مباشر: جمعة التأكيد على خيار الشعب    الجمعة العاشرة من الحراك (تغطية مباشرة)    عمراني: “شتال نحيتو من راسي”    مزيان في طريقه إلى الإمارات    مقتل زعيم الجماعة المسلحة المتورطة في هجمات سريلانكا    فيغولي يصنع الحدث في تركيا    وفاة شخص وإصابة 6 آخرين في حادث مرور بزاوية كنتة بأدرار    عملا فرنسي يدخل سباق التعاقد مع بن ناصر    دعوات لمساهمة العقيد بودماغ    احذروا البلطجية!    السودان.. طوفان بشري في الخرطوم مطلبه "السلطة المدنية"    “سليماني” ينسى مشاكله رفقة إبنه    المشكل القديم الجديد!    "مير" برهوم يتعدى حدوده    مصالح البيئة تتفرج    هذه هي توقعات الطقس اليوم الجمعة    أمن وهران يحجز 2200 خرطوشة من الذخيرة الحية و مبلغ 130 مليون    أويحيى يمثل أمام محكمة سيدي امحمد يوم الثلاثاء المقبل    ماكرون: الإسلام السياسي تهديد للجمهورية الفرنسية    أسعار النفط تتراجع عن أعلى مستوى منذ 6 أشهر    فيغولي: “الحمد الله.. إلى نهائي الكأس”    دخول خط السكة الحديدية الجديد محطة أغا- مطار الجزائر الدولي حيز الخدمة الاثنين المقبل    آخر أجل لدفع تكاليف واستكمال ملف الحج يوم 5 ماي المقبل    السيسي يمدّد حالة الطوارئ في مصر ل3 أشهر إضافية    عدل 2: حوالي 54 ألف مكتتب مدعو لاختيار الموقع    مسيرة مليونية بالسودان للمطالبة بحكم مدني    شبيبة بجاية إلى نهائي كأس الجزائر    أكدت حرصها على استقلاليتها و القيام بواجبها في مكافحة الفساد    إتفاق لتجديد عقد لتموين ايطاليا بالغاز الجزائري    إصابة شخص بجروح طفيفة في حادث تحطم طائرة صغيرة بالمنيعة    الأربعاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    دوخة يتحدث عن أهداف الخضر في كأس أمم إفريقيا 2019    مجلس الامة يؤكد:    الحماية المدنية تجند 200 عون لمرافقة الحجاج    الجزائريون “يشتكون” من إرتفاع أسعار الخضر والفواكه عشية شهر رمضان    الشيخ شمس الدين”والدي النبي هما من أهل الفترة”    المحكمة العليا تُخرج الملفات الثقيلة من الأدراج    وزير الصحة: تخصيص 25 مركزا لتقديم الأدوية الخاصة بالأمراض الإستوائية    تعيين ياسين صلاحي رئيسا مديرا عاما جديدا لاتصالات الجزائر الفضائية    وزير الصحة يؤكد أن الجزائر أول دولة في المنطقة الإفريقية مؤهلة للحصول على شهادة القضاء على الملاريا    محاولات انتحار وحرق وغلق للطرقات بالمسيلة    الشرطة توقف المكنى «الوهراني» وبحوزته 2281 قرصا مهلوسا بالطارف    الجيش يعد الجزائريين باسترجاع أموالهم المنهوبة    سفارة فرنسا تؤكد احترامها سيادة الجزائر وسيادة شعبها    لفاطمة الزهراء زموم‮ ‬    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت‮ ‬    وزير التربية خارج الوطن    السراج يتهم فرنسا بدعم خليفة حفتر    " ..كتبت حوار 17 حلقة منه وليس السيناريو "    تجارب الأدباء الجزائريين على طاولة النقاش    حكايا التراث تصنع الفرجة و الفرحة بقاعة السعادة    قصة توبة مالك بن دينار    نظرة القرآن إلى الرسل والأنبياء    أسباب نجاح الشاب المسلم    إدراج 5 معالم أثرية تاريخية في سجلّ الجرد الولائي    5 ملايين دج لاقتناء كتب جديدة    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عامين حبسا نافذا لكلوندستان اعتدى على شرطية بوهران
جردها من حقيبتها وحاول خطفها لسرقة مسدسها
نشر في الفجر يوم 13 - 03 - 2016

أيدت نهاية الأسبوع محكمة الاستئناف بمجلس قضاء وهران الحكم السابق والمتمثل في سنتين سجنا نافذا وتبرئة الثاني من بينهما سائق سيارة كلوندستان لضلوعهما في قضية التعدي التي راحت ضحيتها شرطية بمديرية الأمن ألولائي لوهران بتورطه في سرقة حقيبتها ووثائقها الشخصية ومحاولة خطفها لتجريدها من مسدسها الناري، حيث توبعا بتهمة تكوين جمعية أشرار والسرقة بالعنف ومحاولة الخطف.
