التسجيل في برنامج "عدل 3"بداية من 5 جويلية    الرئيس تبون يدشن ويعاين عدة مشاريع حيوية بخنشلة    القضية الفلسطينية من مقدّسات الشعب الجزائري    نحو إطلاق بنك جزائري بالصين    مؤشرات إيجابية لتحسين مستوى معيشة المواطن    مكاسب القطاع في عهد الرئيس تبون سابقة في الدول العربية    بعث مسار التسوية السياسية ورفع العقوبات عن سوريا    بيتكوفيتش يعد بترميم الدفاع وتصحيح الأخطاء    بيتكوفيتش يبرر ورياض يردّ    نجم بن عكنون يحيي آماله في البقاء    صدور قرار يحدد الاعتمادات التي تمنحها وزارة الثقافة للمهرجانات    تمويل التنمية في افريقيا: السيد اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    رئيس الجمهورية ينوه بتنفيذ البرنامج التكميلي في ظرف قياسي    الإصلاحات لن تتوقف.. ولا تراجع عن اجتماعية الدولة    القطاع حقّق مكاسب كثيرة تبعث على الفخر    مؤشّرات إيجابية للاقتصاد الجزائري    الاستراتيجية الجزائرية.. واقعية وعقلانية    نجم بن عكنون يحيي آماله    استدعيتُ اللاعبين الأكثر جاهزية..    كافاني يعلن اعتزاله اللّعب دوليا    ميسي يتصدّر قائمة أفضل الهدّافين    خصم نقطة جديدة من رصيد شباب بن باديس    لن نقبل التفاوض في ظل الإبادة المتواصلة لشعبنا    تعرّف على مرض الهيموفيليا؟    توقيف عصابة خطيرة بقسنطينة    فتح تحقيق ابتدائي حول أسباب وفاة شخص    طبي يستقبل فاليري أوبير    تتويج البطحة و حداش حداش    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    الوقاية من جرائم التزوير محور يوم دراسي    59 عائلة بالشحيمة تستفيد من الكهرباء الريفية    الإطاحة بعصابة أنشأت وكرا للدعارة    حجز كمية من الكوكايين بالوطاية    قرارات صارمة لإنهاء تهيئة 231 مدرسة    نحو تطوير العلاقات بين الجزائر ومنظّمة شانغهاي    أنا بدويّ وأكتب عن البداوة    تتويج مستحق ل "البطحة" و"حداش حداش"    ثقافة المقاومة في كتابات النخبة الجزائرية بتونس    نحو إعادة الاعتبار ل "قصر ورقلة"    معهد فنون العرض يدرس "تعليمية المسرح"، الثلاثاء المقبل    انتقام ممنهج.. و"احتقار" للقيم الإنسانية    السيد عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني المكلف    الصحراء الغربية: الإبداع الأدبي والفني .. جبهة أخرى للنضال والدفاع عن حق تقرير المصير    لا بديل عن التوجّه للاستثمار في الهضاب والجنوب    تثمين سلالة "الدغمة" لإحداث تنمية اقتصادية    الجزائر – تونس: التوقيع على اتفاقية إطار بين وكالتي العقار السياحي للبلدين    الرئاسة الفلسطينية تشيد ببيان الصين والدول العربية المشترك بشأن القضية الفلسطينية    نفط: سعر برنت يقارب 82 دولارا    صورتان جزائريتان ضمن أحسن 10 صور فوتوغرافية في العالم فائزة في مسابقة "صور القمة العالمية لمجتمع المعلومات"    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    بشار: مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر-المجر: ضرورة تطوير الشراكة في الصناعات الغذائية وتشجيع البحث

أكد نائب كاتب الدولة لدى وزير جمهورية المجر للفلاحة والتنمية الريفية زسولت فلدمان اليوم الاثنين بمستغانم على ضرورة تطوير الشراكة في الصناعات الغذائية وتربية الأبقار وإنتاج الحليب وتشجيع البحث في التكنولوجيات الحديثة بالاعتماد على خبرات البلدين.
وأبرز زسولت فلدمان في لقاء مع والي مستغانم عبد الوحيد طمار عزم بلاده على تطوير شراكة "رابح-رابح" بين الجزائر والمجر بشكل يسمح بتطوير اقتصاد البلدين.
وأشار الى رغبة الشركات والمتعاملين المجريين في تطوير الشراكة مع نظرائهم الجزائريين لا سيما بمستغانم في مجالات الفلاحة والصناعة الغذائية وتحويل المنتجات الزراعية وتربية المائيات وتكنولوجيات الاعلام والاتصال وغيرها.
ومن جهتها أكدت سفيرة المجر في الجزائر هلقا بريتز التي حضرت اللقاء أن هذه الزيارة الى ولاية مستغانم تندرج في اطار بحث سبل تعزيز التبادلات التجارية بين البلدين في مختلف القطاعات.
ومن جهته دعا والي مستغانم الشريك المجري الى تطوير الشراكة في مجال البحث العلمي وتربية الابقار وإنتاج الحليب ومشتقاته والصناعات الغذائية.
كما دعا الى برمجة لقاء يضم متعاملين محليين ونظرائهم من المجر لحصر وتحديد مجالات الشراكة خصوصا الفلاحية والصناعية منها.
وقد قام الوفد المجري الذي يتكون من 7 أعضاء من بينهم متعاملين اقتصاديين في المجال الفلاحي والبحث العلمي بزيارة مستثمرة فلاحية خاصة بفرناكة ومجمع للصناعة الغذائية تابع للخواص بمزغران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.