النائب العام لمجلس قضاء الجزائر يحيل ملفات 12 مسؤول سابق على المحكمة العليا    3 قتلى في حادث سير بالمدية    التجميد المؤقت للمتابعات القضائية لأصحاب "أونساج"    السديس يطالب المسلمين بتخفيف الزحام على المسجد الحرام لإنجاح القمم العربية    مبولحي يخضع لبرنامج خاص بسيدي موسى    رئاسيات 4 جويلية: ايداع ملفين لدى المجلس الدستوري    عرقاب ينفي وجود صفقة بين طوطال و مجمع أناداركوا بالجزائر    ممارسو الصحة العمومية يلوحون لحركات احتجاجية مرتقبة    غولام يطلب من بلماضي إعفاءه من "الكان"    فيما تم ضبط مخططين تحسبا لأي طارئ: تأخر تنفيذ البرنامج البيداغوجي بجامعة الطارف    لاستكمال التهيئة و توصيلات الطاقة و المياه: والي عنابة يعد بالتكفل بانشغالات المستفيدين من السكن الريفي    تنظيم عدة مهرجانات وسهرات فنية‮ ‬    نظموا وقفة احتجاجية بموقع فلفلة: مكتتبو عدل 2 بسكيكدة يطالبون بشهادات التخصيص    تعيينات جديدة على رأس مؤسسات إعلامية وسونلغاز    تعليق إضراب الصيادلة بورقلة    هذه حقيقة إرسال مركبة حراك الجزائر إلى المريخ!    تنبيه خاص يحذر من استمرار تساقط الأمطار على 13 ولاية    من الصعب استنساخ تجربة الأفلان « التاريخي » في توحيد القوى السياسية    يدخل رسميا شهره الرابع    غولام يطرد نحس دام 20 شهر    إنطلاق حملة صيد التونة الحمراء لسنة 2019 بمشاركة 22 باخرة    أزمة “هواوي” تتسبب في هبوط جنوني في سوق الهواتف    شروط “براهيمي” تمنعه من الانضمام ل “ريال بيتيس”    نهائي كأس الجمهورية رسميا يوم 08 جوان المقبل    “ليكيب” الفرنسية تشيد ب”عطال” وتثني على “دولور”    إلياس سنوسي ل “النهار” “فقدنا 200 ألف معتمر بسبب الحراك!”    حزب طلائع الحريات يدعو لحوار وطني شامل يجنب البلاد من أي فراغ دستوري    بعد قرار تجميد تحويله نحو برحمون    الرابطة المحترفة الجزائرية الاولى -الجولة ال30 والأخيرة: المباريات المعنية بالنقل التلفزي    الفقيه السوري‮ ‬الصواف‮ ‬يؤكد من وهران‮:‬    بسبب سوء التغذية الحاد    جددت دعمها لحل النزاع في‮ ‬الصحراء الغربية    لإتمام صفقة أسلحة للسعودية    قيمتها المالية قدرت ب2،5‮ ‬مليار دج    تقرير متخصص‮ ‬يدق ناقوس الخطر ويؤكد‮:‬    40‭ ‬ألف عون حماية مدنية لتأمين الإمتحانات الرسمية    إنطلاق الأشغال بسلالم البريد المركزي    مكتب بريدي متنقل يدخل الخدمة قريبا بمستغانم    تأخر فادح ب 100 مسكن «البيا» بماسرى و حاسي ماماش يثير غضب المكتتبين    المقرئ فريمهدي نور الدين و المنشد بلقاسمي منصور يتوجان بالجائزة الأولى في الطبعة الثالثة    القرآن الكريم «سبب عزّتنا.. وطريق نجاتنا..»    ..الحُرمة المُنتهكة !    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    العشر الأواخر من رمضان عشر الجد والاجتهاد    سنتان سجنا لمستهلكي مهلوسات بشطيبو    الختان يتم بالمستشفيات و «الطهارة «التقليدية تندثر بتيارت    المطالبة بمغادرة النظام "فورا"    أجهزة القياس الطبية بلا مقياس    جورج برنارد شو: أوروبا الآن ابتدأت تحس بحكمة مُحَمَّد    تحف مرصّعة بدرر الإبداع    توقع بلوغ مليوني قنطار من الحبوب هذا الموسم    الطبعة الرابعة لأبجديات وصدور وشيك للجزء الثاني من الرباعية    مخطط واسع للتصنيف والترميم    ازدحام شديد على قمة إيفرست    تحويل جثامين الموتى إلى سماد عضوي    يعطل طائرة لمنع والديه من زيارته    الاعتكاف...تربية للنفس    الجزائر تتسلم شهادة بجنيف تثبت قضاءها على الملاريا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





