الفريق قايد صالح يهنئ أشبال وشبلات مدارس الأمة الناجحين في شهادة البكالوريا    الإعلان عن نتائج البكالوريا    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    كأس امم افريقيا 2019: بن صالح يصل الى القاهرة لحضور النهائي    هكذا رمى بلماضي بالضغط على السنغاليين قبل النهائي    توقيف ثلاثة عناصر دعم للإرهابيين بسيدي بلعباس    بلماضي يزيل المخاوف بخصوص الحالة البدنية للاعبين    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    تاريخ حافل بالنضال... ودعم كبير للبحث العلمي في مجال التاريخ    أزمة سياسية: اقتراح قائمة الشخصيات الوطنية للقيام بالوساطة والحوار    كاس افريقيا للأمم 2019: "رئيس الكاف يتدخل في اختيار الحكام" (مصطفى مراد فهمي)    كأس أمم افريقيا 2019: **منتخب الجزائر فريق كبير**    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    عيد اضحى: تجنيد 2.000 طبيب بيطري عام و 9.000 خاص لتعزيز مراقبة تنقل بيع و ذبح الاضاحي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    المواطنون يشتكون من التذبذب في توزيع المياه    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    لفائدة سكان بلدية بوعلام    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلكلام يؤكد للنصر من داخل تربص الخضر
نشر في النصر يوم 04 - 09 - 2012


أشعر بجاهزية كبيرة ومستعد لتعويض بوقرة
عبر الدولي الجزائري مدافع شبيبة القبائل سعيد بلكلام عن استعداده لتعويض مجيد بوقرة في الخط الخلفي للمنتخب الوطني في مباراة الأحد القادم بالغرب أمام ليبيا، موضحا في حوار خص به للنصر من داخل معسكر الخضر بمركز سيدي موسى أنه يشعر بجاهزية كبيرة، وحالة معنوية مرتفعة استعدادا لهذا الموعد. وقال بلكلام، إن تربص سيدي موسى يجري في ظروف جيدة وملائمة، مشيدا باحترافية الناخب الوطني حليلوزيتش وحرصه على ضبط كل الميكانيزمات والتحضير بالشكل المطلوب لموقعة الدار البيضاء من شتى الجوانب.
حاوره : محمد مداني
*كيف هي الأجواء داخل معسكر الخضر بعد يومين من انطلاق تربص؟
أعتقد بأن الأجواء مشجعة وتدعو للتفاؤل، خاصة وأن اللاعبين واعون بحجم المسؤولية المنتظرة. شخصيا لم أجد أية صعوبة في الاندماج والتأقلم مع أجواء الخضر، وما ساعدني على ذلك، استعدادي الكبير والحالة النفسية المرتفعة التي أتواجد عليها، فضلا عن شغفي لدخول أجواء المنافسة الدولية.
*نفهم من هذا أنك في قمة الجاهزية لمباراة ليبيا؟
أكيد أنني أتواجد في فورمة عالية بدنيا ونفسيا، بفضل التحضيرات التي قمت بها مع فريقي شبيبة القبائل خلال الفترة الصيفية، إضافة إلى التربص الخاص بالدوليين المحليين. لذلك أشعر بجاهزية كبيرة، خاصة بعد اللقاء القصير الذي جمعني بالناخب الوطني على هامش معسكر المحليين، والذي أقدم خلاله على تزويدي بنصائح قيمة وتشجيعي على مواصلة ومضاعفة العمل، تحسبا لمنحي الفرصة لأكون ضمن التشكيلة الأساسية في لقاء ليبيا.
*لكن ألا تعتقد بأن عودة حليش قد تبعث التنافس على المناصب في خط الدفاع؟
لا أعتقد بأن يشكل ذلك حجرة عثرة أمام افتكاكي مكانة أساسية في التشكيلة، باعتباري أنني واثق من إمكانياتي وقدرتي على البروز والتألق، واللعب دون عقدة إلى جانب مجاني وتعويض غياب بوقرة. فبدون مبالغة أملك الإمكانيات اللازمة لأكون أساسيا، والميدان وحده كفيل بالكشف عن مهاراتي وتحديد مدى قدرتي على أداء دوري في الخط الخلفي بالشكل المطلوب.
