الجزائريون عازمون على دحر المخططات المعادية للوطن    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    20 مليار دولار قيمة صادرات المحروقات في 2020    مواجهة البرتغال لرد الاعتبار    الجزائريون استهلكوا أزيد من 7ر2 مليار متر مكعب من الماء    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    مستشفيات قسنطينة تداركت الوضع    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات    5 وفيات .. 222 إصابة جديدة وشفاء 181 مريض    وزير الصناعة يعيد إدماج 9 إطارات سامية    العميد يطيح بالرائد وانتصار مهم للكناري    غوارديولا يبعد محرز    ليلة سوداء بتونس على وقع أعمال شغب وعنف    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    غرس 3 آلاف شجيرة بغابة "صافرة"    تأكيد على ضرورة إسقاط إعلان ترامب "المشين"    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    بلعطوي يتأسف لتضييع الفوز أمام بلوزداد    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    تنصيب جو بايدن: أوامر رئاسية متوقعة بالتراجع عن عدد من سياسات ترامب    فتح دور الشباب تدريجيا ابتداء من اليوم    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الثقافة والدفاع الوطني    بيان الجزائر وجنوب إفريقيا جاء في سياق ما طالب به الاتحاد الإفريقي    الجزائريون يُفشلون المخططات المعادية اليوم وغدا    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    عودة الهدوء عقب احتجاجات بمدن تونسية    التصويت اليوم على السلطة التنفيذية الجديدة    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    11 سنة سجنا نافذا لسارقي محل تجاري بأرزيو    من أخبر السَّماء    شذرات    نوبة الحنين    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «اللّقاح ضد كورونا ضروري لتقوية المناعة و الوباء وضع طبيعي»    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    فرحة وارتياح شبابي    رابط حصري للمواد الحسّاسة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    ..بداية "العملية الجراحية"    تأهب "الجيش الأبيض"    "اقتناء عدد هام من الموزعات الآلية قريبا"    الجهول    السّردين أضحى بمرتبة اللحوم الحمراء!    إنحراف سيارة وسقوطها في حفرة يُخلف 3 جرحى بمستغانم    تعميم مهم من مجلس الأمن لتسوية النزاع في الصحراء الغربية    فتح الميركاتو الشتوي لأندية بعد نهاية مرحلة الذهاب    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سكر و زيت: تجار الجملة ينتظرون آثار اجراءات تخفيض الأسعار التي قررتها الحكومة

قرر يوم الاثنين العديد من تجار الجملة بالجزائر العاصمة تعليق بيع السكر و الزيت في انتظار تطبيق الأسعار الجديدة التي حددتها الحكومة بالتشاور مع المنتجين و المستوردين و ذلك قبل نهاية الأسبوع.
و كان وزير التجارة مصطفى بن بادة قد أعلن يوم الأحد بأن سعر السكر و الزيت سينخفض مع نهاية الأسبوع الحالي و سيقدر ب90 دج للكيلوغرام الواحد من السكر و 600 دج بالنسبة لدلو الزيت بسعة 5 لترات. و صرح تجار الجملة بحي المنظر الجميل (القبة) لوأج انه اتصل بهم "الممولون و طلبوا منا مباشرة تطبيق الأسعار الجديدة للسكر و الزيت و لكننا فضلنا انتظار يوم غد الثلاثاء أو بعد غد الاربعاء لمباشرة ذلك". و أوضح سعيد و هو أحد أقدم تجار الجملة في هذا الحي أن "تجار الجملة اطلعوا على الاجراءات المتخذة بالتشاور مع الحكومة و ينتظرون الضوء الأخضر للممولين (المنتجين و المستوردين) للشروع في بيع السكر و الزيت بالأسعار المحددة". و أضاف "ينبغي أن ننتظر يومين أو ثلاثة أيام قبل أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة للسكر و الزيت". و من جهته صرح علي و هو تاجر آخر بالجملة بنفس الحي "منذ أن اطلعت على الاجراءات الجديدة اقترحت على تجار التجزئة العودة بعد بضعة أيام لاقتناء سلعهم بالأسعار الجديدة".
و لدى تجار التجزئة بقيت أسعار الزيت و السكر على حالها بحيث أن معظم محلات المواد الغذائية في عدة أحياء من العاصمة تقترح قارورات من زيت المائدة بسعة لترين بأسعار تتراوح ما بين 320 دينار و 330 دينار و هو نفس السعر الذي طبق منذ الارتفاع المسجل منذ أول يوم من هذه السنة. و في هذا الشأن صرح مسير مساحة تجارية كبيرة بباب الواد لوأج "أفضل عدم اقتناء دلو بسعة 5 لترات من الزيت لدى تجار الجملة لأنهم لم يطبقوا بعد القرارات التي اتخذتها الدولة بخصوص تخفيض سعر هذا المنتوج". و من جهة أخرى اقترح عدد قليل من تجار التجزئة زيت المائدة بسعة 5 لترات بسعر قدره 780 دج بالنسبة للزيت ذات النوعية المتوسطة و 670 دج بالنسبة للزيت ذات النوعية العادية. و لا يزال السكر المتوفر لدى تجار التجزئة يباع بسعر 125 دينار للكيلوغرام الواحد حسبما لوحظ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.