وزير الاتصال يعزي عائلة الفقيدة الصحفية وفاء مفتاح رزقي    لوحايدية: منع دخول شحنة القمح الفرنسي الفاسد مهما كانت نتائج التحاليل    بن دودة: حماية التراث الثقافي من خلال تكوين الإطارات الأمنية    حرب كلامية بين هواري الدوفان وبن شنات تنتهي بالعناق!    هذا هو ثمن خاتم خطوبة رياض محرز وتايلور وارد    إرتفاع قياسي لدرجات الحرارة على هذه الولايات..    المستقلون يلتفون حول برنامج تبون ويدعون لتكوين تحالف    رضا تير: "بإمكان الجزائر الولوج إلى السوق الإفريقية ب 1 مليار دولار"    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    8 ضحايا إثر حادث انقلاب سيارة في المغير    الجيش الصحراوي يستهدف ثمانية مواقع لقوات الاحتلال المغربية    رئيس الفلبين يخاطب شعبه الذي يرفض اللقاح : ""إذا أنت لا تريد التطعيم، سأحتجزك وأقوم بتطعيمك بلقاح الخنازير.. أنتم آفات"    الطريقة الشيخية العالمية..نرفض التصريحات المسيئة للأمير عبد القادر    استراتيجية الأمن والاقتصاد والديمقراطية    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    إطلاق البوابة الرقمية «استثماري» المخصصة لحاملي المشاريع الاقتصادية    صعقة كهربائية تودي بحياة عاملين فوق رصيف قطار بالعاصمة    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    رئيس الجمهورية يهنئ غوتيريش بإعادة انتخابه على رأس الأمم المتحدة    "الشياطين الحمر" يتأهلون في الصدارة وفنلندا تنتظر    رئيس الجمهورية يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة إعادة إنتخابه    عبد المجيد تبون يعزي الرئيس الزمبي في وفاة الدكتور كنيث كواندا    أمريكا تمدد إغلاق الحدود مع كندا والمكسيك إلى غاية 21 جويلية القادم    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    10 وفيات .. 366 إصابة جديدة وشفاء 251 مريض    حجز أكثر من 5 كلغ من الكيف المعالج    دعوة لإبراز دور الاوروبيين الداعمين للقضية الجزائرية    اكتشاف 225 حالة خلال شهر جوان    ثلاثة أسباب رئيسة لاشتعال النار في الحقول والغابات    مراجعة الإطار القانوني للاستثمار والعقار الصناعي ورقمنة القطاع    إلغاء 150 عقد وتوجيه 400 إعذار    وزير فلسطيني يحذر من تهويد القدس    ماذا فعلت بنا وسائل التواصل؟    كتابان جامعان عن "..قلب اليتامى" و"نبع الفردوس"    الرئيس الإيراني الجديد يمد يده للسعودية    تعزيز العلاقات الاقتصادية وفق مبدأ رابح - رابح    إغلاق الشاطئ الاصطناعي للموسم الثاني    رئيس "الفاف" يلتقي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم    تأهل 40 جزائريا في حصيلة مؤقتة    وفاق سطيف يعزز صدارته    « حققنا الأهم في انتظار التأكيد أمام « السياربي»    «لم نسرق الفوز من العميد ولن نفرط في «البوديوم»    عمراني أمام فرصة إعادة شحن البطاريات    غياب 1200 مترشح و 9 محاولات غش بالشلف    وجه آخر لإبداعات خدة    15حادث سقوط خلال 48 ساعة    المصالح البيطرية تحذر من استهلاك حليب غير معالج    التلاميذ يشتكون صعوبة وطول مواضيع الرياضيات    40 إصابة مؤكدة و12 في الإنعاش من بينهم 3 في خطر    احتاطوا تأمنوا.. !    مديرة المعهد الايطالي بالجزائر: "نحن سعيدون جدا بالمشاركة بمهرجان الاتحاد الأوروبي في الجزائر"    وزارة الثقافة تنظم دورة تكوينية لحماية التراث الثقافي    اليوم أول أيام فصل الصيف    مواهب روحية    حتى تعود النعمة..    هكذا تكون من أهل الفردوس..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدراجات لتدشين عملية تجديد الهيئات المسيرة للاتحاديات الرياضية الوطنية

تنطلق عملية تجديد الهيئات المسيرة للاتحاديات والجمعيات الرياضية الوطنية تحسبا للعهدة الأولمبية 2021-2024، يوم غد الثلاثاء بتنظيم الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية، وفق البرنامج الذي سطرته وزارة الشباب والرياضة.
وتأتي هذه العملية المطولة، والتي تأثرت بدايتها بسبب جائحة كوفيد-19، طبقا للإجراءات المعمول بها، ويتعلق الأمر بقانون الرياضة 13-05 والمرسوم التنفيذي 14-330 المحدد لسيرورة الفيدراليات.
