بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استغنين عن المفروشات المعروضة في المحلات
نشر في النصر يوم 15 - 11 - 2017


حوامل يصنعن جهاز مواليدهن بوسائل تقليدية
شرعت الكثير من الجزائريات الحوامل في تجسيد المثل القائل «الحاجة أم الاختراع»، فصنعن جهاز مواليدهن بأنفسهن في المنازل، بالاعتماد على معدات بسيطة و تقليدية، من أجل تخفيف أعباء التحضيرات الخاصة باستقبال المولود الجديد و تقليص نفقات تجهيز غرفته، خصوصا في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار ملابس، مفروشات و حتى أسرة الرضع في المحلات.
سيدات كثيرات يلجأن إلى الإنترنت لتعلم حرف يدوية و حيل بسيطة، تقدم لهن عبر فيديوهات مدتها أربع دقائق، طرقا منزلية لصنع مهد الرضيع أو سريره، وتلقنهن أفكارا سريعة لتحويل بعض الصناديق و قطع القماش غير المستعملة و المهملة، إلى قطع جهاز جميلة و عملية، كثيرا ما يتشاركن مع بعضهن البعض في مراحل صنعها عبر صفحات و مجموعات خاصة بالنساء الحوامل، و الملاحظ أن هذه الإبداعات المنزلية أصبحت تلقى رواجا كبيرا، لدرجة أن بعضهن حولنها إلى حرفة للاسترزاق، بعدما لاقت أعمالهن إعجاب الكثيرات، خصوصا و أن أسعار هذه الأشغال لا تتعدى عادة 3500 دج مقابل المهد و 1500دج بالنسبة لأطقم الأغطية و 1000دج للوسائد.
صفحات فايسبوكية تتحول إلى سوق
و في وقت تحاول سيدات الاعتماد على أنفسهن لتعلم صناعة بعض قطع جهاز الرضيع، فإن أخريات طورن قدراتهن، وحولن صفحات الحوامل و المرضعات إلى سوق للحرف التقليدية، فمنهن من تعرض خدمات خاصة بحياكة ملابس الرضع مقابل أسعار مغرية، وتغتنم أخريات فرصة اهتمام الأمهات المستقبليات بكل ما هو جديد في عالم ديكورات غرف الأطفال، لتنشرن صورا لأعمال يدوية و إبداعات بسيطة لكن مبتكرة، لكسب زبونات أكثر، إذ تركزن بالأساس على عامل السعر، كما هو الحال بالنسبة للسيدة ياسمين من وهران، وهي واحدة من بين أقوى الناشطات في هذا المجال، حيث تعرض في كل مرة تصاميم و أفكار جديدة و مبتكرة، تلقى رواجا كبيرا من قبل الزبونات من الحوامل.
تواصلت النصر مع ياسمين عبر صفحتها الخاصة على فايسبوك، فأخبرتنا بأنها بدأت الأمر كهواية خلال حملها، لكنها سرعان ما حولت نشاطها إلى حرفة للاسترزاق، حيث تعتمد على الإنترنت لنقل التصاميم و تعلم طرق تطبيقها، ثم تعد نموذجا أوليا، تقوم بنشره عبر صفحات النساء الحوامل، و في حال تلقت طلبات و عروضا للشراء، تحدد سعر القطعة بالنظر إلى تكلفة انجازها.
علما بأن كل قطعة تتطلب منها ثلاثة أيام للانجاز، مع إمكانية التوزيع عبر الولايات، بالاعتماد على خدمات أصحاب سيارات الأجرة و سائقي الحافلات.
ويعد الارتفاع الكبير في أسعار تجهيزات غرف الرضع و الأطفال في المحلات، السبب الأول لازدهار نشاط هؤلاء السيدات، فجولة صغيرة في الأسواق بقسنطينة ، جعلتنا نقف على واقع أن جهاز رضيع قد يكلف من 40 إلى 60 ألف دج، فالسرير وحده يتراوح سعره بين 15ألف و 40ألف دج ، أما ملابس حديثي الولادة، فلا تقل أسعارها عن 1200دج بالنسبة للقطع المحلية، أما المستوردة فتنطلق من 2000دج.
وحتى الرضاعات المستوردة تختلف أسعارها ،حسب الماركات، وقد تصل حتى 1300دج للرضاعة الواحدة، بالمقابل لا يقل سعر غطاء السرير ذي النوعية الجيدة نسبيا ،عن مبلغ 3000دج، وتصل أسعار بعض القطع الخاصة بحديثي الولادة إلى 4000دج.
عروس 2017
قوالب عجينة السكر و «الكاب كايك» الاختيار الأمثل لكعكة الزفاف
من بين التفاصيل التي باتت تحظى باهتمام كبير من قبل العروس الجزائرية، برزت كعكة الزفاف المتميزة هذه السنة، حيث أصبح اختيارها يخضع لشروط كونها إضافة خاصة تشكل لحظة تقطيعها محطة نموذجية في شريط حفل الزفاف، و من بين آخر نماذج القوالب المعتمدة من قبل العرائس، قالب الحلوى بعجينة السكر، وذلك لجماليته الكبيرة، حيث يمكن لك أن تختاري القالب الذي يتماشى مع ألوان ديكور قاعة الحفلات، و حتى مع ثوب زفافك.
أما حلوى « الكب كايك» الصغيرة، فتعتبر موضة جد رائجة و إضافة نوعية و راقية، يمكن تزيينها لتتماشى أيضا مع تصميم قالب الحلوى، و بخصوص أسعار كعكات الزفاف فتحدد حسب الحجم و نوعية القالب في حد ذاته، وتنطلق من مليوني
(02) سنتيم.
