أستاذٌ وكورونا!    بالصور والفيديو.. شباب بلوزداد يُقدم قميصه الجديد    الجزائر الجديدة تقلق الإتحاد الأوروبي    الجيش حريص على تجسيد تعهداته للوقوف مع الشعب والوطن    الجزائر تساند على الدوام القضايا العادلة    تطابق في وجهات النظر حول المسائل الدولية والإقليمية    نطالب بترسيم 27 نوفمبر يوما وطنيا للمقاومة    انخفاض حصيلة الإصابات الجديدة    الوادي: توقيف بارون تهريب بحوزته أقراص مهلوسة    رئيس مجلس الأمة ينتقد الإمارات ويتهمها بزعزعة المواقف العربية    المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي تندد ب "كل محاولات التدخل السافر" في القرارات السيادية للجزائر    إطلاق عملية إنجاز 13300 وحدة سكنية بسيدي عبد الله    50 % من العمال استفادوا من عطل مدفوعة الأجر خلال الجائحة    الوحدة الوطنية.. رسالة الأمير عبد القادر الخالدة    ضرورة تجاوز مجالات التعاون التقليدي لرفع تحديات كوفيد-19    نحن في مسعى جد حذر لاقتناء اللقاح ضد كورونا    مكتتبو مشروع عدل "ك19" بالرحمانية يحتجون    الانطلاق في تجسيد ميناء الوسط ومشاريع منجمية كبرى بداية 2021    وفاة 7 أشخاص اختناقا بغاز الكربون في 24 ساعة    2124 "جريمة" وتوقيف 2181 متورط خلال نوفمبر    مناقب لا ينكرها إلا جاحد    عطار يرأس الاثنين القادم الاجتماع الوزاري لمنظمة «أوبك»    باحثون يبرزون البعد الإنساني في شخصية الأمير عبد القادر    الجزائريون غير معنيين بالحظر    ملتقى الحوار الليبي : مهلة أممية لتقديم المقترحات حول آليات ترشيح رئيس المجلس الرئاسي و نائبه    "كوفيد-19 حقائق ووقائع"    20 وفاة.. 1058 إصابة جديدة وشفاء 612 مريض    مكتتبو "آل.بي.بي" يناشدون وزير السكن إنصافهم    الإطاحة بمروّج المشروبات الكحولية    30 سنة من التهميش بجبل الوحش    5 سنوات حبسا ل3 لصوص استدرجوا ضحية وسلبوه مركبته    300 ساكن في انتظار الفرج    لائحة النواب الأوروبيين «غريبة» و«كاذبة»    الرواتب والمعاشات وراء الاكتظاظ بمراكز البريد    القمة في بولوغين والساورة والشلف للعودة غانمين    تدشين معلم تذكاري مكان الالتقاء برؤساء القبائل    الأمير عبد القادر أرسى قواعد القانون الإنساني قبل المجتمع الدولي    الإعلاميون غير معنيون بإجراء تحاليل الكشف عن كورونا    النسور في مهمة الإستثمار في مشاكل الأولمبي    «منصة رقمية» جديدة للزبائن لتفادي التنقل إلى «الوكالات»    ملف 6 آلاف مسكن بالرتبة على طاولة الوزير    عنيدة في الرسم ولا أهتم بالاستنساخ    العميد في مهمة رد الاعتبار على الساحة الإفريقية    تأجيل قدوم المدرب خودة لإمضاء العقد    قمة الجولة الأولى اليوم في بولوغين    بورايو يتناول الآداب الشفوية    أمطار رعدية مرتقبة على عدة ولايات ابتداء من مساء الجمعة    انتخابات مجلس الاتحاد الدولي : الجزائري زطشي يتوقع "منافسة شرسة"    بعد اتهامها بالضلوع في خروقات المغرب.. لودريان يبرئ فرنسا مما يحدث بالصحراء الغربية    مسلسلThe Crown عن العائلة البريطانية المالكة يحقق نجاحا باهرا    عنابة: توقيف 1322 شخصا بسبب مخالفة تدابير الحجر الصحي خلال أسبوع    تحطم طائرة تدريب عسكرية هندية فى سماء بحر العرب    السويد: إصابة الأمير كارل فيليب وزوجته بفيروس كورونا    السعودية تحذر من وضع "أسماء الله" على الأكياس    أحكام المسبوق في الصلاة (01)    هذا هو "المنهج" الذي أَعجب الصّهاينة!    حاجتنا إلى الهداية    لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تندوف: بعث تظاهرة "المقار" يعكس التزام السلطات العمومية بترقية التبادلات التجارية بين دول الجوار
نشر في وكالة الأنباء الجزائرية يوم 16 - 11 - 2019

أكد وزير التجارة السعيد جلاب اليوم السبت بتندوف أن بعث المعرض الدولي "المقار" يعكس التزام السلطات العمومية الجزائرية بترقية التبادلات التجارية بين دول الجوار.
