أمطار مراقبة على 6 ولايات    عبد الرزاق بوكبة وكمال قرور يطلقان فيدرالية وطنية للناشطين الثقافيين    الحرائق تلتهم 1888 هكتار من الأراضي خلال أسبوع    وزارة الطاقة تحضر ورقة طريق قطاعية تتضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الطاقوية    بحث ملف تصالح الذاكرة واسترجاع بقية رفات الشهداء المقاومة    استرجاع رفات شهداء المقاومة خطوة نحو اعتراف فرنسا بجرائمها في الجزائر    9 قرارات لمحاصرة العدوى    الألعاب المتوسطية وهران-2022    خلال اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا:    المجاهد عبد الله يلس أحد رموز مجازر 08 ماي في ذمة الله    تم تخصيص أكثر من 7ر1 مليار دج لإنجازها    استئناف المنافسة الدوري    بعدما تم جلبها من معهد علم الآثار بجامعة الجزائر (2)    أصيب بفيروس الكورونا    بعد تفشى الوباء وارتفاع حالات الإصابة في سطيف    في ظل تنامي الأزمة الأمنية    وزير المجاهدين الطيب زيتوني يشدد:    الطبقة السياسية ترد على عنصرية مارين لوبان:    15سنة سجنا لصهر بن علي    خلفا للمرحوم اللواء حسان علايمية    اتفاقية بين التلفزيون ومعهد السمعي البصري    منذ سنة 2016    كندا في خدمة الجزائر    شنين: بناء الجمهورية الجديدة لن يرضي اللوبي الاستعماري وأذياله    قائمة بلحسل تفتك قيادة الأفافاس    تحويل كاتدرائية آيا صوفيا إلى مسجد في مدينة إسطنبول    مؤشرات قوية لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية    مساعدات مالية ل2795 فنّان متضرر    الماريشال بيجو اخترع غرف الغاز وأباد آلاف الجزائريين    معالجة أزيد من 8600 تعويضا خاصا بالمتعاملين الاقتصاديين بين 2016 و2019    8 وفيات.. 434 إصابة جديدة وشفاء 487 مريضا    سحب شهادات التخصيص بداية من الغد    وزير المالية يتحادث مع سفير كندا    لالي يعرض تجربة محمد جمال عمرو    تفكيك شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية    سيدريك غاضب والأهلي يواجه المجهول    نعتز بقرار "الفيفا " لكن نطلب الدعم والمرافقة    إيداع الأم رهن الحبس وتسليم الضحية لوالدها    سقوط مميت لثمانينية    منع الحركة من وإلى وهران والنقل العمومي والخاص نهاية الأسبوع    لاعبو سريع غليزان يشاركون في مباريات الأحياء لكسر الروتين    المركز الجامعي بالبيض يبتكر جهازا ذكيا لتحديد مواقع المرضى و الأطفال    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    من هنا تبدأ الرقمنة    شاب بطّال يحلم بمكانة الأبطال    معالم سياحية مهددة بالاندثار    15 فنانا في معرض جماعي للفنون التشكيلية    تنصيب لجنة تقييم الأعمال المرشحة برئاسة عبد الحليم بوشراكي    التكتلات تضرب إستقرار أولمبي أرزيو مجددا    12 سنة سجنا لمروّج 4 آلاف قرص مهلوس بمغنية    45 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار للاقامات الجامعية    النساء و الشيوخ الأكثر التزاما بارتداء القناع    العالقون بالولايات يطالبون برخص تنقل استثنائية    آيات الشفاء من العين والحسد    هذه قصة فتح الصين على يدي قتيبة بن مسلم    من هم أخوال الرسول الكريم    ظاهرة الغش.. حكمها، أسبابها وعلاجها    حكم النّوم في الصّلاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلكلام يؤكد للنصر من داخل تربص الخضر
نشر في النصر يوم 04 - 09 - 2012


أشعر بجاهزية كبيرة ومستعد لتعويض بوقرة
عبر الدولي الجزائري مدافع شبيبة القبائل سعيد بلكلام عن استعداده لتعويض مجيد بوقرة في الخط الخلفي للمنتخب الوطني في مباراة الأحد القادم بالغرب أمام ليبيا، موضحا في حوار خص به للنصر من داخل معسكر الخضر بمركز سيدي موسى أنه يشعر بجاهزية كبيرة، وحالة معنوية مرتفعة استعدادا لهذا الموعد. وقال بلكلام، إن تربص سيدي موسى يجري في ظروف جيدة وملائمة، مشيدا باحترافية الناخب الوطني حليلوزيتش وحرصه على ضبط كل الميكانيزمات والتحضير بالشكل المطلوب لموقعة الدار البيضاء من شتى الجوانب.
حاوره : محمد مداني
*كيف هي الأجواء داخل معسكر الخضر بعد يومين من انطلاق تربص؟
أعتقد بأن الأجواء مشجعة وتدعو للتفاؤل، خاصة وأن اللاعبين واعون بحجم المسؤولية المنتظرة. شخصيا لم أجد أية صعوبة في الاندماج والتأقلم مع أجواء الخضر، وما ساعدني على ذلك، استعدادي الكبير والحالة النفسية المرتفعة التي أتواجد عليها، فضلا عن شغفي لدخول أجواء المنافسة الدولية.
