بالصور.. حملة تحسيسية للحد من إرهاب الطرقات ببومرداس    جريح في حادث انقلاب سيارة بالأغواط    بالصور.. السفير الزيمباوي يُؤدي زيارة وداع لوزير السّياحة    مطار القاهرة يستقبل آلاف الجماهير الجزائرية    أمن قسنطينة يطيح بسارقين ويسترجع 3 دراجات نارية ومركبة    رئيس الكاف يتحدث عن النهائي بين الجزائر والسنغال ويطلب...    ريبيري وعائلته يصلون القاهرة لمؤازرة الجزائر    الجزائر والسنغال .. أفريقيا تنتظر بطلها الجديد    رئيس الدولة يعتبر مبادرة منتدى المجتمع المدني "خطوة ايجابية" لتجسيد مسعى مقترح الدولة    بكالوريا 2019 : نسبة النجاح بلغت 54,56 بالمائة    بكالوريا 2019: تيزي وزو في الصدارة    قايد صالح يهنئ المتفوقين من مدارس أشبال الأمة    ترامب: دمرنا طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز    فرنسا تشدد الإجراءات الأمنية تحسبا لنهائي "الكان"    مجزرة مرورية بشرشال    بن ناصر: “إن شاء الله محرز يعاودها”    أليو سيسيه: “الوصول للنهائي شرف والجزائر فريق كبير “    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح في مصر مناصرة للخضر    الحكم بالإعدام على المتهمين في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب        السيسي يستقبل بن صالح            إنهاء مهام مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببريكة    الوادي.. مقصيون من التنقل لمصر يطالبون بفتح تحقيق في القائمة    بلماضي يدافع عن قديورة مجددا    الحماية المدنية تتأهب تحسبا لنهائي الكأس الإفريقية    المستشار المحقق لدى المحكمة العليا يأمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت    توقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سيدي بلعباس    نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 13ر66 دولار للبرميل    الأئمة يحتجون لحماية كرامتهم والمطالبة بحقهم في السكن    رسالة تضامن قوية من المناطق المحتلة لمناصرة الفريق الوطني    السيد رابحي يدعو من القاهرة إلى إعداد استراتيجية عربية مشتركة للترويج لثقافة التسامح    بدوي يستقبل وزير الخارجية و التعاون المالي    الوزير الاول يترأس اجتماعا للحكومة لدراسة مشاريع تنموية تخص عدة قطاعات    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    شؤون دينية: انشاء لجنة متابعة وخلية استماع لمتابعة سير موسم حج 2019    «بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء    ‘' نزيف الذاكرة ‘'    المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    لفائدة سكان بلدية بوعلام    الخبير الاقتصادي‮ ‬كمال رزيق‮ ‬يكشف ل السياسي‮ : ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيما دافع ميلر عن منتخب بلاده
نشر في النصر يوم 15 - 06 - 2010


الانجليزي كراغر يرجع تألق الألمان لكرة جابولاني
أكد المهاجم الألماني طوماس ميلر بأن كرة جابولاني التي استعملها منتخب بلاده بضعة أسابيع قبل المونديال لم تكن في صالح المانشافت لقهر استراليا برباعية نظيفة.
وقال ميلر في ندوة صحفية " كل المقابلات تبدأ بنتيجة بيضاء ، كما ان جميع المنتخبات تمكنت من التحضير للمونديال بكرة جابولاني" وأضاف الدولي الألماني صاحب العشرين سنة ومسجل هدفه الأول في المنتخب " ولعبنا بهذه الكرة أسابيع إضافية لن يغير الكثير من الأمور وشخصيا أفضل عدم الحديث عن أي نوع من الأفضلية وكل ما في الأمر أن الفرق التي تعثرت في البداية جعلت من الكرة الجديدة سببا لإخفاقها ".
هذا وكان نادي بايرن ميونيخ الذي تعد شركة اديداس شريكا له قد لعب في مطلع ديسمبر الماضي أول مقابلة في الدوري الألماني بكرة جابولاني التي لقيت انتقادات شديدة منذ بداية المونديال.
أما مدافع انجلترا جيمي كراغر فقد اعتبر أمس أن كرة جابولاني خدمت الألمان كثيرا كونهم متعودين عليها وسبق لهم استعمالها في البوندسبيغا "أحيانا تذهب هذه الكرة مباشرة وأحيانا يتغير مسارها في آخر لحظة.وجميع المنتخبات تعاني منها باستثناء ربما المنتخب الألماني" قبل أن يستطرد "إنها كرة مختلفة تماماً، وفي كل تدريب جديد لنا نبدأ بتمرير الكرة لبعضنا البعض لمسافة 30 أو 40 مترا فقط لهذا السبب، إنني واثق من أن هذا الأمر ساعدهم بالفعل، لقد كانت ميزة إضافية لهم بكل تأكيد".
أبدى مدافع المنتخب الانكليزي لكرة القدم جيمي كاراغر يوم الثلاثاء اعتقاده أن اعتياد لاعبي المنتخب الألماني على كرة "جابولاني" المستخدمة ببطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا منحتهم ميزة إضافية بالبطولة حتى الآن.
وتستخدم كرة "جابولاني" التي واجهت انتقادات العديد من اللاعبين، في الدوري الألماني (بوندسليغا) بشكل موسع منذ شباط/فبراير الماضي وكان من الملاحظ أن منتخب ألمانيا قدم حتى الآن أفضل عروض المونديال بالتغلب على أستراليا (4- صفر).
ولكن الكرة جابولاني استخدمت على نطاق واسع أيضاً في فرنسا والأرجنتين قبل انطلاق المونديال ومع ذلك فقد بدأت فرنسا مشوارها في المونديال بتعادل باهت أمام أوروغواي فيما حققت الأرجنتين فوزا صعبا بهدف وحيد أمام نيجيريا.
وهذا يثبت أن الكرة جابولاني لم تكن السبب الوحيد وراء تألق المنتخب الألماني الذي أشاد به كاراغر قائلاً: "لقد قدموا أداء رائعاً ولم أكن أبحث عن مبرر له ولكنني أرى أن هذا الأمر يستحق الإشارة إليه وهو أنهم كانوا يستخدمون هذه الكرة منذ فترة".
وأضاف مدافع ليفربول: "عندما رأيت المنتخب الألماني أثناء خروجه إلى الملعب وجدت أن أسماء العديد من لاعبيه صعبة وليست معروفه ولكن عندما رأيتهم يلعبون كان أداؤهم مذهلاً، فمسعود أوزيل كان رائعاً ومنذ اللمستين الأوليين له كان بوسعك أن تعرف أنه يتميز بمستوى عال في الأداء خاصة بقدمه اليسرى وكان بوسعك أن تعرف على الفور أنه لاعب موهوب".
واعترف كاراغر بأنه ليس معجباً بكرة "جابولاني" وقال: "عندما تصمم كرة جديدة لكأس العالم أعتقد أن الفكرة من وراء ذلك تكون تسجيل عدد أكبر من الأهداف".
وأضاف اللاعب الإنكليزي: "هذه الكرة تفعل أمور غريبة مما جعل البطولة أكثر إثارة ولكن كل كرة عرضية رأيتها لم يحرز منها شيء ، هذه الكرة تطير فوق القائم الخلفي للمرمى ولم أر تسديدة واحدة من ضربة حرة تمر من فوق الحائط. بالنظر إلى المباريات التي جرت حتى الآن أعتقد أن هذه الكرة ربما لا تحقق ما كانت الناس تتطلع له".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.