بوقادوم يحل بتونس في زيارة عمل    قضاة جزائريون يشاركون في ورشة دولية حول التحقيقات المتصلة بالجريمة المعلوماتية    رياض محرز يوجه رسالة مشفرة لزيدان    سونطراك تفكر في تعيين غريب وبتروني على رأس إدارة المولودية    سيد علي خالدي: المخطط الوطني للشباب يندرج ضمن خطوة تهدف إلى ترقية مبدأ تساوي الفرص    هكذا يتم التمييز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا    أرمينيا وأذربيجان على شفا حرب.    نيمار يشعل مواقع التواصل بمراوغة مذهلة في مباراة ريمس    توقيف منتحل شخصية إطار برئاسة الجمهورية متورط في الابتزاز و النصب    بن بوزيد … داء الكلب قاتل ويجب تلقيح الكلاب    ندوة: المنجز في المسرح الجزائري بعد 58 سنة    بيلاروسيا… إشتباكات ومظاهرات غير مسبوقة ضد الرئيس    إنخفاض أسعار النفط    15 مليون طن استهلاك الجزائر من الوقود في 2019    توزيع نحو 2700 وحدة سكنية من صيغة "عدل" بالمدينة الجديدة بوينان في البليدة    ذراع: المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية تمت في ظروف حسنة    كاتبتان تخصصان عائدات كتاب جامع «عاق أم بار» لدار العجزة والمسنين    "الكلا" ترافع لعودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة منتصف أكتوبر    جريمة قتل أخرى بعنابة    ارمينيا تعلن انها لن تلجأ الى روسيا في حربها مع اذربيجان و تحذر الأخيرة من اللجوء لتركيا    فاطمة ناصر: كل أعمالنا العربية والعالمية تأجلت بسبب الكورونا    معرض صور لرفيق زايدي يعكس تطلعات المرأة الصحراوية    الفيروس المدخلي!    السعودية تتخذ أول خطوة نحو تصنيع الصواريخ    إصابة 4 أشخاص باختناق بسبب احتراق منزل بسيدي بلعباس    روسيا تحذر من مخاطر كورونا على النفط العالمي    تأجيل جلسة الاستئناف في قضية علي حداد إلى 11 أكتوبر    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول لدى الجزائر    السعودية: منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا    الاستجابة لطلبة الجنوب    تنفيذ الإعدام في هذه الحالة    التحق بأيوب عزي    شريف الوزاني مدربا جديدا لسريع غليزان    فيدرالية الدراجات تعلن عن "موسم أبيض"    الجزائر تدين وتجدّد التزامها    السياحة الريفية.. أولوية    لفك العزلة على سكان مناطق الظل بالشلف    حقائق تدحض أطروحات المستعمر المشككة في صدقية الثورة    أركان ثرية ووجهات ثقافية شتى    انتشار أدب الشباب ظاهرة صحية لكن بشروط    وزير السياحة يزور فندق تيبرغنت    وزيرة التضامن الوطني تكشف:    رفع التجميد عن مشاريع الشباب والرياضة قريبا    بفعل تداعيات جائحة كوفيد-19    توقيع اتفاقية شراكة بين قطاعي المناجم والتكوين المهني    اتفاق بين طرفي النزاع لتبادل 1081 أسيرا    7 ملايير سنتيم لتجهيز مستشفى الأم والطفل    ذكرى وفاة الشيخ الإمام عطية مسعودي ... الفقيه الذي غيّبه أهله !    شبان المكرة يواصلون الهجرة وحميدي يختار "الساورة"    دسترة الحراك المبارك اعتراف صريح بسلطة الشعب    بهجةُ الانتظار    في الهزيعِ الأوَّلِ من اسمِ بختي الشفيفِ...    عندما تغوص الرواية في عمق الأشياء    5 آلاف مريض بالسكري بحاجة للأنسولين و التحاليل    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    الوعي يجنبنا الإصابة من كورونا    "شفاية في العديان"    حسن اختيار اسم الطفل سينعكس إيجابيا على بناء شخصيته    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أجهزة قياس الحرارة في السيارات ليست دقيقة
نشر في النصر يوم 03 - 07 - 2019

يعتمد أغلب مستعملي السيارات خلال فصل الصيف على أجهزة المركبات لرصد درجات الحرارة الخارجية، رغم ما يكتنفها من اختلالات تجعلها تقدم نتائج مبالغا فيها، في وقت توفر فيه شبكة الانترنيت كافة المعلومات الجوية.
