لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرابطة الأولى (الجولة 27): م. الجزائر- و.سطيف، قمة الأسبوع، والوصيف في خطر بالعاصمة

ستكون مباراة، مولودية الجزائر - وفاق سطيف، قمة الجولة ال 27 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة أيام السبت و الأحد و الاثنين، في الوقت الذي يسعى فيه الوصيف شبيبة الساورة العودة بنتيجة ايجابية من العاصمة أمام نصر حسين داي بالعاصمة الذي يصارع من اجل البقاء.
الوفاق (1 - 56 نقطة) الذي يتربع على صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه سيخوض اختبارا جديا أمام مولودية الجزائر (5ق- 42 ن) بملعب 5 جويلية (الجزائر) و التي سجلت انتصارا عريضا في لقاء متأخر بنفس الميدان على نادي بارادو (4-0).
العميد الذي فاز بلقاء الذهاب بسطيف (1-0)، سيحاول هذه المرة تحقيق فوزه الثاني تواليا، و الاقتراب من المنصة الشرفية، و هي طريقة يريد من خلالها إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد تضييعه لهدفين بارزين وهما رابطة الأبطال الإفريقية و كاس الرابطة المحترفة.
من جهتها تقوم شبيبة الساورة (2 - 19 ن) بتنقل صعب إلى الجزائر العاصمة أمام أول نادي مهدد بالسقوط و هو نصر حسين داي (17 - 25 ن) في لقاء بين ناديين لهما أهداف متباينة.
النصرية التي وضعت حدا لسلسلة أربعة أشهر دون فوز، تخوض هذا اللقاء بنية الفوز و الابتعاد نسبيا عن منطقة الخطر، في حال تعثر منافسيها المباشرين، بينما تسعى شبيبة الساورة إلى الاحتفاظ بالوصافة، وهذا يمر حتما عبر تحقيق نتيجة إيجابية بالعاصمة.
إقرأ أيضا: . الرابطة الأولى : الشباب يصعد فوق المنصة والنصرية تتذوق الفوز مجددا
ويتلاقى وجها لوجه بملعب أحمد زبانية بوهران، فريقا شباب بلوزداد و مولودية وهران اللذين يتقاسمان المركز الثالث بنفس الرصيد (47 ن)، في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، حيث سيغادر المنهزم حتما المنصة الشرفية.
و ستكون لشباب قسنطينة (7 - 40 ن) الذي فرض عليه التعادل بميدانه يوم الاربعاء من طرف شباب بلوزداد (0-0)، فرصة مواتية لحصد نقاط الفوز عند استضافته لصاحب مؤخرة الترتيب، شبيبة سكيكدة (19 - 17 ن) التي تجرعت أربع هزائم متتالية.
== معركة حامية الوطيس في أسفل الترتيب ===
أما اتحاد الجزائر (8 - 39 ن) المنهزم في مباراتيه الأخيرتين فهو مطالب بالاستدراك عندما يحل ضيفا على سريع غليزان (16 - 26 ن). ويسعى الفريق العاصمي جاهدا للاقتراب من "البوديوم" في مهمة ليست بالهينة أمام منافس بحاجة ماسة للنقاط قصد الهروب من المنطقة الحمراء.
ويستضيف أولمبي المدية (9 - 38 ن) بملعب الإمام لياس جمعية عين مليلة (11 - 31 ن) بهدف العودة لسكة الانتصارات و ووضع حد لسلسلة خمس مباريات بدون فوز، بينما تتواجد عين مليلة في سقوط حر منذ عدة جولات، كانت آخرها هزيمة داخل الديار أمام شباب قسنطينة (2-3) حيث ستحاول التشكيلة المليلية الخروج من عنق الزجاجة و الابتعاد عن منطقة الخطر.
إقرأ ايضا: الرابطة الأولى: النصرية مطالبة بالاستفاقة وبلوزداد من أجل اللحاق بثلاثي المقدمة
وسيكون نادي بارادو (10 - 34 ن) الذي مني بهزيمة ثقيلة أمام مولودية الجزائر (0-4) في مهمة التدارك أمام نجم مقرة (14 - 27 ن) و توقيف النزيف الذي يتعرض له منذ عدة أسابيع (4 هزائم متتالية)، في الوقت الذي يواصل فيه نجم مقره المتأهل لنهائي كأس الرابطة تألقه بتسجيله لخمس مباريات متتالية بدون انهزام.
في أسفل الترتيب، سيحاول كل من أهلي برج بوعريريج (19 - 17 ن) و اتحاد بلعباس (18 - 21 ن) مواصلة عملية الإنقاذ لدى استقبالهما على التوالي، جمعية الشلف (13 - 25 ن) و اتحاد بسكرة (11 - 31 ن).
وأجلت مباراة، شبيبة القبائل - وداد تلمسان، إلى وقت لاحق بسبب مشاركة "الكناري" في إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية أمام نادي كوتون سبور الكاميروني المقرر يوم الأحد بملعب 5 جويلية (الجزائر) ابتداء من الساعة الثامنة مساء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.