الفريق السعيد شنقريحة يحث إطارات الدرك الوطني على تمتين العلاقة مع الشعب    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد امحمد بن رضوان    جرّاد يرثي سعيد عمارة    الرئيس تبون يعزي عائلة الوزير الأسبق الراحل أمحمد بن رضوان    جراد: فتح المساجد لن يكون سببا في انتشار الوباء    الأطفال المنسيون.. الأسرى الفلسطينيون    كاسياس يعلن اعتزال اللعب نهائيا    الاعتماد على تكنولوجيا الأقمار الصناعية والتطبيقات الذكية لمتابعة حرائق الغابات    "مولى مولى وحكايات أخرى" أول إصدار للحكواتي صديق ماحي    مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير يكشف عن المتوجين في دورته لشهر جويلية    وزير التعليم العالي يتباحث مع السفير البريطاني تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعات الجزائرية    حادث انهيار جزئي لنفق بمنجم بعين أزال: رئيس الجمهورية يعزي عائلات الضحايا    صدور قانون ضمان الحماية لمستخدمي الصحة بالجريدة الرسمية    بن رحمة يرد على إهتمام آرسنال وتشيلسي    فينغر يرشح أتلانتا أو أتلتيكو مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا    كمامة ذكية    قروض إسلامية حلال في البنوك الجزائرية بداية من الأسبوع المقبل    العاجل بخصوص إنعدام السيولة بمراكز البريد    جراد يدعو لتعميم الصيرفة الإسلامية في البنوك العمومية    كرة القدم : اجتماع المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية يوم الاثنين المقبل    "من الدوّار للدولار" .. !    جراد: تطبيق قرار رئيس الجمهورية بفتح المساجد خلال أيام    إصابة جديدة بكورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين    حسنة البشارية تُكذب خبر وفاتها وتستنكر هذه الشائعات    بقاط بركاني يستحسن قرار فتح المساجد والشواطئ ويدعو الى اليقظة    لقاء تنسيقي بين اللجنة الوزارية للفتوى واللجنة العلمية    نتيجة الظروف الاعتقالية الصعبة    عللها بغياب الإرادة لتحقيق الإصلاح الشامل    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون "للمغرب" : نسعى لتوثيق روابط حسن الجوار والتعاون بين الشعب الجزائري والمغربي    جمع ما يفوق 32 طن من النفايات على مستوى غابة بينام بالعاصمة    نشرية خاصة تحذر:    مرض غريب يهدد حياة شاب والأطباء يعجزون عن تشخيصه ببلدية خميستي في تيسمسيلت    ريال مدريد يفكر في التعاقد مع الجزائري بن ناصر    بومرداس: ثلاثيني يلقى حتفه على يد مجرمين بولاد هداج    قتيلان وجريح في انفجار وانهيار بمنجم الشعبة الحمراء في سطيف    اختيار زين الدين زيدان كأفضل مدرب في العالم    زيادة عدد الإصابات بكورونا تهوي بأسعار النفط    بولخراص.. تصدير الكهرباء يتطلب أموال كبيرة ونحن الآن نصدر الخبرة    بعد تسليمها مطلوبا جزائريا.. العلاقات بين الجزائر وتركيا في مستوى غير مسبوق    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة    يدُ الجزائر.. رعاية بلا حدود    وزارة التربية تنسف الاشاعات وتؤكد:    العملية ستجرى يومي 5 و6 أوت    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    "بسيكوكورونا" تخيم على الأماكن وترهق الأفراد والوكالات    مديرية الفلاحة بتلمسان تؤكد خلو حليب الأكياس من أي مضادات حيوية    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها في رواية «سوسطارة»    «حملاتنا التحسيسية متواصلة ضد الوباء»    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    بغداد يبرز "المؤسسة الدينية وإدارة الأزمات"    وفاة الملحن سعيد بوشلوش    وجهان لعملة واحدة    ذيب: الفاف ظلمتنا وقررت الاستقالة رسميا    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    "الطبيبة الحسناء" في قبضة الشرطة    أسد يتلقى صفعة من لبؤة    يُتم في الجزائر!    الضاوية والعرش والصّغار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفريق قايد صالح يؤكد على أهمية التدريب في الحفاظ على الجاهزية القتالية للجيش الوطني الشعبي
نشر في ألجيريا برس أونلاين يوم 03 - 10 - 2015

أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح امس الجمعة بتندوف على ضرورة إعطاء التدريب والتحضير القتالي"أهمية قصوى"بغية الحفاظ على الجاهزية القتالية لوحدات الجيش الوطني الشعبي, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه:"في اليوم الثاني من زيارته للقطاع العملياتي لجنوب تندوف ترأس السيد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وبحضور اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة، اجتماعا ضم قادة وحدات القطاع".
