ماكرون يلتقي ممثلي المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية    ميسي مُهدد بالإيقاف ل 12 مباراة !    السينا.. جعبوب في جلسة استماع أمام لجنة العمل والتضامن الوطني    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا    إحصاء 80 نقطة ظل في قطاع البريد بالمدية    إجراءات جديدة للشطب من السجّل التجاري وغلق الملف الجبائي    هل سيعفو ترامب عن نفسه؟    بن زيان.. الذكاء الاصطناعي يعزز القدرات الجزائرية بمختلف المجالات    رياح قوية تتعدى 50 كلم/ سا مرتقبة في هذه السواحل    خلال 13 شهرا.. كورونا يحصد مليونين و25929 ضحية    فتاة توجه "كاتا" لجارهم وتتسبّب في إغمائه!    صادرات المحروقات عرفت انخفاضا ب11 بالمائة خلال 2020    دولور يكشف عن هدفه الشخصي هذا الموسم    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    الجزائريون استهلكوا أزيد من 7ر2 مليار متر مكعب من الماء    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    الجزائريون عازمون على دحر المخططات المعادية للوطن    مواجهة البرتغال لرد الاعتبار    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    استعداد كبير بمستشفيات تيزي وزو    هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    بلعطوي يتأسف لتضييع الفوز أمام بلوزداد    العميد يطيح بالرائد وانتصار مهم للكناري    تأكيد على ضرورة إسقاط إعلان ترامب "المشين"    ليلة سوداء بتونس على وقع أعمال شغب وعنف    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    تحويل 460 كلغ من اللحوم البيضاء إلى دار العجزة    الجزائريون يُفشلون المخططات المعادية اليوم وغدا    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    تنصيب جو بايدن: أوامر رئاسية متوقعة بالتراجع عن عدد من سياسات ترامب    بيان الجزائر وجنوب إفريقيا جاء في سياق ما طالب به الاتحاد الإفريقي    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    عودة الهدوء عقب احتجاجات بمدن تونسية    من أخبر السَّماء    شذرات    نوبة الحنين    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    11 سنة سجنا نافذا لسارقي محل تجاري بأرزيو    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    فرحة وارتياح شبابي    رابط حصري للمواد الحسّاسة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    ..بداية "العملية الجراحية"    تأهب "الجيش الأبيض"    الجهول    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تجار الجملة توقفوا عن البيع ويترقبون آثار إجراءات تخفيض الأسعار
نشر في النصر يوم 10 - 01 - 2011

قرر العديد من تجار الجملة بالعاصمة أمس تعليق مؤقتا بيع السكر والزيت الى حين تطبيق الأسعار الجديدة التي حددتها الحكومة بالتشاور مع المنتجين والمستوردين قبل نهاية الأسبوع الجاري وكان وزير التجارة السيد مصطفى بن بادة أكد أمس الاحد أن أسعار السكر ستعرف انخفاضا الى 90 دج للكلغ و 600 دج لقرورة الزيت ذات 5 لترات قبل نهاية الاسبوع الجاري.
وفي تصريح لواج أوضح تجار الجملة الناشطين بحي المنظر الجميل بالقبة أنه تم الاتصال بنا من قبل الممونين الذين طلبوا منا الشروع في تطبيق الأسعار الجديدة للكسر والزيت لكننا فضلنا الانتظار الى غاية يوم غد أو بعد غد للشروع في ذلك.
ومن جهته أشار سعيد أحد أقدم تجار الجملة بهذا الحي الى أنه تم إبلاغ باعة الجملة بالإجراءات التي تم اتخاذها بالتشاور مع الحكومة وهم لا ينتظرون سوى الاشارة الخضراء من قبل الممونين (المنتجين والمستوردين) للشروع في بيع السكر والزيت بالأسعار التي تم تحديدها. واعتبر أنه يجب الانتظار يومين أو ثلاثة أيام قبل الشروع في تطبيق واسع للاسعار الجديدة للسكر والزيت. أما على تاجر جملة بنفس الحي فقد أكد أن ممونه الرئيسي بالزيت المتمثل في مجمع سفيتال طلب منه تقليص أسعار المخزون الذي يتوفر عليه مقابل تعويض على شكل سلع أو نقدا. وأضاف قائلا "منذ أن اطلعت على الإجراءات الجديدة شرعت مباشرة باقتراح على تجار التجزئة العودة بعد أيام للتزود والاستفادة من الاسعار الجديدة التي تعتبر أقل بكثير من المعمول بها حاليا".
وبقيت أسعار الزيت والسكر على حالها لدى تجار التجزئة بحيث أن معظم محلات بيع المواد الغذائية العامة بعدة أحياء من العاصمة تقترح فقط قارورات زيت المائدة بسعة 2 لتر من نوعية متوسطة بأسعار تتراوح بين 320 دج و 330 دج أي نفس الاسعار المطبقة منذ ارتفاع الأسعار الذي لوحظ في اليوم الاول من هذه السنة وقال مسير محل بيع مواد غذائية بباب الوادي" لواج" انه بالنسبة لقارورة الزيت بسعة 5 لترات أفضل عدم شرائها لدى تجار الجملة لأنهم لم يطبقوا بعد القرارات التي اتخذتها الدولة من أجل تخفيض سعر هذا المنتوج. من جهته قال بائع مواد غذائية بالتجزئة بحي القصبة لم أرد المخاطرة بالتموين بقارورات زيت المائدة بسعة 5 لترات على مستوى أسواق الجملة وهذا منذ 4 أو 5 أيام بسبب السعر المرتفع من جهة وجراء نقص الطلب من جهة أخرى لأن تجار الجملة والتجزئة ينتظرون. وتجدر الاشارة الى أن القليل من محلات التجزئة تقترح قارورات زيت المائدة بسعة 5 لترات باختلاف العلامات والانواع وبسعر 780 دج بالنسبة لزيت من نوعية متوسطة وبسعر 670 دج بالنسبة لزيت من نوعية عادية. وفيما يتعلق بالسكر المتوفر بمحلات التجزئة لوحظ أنه لازال يباع بسعر 125دج للكيلو غرام الواحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.