اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي‮:‬    الدورة الدولية‮ ‬أحمت‮ - ‬كومارت‮ ‬للملاكمة    بطولة إفريقيا على المضمار    تصفيات مونديال‮ ‬2022‮ ‬لكرة القدم    بعد وفاة رجل متأثراً‮ ‬بجروحه    لجمع النفايات المنزلية بورقلة    شارك فيه أزيد من‮ ‬20‮ ‬عارضة بالوادي‮ ‬    تم تصويره بوهران    استقطبت أزيد من‮ ‬7‮ ‬آلاف شاب بتيسمسيلت‮ ‬    فيروس كورونا الجديد ينتشر في الصين    في‮ ‬إطار تطوير فروع الصناعات العسكرية    تغييرات مرتقبة على رأس وكالة "عدل" و"المؤسسة الوطنية للترقية العقارية"!    لضمان تصدير مربح للمنتوج الوطني‮.. ‬رزيق‮:‬    أوقف ثمانية عناصر بتيسمسيلت وبومرداس والوادي    تضمنت‮ ‬100‮ ‬طن من المساعدات الإنسانية    تبون‮ ‬يلتقي‮ ‬اليوم مدراء مؤسسات إعلامية‮ ‬    مدير مستشفى بأدرار يستقيل من منصبه تطبيقا لآية قرآنية!    حسب دراسة أجرتها‮ ‬كنسيومر لاب إيريكسون‮ ‬    النواب جاهزون لإثراء مخطط عمل الحكومة    الجيش يدمر مخابئ إرهابية ويوقف 30 مهاجرا غير شرعي    مكتتبو "عدل 2" ينتفضون أمام مقر الوكالة العاصمة    فتح مكتب محلي ببلدية البابور بسطيف    الوزير الأول يأمر باتخاذ جملة من الإجراءات    بلادهان اجتمع بالفرقاء الماليين‮ ‬    محللون‮ ‬يعلقون على نتائج مؤتمر برلين ويؤكدون‮:‬    الرئيس تبون يقرر إيفاد قافلة مساعدات إنسانية كعربون محبة وأخوة    الوصفة المنطقية لحل الأزمة الليبية    حصة الجزائر 41 ألفا و300 حاج هذا الموسم    اعتداء وحشي على محام    استخراج 9 قوارب صيد بالشلف    صراع المرافعات بين الجمهوريين والديمقراطيين بغرفة الشيوخ    السراج: إغلاق حفتر لحقول النفط سيؤدي إلى كارثة    ارتفاع حدة الاحتجاجات بعد انتهاء «مهلة الوطن»    فرنسا تستعجل عودة "الدفء" لمحور باريس الجزائر    بلمهدي في زيارة رسمية إلى السعودية    خريجو الصيدلة يطالبون باعتمادات لفتح صيدليات    رسميا..رفع حصة الجزائر في الحج إلى 41.500 حاجّا    نجم مقرة يتعادل أمام نادي بارادو    بلقروي أمام المجلس التأديبي ومفتاح مهدد بعقوبة ثقيلة    حينما تلامس الأحلام الواقع    وفاة الممثلة ومصممة ملابس العروض المسرحية لبنى بلقاسمي    توقع إنتاج 140 ألف قنطار من البطاطس    إيتيم يرسم التحاقه بالحمراوة واللاعبون لم يعودوا إلى التدريبات    الجمعية العامة يوم 27 جانفي    الموسيقى والاستمرار في فعل التخييل    معرض للرسام "نور الدين شقران" بالجزائر العاصمة هذا السبت    الناقدون يثمنون جمالية العرض وطريقة المعالجة الدرامية    ميلاد مؤسسة الإمام الهواري    السكان يطالبون بتهيئة الطريق    15 سنة سجنا نافذا لأخوين حوّلا حفل زفاف إلى مأساة بحاسي بونيف    15 سنة سجنا لمهرب 45 كلغ من القنب الهندي بوهران    8 سنوات حبسا لشيخ اغتصب قاصر بعين البيضاء    قطعة من الخيال لعشاق المغامرات    والي وهران غير راض بوتيرة الأشغال    النبي صلى الله عليه وسلم مع أحفاده    مفاهيم ومفردات في منهج الإصلاح المنشود    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