اعداد: سامي حباطي
وتنتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور ملتقطة من طرف أصحاب المركبات حول قياس درجات الحرارة ، تشير إلى ارتفاع شديد خلال الأيام القائظة ، حيث قد تتجاوز 50 درجة في الظل، رغم أن درجة الحرارة التي تحددها وكالة الأرصاد الجوية لا تصل إلى ذلك الحد. وقد نشر الكثير من المستخدمين صورا مماثلة في الأيام الأخيرة من شهر جوان، الذي عرف موجة حر كبيرة بصورة مفاجئة، وفي إحدى الصور يشير مقياس الحرارة إلى 52 درجة، بينما تؤكد مواقع رصد الأجواء أن الحرارة لم تتجاوز 42 درجة.
وتحدثنا إلى مهندس ميكانيك بمؤسسة في قسنطينة، حيث أكد لنا أن جهاز السيارة الخارجي لا يقدم نتائج دقيقة بسبب اقترابه من المعدن الخاص بالمركبة، الذي يؤدي إلى مضاعفة درجة الحرارة، وهو ما يستطيع الراكب والسائق استشعاره دون الحاجة إلى أجهزة، في حين أكد لنا أن الجهاز الداخلي يعمل بطريقة منفصلة، من خلال مسبار خاص مثبت في المحرك مباشرة، ولا يسمح بتقديم نتائج غير دقيقة قد تؤدي إلى وقوع السائق في مغالطات، بحسب محدثنا.
ونبّه محدثنا إلى أن مسبار جهاز القياس الخارجي يثبت تحت المرآة الخلفية اليمنى في بعض الموديلات، أو أسفل مضاد الصدمات الأمامي، في حين وجدنا على شبكة الانترنيت بعض الأنواع من الأجهزة التي تعمل بطريقة لا سلكية معروضة في مواقع تجارية، فضلا عن أخرى يقوم السائق بتثبيتها بنفسه، فالكثير من السيارات لا تتوفر عليها.
وقد عوضت شبكة الانترنيت الحاجة إلى استخدام أجهزة قياس الحرارة المركبة أثناء السياقة، في حين أكد لنا بعض السائقين أن مراقبة درجة الحرارة أمر لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة إليهم خصوصا عند القيادة لمسافات طويلة، حيث يسمح لهم باتخاذ القرار حول بعض التدابير الواجب القيام بها لحماية المحرك من ارتفاع الحرارة الداخلية. وأكد السائقون أنهم لاحظوا أن أجهزة القياس داخل السيارة تقدم درجات دقيقة عند انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، على عكس ما يحدث خلال الفترة الصيفية. سامي .ح
تكنولوجيا نيوز
"سامسونغ" تكشف عن هاتف جديد الشهر المقبل
تكشف شركة "سامسونغ" خلال الشهر المقبل عن هاتف جديد بمدينة نيويورك، ما يؤكد الشائعات المتداولة منذ فترة.
ونقلت وكالة "سكاي نيوز" باللغة العربية عن موقع" إنغادجت" أن هاتف "غالاكسي نوت 10" الذي ستعلن عنه الشركة الكورية الجنوبية سيكون واحدا من أكثر هواتف السلسلة تقدما من حيث المزايا، فيما "اكتفت "سامسونغ" بالإعلان عن طرح الهاتف في السوق بصورة مبهمة"، حيث لم تظهر إلا قلما ذكيا وأسفله عدسة كاميرا، لتنتشر بعد ذلك تقارير تقنية تحمل تخمينات بشأن الجهاز.
ويرجح أن يحافظ الهاتف الجديد على التصميم الذي ميز سلسلة هواتف "نوت"، فيما سيأخذ أيضا بعض خصائص "غالاكسي أس 10"، من بينها عدسة الكاميرا في نقطة وسطى ضمن الجزء العلوي من الجهاز، بحسب "سكاي نيوز"، كما سيتميز بقارئ البصمة داخل الشاشة، ويتيح نسختين اثنتين، تقدر شاشة أحدهما ب6.3 بوصات، فيما تصل مساحة شاشة الثاني ب6.8 بوصات، ويسمى ب"نوت 10 بلاس"، الذي سيكون متوافقا مع شبكة الجيل الخامس.
وتشير التخمينات أن هذين الهاتفين لن يتضمنا منفذا للسماعات على طريقة "آبل"، ما قد يشكل مصدر إزعاج لبعض المستخدمين، خصوصا وأن تجربة "آبل" في هذه النقطة لم تلق استحسانا كبيرا.
س.ح
سوفت
تطبيق "وين تكون" لتوصيل وجبات المطاعم في الجزائر
وضع مصممو برامج تطبيق "وين تكون" لتوصيل وجبات المطاعم في مختلف المناطق الجزائرية، بمجرد وضع الطلب عبر شاشة الهاتف.