*معنى هذا أنك لا تخشى المنافسة؟
أفضل ترك المستطيل الأخضر للحكم على إمكانياتي وأن يكون المحك الصادق لقدراتي البدنية والفنية. صراحة أشعر بلياقة كبيرة، واستعداد أكبر قبل أيام معدودة من موقعة المغرب ولا أخشى المنافسة، لأن الناخب الوطني يدرك تمام الإدراك بأن الجهاز الفني لن يمنح الفرصة سوى للأكثر جاهزية من جميع الجوانب، نظرا لقيمة الرهان وأهمية اللقاء.
*صراحة هل أنت مستعد لتعويض الماجيك؟
لقد سبق وأن أكدت لك بأنني على استعداد لتحمل المسؤولية وتعويض بوقرة، لأنني على يقين من أن اندماجي سيكون سريعا، واللعب إلى جانب مجاني في محور الدفاع، سيحفزني أكثر، بل يحررني. وعليه، سأكون في مستوى الثقة في حالة الاعتماد علي أمام ليبيا.
*لو نتحدث عن التربص الحالي كيف تجده مقارنة بمعسكر المحليين؟
هذا التربص يختلف تماما عن تجمع المحليين، كونه يجمع كامل التعداد، ويأتي أياما قليلة قبل موعد الدار البيضاء. كما يميزه العمل المتواصل والمنهجي للناخب الوطني خصوصا من الناحية التكتيكية، في ظل وجود العناصر الدولية المحترفة بالخارج. وبكل صراحة أنا سعيد جدا بالأجواء السائدة والروح التضامنية التي تسود المعسكر، وهو ما سيساعدنا على التحضير في ظروف ملائمة للقاء الأحد القادم.
*وعلى ضوء هذا التربص هل ترى بأن الخضر سيكونون في الفورمة المناسبة ضد ليبيا؟
إذا ما نظرنا للأجواء الأخوية داخل المعسكر والإصرار الجماعي على رفع التحدي، يمكن لي أن أجزم بأن المنتخب الوطني يملك القدرات الكافية لاجتياز منعرج الليبيين. شخصيا أنتظر منافسة كبيرة على المناصب، حسب ما وقفت عليه في هذا المعسكر وهذا بالنسبة للخطوط الثلاثة وحتى حراسة المرمى، ما يجعل حليلوزيتش الذي يقوم بعمل جبار أمام عدة خيارات للفصل في التشكيلة الأساسية التي سيراهن عليها.
*وكيف تتوقع المقابلة بملعب محايد؟
هي مواجهة صعبة وشاقة تحمل في طياتها طابع الديربي. ويخطئ من يعتقد بأنها ستكون مجرد إشكال بسيط، لأنني أراها بمثابة مباراة مفخخة، تتطلب الكثير من الحيطة والحذر، وعلينا الفوز بنقاطها، لإزالة الشكوك وضمان التأهل لنهائيات "كان 2013" بنسبة كبيرة قبل لقاء الإياب. أما إجرائها بملعب محايد، فقد يكون ذلك مساعدا للجزائر، لعدة اعتبارات ولو أن الليبيين يملكون أيضا أوراقا رابحة قد يستغلونها لكسب الرهان.
*وما هي الرسالة التي وجهها حليلوزيتش للاعبين؟
العمل الجاد والانضباط ورفع التحدي، شكلت في نظري أبرز عناوين رسالة الناخب الوطني قبل موعد الدار البيضاء، واعتقد بأن المجموعة فهمت فحواها، والجميع واع بثقل المسؤولية، وتبقى كلمة السر للاعبين هي الفوز ولا شيء غيره.
*هل من كلمة حول المنافس؟
لا أخفي عليك، بأننا سنواجه أخطر منافس في تصفيات "كان 2013"، لأن الليبيين حققوا قفزة نوعية معتبرة، وهم يحضرون في صمت لكن بجدية كبيرة. وأخشى رد فعل قوي من جانبهم، لا سيما وأنهم يدركون بأن ورقة التأهل سيتم الفصل فيها في مركب محمد الخامس بنسبة عالية، لأن مواجهة العودة لن تخدمهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.