دراسة حديثة: العالم يشهد ظهور ملياردير كل يومين    وزارة الصحة: 11 مليون إمرأة بالجزائر بلغت سن الزواج    عرض التجربة الجزائرية في المصالحة الوطنية    حرب الأرقام    تسهيل الحصول على العقار والتكوين المستمر، عاملان حاسمان للنهوض بالقطاع    أسعار السيارات “رايحة تريب”.. وانتظروا المفاجأة!    الشروع في ربط 27 ألف مؤسسة تربوية و4 آلاف مؤسسة صحية    الأسرة الإعلامية بوهران تحت الصدمة    مواطنون عاديون ينافسون الشخصيات السياسية في سحب الاستمارات وجمع التوقيعات    عامل بالسكك الحديدية.. عون إدارة ومسير ملبنة يطمحون للقب «رئيس الجمهورية»    سعداوي: لو إستطعت الحرڤة لفعلت في الثمانيات    من داخل المركبات بحسين داي    للمخرجة الجزائرية‮ ‬ياسمين شويخ‮ ‬    بجائزة‮ ‬يمينة مشاكرة    من قوات حفظ السلام    خلال سنة‮ ‬2018    أكد امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط    بعد فوزه على أهلي‮ ‬بنغازي    البطولة العربية للأندية لكرة الطائرة    في‮ ‬إطار حملة الحرث والبذر    غارة جديدة على دمشق من قبل الصهاينة‮ ‬    الصين تعزز تواجدها بالجزائر    إثر عملية بحث وتمشيط واسعة‮ ‬    لوح: جرائم تحويل الأموال إلى الخارج لا تتقادم    الدالية تتحدث عن إستصدار البطاقة الاجتماعية للسكان قريباً‮ ‬وتكشف‮: ‬    الفلاح غير مسؤول عن إتلاف البرتقال    ترشيح 10 مشاريع جزائرية    تنديد صحراوي بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد    كشف مخبأ يحوي 6 صواريخ غراد بتمنراست    توقيع عقد لتوسيع الميناء البترولي بسكيكدة    عمادة الأطباء تدعو لحوار حقيقي لتفادي هجرة الأطباء ويؤكد :    ماي من جديد أمام البرلمان لعرض خطة بديلة للبريكست    نهضتنا الحضارية بين الأفكار الخاذلة والأفكار المخذولة    قمة نارية بسطيف وداربي واعد بين بارادو والحراش    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة - الحلقة الثامنة-    فضل بر الوالدين    من أذكار الصّباح والمساء    حماس تحذّر الاحتلال من إغلاق مدارس أونروا شرقي القدس    رئيس الائتلاف السوري: المنطقة الآمنة ملاذ للمدنيين    إيبولا يفتك ب370 شخصا في الكونغو    وصف الجنة وأبوابها و كيفية الدخول إليها و صفات أهل الجنة    « أنطونيو بويرو باييخو» .. وجه آخر    « المسرح .. ومرايا عاكسة ...»    نحن مؤسسة مواطنة ولا يوجد زعيم في العمل الثقافي    «كناص» تعوض 700 مليار سنتيم للمؤمنين    محطم المركبات بداعي السرقة بحي السلام في قفص الاتهام    نفوق 400 رأس ماشية و900 إصابة    جني 16 ألف قنطار من الزيتون    إنجاز مشروع رياضي طموح الإدارة    تأكيد على ترسيم الصعود    مباراتان ضد الحراش وحجار    جرأة لجنة تحكيم لمسرح سقيم    20 ألف تلميذ مصاب بقصر النظر و 10 آلاف آخرون بحاجة لمعالجة الأسنان    مناقشة واقع الكتاب الأمازيغي وتحدياته    قرابة 10 أسابيع بدون هزيمة    لقاء التأكيد أمام غزلان الصحراء    دب قطبي يروع غواصة نووية    الحمام يقتل شخصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقتل ثلاثة جنود لبنانيين وصحافي وإصابة جنود إسرائيليين، بينهم ضابط
اشتباكات وقذائف بين جنود لبنانيين وإسرائيليين عند الحدود
نشر في الفجر يوم 03 - 08 - 2010

قتل ثلاثة جنود لبنانيين وصحافي وأصيب جنود إسرائيليون، أمس الثلاثاء، في اشتباكات عند أطراف قرية العديسة الحدودية. وذكر مصدر أمني لبناني آخر أن جنودا إسرائيليين أصيبوا في الاشتباك، وان إصابة أحدهم خطيرة، وفق ما نقلته “وأف”
أعلنت قناة المنار المتحدثة باسم حزب الله إن ضابطا إسرائيليا برتبة عالية قتل في أثناء الاشتباكات، وان الجيش الإسرائيلي يحاول سحبه من منطقة الاشتباكات. ورفض متحدث قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان “اليونيفيل” تأكيد الاصابات.
