تسجيل 10 مليار دج من الودائع لدى بنك الجزائر الخارجي منذ ديسمبر 2021    موجة حر شديدة تمس العاصمة و11 ولاية أخرى    قفطان سفيرة المغرب بكولومبيا وعودة العلاقات مع البوليزاريو    لعمامرة يؤكد رعاية الرئيس تبون للجالية الوطنية في العالم    انطلاق تعميم توصيل المدارس ب"الكوم سات"    ثلاثة منتجات جديدة لدعم الصيرفة الإسلامية    11مليار دولار لتطوير الصناعات البتروكيميائية    "البوليزاريو" تجدد تمسكها بخطة التسوية الأممية الإفريقية    أزمة غذاء خطيرة تهدد بمجاعة في أوساط الشعب المغربي    نشكر الجزائر رئاسة وحكومة وشعبا على مواقفها الشجاعة    الجزائر في مواجهة العربية السعودية    بداية متعثرة للمصارعين الجزائريين    الرافل وألعاب القوى يعززان رصيد الجزائر    التسجيلات النهائية للطلبة الجدد بداية من 5 سبتمبر المقبل    إعادة دفن رفات 5 شهداء    10 آلاف تدخل للحماية المدنية    جثة أربعيني على قارعة الطريق    البويرة: 14 جريحا في اصطدام بين 4 مركبات بالطريق السيار شرق-غرب    وزيرة الثقافة تبحث مع سفيرة ألمانيا الاتحادية تعزيز التعاون    47 مليون مشترك في النقال بالجزائر    العاب التضامن الإسلامي 2022 /ألعاب القوى: فضية وبرونزية للجزائر    كأس ديفيس: فوز الجزائر على كينيا /2-1/    إجماع على صون رموز الأمة وإحياء الذاكرة الجماعية    دورة التكريم والاستمتاع والتأكيد    الطاهر وطار.. عشرُ سنوات من الغياب    هكذا تعامل النبي الكريم مع كبار السن    لوموند: غزة ستظل سجنا حتى بعد الهدنة    نقابة أمريكية تحث الرئيس جون بايدن على دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    كورونا: 148 إصابة جديدة مع عدم تسجيل أي وفاة    هل اتصلّ بلماضي بريان شرقي؟    تنصيب لجنة إعداد مشروع قانون الفنان    الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الإرهابية في منطقة تيسيت بمالي    وزارة الدفاع التونسية: إصابة عسكريين اثنين في اشتباك مع عناصر إرهابية    المهرجان ال 11 لأغنية الشعبي بمشاركة أربعة أصوات في هذا النوع    عنابة : ألعاب شاطئية وسهرات فنية بالهواء الطلق تطبع أجواء الاصطياف    كرة السلة (البطولة الإفريقية لأقل من 18 عاما)/ذكور: انهزام المنتخب الجزائري أمام السنغال (55-73)    إخماد أغلب حرائق الغابات ببجاية    الصحراء الغربية: حل النزاع مرهون بتطبيق خطة التسوية الأممية-الإفريقية    فلسطين: إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان شرق نابلس    نموت ويحي الوزير    احباط هجرة 21شخصا بينهم إمرأة و أربعة أطفال    سكيكدة تصنع الحدث" فلاحيا"    تقليص فروع سونلغاز إلى 14 فرعا    اصطدام سيارة سياحية بدراجة نارية بالطريق الوطني رقم 21    سليماني يزاحم بن رحمة في صفقة الانتقال إلى نوتنغهام فوريست    تراجع أسعار النفط    الفريق أول السعيد شنقريحة يعاين آخر تحضيرات المسابقة العسكرية الدولية "الفصيلة المحمولة جوا 2022"    كورونا : 134 إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الأخيرة بالجزائر    السيد لعمامرة يبرز بباكو الأهمية الكبرى التي يوليها الرئيس تبون للجالية الوطنية بالخارج    تنصيب لجنة إعداد مشروع قانون الفنان    بن عبد الرحمان بعد استقباله من طرف الرئيس أردوغان : العلاقات الجزائرية-التركية تعرف تطوّرا هاما    "جلجامش" على خشبة بشطازري بداية من الاثنين المقبل    رسميا.. الجزائر تدخل الموجة الخامسة لكورونا    تعيين مدير مالية جديد بوزارة الصحة    على قدر النوايا تكون العطايا    علاج الإحباط    سورة الإخلاص.. كنز من الجنة    رسالة مؤثرة من والدة الشهيد النابلسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع تقرير المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي 2020-2021 : حصيلة "ايجابية ومرضية"

اكد رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, سيدي محمد بوشناق خلادي, اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة, ان مشروع التقرير الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, الذي قام به المجلس لسنة 2020-2021, يظهر حصيلة "ايجابية ومرضية".
واوضح السيد بوشناق خلادي ان هذه الوثيقة تضمنت نقاط ايجابية بخصوص تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون خلال فترة 2020-2021, سيما من خلال "توفير عديد مناصب الشغل فضلا عن رفع العراقيل عن عديد المشاريع المعطلة واطلاق استثمارات وضع نظام للإنتاج".
وقد ادلى رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بهذا التصريح خلال ندوة صحفية على هامش انعقاد الدورة الثانية من الجمعية العامة العادية للمجلس.
كما تطرق ذات المسؤول الى مبادرة رئيس الجمهورية بإقرار منحة البطالة التي تسمح -كما قال- ب"التكفل بجزء من الشباب الجزائري البطالين".
كم اشار رئيس المجلس ان هذا العمل الذي يتضمن القيم الاجمالية للاقتصاد الكلي, مع اثار الوضع الاقتصادي على الجوانب الاجتماعية و البيئية, "له ايجابيات ويظهر نتائج مرضية لسنة 2020-2021".
وتابع يقول ان مشروع التقرير سيعرض امام اعضاء الجمعية العامة للمصادقة وسيتم تقديم جميع النتائج بعد "انتهاء المسار الطبيعي لهذا التقرير".
كما اكد السيد بوشناق خلادي ان "الالتزامات الاولى للسيد تبون لسنة 2020 قد تحققت على غرار تلك المدرجة لسنة 2021" في انتظار تجسيد البرنامج المسطر لسنة 2022 والتي وصفت ب"السنة الاقتصادية بامتياز".
وذكر في ذات الصدد بالدور "الاستشاري للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, مجددا التأكيد على التزام المجلس بمرافقة رئيس الجمهورية في تجسيد البرنامج الخماسي 2020-2024.
في هذا الصدد، اشار السيد بوشناق خلادي الى وضع "ارضية تعاونية" بين مختلف اقسام ولجان المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والتي ستسمح بالتنسيق بينها بفضل "ارساء تناغم حقيقي" حول الالتزامات ال54 التي تضمنها برنامج الرئيس تبون".
واضاف يقول ان هذه الارضية التي ستدرج فيها جميع الاشغال المبرمجة للسنة الجارية ستضمن "شفافية كلية" في معالجة مختلف الاشغال مع امكانية كل عضو في "التقاسم والمساهمة" في اثراء أي مشروع.
وستقدم اللجان لأعضاء الجمعية العامة العادية خرائط الطرق الخاصة بسنة 2022 من اجل الدراسة والمصادقة.
وقد سمحت هذه الجمعية العامة العادية للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي باستكمال جميع الالتزامات المدرجة في المرسوم الرئاسي المؤسس للمجلس سيما تنصيب الاعضاء الجدد.
كما ستسمح من جانب اخر للمجلس بتجسيد التزام اخر يتمثل في المصادقة على ميثاق اخلاقيات المهنة الذي سيقدم خلال اشغال الجمعية العامة العادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.