أزمة كبيرة في نادي “الشباب” بسبب بن العمري    مصائب “الكورونا” عند البعض ” فوائد” ..    أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم    ترامب يقيل المسؤول الاستخباراتي الذي حرّك الدعوى لعزله    متعاملون اقتصاديون ببلدية وادي الشعبة في باتنة    نشاطها بات مهددا بالزوال و زاد عليه تفشي فيروس كورونا    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تبرع ب 20 طن مواد غذائية للبليدة    أحزاب لا تغرد رغم الربيع..!؟    إعفاءات خاصة بأعمال التضامن    التجار مدعوون للتصريح بجميع المخازن و المستودعات    هل يستعيد سوق النفط توازنه ؟    الوزير الأول يقرر تمديد الترخيص لعدة نشاطات مهنية    عملية الإجلاء تنتهي اليوم    النرويج مستعدة لتقليص إنتاجها من النفط في حالة اتفاق المنتجين الكبار    حجز 1505 كلغ من السميد كانت موجهة للبيع عن طريق المضاربة بالقالة    تونس: البرلمان يفوض الفخفاخ صلاحيات لمواجهة كورونا    عمال معهد باستور في حالة تأهب قصوى    وزارة الثقافة تجمد نشاطات التصوير السينمائي والأفلام الوثائقية    وزارة التربية تعد مسودة لمختلف الاحتمالات بإشراك الشركاء الاجتماعيين    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    توقيف تجار مخذرات وآخرين بحوزتهم بنادق صيد دون رخصة    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    الجمارك تشرع في تطبيق الإجراءات الاستثنائية    مليونا لغم فرنسي لا تزال تهدد حياة الجزائريين    مسودة تتضمن مختلف الاحتمالات    250 شخصا يغادرون فندق رونيسونس بتلمسان    اللاعبون والأنصار يباشرون حملات التوعية والوقاية    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    .. الاستهتارُ القاتل    أشجار مكان الألغام    عودة كريستيانو غير مستبعدة    «توقفنا عن النشاط المهني تطبيقا للحجر المنزلي ونسأل عن اللاعبين باستمرار»    إقبال للمتسوقين رغم التحذيرات    .. برامج تحسيسة عبر الأثير    دعوة للترشح لمهرجان افتراضي للفيلم المنزلي    تثبيت مغاسل وقائية    قوافل مساعدات غذائية وإنسانية من عدة ولايات تضامنا مع سكان البليدة    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    جهود كبيرة للدولة الصحراوية لازالة الالغام وحماية حياة أبناء بلدها    انتعاش التجارة الإلكترونية    برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    الظرف فرصة لإعادة النسيج الاجتماعي    "كورونا" تؤثر على عمل الجمعيات.. وعلى المحسنين تقديم المساعدات    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    فتح باب المشاركة بداية من اليوم    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    أندية البطولة المحترفة تسعى لتفادي المتاعب المالية    صنابي مستاء من مسيّريه ويدعو إلى التزام الحجر الصحي    لاجئ سوداني يقتل شخصين بسكين في وسط فرنسا    فرنسا: قتيلان في حادث طعن بمدينة ليون    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    كفاكم عبثا    « أطمئِنُ أهلي في وهران وأدعو الجميع للبقاء في البيت »    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آخر الأخبار
نشر في الفجر يوم 23 - 10 - 2015

وفاة 71 شخصا وتسجيل 1416 حادث مرور شهر سبتمبر الفارط
كشفت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني عن تسجيل خلال شهر سبتمبر من السنة الجارية 1416 حادث مرور على مستوى المناطق الحضرية، توفي خلالها 71 شخصا وجرح 1718 آخرين. وأظهرت المعاينة الميدانية للمصالح المختصة، أن العامل البشري يعد دائما السبب الرئيسي في وقوع حوادث المرور بنسبة 98.66 بالمائة. بالنسبة للإجراءات العملياتية المتخذة من قبل مرور الأمن الوطني، تم تسجيل في نفس الفترة 5714 جنحة مرور و1420 مخالفة التنسيق، مع وضع 1661 مركبة في المحشر، كما تم تسجيل أيضا 71084 غرامة جزافية مع سحب 17574 رخصة سياقة.
م.ز

