    مصير أولمبياد طوكيو بين صائفة 2021 ورغبات المشاركين    اتحاد التجار يطالب بتغطية النقص من «جيبلي» سعيدة وتلمسان    مُخرب أزيد من 10 مركبات قرب محكمة يغمراسن مهدد ب 15سنة سجنا    جمعيات تتكتّل لمجابهة وباء كورونا    تنمية مواهب الطبخ و تعلم الحرف و قراءة القرآن    طلب متزايد ووفرة في التموين    اللًيلة الظلماء    أمي    ..حول أدب السير    التقدم الأعرج    هوايتي متابعة الأفلام والتطلع لما هو جديد عبر القنوات الإخبارية    تبني الإرشادات وتغيير السلوكات    كورونا… من رحمة الله وإن كرهنا    كشف وتدمير مخبأ للجماعات الارهابية بالأخضرية    تنصيب عبد الرزاق هني أمينا عاما لوزارة البريد    المؤمنون شهداء الله في الأرض    شرح حديث ثوبان: عليك بكثرة السجود    مالي تنتخب برلمانها.. رغم استمرار أعمال العنف وانتشار وباء كورونا    حسن الظن بالله.. عبادة وسعادة    الدكتور عبد الحميد علاوي: الجمهور له أهمية في الإبداع المسرحي.. وكثير من المخرجين يسقطونه من الحسابات الفنية    مضاعفة قدرات الإنتاج وتخفيض للأسعار    فتح مذبح البليدة لتسويق فائض انتاج اللحوم البيضاء    إجراءات استعجاليه لمواجهة أزمة "السميد"    نتائج مشجعة بفضل سياسة التكوين    شريف الوزاني يعاقب هريات    نحو تخفيض رواتب اللاعبين والطاقمين الفني والطبي    عين تموشنت تنظم مسابقات للأطفال    شباب يبادر للخير وتجار يستغلون الجائحة    إجراءات مستعجلة لتحسين ظروف سكان القرى    الفن الرابع أداة علاجية لمواقف الحياة المؤلمة    تجاهل بعض الشباب وسهر مصالح الأمن على تطبيق القرار    اليد العاملة تغادر ورشات البناء    توزيع مواد تطهير وتعقيم لفائدة 1500 عائلة    تسجيل 51 اصابة جديدة بفيروس كورونا بتونس    تعاونية «اكسلانس» الثقافية ببلعباس تطلق مسابقة الكترونية بشعار «من خشبة بيتنا»    انتحار وزير المالية الألماني توماس شيفر    السعودية.. إعتراض صاروخ باليستي في سماء الرياض    السفير الفلسطيني في الجزائر يؤكد:    يطالبون بضمان تكافؤ الفرص    في عين أزال بسطيف    الأساتذة يدعون الطلبة لمتابعة الدروس عن بعد    مفتشون ورجال الأمن في الميدان لتطبيق القرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوتفليقة يكرم الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم
بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة
نشر في صوت الأحرار يوم 15 - 08 - 2012

أشرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مساء أول أمس بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة على مراسم تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده في طبعتها التاسعة والمسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن وذلك بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة. وقد كرّم رئيس الجمهورية الفائزين الثلاثة الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده والتي شاركت فيها 50 دولة من مختلف أرجاء العالم.
نال الجائزة الأولى في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده، عبد الله محمد شميلة من ليبيا، بينما تحصل على الجائزة الثانية محي الدين شمس الحق من بنغلاديش وحاز على الجائزة الثالثة أحمد محمد طاهر من التشاد.
وكرّم الرئيس بوتفليقة أيضا الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة حيث أحتل المرتبة الأولى الطالب أحمد حركات من ولاية البويرة متبوعا بالطالبة مروة أمير من ولاية البليدة بينما عادت المرتبة الثالثة للطالب إلياس شبكي من ولاية بومرداس. وبهذه المناسبة كرّم رئيس الجمهورية أيضا أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على مسابقة الجزائر الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده وكذا
أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم.
من جهة أخرى كرّم رئيس الدولة بهذه المناسبة بدرع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قدمه له الطفل أيوب بن ضياف لا يتجاوز ال 8 سنوات عرفانا له بالجهود التي يبذلها من أجل خدمة القرآن الكريم وتحفيظه في أوساط الأجيال الصاعدة.
وفي الدرس الذي ألقاه الأستناد محمد مبتوعة إمام مسجد العربي خالد بالجزائر العاصمة بعنوان »رسالة الإسلام في تكامل الأجيال«، ذكر فيه بأهمية ليلة القدر المباركة وما يحث عليه الإسلام أتباعه لتجسيد التعاون والتكامل بين المسلمين .
وأوضح الإمام أن المسلمين يؤمنون بالتكامل بين الأجيال من خلال الشعار »ربنا أغفر لنا ولمن سبقنا«، مبرزا أن صراع الأجيال الذي يتبناه الغرب يكرس الأحقاد فيما بينهم لكونه مبني على المادة لا غير. وذكّر الإمام بالدور الذي قام به المجاهدون من أجل تحرير البلاد وإسهامهم في عملية البناء والتشييد ليستلم بعد ذلك جيل كلف بحماية الجزائر وحفظ الأمانة من خلال عدم المساومة على الدين والوطن.
وأشاد الأستاذ بحكمة رئيس الجمهورية الذي استطاع أن يطفئ نار الفتنة بين الجزائريين من خلال الوئام المدني والمصالحة الوطنية ومن تم الشروع في بناء جامع الجزائر ودعمه للزوايا وسعيه للقضاء على الفقر. ويذكر أن هذا الحفل التكريمي قد استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وختم قراءة كتاب صحيح الإمام البخاري . واختتم الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم . للإشارة فقد حضر الحفل كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة إضافة إلى أعضاء من السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد بالجزائر وجمع غفير من المواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.