مدير مركز الكايارت: الجزائر باتت تنعم ب *السلم والأمان* بفضل حكمة قيادتها الرشيدة    نحو إعداد بطاقية للإمكانات الفلاحية الموجهة للتصدير    وزارة التجارة: المصدّر يدفع 50 بالمائة فقط من تكاليف نقل بضاعته !    روسيا : الجزائر *تحظى بالأولوية* في مجال التعاون التقني و العسكري    ماندي: “بإمكاننا الفوز بالأوروبا ليغ هذا الموسم”    تنسيق جزائري تونسي لعودة الأسد إلى القمة العربية    مكافئة مالية ل 11 ألف شرطي فرنسي..والسبب    النفط يواصل الانهيار .    ملفات ثقيلة تنتظر وزير السكن بمناسبة زيارته إلى جيجل    تفكيك شبكة مختصة في ترويج الخمر بالوادي    حسبلاوي: ملف إلكتروني للمريض قريبا    الفنان شريف خدام.. موزار شمال إفريقيا    بالصور..حريق مهول يلتهم مستودع لصناعة وتحويل الكارتون بعنابة    تاهرات: “هدفنا التتويج بكأس إفريقيا”    بعض زملاء العمل خطر على الصحة!    غرامات مالية و أحكام بترحيل فوري في حق تونسيين اثنين    “أغويرو” يبعد الضغط عن “محرز” !    مشاركة 16 مؤسسة انتاجية للجيش الوطني الشعبي    الوزير الأول لكوريا الجنوبية ينهي زيارته الرسمية إلى الجزائر    «الإمام ليس فقيرا.. ولا يجوز منحه إعانات من صندوق الزكاة»    البطولة العربية لأندية أبطال الدوري    بطولة الجزائر للكرة الطائرة    بجامعات المحتل المغربي    وزير الشباب والرياضة‮ ‬يثمن التوصيات ويكشف‮:‬    تطبيقاً‮ ‬لتعليمة وزارة التجارة‮ ‬    إعجاب بالثروة السياحية للجزائر    تحتضنه المكتبة الرئيسية‮ ‬مولاي‮ ‬بلحميسي‮ ‬    حادثة بوشبكة «معزولة» ولا يمكن أن تؤثر على العلاقات الثنائية    في‮ ‬منطقة برج باجي‮ ‬مختار‮ ‬    ضرورة تمكين الأفارقة من ثمار التكنولوجيا    أرقام صادمة تكشفها رابطة حقوق الانسان    خلال الثلاثي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة المقبلة    تسجيل عدة حالات بكل من تبسة والطارف    وزارة العمل تكشف عن اللائحة الجديدة    تفكيك ثاني شبكة لتهريب "الحرّاقة "    الجزائر تتحفظ على معجم الدوحة التاريخي للغة العربية    تجسيد 57 بالمائة من التوصيات حسب عبدوش    وفد برلماني يشارك في ملتقى جزائري تونسي    وفاة رئيس جمعية الصحفيين بمستغانم محمد عمارة    هذه أفضال المحاسبة    20 من أدعية الرسول اللهم بارك لي فيما أعطيتني    اختصار في يوتيوب ستتمنى لو عرفته منذ زمن    مخاوف أمريكية بعد تحرك الأسطول الشبح تحت الماء    4 أسرار وفضائل للصدقة    ظهور صحافة * الإعلام الإفتراضي*    عروض مسرحية وإنشادية لبراعم النوادي الثقافية    تحية لصونيا وأخرى لمصطفى كاتب    18 شهرا حبسا ضد مقيم علاقة محرمة مع قرينة صديقه    ارتفاع أسعار التأمين إلى الضعف في ظرف 24 شهرا    فتح المدارس إلى الثامنة ليلا بالجزائر وسط    المعارف التي حثّ الإسلام على تحصيلها و لا غنى عنها كثيرة نذكر أهمها فيما يلي :    غفلة ... ودهر من الألم ...    تأجيل ثان لأشغال الملتقى الدولي حول فكر أركون    * العربية * تتحوّل إلى خليط لغوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي    علاج الحروق يتطلب أكثر من 3 أشهر و مخزون كبير من الأدوية    تناول أدوية القلب والأعصاب بالخطأ ينهي حياة الطفل    لعب 6 لقاءات في أسبوعين شيء غير معقول    الشيخ شمس الدين “هكذا يكون العدل بين الزوجات”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«لمسة» بلماضي ستظهر بعد 4 أو 5 تربصات
نشر في الشعب يوم 21 - 09 - 2018

ستكون نتائج منتخبات الفئات الصغرى أفضل بكثير في المستقبل
سنواصل العمل على مستوى منتخبات الفئات الصغرى بنفس الإستراتيجية التي تم اختيارها و التي ستعطي ثمارها في المستقبل القريب، ذلك ما أكده رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، يوم أمس، خلال استضافته في حصة، بالقناة الأولى للإذاعة الوطنية.