ظروف القضية تعود إلى شهر ديسمبر المنصرم أين تقدمت إلى عناصر الأمن بعين الترك سيدة موظفة بسلك الأمن لإيداع شكوى مفادها تعرضها إلى الاعتداء من طرف شخصين احدهما ناقل غير شرعي للأشخاص أثناء عودتها من عملها من وهران ليجرداها من حقيبتها ومحاولين خطفها بتغيير مسار الاتجاه من الطريق السريع.
حينها باشرت عناصر فرقة البحث والتحري لأمن تحريات معمقة في الملف أفضت إلى توقيف المتهم من خلال تمكن الضحية من التعرف على ملامحه ونوع المركبة. ليتم اقتياده إلى التحقيق بمعية شريكه حيث اتضح من خلال التصريحات التي أدلى بها المتهم وشريكه أنه في يوم الواقعة بينما كانت الضحية مغادرة دوامها من وهران اعترض المتهم طريقها عارضا عليها نقلها بتسعيرة منخفضة بحكم أزمة النقل وغياب سيارات الأجرة.
وحسب تصريحات الضحية فإنه قام بنقلها وفي نصف الطريق قام بتغيير الاتجاه بها من الطريق السريع علما أن المتهم كان في حالة سكر مع رفيقه مما أدى بها إلى الصراخ. وفي الوقت الذي تمكن فيه المتهم من سرقة حقيبتها، حاولت الضحية رمي نفسها من المركبة مخافة من تجريدها من مسدسها.
في جلسة المحاكمة أنكر المتهم التهمة الموجهة له مصرحا أنه تفاديا للاختناق المروري بالطريق المؤدي إلى عين الترك حاول تجنبه مستعملين طريق الطنف العلوي مما أثار خوف الضحية نافيا سرقته لحقيبتها إلى أن الضحية واجهت المتهم ومرافقه أمس الهيئة القضائية بنيتهم من تجريدها من مسدسها مع علمهما بأنها موظفة في سلك الأمن.



20 سنة سجنا نافذا ضد من حاولا نقل 15 قنطارا من المخدرات بمغنية
قضت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء وهران أول أمس، بعقوبة قدرها 20 سنة سجنا نافذا ضد شخصين ” ي.د” و”أ. د” عن جناية الحيازة والمتاجرة بالمخدرات ضمن جماعة إجرامية منظمة، في حين سبق وأن التمس ممثل الحق العام أقصى العقوبة ضد المتهمين.
أحداث القضية انطلقت خلال شهرا أوت 2014 على إثر حاجز أمني لمصالح الدرك الوطني بمدينة مغنية قام بتوقيف مركبة من نوع ”كونغو” رفض سائقها خلال الوهلة الأولى الامتثال إلى الأوامر، حيث ركن السيارة في الطريق وحاول الهرب راميا بمفتاح السيارة على الأرض.
مصالح الدرك الوطني تمكنت من توقيف المتهم ويتعلق الأمر بالمدعو ”س.د”، حيث ضبط بداخل مركبته كمية 14.90 قنطار من المخدرات كانت مخزنة بإحكام هناك.
المتهم اعترف بالأفعال المنسوبة إليه وذكر بأن المخدرات ملك للمدعو ” ب.م” وأن هذا الأخير يقوم بجلب المخدرات من المغرب عبر الحدود.
وأسفرت عملية تفتيش منزله عن حجز مركبة من نوع ”مرسيديس” تستعمل في نقل المخدرات بالإضافة إلى مبلغ من المال بقيمة 20 مليون سنتيم تبين بأنه من عائدات بيع المخدرات. كما تم توقيف المتهم الثاني ” أ .د” بعد أن ذكر اسمه المتهم الرئيسي وصرح بأنه يذهب بمرافقة المدعو ”ب.م” إلى المغرب لجلب المخدرات. وخلال استجوابه أنكر ما نسب إليه من أفعال وذكر بأن كل تلك التصريحات لا أساس لها من الصحة.
وأفضت التحريات بأن السيارة من نوع ”مرسيدس” الموقوفة بمنزل المدعو ”د.س”، كانت قد استعملت في قضية اآخرى في جلب المخدرات وبيعها بالمزاد العلني قبل أن يشتريها المتهم الرئيسي.
على إثر ذلك تم إرسال مستندات القضية من محكمة مغنية إلى مجلس قضاء وهران من أجل محاكمة المتهمين أمام محكمة الجنايات، أين أنكرا ما نسب إليهما من أفعال وطالبا بالبراءة قبل أن تقضي المحكمة بالعقوبة السابقة الذكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.