آخر الأخبار
نشر في الفجر يوم 10 - 04 - 2017

توقيف محتال أوهم 10 شبان بمساعدتهم على الحرڤة بعين تموشنت
تمكنت عناصر أمن دائرة المالح بأمن ولاية عين تموشنت، من توقيف شخص محتال ينحدر من دائرة المالح، احتال على مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 24 و33 سنة حسب بيان لخلية الإعلام تحوز الجريدة نسخة منه. العملية جاءت نتيجة شكوى تقدم بها ضحاياه مفادها تعرضهم للنصب والاحتيال من طرف أحدهم، بعد إيهامهم بأنه سوف يقوم بإخراجهم من التراب الوطني بصفة غير شرعية عن طريق الحرڤة إلى إسبانيا، مقابل مبالغ مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، لكل واحد منهم مستعينا بشخصين من ضحاياه. ولطمأنتهم قام بتهجيرهم سابقا باتجاه إسبانيا ليتم توقيفهم من طرف السلطات الإسبانية وإرجاعهما إلى الجزائر، مدعيا أنه يملك عتادا وأجهزة حديثة ومعرفة سابقة بطريقة الحرڤة والرحلة يجب أن يكون فيها 10 أشخاص على الأقل للإيقاع بالمزيد من الضحايا، إلا أن المشتبه فيه بدأ يتهرب منهم بعد استلامه كامل المبلغ المالي بحجة تغير العوامل الطبيعية وسوء الأحوال الجوية. ويتعلق الأمر بالمدعو “ق.ع”، 30 سنة الذي تم توقيفه من طرف ذات المصالح بمحله الخاص بتنظيف السيارات بدائرة المالح.
المشتبه فيه تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت حيث أصدر في حقه أمرا بإيداع الحبس المؤقت.
محمد.ع

إنقاذ ثلاثة أشخاص من حريق داخل مسكن بتيزي وزو
تمكنت مصالح الحماية المدنية لبلدية بني دوالة بتيزي وزو، ليلة أول أمس في حدود التاسعة، من إخماد حريق شب في مسكن بقرية آيت علي واعلي. وأكدت مصالح الحماية المدنية ل”الفجر” أنها جنبت كارثة كبرى بفعل تحكمها في هذا الحريق الذي أتى على جدران المسكن وبعض الأغراض الأخرى إلى جانب تحويل ثلاثة أشخاص إلى مؤسسة الصحة الجوارية لمنطقة بني دوالة، ويتعلق الأمر بسيدتين تبلغان من العمر 38 و79 سنة مع طفلة تبلغ من العمر 15 سنة بعد تعرضها لصدمة نفسية.
جمال عميروش

تفكيك شبكة خطيرة تختص في النصب والاحتيال بقسنطينة
تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة حامة بوزيان بأمن ولاية قسنطينة من تفكيك جمعية أشرار تتكون من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و45 سنة من أجل تكوين جمعية أشرار، النصب والاحتيال مع انتحال صفة الغير. تعود وقائع القضية إلى نهاية الأسبوع المنصرم وتبعا لمعلومات تحصلت عليها قوات الشرطة لأمن دائرة حامة بوزيان تفيد بقيام امرأة تتنقل على متن سيارة رباعية الدفع 4x4 تقوم بالنصب والاحتيال على النساء واغرائهن للحصول على مسكن مقابل مبلغ مالي، التحريات والأبحاث المكثفة التي قادتها قوات الشرطة كللت بتحديد تحركات مشبوهة على مستوى احد المحاور الرئيسية لمدينة حامة بوزيان، ليتم اعداد خطة أثمرت بتوقيف فتاتين كانتا بصدد النصب على احدى الضحايا ليتم توقيفهما وتحويلهما إلى مقر المصلحة. التحقيق المفتوح من قبل الضبطية القضائية قاد إلى تورط شخصين آخرين في العملية، ليتم توقيف أحدهما على مستوى ذات الشارع، فيما تم توقيف الثاني وهو صاحب وكالة لكراء السيارات مسبوق قضائيا في قضايا النصب والاحتيال على مستوى مدينة الخروب، كما تم خلال العملية استرجاع وثائق خاصة بالضحايا وكذا مبلغ مالي يقدر ب19700 دج من مقري إقامتي الفتاتين بناء على إذن بالتفتيش صادر عن السلطة المختصة، كما أفضى التحقيق إلى انتحال سالفتي الذكر صفة إطار سام. كما يقوم صاحب وكالة كراء السيارات بتوفير المركبات للتمويه وعدم لفت الانتباه.
ي.س

وفاة شخصين وإصابة خمسة في حادث مرور بسطيف
خلف حادث مرور خطير وقع مساء أمس، على مستوى الطريق السيار في شطره الرابط بين مدينتي سطيف والعلمة في اتجاه قسنطينة، بالمكان المسمى السمارة بلدية العلمة، قتيلين و5 جرحى. الحادث تمثل في اصطدام سيارتين سياحيتين من نوع بيجو 308 وأخرى 307 تلاه مباشرة اصطدام متتابع لشاحنة ذات مقطورة و9 سيارات أخرى، خلفت مقتل سائق السيارة الأولى ومرافقه البالغين من العمر 55 و61 سنة، حيث لفضا أنفاسهما الأخيرة بعين المكان، كما أصيب 5 أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 22 و62 سنة، هذا الأخير الذي كانت إصابته خطيرة وقد تولت فرق الإسعاف التابعة لوحدات الحماية المدنية عين السفيهة، العلمة، عين تيبنت وسطيف إسعاف وإجلاء المصابين إلى كل من مستشفى العلمة وسطيف، بحضور مدير الحماية المدنية للولاية ومصالح الدرك الوطني، فيما لم يتعرض سائقوا المركبات الأخرى لأي أذى إلا تعرض مركباتهم لبعض الأضرار المادية.