وأفادت مصادر أمنية ولبنانية، لوكالة الأنباء الفرنسية، بأن جنودا لبنانيين اشتبكوا مع جنود إسرائيليين، أمس الثلاثاء، وتبادلوا إطلاق النار والقذائف في قرية حدودية، ما أدى إلى إصابة لبنانيين هما عسكري ومدني، بحسب ما.
وقال مسؤول أمني متواجد في منطقة الاشتباكات إن “الإسرائيليين أطلقوا أربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني على أطراف قرية العديسة، فيما رد الجيش على مصادر النيران”. وأضاف المسؤول أن جنديا لبنانيا ومدنيا أصيبا جراء القصف الإسرائيلي، وأن منزلين في القرية تضررا خلال الاشتباكات.
وأوضح متحدث باسم الجيش اللبناني للوكالة أن الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود إسرائيليون باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني. وتابع “بدأ الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار ورد الجنود اللبنانيون”.
وذكر مراسل الوكالة في المنطقة أن الجنود الإسرائيليين “أرادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية”، وحاول الجنود اللبنانيون و”مدنيون من القرية منع الجنود الإسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما أدى إلى انسحاب الإسرائيليين الذين قاموا بإطلاق النيران باتجاه الجانب اللبناني، الأمر الذي تطور إلى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف”. وتابع “الوضع متوتر، وهناك دعوات للخروج من القرية”.
من جهتها، وفي رواية مشابهة، قالت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، أمس الثلاثاء، أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية تجري منذ بعض الوقت بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي على الشريط الشائك في بلدة العديسة الحدودية في جنوب لبنان وتسمع أصوات المدافع مصدرها الدبابات الإسرائيلية، مما أسفر عن إصابة شخصين.
وأضافت الوكالة أن الإسرائيليين كانوا يحاولون تركيب كاميرات مراقبة على الحدود بين بلدة العديسة ومستعمرة مسكافعام حاولوا إزالة شجرة داخل الأراضي اللبنانية فمنعتهم قوة من الجيش اللبناني وحصل استنفار حاد.
وفي إسرائيل، نفى ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية أنباء تحدثت عن إطلاق صاروخين من لبنان على شمال إسرائيل، بينما أكد الجيش الإسرائيلي تعرض جنوده على الحدود مع لبنان لإطلاق نار.
ودعا المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل”، في تصريح ل”وأ.ف” الجانبين اللبناني والإسرائيلي “إلى أقصى درجات ضبط النفس”. وأضاف “أولويتنا في هذا الوقت هي إعادة الهدوء إلى منطقة الحادث” في العديسة، مشيرا إلى أن الجنود الدوليين “يتواجدون في المنطقة ويحاولون معرفة ظروف الحادث”.
وذكر مراسل الوكالة في وقت سابق أن قوات اليونيفيل من الكتيبة الأندونيسية حاولوا تهدئة الجنود الإسرائيليين ومنعهم من محاولة اقتلاع الجشرة قبل وقوع الاشتباك، إنما من دون جدوى.
ودان الرئيس اللبناني، ميشال سليمان، في بيان “الخرق الإسرائيلي الجديد للقرار 1701 واجتياز الخط الأزرق والاعتداء على الممتلكات وقصف حاجز للجيش اللبناني في منطقة العديسة”. واطلع سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي “على تفاصيل هذا الخرق ووجوب التصدي لأي محاولة اعتداء إسرائيلية مهما كانت التضحيات”. وكما أدان رئيس الوزراء سعد الحريري “الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية”.
وتأتي الاشتباكات بين الجانبين بعدما توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست“ نشرت الأسبوع الماضي بأن تضرب إسرائيل مباشرة المؤسسات الحكومية اللبنانية إذا أطلق حزب الله صواريخ على مدن إسرائيلية.
وأوردت “واشنطن بوست” أن الحريري يعتبر أن إسرائيل تستعد لشن حرب على لبنان، ويشكو من استمرار تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.