توقيف شخصين وحجز أكثر من 200غ من الكيف المعالج بتيارت
تم أول أمس الخميس توقيف شابين ببلدية مهدية من قبل مصالح أمن الدائرة وحجز أكثر من 200 غرام من الكيف المعالج. العملية تمت بعد توقيف شاب في عقده الثالث ينحدر من بلدية زمالة الأمير وبحوزته قطع من الكيف المعالج. وخلال التحقيق معه، كشف عن ممونه وهو كهل في عقده الرابع يقطن ببلدية مهدية أين تم تفتيش مسكنه والعثور على مخدرات قدر وزنها بحوالي 200 غرام وبعض الأقراص المهلوسة ، ليتم توقيفهما في انتظار إحالتهما على العدالة.
ع.ب

حجز أكثر من 2000 لتر من الوقود مهيأة للتهريب بتبسة
في إطار مكافحة ظاهرة التهريب بشتى أنواعه وعلى إثر معلومات وردت لقوات الشرطة للأمن الحضري السابع مفادها تواجد كميات معتبرة من الوقود مهيأة للتهريب، يتم تجميعها داخل مكان مفتوح مسيج بسياج حديدي يتواجد بحي لاروكاد (الفلوجة) بتبسة ملك لأحد الأشخاص يبلغ من العمر 44 سنة، وبعد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ورسم خطة مدروسة ومحكمة تم مداهمة المكان حيث أسفرت العملية على حجز أكثر من 100 دلو بلاستيكي معبأة بمادة المازوت سعة الواحد 20 لتر أي بمجموع قدر بأكثر من 2000 لتر ليتم تحويلها إلى مقر الأمن الحضري وفتح تحقيق في القضية لحين استكمال الإجراءات القانونية و تقديم الفاعل أمام العدالة.

.. وتوقيف شخص يقوم بترويج المخدرات بكشك
إثر ورود معلومات إلى قوات الشرطة لأمن دائرة مرسط مفادها قيام أحد الأشخاص البالغ من العمر 48 سنة وأب ل4 أطفال بترويج المخدرات داخل كشك كان يستغله والواقع بوسط المدينة، وعليه قامت ذات المصلحة بتكثيف الأبحاث والتحريات. وبعد عملية ترصد تمكنت من مداهمة المكان وتوقيفه وضبط كمية معتبرة من المخدرات على شكل قطع مهيأة للترويج كانت مخبأة بإحكام داخل طاولة عرض السلع والمقدرة بحوالي 30 غرام راتج القنب. كما تم ضبط مبلغ مالي يقدر ب5000 دج يشتبه أنه من عائدات الترويج للمخدرات، ليتم تحويله رفقة المحجوزات إلى مقر أمن الدائرة وفتح تحقيق في القضية. وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وأنجاز ضده ملف جزائي وتقديمه أمام العدالة بتهمة حيازة و ترويج المخدرات أين أودع الحبس.
ح.ب

يقتل طليقته بسلاح أبيض بمنزلها في بومرداس
استيقظت، أمس بلدية حمادي غرب ولاية بومرداس، على وقع جريمة قتل بشعة راحت ضحيتها امرأة تبلغ من العمر 32 سنة توفيت على يد طليقها الذي أرداها قتيلة بطعنات خنجر بمنزلها العائلي. وحسب مصادر محلية، فإن الجريمة التي كانت ضحيتها طليقة المسمى ”م.أ” البالغ من العمر 33 سنة، لا يزال التحقيق جار بشأنها لمعرفة الخلفيات الرئيسية التي كانت سببا في لجوء المتهم إلى طعن طليقته. وأوضحت مصادر مطلعة في هذا الشأن، أن الطليق الذي وجهت إليه أصابع الاتهام تنقل أمس إلى المنزل العائلي للضحية الكائن ببلدية حمادي من أجل تسوية أمور عالقة بينهما، قبل أن يدخل الطرفان في شجار انتهى بتوجيه المتهم لعدة طعنات لطليقته أصابها على مستوى الظهر والبطن. وأضافت المصادر، أن الطعنات القاتلة التي وجهها إليها المتهم أسقطتها أرضا ليتم العثور عليها وسط بركة من الدماء، ليتم نقلها نحو مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الرويبة، فيما تدخلت مصالح الأمن المختصة حيث قامت بتوقيف الفاعل الذي لا يزال يخضع للتحقيق حول ظروف وخلفيات الجريمة.
عثمان.ج