وأضاف نفس المصدر أن قائد القطاع العملياتي قدم خلال هذا اللقاء"عرضا شاملا حول إقليم الاختصاص أين أسدى الفريق قايد صالح توجيهات وتعليمات تتعلق أساسا بضرورة إعطاء التدريب والتحضير القتالي أهمية قصوى بغية الحفاظ على الجاهزية القتالية لوحداتنا في أعلى مستوياتها،فضلا عن ضرورة الالتزام بمنتهى الحيطة والحذر، حماية لسلامة وأمن حدودنا الوطنية".
وتابع البيان أن الفريق قايد صالح تفقد بعدها"عددا من وحدات القطاع العملياتي وأطلع عن قرب على حالة التجهيزات والمعدات وعلى ظروف تكوين وتدريب الأفراد وظروف حياتهم ومعيشتهم".
"إثر ذلك--يضيف نفس المصدر-- أشرف الفريق قايد صالح على وضع حجر الأساس لمركب اجتماعي يتضمن نادي الموقع، روضة للأطفال، مركب الترفيه العائلي، مركز صحي اجتماعي مما يوفر أفضل الخدمات للأفراد".
وأشار البيان الى أن الفريق قايد صالح تابع بميدان التدريب والمناورات"أطوار تنفيذ تمرين بياني بالرمايات الحقيقية نفذته إحدى التشكيلات، تمثل في تنفيذ هجوم من الحركة وهو التمرين الذي يأتي مع إنطلاق سنة التحضير القتالي 2015-2016 وتم تنفيذ مختلف المراحل بالدقة المتناهية المطلوبة، ليلتقى بعدها مع الإطارات والأطقم التي نفذت هذا التمرين،حيث أعطى تعليمات وأسدى توجيهات بخصوص التحكم في المعدات وصيانتها الدورية والاستعداد الدائم للحفاظ على السيادة الوطنية وسلامة التراب الوطني".
قايد صالح يعطي اشارة انطلاق سنة التحضير القتالي من بشار
وكان الفريق أحمد قايد صالح أعطى اشارة انطلاق سنة التحضير القتالي 2016/2015 خلال زيارة العمل والتفتيش التي قادته إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار،حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات المصدر أنه"تزامنا مع انطلاق سنة التحضير القتالي 2015-2016.وبعد افتتاح سنة التكوين بالمدارس الوطنية والعليا والتطبيقية ومدارس أشبال الأمة، شرع الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ابتداء من يوم الخميس الفاتح أكتوبر 2015 في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار".
وأضاف نفس المصدر أن الفريق قايد صالح "استهل زيارته بتفقد القطاع العملياتي لجنوب تندوف أين عقد اجتماعا مع إطارات وأفراد وحدات القطاع العملياتي وهذا بحضور اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة ، حيث ألقى كلمة توجيهية أكد فيها على الأهمية التي يكتسيها هذا اللقاء الذي يدل على العناية الشديدة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للتحضير القتالي لقواتنا المسلحة وفقا للتوجيهة السنوية لتحضير القوات".
وجدد الفريق قايد صالح في كلمته -- يضيف البيان--"عزم القيادة العليا على مواصلة تطوير قدرات الجيش الوطني الشعبي على كافة الأصعدة والحفاظ على جاهزيته بما ينسجم مع توفير عوامل الدفاع عن المصالح العليا للأمة وفقا للمهام المخولة دستوريا".
وقال نائب وزير الدفاع الوطني في هذا الخصوص "فانطلاقا من هذا الرصيد القيمي الزاخر, يواصل الجيش الوطني الشعبي, سليل جيش التحرير الوطني في ظل قيادة ودعم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني شق طريق تطوير قدراته على كافة الأصعدة والحفاظ على جاهزيته في أعلى درجاتها والتكيف المستمر مع متطلبات التطوير التكنولوجي والعلمي، بما ينسجم مع توفير سبل وعوامل الدفاع عن المصالح العليا للأمة في كافة الظروف والأحوال وفقا للمهام المخولة دستوريا وتماشيا مع موجبات قوانين الجمهورية وانسجاما مع مسعى التعزيز المتزايد لثقة الشعب بجيشه التي بها وبها فقط تكتسب الجزائر مناعة وهيبة تتحصن بهما من كل المخاطر والتهديدات وتصبح معهما عصية عن تكالب أعدائها عليها وعن دسائسهم ومناوراتهم المتواصلة دون هوادة".
من جهته أكد اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة استعداد أفراد الناحية على خوض غمار سنة التدريب والتحضير القتالي"بالفعالية المطلوبة بغية الوصول إلى الأهداف المسطرة".
وقال في هذا الشأن"نحن ملزمون بتركيز الجهود على التدريب والتحضير القتالي الجدي والفعال لأفراد تشكيلاتنا وقواتنا المسلحة وبصرامة عالية للرفع من قدراتنا القتالية وإكسابهم الفعالية اللازمة في التنفيذ، لتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة عالية تعكس مدى إتقانهم لمهامهم ميدانيا تحقيقا للأهداف المسطرة".
للإشارة فإن زيارة الفريق قايد صالح إلى الناحية العسكرية الثالثة متواصلة وسيتم خلالها وضع حجر الأساس وتدشين عدة منشآت ومرافق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.