.. وإنقاذ 5 أشخاص من الموت خنقا بالغاز
تمكنت فرق التدخل للوحدة الرئيسية للحماية المدنية سطيف أمسية البارحة من إنقاذ خمسة (5) أشخاص من عائلة واحدة (3 أطفال وامرأتين) بمنزلهم الكائن بحي حشمي (الشطر الثالث) شرق مدينة سطيف، نتيجة استنشاقهم لغازات محروقة متسربة من سخان الماء أثناء الإستحمام، حيث تم إسعافهم وإجلائهم إلى المستشفى الجامعي سطيف.
عيسى.ل

تورط 359 شخص في قضايا القانون العام بسيدي بلعباس
أحصت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس خلال شهر مارس المنصرم 306 قضية متعلقة بالقانون العام، تورط في هذه القضايا 359 شخص. وقدمت المصلحة جميع المتهمين أمام النيابة التي أمرت بإيداع 95 شخصا منهم الحبس، في حين استفاد البقية من إجراءات الاستدعاء المباشر. المصلحة سجلت في هذا السياق 79 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأفراد تورط فيها 108 شخصا، تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 15 شخصا منهم الحبس بينما إستفاد البقية من إجراءات الإستدعاء المباشر، في حين تم إحصاء 105 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الأموال والممتلكات والتي تورط فيها 97 شخصا، حيث تم تقديم المتهمين أمام النيابة التي أمرت بإيداع 33 شخصا منهم الحبس، بينما استفاد البقية من إجراءات الاستدعاء المباشر. كما أحصت ذات المصلحة 74 قضية متعلقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي والتي تورط فيها 103 شخص تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 23 شخصا منهم الحبس بينما استفاد البقية من إجراءات الاستدعاء المباشر. وأحصت ذات المصلحة 21 قضية متعلقة بجرائم المخدرات والتي تورط فيها 33 شخصا تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 15 شخصا منهم الحبس، بالإضافة إلى تسجيل مصالح أمن ولاية سيدي بلعباس 9 قضايا متعلقة بالأسرة والآداب العامة، تورط فيها 18 شخصا تم تقديمهم أمام النيابة التي أمرت بإيداع 9 منهم الحبس.

..وتوقيف معوق يقود شبكة للفسق والدعارة
ألقت قوات الشرطة بالأمن الحضري العاشر القبض على ثلاثة أشخاص، رجل وامرأتين، تتراوح أعمارهم بين 24 و50 سنة، تورطوا في قضية متعلقة بإنشاء محل للفسق والدعارة.
المحل يعود للشخص البالغ من العمر 50 سنة وهو معوق بنسبة 90 %، وحول مسكنه إلى محل للفسق والدعارة، حيث ضبط بداخل مسكنه امرأتين إحداهما رفقة ابنها البالغ من العمر سنة واحدة، ليتم توقيفهم وتقديمهم أمام النيابة. فصول القضية تعود إلى استغلال قوات الشرطة بالأمن الحضري العاشر لمعلومات تفيد بأن أحد الأشخاص يتخذ من مسكنه وكرا لممارسة الفسق والدعارة، لتقوم المصلحة بفتح تحقيق معمق على جناح السرعة للكشف عن ملابسات القضية، وبعد عملية تفتيش قانونية للمسكن المذكور، تم ضبط امرأتين إحداهما رفقة ابنها البالغ من العمر سنة واحدة، كانتا عند صاحب المسكن البالغ من العمر 50 سنة معوق بنسبة 90 % الذي حول مسكنه إلى ممارسة الرذيلة. المصلحة اتخذت إجراءات قضائية ضد الموقوفين عن تهمة إنشاء محل للفسق والدعارة، قدموا بموجبه أمام النيابة.
حسام.ب

إصابة 14 شخصا بجروح في حادث مرور بسكيكدة
أصيب أمس أربعة عشر شخصا بجروح خفيفة، نقل منهم تسعة إلى مستشفى بوحارة عقب حادث مرور وقع على الطريق الرابط بين رمضان جمال وبني بشر جنوب سكيكدة بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة. ولم يتوضح بعد السبب الرئيسي للحادث في ما تعكف المصالح المختصة على التحقيق لتحديد أسبابه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.