ودخل التطبيق الاستعمال منذ عدة أشهر، حيث يقوم على اشتراك المطاعم التي توفر خدمة التوصيل في مختلف الولايات، في حين يقوم التطبيق بتنظيم عملية الطلب، فبمجرد تسجيل المستخدم في التطبيق يقوم بتحديد موقعه الجغرافي وطلب الوجبة التي يريد من مطعم ما لتصله، في حين يمكن للمستخدم متابعة تنقل الطلبية والمكان الذي وصلت إليه على الخريطة التي يعرضها التطبيق.
ويتيح هذا التطبيق العديد من الخيارات الأخرى، من بينها السماح للمستخدم بانتقاء المطعم الذي يفضله، فيما يمكنه إبداء رأيه في مستوى الخدمة التي يوفرها التطبيق، فضلا عن إمكانية قراءة آراء المستخدمين الآخرين، ما يسمح باختيار الأفضل. وتبقى طريقة الدفع تقليدية، حيث يدفع المستخدم ثمن طلبيته نقدا عند الاستلام، كما أن الخدمة متوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.
وقد أعد مصممو هذا التطبيق موقعا خاصا به على شبكة الانترنيت، فضلا عن صفحة خاصة على منصة "فيسبوك"، أعلن فيها عن تخفيضات خاصة بشهر رمضان الماضي والعديد من المزايا، فيما يمكن تحميل التطبيق في نسخة خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" و"آيوس"، كما أنه متوفر بمتجر "غوغل".
س.ح
نجوم@
مراهق جزائري ينقذ رضيعة من الموت بتركيا ويتحول إلى نجم
تداولت مواقع الوكالات الإعلامية العالمية خلال نهاية الأسبوع الماضي شريط فيديو رصدته كاميرا مراقبة ويظهر عملية إنقاذ بطولية لرضيعة من الموت، قام بها مراهق جزائري مهاجر في تركيا.
ويبلغ المهاجر الجزائري، فوزي زابعت، من العمر 17 سنة بحسب ما ذكرته وكالة "رويترز"، وهو مهاجر في تركيا استطاع أن ينقذ الرضيعة السورية ضحى البالغة من العمر عامين في منطقة الفاتح بإسطنبول عند سقوطها من شقة، حيث ذكر أنه كان مارا بالمكان ولاحظ وجود رضيعة على وشك السقوط من طابق علوي، فما كان منه إلا أن وقف وتلقاها بذراعيه ما حال دون هلاكها.
وأضافت "رويترز" أن الشاب قال لاحقا أنه قام بما كان ينبغي القيام به، في حين وصلت الرضيعة ضحى إلى نافذة الشقة بينما كانت والدتها منهمكة في إعداد الطعام في المطبخ، كما أشادت عائلة الرضيعة بالفتى الجزائري واعتبرته بطلا، مقدمة له مكافأة بقيمة مائتي ليرة تركية أي ما يعادل 35 دولارا. وكشفت "رويترز" أن المراهق المذكور يعمل في ورشة للنجارة بالشارع. س.ح
شباك العنكبوت
"غوغل" تغطّي 33 ثغرة أمنية في "أندرويد" خلال جويلية
شرعت شركة "غوغل" في التحيين الأمني لشهر جويلية لنظام تشغيل الأجهزة الذكية "أندرويد" حيث حددت 33 ثغرة أمنية، من بينها 9 صنفت على أنها خطيرة.
ونقل موقع "ذا هاكر نيوز" أمس، أن الثغرات المذكورة تؤثر على عدة عناصر لنظام "أندرويد" على غرار نظام التشغيل وإطار العمل والمكتبة وإطار الوسائط، بالإضافة إلى عناصر الكوالكوم بما فيها العناصر مغلقة المصدر. واعتبر القائمون على الموقع أن ثلاثة من الثغرات الخطيرة التي تم تصحيحها، تكمن في إطار عمل الوسائط لنظام "أندرويد"، حيث يمكنها أن تسمح للمهاجم بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على الجهاز المُستهدف، ضمن سياق عملية خاصة، من خلال إقناع المستخدمين بفتح ملف خبيث أنجز خصيصا لهذا الأمر.
وأورد الموقع أن "غوغل" تقوم بتصحيح العديد من الثغرات الأخرى التي تسمح بالولوج للأنظمة الداخلية لجهاز المستخدم من خلال نظام التشغيل، في حين أكدت أنه لم يسجل استغلال هذه الثغرات الأمنية بأي صورة خبيثة من قبل، في حين تضمنت تصحيحات لعدة مشاكل أخرى في أجهزة "بيكسل". س.ح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.