الإطاحة بجماعة إجرامية سرقت خزانة فولاذية من داخل بنك بوهران
تمكنت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية وهران أول أمس وفي ظرف قياسي من تفكيك جمعية أشرار مكونة من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و27 سنة (اثنين منهما طالبين جامعيين)، تورطوا في سرقة خزانة فولاذية من الحجم الكبير من بنك، تحتوي على وثائق خاصة بالبنك، كانوا يعتقدون أنها تحوي مبالغ مالية معتبرة. حيثيات القضية تعود إلى الأيام القليلة الماضية، عندما قام أفراد العصابة الإجرامية، في ساعة متأخرة باستعمال أقنعة وأسلحة بيضاء وسيارة نفعية مجهزة بعربة لتسهيل نقل الخزانة الفولاذية بعد تكبيل الحارس. رغم الاحتياطات التي قاموا بها للتملص من قبضة مصالح الشرطة، إلا أن تحريات مصالح شرطة وهران للفرقة المذكورة، مكن من تحديد هويتهم وإيقاف جميع أفراد العصابة الإجرامية واسترجاع الخزانة الحديدية بكل أغراضها، حيث أنجز ملف إجراء قضائي ضد السالفين.

.. والإطاحة بجماعة أشرار مختصة في سرقة السيارات عن طريق التهديد
في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وحماية المواطنين في أنفسهم وممتلكاتهم وتبعا للتحريات المعمقة من طرف مصالح الشرطة بالفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، عن نشاط مجموعة إجرامية مكونة من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و25 سنة، مسبوقين قضائيا، متورطين في تكوين جمعية أشرار ومحاولة القتل، تختص في سرقة السيارات عن طريق التهديد بمختلف الأسلحة البيضاء وبندقية تقليدية. التحقيق الدقيق مكن من تحديد هوية أفراد العصابة والتأكد من نشاطهم، أين أفضت عملية التوقيف إلى مواجهتهم بالأدلة الدامغة وكذا التعرف عليهم من قبل الضحايا، كما قاموا بالاعتراف بالأفعال المنسوبة إليهم، ليتم تحرير ملف قضائي ضدهم سيحالون بموجبه إلى العدالة.
م.ز

الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة المنازل بتيسمسيلت
تمكنت عناصر الشرطة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيسمسيلت خلال بداية الأسبوع الجاري من الإطاحة بشبكة مختصة في سرقة المنازل بعاصمة الولاية وفقا لما ورد أمس الجمعة في بيان لمكتب الاتصال والعلاقات العامة بهذه الهيئة الأمنية. وأضاف نفس البيان بأن عناصر المصلحة المذكورة قد تمكنوا من فك لغز سرقة منزل أحد المواطنين بعاصمة الولاية والذي كان ضحية سرقة مبلغ مالي مقدر ب2 مليون دج ومجوهرات خلال شهر أوت الماضي، حيث وبعد عملية البحث والتحري الميداني والتحقيق المعمق في القضية تم توقيف المتورطين واسترجاع بعض المسروقات. وقد مكنت عملية البحث والتحري من تحديد هوية الفاعلين حيث تم توقيف سيارة سياحية على متنها شخصين في العشرينيات بينت نتائج التحقيقات أنهما متورطان في عملية السرقة وأن مركبتهما تم شرائها من المبلغ المسروق. كما تم تحديد هوية المدبر الرئيسي لعملية السرقة (في الأربعينيات من العمر) والذي استولى على أكبر قيمة من المسروقات. وقد مكنت عملية توقيف الفاعلين من استرجاع المجوهرات المسروقة والمقدرة ب1.2 مليون دج والتي كانت مخبأة بسطح العمارة التي يقطن بها مدبر العملية. وقد تم تكوين ملف جزائي ضد المتورطين وتقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيسمسيلت الذي أصدر في حقهما الحبس المؤقت فيما تبقى الأبحاث والتحريات جارية لإيقاف المتورط الرئيسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.