الطلبة بصوت واحد .. “كلنا موقوفو الحراك”    “سوناطراك” تجدد عقد بيع الغاز مع “أديسون” الإيطالية ل 8 سنوات    إنقاذ 8 أشخاص من عائلتين تعرضوا لاختناقات بالغاز في باتنة    عنابة.. حجز قرابة ال3300 قرص مهلوس بالكاليتوسة    الثلوج والأمطار تغلق طرقات وتشل مدنا بعدة ولايات    هذا كل ما قاله بلماضي في ندوته الصحفية    بارادو في مجموعة قوية في كأس الكونفدرالية    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    الجزائر ثالث الدول العربية من حيث حجم إحتياطي الذهب    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    نتائج “البريكولاج” .. !    هزة أرضية ببجاية    ميهوبي: في حال إنتخابي سأضع ميثاقا للتسامح بين الجزائريين    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    محكمة سيدي أمحمد: ستة أشهر نافذة في حق ستة موقوفين بتهمة المساس بالوحدة الوطنية    كشف 05 مخابئ للإرهابيين بالمسيلة    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    لوكال.. تعديل القانون العضوي 18 مسألة تقنية ولا يستبيح ثروات البلاد كما فهم البعض    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    بلماضي: عوار لاعب كبير ولا أريد أن أحرجه    بوليفيا: التهديد بالفراغ السياسي ومخاوف من اصطدامات بين معارضين ومؤيدين لموراليس    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    السلطة المستقلة لن تراقب خطابات المترشحين للرئاسيات    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    "تضحيات" دونالد ترامب تثير السخرية من كتاب ابنه    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    الجالية الصحراوية بفرنسا تؤكد ولاءها لجبهة البوليزاريو    وزير العمل يؤكد على إضفاء الشفافية    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    التدعيمات في «الميركاتو» باتت ضرورية    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    63 ألف جرعة لقاح ضد الأنفلونزا الموسمية    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    «المفرقعات حرام»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





في عرضه الشرفي بمسرح قسنطينة
نشر في النصر يوم 15 - 03 - 2017

مونولوغ «خديمكم صابر» يبرز عواقب الغرور و الزواج غير المتكافئ
سلط مونولوغ «خديمكم صابر» الذي قدم أول أمس عرضه الشرفي بمسرح قسنطينة الجهوي، الضوء على العواقب الوخيمة التي تنجر عن الغرور و محاولة التعايش مع طبقة غير مناسبة اجتماعيا، و قد لاقى إعجاب الجمهور الذي صفق له كثيرا.
مونولوغ «خديمكم صابر» قدمه الممثل صابر عياش في قالب اجتماعي كوميدي و بأسلوب احترافي على مدار 50 دقيقة ، و يسرد قصة شخص فقير و مغرور جدا يهتم بنفسه و مظهره و يعتقد أن شكله الخارجي جميل، كما يعتبر نفسه محل إعجاب كافة النساء. يتعرف صابر على فتاة من عائلة برجوازية، لكنها ليست جميلة، فيرتبط بها و يصبح ثريا جدا، إلا أنه لا يستطيع التعايش و التأقلم في بيئة الأثرياء، لينتهي به الأمر بفشل تجربة زواجه غير المتكافئة.
الجمهور صفق كثيرا و هو يتابع أداء الممثل الذي نجح إلى حد كبير في تقمص شخصية «خديمكم صابر» بطريقة كاريكاتورية و فكاهية جذابة .
المونولوغ الذي تم عرضه بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، اقتبس ، كما قال الممثل صابر عياش للنصر، عن رواية للكاتب التركي الراحل عزيز نيسين بعنوان «خادمكم عبدكم»، و قد أشرف على تصميمه المخرج كريم بودشيش ، فيما تكفل الممثل نور الدين بشكري بالإشراف الفني و التقني، و هو عبارة عن إنتاج مشترك بين مسرح قسنطينة الجهوي و جمعية المسرح البلدي لحامة بوزيان .
و أضاف صابر بأنه راض جدا عن العرض لأن الجمهور تجاوب معه طيلة مدة العرض، و كشف عن جديده الفني المتمثل في أداء دور البطولة في فيلم عنوانه «الخف» للسيناريست نادية درابلية. و قد أشار المخرج كريم بودشيش في تصريح سابق للنصر، بأن اختياره للممثل صابر عياش باعتباره من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة كان متعمدا، و هذا بغية إعطائه الفرصة ليبرز قدراته الفنية و لتجاوز نظرة الشفقة لهذه الفئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.