قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عامين حبسا نافذا لكلوندستان اعتدى على شرطية بوهران
جردها من حقيبتها وحاول خطفها لسرقة مسدسها
نشر في الفجر يوم 13 - 03 - 2016

أيدت نهاية الأسبوع محكمة الاستئناف بمجلس قضاء وهران الحكم السابق والمتمثل في سنتين سجنا نافذا وتبرئة الثاني من بينهما سائق سيارة كلوندستان لضلوعهما في قضية التعدي التي راحت ضحيتها شرطية بمديرية الأمن ألولائي لوهران بتورطه في سرقة حقيبتها ووثائقها الشخصية ومحاولة خطفها لتجريدها من مسدسها الناري، حيث توبعا بتهمة تكوين جمعية أشرار والسرقة بالعنف ومحاولة الخطف.
ظروف القضية تعود إلى شهر ديسمبر المنصرم أين تقدمت إلى عناصر الأمن بعين الترك سيدة موظفة بسلك الأمن لإيداع شكوى مفادها تعرضها إلى الاعتداء من طرف شخصين احدهما ناقل غير شرعي للأشخاص أثناء عودتها من عملها من وهران ليجرداها من حقيبتها ومحاولين خطفها بتغيير مسار الاتجاه من الطريق السريع.
حينها باشرت عناصر فرقة البحث والتحري لأمن تحريات معمقة في الملف أفضت إلى توقيف المتهم من خلال تمكن الضحية من التعرف على ملامحه ونوع المركبة. ليتم اقتياده إلى التحقيق بمعية شريكه حيث اتضح من خلال التصريحات التي أدلى بها المتهم وشريكه أنه في يوم الواقعة بينما كانت الضحية مغادرة دوامها من وهران اعترض المتهم طريقها عارضا عليها نقلها بتسعيرة منخفضة بحكم أزمة النقل وغياب سيارات الأجرة.
وحسب تصريحات الضحية فإنه قام بنقلها وفي نصف الطريق قام بتغيير الاتجاه بها من الطريق السريع علما أن المتهم كان في حالة سكر مع رفيقه مما أدى بها إلى الصراخ. وفي الوقت الذي تمكن فيه المتهم من سرقة حقيبتها، حاولت الضحية رمي نفسها من المركبة مخافة من تجريدها من مسدسها.
في جلسة المحاكمة أنكر المتهم التهمة الموجهة له مصرحا أنه تفاديا للاختناق المروري بالطريق المؤدي إلى عين الترك حاول تجنبه مستعملين طريق الطنف العلوي مما أثار خوف الضحية نافيا سرقته لحقيبتها إلى أن الضحية واجهت المتهم ومرافقه أمس الهيئة القضائية بنيتهم من تجريدها من مسدسها مع علمهما بأنها موظفة في سلك الأمن.



20 سنة سجنا نافذا ضد من حاولا نقل 15 قنطارا من المخدرات بمغنية
قضت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء وهران أول أمس، بعقوبة قدرها 20 سنة سجنا نافذا ضد شخصين ” ي.د” و”أ. د” عن جناية الحيازة والمتاجرة بالمخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة، في حين سبق وأن التمس ممثل الحق العام أقصى العقوبة ضد المتهمين.
أحداث القضية انطلقت خلال شهرا أوت 2014 على إثر حاجز أمني لمصالح الدرك الوطني بمدينة مغنية قام بتوقيف مركبة من نوع ”كونغو” رفض سائقها خلال الوهلة الأولى الامتثال إلى الأوامر، حيث ركن السيارة في الطريق وحاول الهرب راميا بمفتاح السيارة على الأرض.
مصالح الدرك الوطني تمكنت من توقيف المتهم ويتعلق الأمر بالمدعو ”س.د”، حيث ضبط بداخل مركبته كمية 14.90 قنطار من المخدرات كانت مخزنة بإحكام هناك.
المتهم اعترف بالأفعال المنسوبة إليه وذكر بأن المخدرات ملك للمدعو ” ب.م” وأن هذا الأخير يقوم بجلب المخدرات من المغرب عبر الحدود.
وأسفرت عملية تفتيش منزله عن حجز مركبة من نوع ”مرسيديس” تستعمل في نقل المخدرات بالإضافة إلى مبلغ من المال بقيمة 20 مليون سنتيم تبين بأنه من عائدات بيع المخدرات. كما تم توقيف المتهم الثاني ” أ .د” بعد أن ذكر اسمه المتهم الرئيسي وصرح بأنه يذهب بمرافقة المدعو ”ب.م” إلى المغرب لجلب المخدرات. وخلال استجوابه أنكر ما نسب إليه من أفعال وذكر بأن كل تلك التصريحات لا أساس لها من الصحة.
وأفضت التحريات بأن السيارة من نوع ”مرسيدس” الموقوفة بمنزل المدعو ”د.س”، كانت قد استعملت في قضية اآخرى في جلب المخدرات وبيعها بالمزاد العلني قبل أن يشتريها المتهم الرئيسي.
على إثر ذلك تم إرسال مستندات القضية من محكمة مغنية إلى مجلس قضاء وهران من أجل محاكمة المتهمين أمام محكمة الجنايات، أين أنكرا ما نسب إليهما من أفعال وطالبا بالبراءة قبل أن تقضي المحكمة بالعقوبة السابقة الذكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.