وأوضح الوزير خلال أشغال منتدى الأعمال الذي نظم على هامش فعاليات تظاهرة "المقار" في ختام زيارته للولاية "أن بعث المعرض الدولي المقار يعكس التزام السلطات العمومية الجزائرية بترقية فرص التبادلات التجارية بين دول الجوار"،مضيفا "أن تفعيل الحركية الاقتصادية والتجارية بين سكان الولايات الحدودية لدول الجوار تعتبر جزء من مشاريع الحكومة الجزائرية الرامية إلى استحداث نشاطات اقتصادية وتجارية ضمن مناطق اقتصادية هامة والتي تعتبر نقطة الانطلاق الحقيقية للتكامل الاقتصادي في المنطقة".
وأضاف أن "الرؤية الجديدة لهذا المعرض تتمثل أيضا في المحافظة على جانبها الثقافي، مما يعكس ديناميكية التنويع الاقتصادي والثقافي والسياحي للجزائر.
ومن جهته أوضح وزير التجارة والسياحة الموريتاني سيد أحمد ولد محمد "أنه لا شك أننا بحاجة إلى تظافر الجهود من أجل استغلال الفرص المتاحة للتبادل الاقتصادي بين بلداننا" معتبرا أن "المقار" "يمثل شكلا من أشكال التبادل التجاري الذي نصبو إلى تجسيده ببلداننا".
وأشار أن الحكومة الموريتانية تؤكد حرصها على التكامل التجاري بين بلدان المغرب العربي "إيمانا منها أن هذا المنتدى يمكن أن يشكل قاطرة للتبادل التجاري على مستوى إفريقيا" معلنا بالمناسبة أن مدينة نواديبو (موريتانيا) ستستضيف الطبعة المقبلة من "المقار".
وبدوره اعتبر وزير التجارة المالي محمد إغ إيرلاف أن "المقار" مناسبة كبيرة لسكان البلدان الإفريقية من أجل الاستفادة من التبادلات التجارية المختلفة "معربا عن أمله أن تعود هذه التظاهرة الاقتصادية والتجارية بقوة مع قادم السنوات.
وحضر هذا المنتدى عديد المتعاملين الاقتصاديين جزائريين وأفارقة المشاركين في المعرض الدولي "المقار".
ويشارك في هذا الحدث الاقتصادي في طبعته الجديدة والذي غاب منذ سبعينيات القرن الماضي ما لا يقل عن 100 متعامل من الجزائر ومن دول إفريقية مجاورة على غرار موريتانيا والسينغال ومالي والنيجر إلى جانب تجار من الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.
ويشكل هذا الموعد فرصة لتطوير التبادلات التجارية وتوفير قاعدة لوجيستية على مستوى هذه الولاية تسمح بتوفير الشروط المطلوبة لنقل البضائع وتضمن إجراءات تخزين السلع وكذا تسيير إجراءات الجمركة، إلى جانب توفير مداخيل جديدة لبلدية تندوف، حسب المنظمين.
كما تعد هذه التظاهرة الاقتصادية أيضا فرصة للمتعاملين الاقتصاديين الوطنيين لترويج وتسويق منتوجاتهم وإمضاء اتفاقيات تعاون في هذا المجال، إلى جانب تعريف نظرائهم الأفارقة بالمنتوجات الجزائرية الموجهة للتصدير، يضيف ذات المصدر.
ومما يعزز أهمية هذا الموعد التجاري والاقتصادي فتح المعبر الحدودي الجزائري الموريتاني الشهيد "مصطفى بن بولعيد"، مما سيشكل ذلك فرصة كبيرة لبعث النشاط التجاري لسكان المنطقة وتشجيع التبادلات التجارية والدفع بالتنمية بفرص أفضل مع الدول المجاورة ، مثلما جرى توضيحه.
وتنظم تظاهرة " المقار" التي تتواصل على مدار أسبوع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "سفاكس" و"لوجي ترانس" وغرف التجارة والصناعة للدول المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.