*نفهم من هذا أنك في قمة الجاهزية لمباراة ليبيا؟
أكيد أنني أتواجد في فورمة عالية بدنيا ونفسيا، بفضل التحضيرات التي قمت بها مع فريقي شبيبة القبائل خلال الفترة الصيفية، إضافة إلى التربص الخاص بالدوليين المحليين. لذلك أشعر بجاهزية كبيرة، خاصة بعد اللقاء القصير الذي جمعني بالناخب الوطني على هامش معسكر المحليين، والذي أقدم خلاله على تزويدي بنصائح قيمة وتشجيعي على مواصلة ومضاعفة العمل، تحسبا لمنحي الفرصة لأكون ضمن التشكيلة الأساسية في لقاء ليبيا.
*لكن ألا تعتقد بأن عودة حليش قد تبعث التنافس على المناصب في خط الدفاع؟
لا أعتقد بأن يشكل ذلك حجرة عثرة أمام افتكاكي مكانة أساسية في التشكيلة، باعتباري أنني واثق من إمكانياتي وقدرتي على البروز والتألق، واللعب دون عقدة إلى جانب مجاني وتعويض غياب بوقرة. فبدون مبالغة أملك الإمكانيات اللازمة لأكون أساسيا، والميدان وحده كفيل بالكشف عن مهاراتي وتحديد مدى قدرتي على أداء دوري في الخط الخلفي بالشكل المطلوب.
*معنى هذا أنك لا تخشى المنافسة؟
أفضل ترك المستطيل الأخضر للحكم على إمكانياتي وأن يكون المحك الصادق لقدراتي البدنية والفنية. صراحة أشعر بلياقة كبيرة، واستعداد أكبر قبل أيام معدودة من موقعة المغرب ولا أخشى المنافسة، لأن الناخب الوطني يدرك تمام الإدراك بأن الجهاز الفني لن يمنح الفرصة سوى للأكثر جاهزية من جميع الجوانب، نظرا لقيمة الرهان وأهمية اللقاء.
*صراحة هل أنت مستعد لتعويض الماجيك؟
لقد سبق وأن أكدت لك بأنني على استعداد لتحمل المسؤولية وتعويض بوقرة، لأنني على يقين من أن اندماجي سيكون سريعا، واللعب إلى جانب مجاني في محور الدفاع، سيحفزني أكثر، بل يحررني. وعليه، سأكون في مستوى الثقة في حالة الاعتماد علي أمام ليبيا.
*لو نتحدث عن التربص الحالي كيف تجده مقارنة بمعسكر المحليين؟
هذا التربص يختلف تماما عن تجمع المحليين، كونه يجمع كامل التعداد، ويأتي أياما قليلة قبل موعد الدار البيضاء. كما يميزه العمل المتواصل والمنهجي للناخب الوطني خصوصا من الناحية التكتيكية، في ظل وجود العناصر الدولية المحترفة بالخارج. وبكل صراحة أنا سعيد جدا بالأجواء السائدة والروح التضامنية التي تسود المعسكر، وهو ما سيساعدنا على التحضير في ظروف ملائمة للقاء الأحد القادم.
*وعلى ضوء هذا التربص هل ترى بأن الخضر سيكونون في الفورمة المناسبة ضد ليبيا؟
إذا ما نظرنا للأجواء الأخوية داخل المعسكر والإصرار الجماعي على رفع التحدي، يمكن لي أن أجزم بأن المنتخب الوطني يملك القدرات الكافية لاجتياز منعرج الليبيين. شخصيا أنتظر منافسة كبيرة على المناصب، حسب ما وقفت عليه في هذا المعسكر وهذا بالنسبة للخطوط الثلاثة وحتى حراسة المرمى، ما يجعل حليلوزيتش الذي يقوم بعمل جبار أمام عدة خيارات للفصل في التشكيلة الأساسية التي سيراهن عليها.
*وكيف تتوقع المقابلة بملعب محايد؟
هي مواجهة صعبة وشاقة تحمل في طياتها طابع الديربي. ويخطئ من يعتقد بأنها ستكون مجرد إشكال بسيط، لأنني أراها بمثابة مباراة مفخخة، تتطلب الكثير من الحيطة والحذر، وعلينا الفوز بنقاطها، لإزالة الشكوك وضمان التأهل لنهائيات "كان 2013" بنسبة كبيرة قبل لقاء الإياب. أما إجرائها بملعب محايد، فقد يكون ذلك مساعدا للجزائر، لعدة اعتبارات ولو أن الليبيين يملكون أيضا أوراقا رابحة قد يستغلونها لكسب الرهان.
*وما هي الرسالة التي وجهها حليلوزيتش للاعبين؟
العمل الجاد والانضباط ورفع التحدي، شكلت في نظري أبرز عناوين رسالة الناخب الوطني قبل موعد الدار البيضاء، واعتقد بأن المجموعة فهمت فحواها، والجميع واع بثقل المسؤولية، وتبقى كلمة السر للاعبين هي الفوز ولا شيء غيره.
*هل من كلمة حول المنافس؟
لا أخفي عليك، بأننا سنواجه أخطر منافس في تصفيات "كان 2013"، لأن الليبيين حققوا قفزة نوعية معتبرة، وهم يحضرون في صمت لكن بجدية كبيرة. وأخشى رد فعل قوي من جانبهم، لا سيما وأنهم يدركون بأن ورقة التأهل سيتم الفصل فيها في مركب محمد الخامس بنسبة عالية، لأن مواجهة العودة لن تخدمهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.