افتتاح الطبعة الخامسة للصالون الدولي للنقل و اللوجستيك بقصرالمعارض

افتتح وزير الأشغال العمومية والنقل السيد عبد الغني زعلان يوم الاثنين بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الخامسة للصالون الدولي للنقل واللوجستيك والحركية "البنية التحتية الجزائرية 2018".
وتشهد هذه التظاهرة الاقتصادية التي تنظم من 12 الى 14 فبراير 2018 بقصر المعارض (الصنوبر البحري) حضور 100 عارض وطني وأجنبي من هولندا (ضيف الشرف) وجنوب أفريقيا والصين وفرنسا وسويسرا.
كما سجلت الشركات الوطنية التابعة لقطاع النقل والبنى التحتية في قطاع النقل في الصالون مثل شركة مترو الجزائر و الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ومؤسسة ميناء الجزائر والمؤسسة العمومية للنقل الحضري و الشبه الحضري وشركات موانئ كل من الغزوات و مستغانم و وهران وتنس.
واشار الوزير خلال ندوة صحفية عقب تدشين المعرض مع السفير الهولندي بالجزائر ان النقل واللوجستيك تعتبر "قطاعات حيوية" و لها دور حاسم" في تفعيل الديناميكية الاقتصادية و رفع حجم التبادل التجاري وبالتالي زيادة الإنتاج وتحسين معدل النمو.
وأضاف الوزير يقول "ان تطوير هذين المجالين اليوم أسهم في تحسين ترتيب الجزائر في مجال الخدمات اللوجستية بفضل بعض المشاريع المهمة في إطار برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".
وفقا لهي تشمل هذه المشاريع تحديث وتوسيع الموانئ التجاريةي وربط الموانئ بوسائل النقلي وربط المناطق الصناعية ومناطق النشاطات والعديد من شركات الإنتاج بشبكات السكك الحديدية وانجاز مراكز الشحن في المطارات وفتح النقل الجوي والبحري للسلع أمام المتعاملين الوطنيين.
واشار ايضا ان "هذه المشاريع ترمي إلى تحقيق الأهداف التي سطرتها الوزارة والتي تتمثل في خفض التكاليف اللوجستية بنسبة 35? إلى 15? بحلول عام 2025".
واعتبر الوزير ان هدا المسعى يهدف إلى زيادة القدرة التنافسية للمتعاملين الوطنيين من خلال تحسين حركة نقل السلعي مما يساهم في خفض تكاليف الإنتاج وتحسين القدرة الشرائية ومستوى معيشة المواطنين.
من جهة اخرى اوضح السيد زعلان ان تعزيز الخدمات اللوجستية وتطوير النقل الجوي والبحري وتفاعلاتها سيكون له اثر إيجابي على تكلفة انتاج السلع والخدمات وظروف نقلها وتوزيعها.
واشار الوزير الى ان قطاع الأشغال العمومية والنقل سيواصل تنفيذ برنامجه من خلال تعزيز وتطوير البنى التحتية للموانئ على وجه الخصوصي مع إطلاق مشروع ميناء الجزائر للوسط بالحمدانية و ارضيته اللوجستيكية و 3 مناطق صناعية.
و ابرز الوزير أيضا مشاريع تطوير محطات نهائيات الحاويات في الجزائر العاصمة وهران ومستغانم وجن جن (جيجل) وعنابة والمنصات الخاصة لنقل المعادن في أرزيو و عنابة.
وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ عدد الزوار المهنيين الذين يبحثون عن فرص للشراكة 4 آلاف زائر خلال هذا الحدث الاقتصادي.
وستعقد على هامش هذا الحدث ندوات حول مواضيع ذات صلة بمجالي النقل واللوجستيك تتمحور مواضيعها حول "النقل بالسكك الحديدية" و "النقل البحري واللوجستك" و "النقل واللوجستيك".(


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.