وحسب مذكرة منهجية للهيئة الوزارية، تحدد مسار تجديد هياكل التنظيم والتنشيط الرياضيين الوطنيين، يلتزم على الفيدراليات عقد الجمعيات العامة العادية للمصادقة على الحصيلتين المالية والادبية ونهاية العهدة الأولمبية 2017-2020، والجمعيات العامة الانتخابية خلال الفترة الممتدة ما بين 20 يناير 2020 و 15 أبريل 2021، قبل اختتام العملية عن طريق انتخابات اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية. أما الفاصل الزمني بين الجمعيتين العامتين العادية والانتخابية، فمدته 15 يوما "كأقصى حد"، حسب ذات التعليمة الوزارية.
وفي هذا الإطار، و من أجل تفادي انعقاد الجمعيات العامة في نفس التواريخ و ضمان متابعة "دقيقة" لمسار التجديد، قسمت الوصاية، الاتحاديات ال54 والجمعيات (رياضة نسوية) على ثلاث مجموعات، وذلك من 20 يناير الى 19 فبراير، ومن 20 فبراير الى 19 مارس، ثم من 20 مارس الى 15 أبريل.
وفي اجتماع له مع الامناء العامين وممثلي الاتحاديات الرياضية الوطنية، شدد مدير الرياضات بالوزارة، محمد جيراوي، على ضرورة احترام الإجراءات القانونية المعمول بها تفاديا لأي عقوبات.
إقرأ أيضا: دراجات: برباري يلتزم بمواصلة العمل على ترقية رياضة الأميرة الصغيرة بالجزائر
وفي ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، شدد جيراوي على "ضرورة التقيد بالقواعد الصحية والتدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي". وفي هذا الصدد، نصحت الوصاية بضرورة "إعطاء الاولوية في استعمال المنشآت الرياضية التابعة لقطاع الشباب والرياضة لعقد الجمعيات العامة والتي يجب أن تتوفر فيها كل شروط السلامة الصحية، فمن المجدي اختيار الفضاءات الكبيرة لا سيما قاعات الرياضة والمساحات المفتوحة".
من جهة أخرى، اعتبرت الوزارة أن قرارات توقيف أعضاء الجمعيات العامة للاتحادات الرياضية الصادرة بعد تاريخ 8 يونيو 2020 "لا تؤخذ بعين الاعتبار تطبيقا للمنشور رقم 264 المؤرخ في 8 يونيو 2020 المتعلق بمسار تجديد عهدة الهيئات الرياضية الوطنية".
وتكمن خصوصية تجديد الهيئات الرياضيات للعهدة 2021-2024 في أنها تأتي قبل تنظيم الألعاب الأولمبية والبارالمبية بطوكيو اليابانية، والتي تأجلت من 2020 الى صيف 2021 بسبب جائحة كورونا.
وهذا ما يعني أن تحضير مشاركة الرياضيين الجزائريين في أولمبياد بلد "الساموراي" ستوضع على عاتق الأعضاء الفيدراليين المقبلين الذين سيتم الانتخاب عليهم ما بين يوم غد الثلاثاء و 15 أبريل القادم.
وبالبداية باتحادية الدراجات الهوائية، والتي يعد رئيسها المنتهية عهدته، خير الدين برباري، المرشح الوحيد لخلافة نفسه.
رزنامة إجراء الجمعيات العامة الانتخابية :
الفوج الأول (من 20 يناير الى 19 فبراير)، ويضم اتحادات : ألعاب القوى، الريغبي، الفوفينام فيات فوداو، الدراجات الهوائية، الرياضة للجميع، الألعاب و الرياضات التقليدية، الرياضة و العمل، الغولف، الشطرنج، الرياضات الجوية، الإتحادية الرياضية للصم الجزائريين، الكامبو، الترياتلون، الكوشيكي، الهابكيدو، الرياضة المدرسية، الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية.
الفوج الثاني (من 20 فبراير الى 19 مارس) ويشمل اتحاديات : الملاكمة، رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة، السباحة، الشراع، رفع الأثقال، كمال الأجسام، التنس، تنس الطاولة، الرماية، كرة الريشة (بادمينتون)، التايكواندو، الكرة الحديدية، المصارعة المشتركة، الجوجيتسو، الفوفييتنام، الايكيدو، التودوكاي، السنوكر، اليوسيكان بيدو.
الفوج الثالث (من 20 مارس الى 15 أبريل) والاتحاديات المعنية هي: الجيدو، الكاراتي دو، كرة اليد، كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، الفروسية، المبارزة، الجمباز، الكيك بوكسينغ، الكونغ فو ووشو، الفنون القتالية، الانقاذ و الاسعاف و النشاطات تحت المائية، الرافل و البيار، الرياضات الميكانيكية، التزلج و الرياضات الجبلية، الرياضة الجامعية، التجذيف و الكانوي كياك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.