دراسة حديثة: العالم يشهد ظهور ملياردير كل يومين    وزارة الصحة: 11 مليون إمرأة بالجزائر بلغت سن الزواج    حرب الأرقام    تسهيل الحصول على العقار والتكوين المستمر، عاملان حاسمان للنهوض بالقطاع    أسعار السيارات “رايحة تريب”.. وانتظروا المفاجأة!    الشروع في ربط 27 ألف مؤسسة تربوية و4 آلاف مؤسسة صحية    الأسرة الإعلامية بوهران تحت الصدمة    عرض التجربة الجزائرية في المصالحة الوطنية    عامل بالسكك الحديدية.. عون إدارة ومسير ملبنة يطمحون للقب «رئيس الجمهورية»    سعداوي: لو إستطعت الحرڤة لفعلت في الثمانيات    من داخل المركبات بحسين داي    للمخرجة الجزائرية‮ ‬ياسمين شويخ‮ ‬    بجائزة‮ ‬يمينة مشاكرة    من قوات حفظ السلام    خلال سنة‮ ‬2018    أكد امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط    بعد فوزه على أهلي‮ ‬بنغازي    البطولة العربية للأندية لكرة الطائرة    في‮ ‬إطار حملة الحرث والبذر    غارة جديدة على دمشق من قبل الصهاينة‮ ‬    الدالية تتحدث عن إستصدار البطاقة الاجتماعية للسكان قريباً‮ ‬وتكشف‮: ‬    لوح: جرائم تحويل الأموال إلى الخارج لا تتقادم    للمرة الرابعة توالياً    إثر عملية بحث وتمشيط واسعة‮ ‬    الصين تعزز تواجدها بالجزائر    ترشيح 10 مشاريع جزائرية    توقيع عقد لتوسيع الميناء البترولي بسكيكدة    تنديد صحراوي بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاق الصيد    الفلاح غير مسؤول عن إتلاف البرتقال    عمادة الأطباء تدعو لحوار حقيقي لتفادي هجرة الأطباء ويؤكد :    ماي من جديد أمام البرلمان لعرض خطة بديلة للبريكست    نهضتنا الحضارية بين الأفكار الخاذلة والأفكار المخذولة    قمة نارية بسطيف وداربي واعد بين بارادو والحراش    مالك بن نبي: وصراع الأفكار الإيديولوجية المحنطة - الحلقة الثامنة-    فضل بر الوالدين    من أذكار الصّباح والمساء    حماس تحذّر الاحتلال من إغلاق مدارس أونروا شرقي القدس    رئيس الائتلاف السوري: المنطقة الآمنة ملاذ للمدنيين    إيبولا يفتك ب370 شخصا في الكونغو    مسجلون لم يحصلوا على بطاقة الناخب منذ المواعيد السابقة    وصف الجنة وأبوابها و كيفية الدخول إليها و صفات أهل الجنة    « أنطونيو بويرو باييخو» .. وجه آخر    « المسرح .. ومرايا عاكسة ...»    نحن مؤسسة مواطنة ولا يوجد زعيم في العمل الثقافي    «كناص» تعوض 700 مليار سنتيم للمؤمنين    محطم المركبات بداعي السرقة بحي السلام في قفص الاتهام    نفوق 400 رأس ماشية و900 إصابة    جني 16 ألف قنطار من الزيتون    إنجاز مشروع رياضي طموح الإدارة    تأكيد على ترسيم الصعود    مباراتان ضد الحراش وحجار    جرأة لجنة تحكيم لمسرح سقيم    20 ألف تلميذ مصاب بقصر النظر و 10 آلاف آخرون بحاجة لمعالجة الأسنان    مناقشة واقع الكتاب الأمازيغي وتحدياته    قرابة 10 أسابيع بدون هزيمة    لقاء التأكيد أمام غزلان الصحراء    دب قطبي يروع غواصة نووية    الحمام يقتل شخصين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصالون الدولي للتمور يفتتح بمشاركة 140 متعاملا
نشر في النصر يوم 15 - 12 - 2018

أشرف وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري عبد القادر بوعزغي اليوم السبت ببسكرة على افتتاح الصالون الدولي الرابع للتمور بمشاركة 140 متعاملا اقتصاديا ما بين جزائريين و آخرين من تونس ومصر والإمارات العربية المتحدة .
كما حضر افتتاح التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام أكثر من 30 سفيرا و ممثلا لبعثات دبلوماسية معتمدين بالجزائر على غرار المجر و فنزويلا و الفيتنام و كوريا الجنوبية و إندونيسيا وتونس والسينغال.
ولدى زيارته لمختلف الأجنحة شدد وزير الفلاحية و التنمية الريفية و الصيد البحري على أهمية الرفع من الكميات المصدرة من التمور للاستجابة للطلب المتزايد على هذه المادة الغذائية في السوق الدولية مذكرا في هذا السياق بالتسهيلات التي توفرها الدولة لمنتجي و مصدري التمور.
و يتضمن الصالون الدولي للتمور في طبعته الرابعة ببسكرة عرض تشكيلات متنوعة من التمور ومشتقاتها ومعدات المكننة الفلاحية الحديثة.
وقد احتوت مختلف أروقة هذا الصالون الذي تحتضنه المدرسة الأولمبية للمواهب الشابة العالية سلة من شتى أصناف التمور منها اللينة والصلبة على غرار دقلة نور ذات السمعة العالمية والدقلة البيضاء والغرس.
و تعرض في هذه التظاهرة كذلك عديد المواد التي تكون قاعدتها من محاصيل التمور من ذلك المربى والعسل والخل ومسحوق التمر فضلا عن تخصيص جناح لمشتقات النخيل على غرار القفة والأرائك والحبال.
ويتضمن المجال المخصص للعتاد الفلاحي عينات لأنظمة السقي و جرارات فلاحيةوأكياس تستعمل في حماية عراجين التمور من التقلبات الجوية ومواد التوضيب والتعليب إلى جانب مواد كيماوية تستعمل في إبادة الحشرات الضارة والأعشاب الطفيلية.
ويرمي هذا الحدث الاقتصادي بالأساس إلى التعريف بالمنتوج الوطني لشعبة التمور والترويج له والسعي للتموقع في السوق الدولية حسبما ورد في الشروحات التي قدمت بالمناسبة.
و يواصل الوزير زيارته لولاية بسكرة التي تدوم يوما واحدا بمعاينة منجزات ومشاريع تابعة لقطاعه على غرار وحدات تكييف التمور ومستثمرات فلاحية تابعة لخواص كما يشرف على لقاء مع مصدري التمور والخضروات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.