كوني على الموضة
الحقائب الصغيرة تلغي موضة «البيغ باغ» و الجينز يعود
تربعت حقائب اليد الكبيرة « بيغ باغ» في عالم الموضة لما يزيد عن أربع سنوات، لكنها تراجعت هذه السنة في غالبية عروض الأزياء الخاصة بالخريف و الشتاء، حيث برزت أكثر الحقائب الصغيرة المربعة ذات نقوش الأزهار، بألوان النيود البسيطة، كالبيج و الرمادي الفاتح و الأزرق الفاتح و الوردي و البني الفاتح، وهي متوفرة في المحلات بقسنطينة مقابل أسعار تنطلق من 2500دج.
أما الموضة الأبرز بالنسبة لقطع الملابس الخاصة بالخريف، فهي سترات الجينز التي عادت بقوة، و بتصاميم عصرية ميزها الطول هذه السنة، حيث جاءت أقل خشونة و أكثر كلاسيكية، اذ لا تختلف تصاميمها كثيرا عن تصاميم سترات « المخمل و الكاشمير»، وهي موضة ملائمة لكل الأعمار، شريطة أن تحسن السيدة تنسيقها مع قطع ملابس مناسبة.
لايف ستايل
بخطوات بسيطة أضيفي لمسة طبيعية لمنزلك
من بين أساليب تزيين المطابخ و الشرفات التي طالما اعتمدت بشكل جمالي في المنازل، إضافة النباتات المنزلية و توظيفها بشكل أنيق لتتماشى مع المساحات المفتوحة و المغلقة و تضفي نوعا من الحيوية على المكان ، كما تساعد على نقل الأوكسجين و تهوية المساحة، وطبعا إعطائها إضاءة أكثر بفضل خضرتها الدائمة و جمالها.
وبطرق بسيطة يمكنك أن تعدي لنفسك حديقة منزلية صغيرة، إما داخل المطبخ أو في الشرفة، حيث تستطيعين الاستفادة من زجاجات ماء بلاستيكية فارغة تجهزينها لاحتواء النبتة و تعلقينها بطريقة متناسقة و فنية على أحد الجدران.
يمكنك أيضا أن تختاري تثبيت رف خشبي بالقرب من نافدة معينة، وتزيينه بمجموعة من النباتات المزروعة داخل أصص،مع تغيير لونها إلى الأبيض لتتناسق مع الجدران وديكور المطبخ ككل.
جمالك الطبيعي
5 فوائد لاستخدام المايونيز في العناية بالشعر
يحتاج الشعر إلى التغذية والعناية الخاصة، و المايونيز غني بالعديد من الزيوت الطبيعية والبروتينات التي يحتاجها الشعر، و هو من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر، و تتمثل فوائده في:
1 - ترطيب الشعر
2 - الحماية من الحرارة الزائدة
3 - توازن معامل حموضة فروة الرأس (pH )
4 - الوقاية من تساقط الشعر وتكسره
5 - فرد و تمليس الشعر المجعد
خطوات الاستخدام
استخدمي كمية مناسبة من المايونيز على شعرك المبلل (حسب طول وكثافة الشعر) من فروة الرأس وحتى الأطراف و احرصي على تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق، باستخدام أطراف الأصابع، ثم يترك المايونيز على الشعر لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام شامبو لطيف. ينصح بتكرار العملية مرة واحدة كل شهر.
بالنسبة للشعر الجاف، ينصح بتغطية الشعر جيدًا باستخدام غطاء بلاستيكي بعد وضع المايونيز، ثم يغطى الشعر بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة، لكي يساعد ذلك على اختراق المغذيات الطبيعية داخل خصلات الشعر. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو.
و يمكن أيضًا استخدام أي من المكونات الطبيعية الأخرى مع المايونيز كزيت الزيتون، البيض، أو الأفوكادو ، لتعزيز فوائده الصحية لتغذية فروة الرأس.
رشاقة
وصفة صحية لتحضير تشيز كيك خاص بالريجيم
تعتبر تشيز كيك من الحلويات المحببة للجميع، و يمكن تقديمها بطريقة خفيفة وتناولها خلال ساعات النهار. و إليك طريقة سريعة للحصول على قالب حلوى تشيز كيك يتماشى مع ريجيم التخسيس.
المقادير (تكفي لأربعة أشخاص)
ملاحظة : يمكنك استخدام بسكويت الشوفان لقاعدة التشيز، أو بسكويت دون سكر اهرسيه، أضيفي له القليل من الزبدة و العسل بمقدار ملعقة صغيرة ثم حضري المقادير التالية:
علبة « ماسكاربون» جبنة ريجيم
علبة زبادي « كريم فريش» خالي الدسم أو قليل الدسم
3 بيضات
ملعقتان كبيرتان نشاء
سكر أسمر
فانيليا
عصير ليمونة
للتزيين
كيوي مقطع أو فراولة أو كرز.
طريقة التحضير
اخلطي الجبنة و الفانيليا ثم الزبادي والبيض والسكر الدايت و النشا.
قلبي الخليط جيدًا بالمضرب اليدوي، ثم اسكبي الخليط في قالب فرن دون طبقة البسكويت.
اخبزي الصينية في الفرن في حمام مائي على درجة 180مئوية،حتى لا تتكون تشققات على الوجه لمدة 20 - 25 دقيقة.
اتركي الصينية تبرد تمامًا، ثم زيني الحلوى بفاكهة الكيوي أو الفراولة أو الكرز.
ضعيها في البراد لمدة 3 ساعات لتتماسك، ثم قدميها باردة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.