تحدث زطشي حول عدة مواضيع تخص الرياضة رقم واحد بالجزائر مؤكدا: « لدينا مديرية فنية وطنية تضم كفاءات كبيرة و تعمل من أجل الوصول الى اهداف على المديين المتوسط و البعيد .. و ستكون النتائج أفضل بكثير في المستقبل « .
عن المنتخب الوطني الأول الذي سوف يلعب مباراته القادمة أمام نظيره البنيني، يوم 12 اكتوبر القادم، بملعب مصطفى تشاكر، بالبليدة في اطار تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019 ، ذكر زطشي : « لقد اتفقنا مع الناخب الوطني جمال بلماضي العودة الى الاستقبال بملعب مصطفى تشاكر .. وتجري تحضيرات حثيثة لتجهيز هذا الملعب من كل النواحي تحسبا للموعد القادم « .
الطاقم الفني ل«الخضر» لديه كفاءة عالية
عن اختيار جمال بلماضي لتدريب المنتخب الوطني أشار زطشي : « لقد عشنا فترة صعبة في السنة الأولى على رأس الفاف، لكن حاليا نعمل في استقرار ، و بعد مجيء بلماضي أصبحت الأمور أحسن على مستوى المنتخب الوطني حيث أنه يملك خبرة معتبرة كلاعب و درب لمدة 10 سنوات، لا سيما و أنه كان متحمسا لتدريب المنتخب الوطني .. و العناصر الوطنية رحبت بتعيينه و يعمل جل اللاعبين معه في ظروف جيدة .. و يمكنني القول أن لمسة بلماضي ستظهر بعد 4 أو 5 تربصات على رأس الفريق الوطني و بامكانه اعادة الهيبة للفريق الوطني، هذا الأخير الذي يوجد بين ايدي طاقم محترف ، كون بلماضي درس بدقة كفاءة وامكانيات الطاقم الذي اختاره لمساعدته في هذه المهمة «.
عن المباراة القادمة ل « الخضر « أوضح رئيس الفاف: « أتمنى أن يكون انتصار للمنتخب الوطني و انطلاقة جيدة لبلماضي، الى جانب يوم 16 اكتوبر بكوتونو لتكون حظوظ التأهل الى الدورة النهائية كبيرة بالنسبة لمنتخبنا .
من جهة أخرى، ذكر زطشي أن بلماضي هو الذي سيدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، قائلا: «أراد بلماضي الإشراف على المنتخب الوطني للاعبين المحليين حيث يسعى الى متابعة هؤلاء اللاعبين في المقابلات وكذا التربصات و قد يلتحق البعض منهم بالفريق الوطني الأول».
أما فيما يخص الرابطة المحترفة الأولى فقد تحدث خير الدين زطشي عن انطلاقة الموسم و التي قال عنه : « انطلاقة الموسم تمت بصفة جيدة و نحن الأن في الجولة السابعة، و كانت الانطلاقة ناجحة على شكل نهاية الموسم الماضي».
أغلب مشاكل الفرق متعلقة بسوء التفاهم بين النادي الهاوي و الشركة ذات الأسهم
كما تحدث رئيس الفاف عن بعض المشاكل التي تعيشها بعض الأندية التي لديها بعض القضايا مع لجنة المنازعات و التي تؤثر حسبه على مسار هذه الأندية مؤكدا: « أغلب المشاكل متعلقة بسوء التفاهم بين المسيرين و التي تعرقل مسار الأندية و لا تمكن الممولين المجيء في ظل وجود مشاكل بين النادي الهاوي و شركة ذات الأسهم للنادي .
أوضح رئيس الفاف أنه سيدعو مسيري اتحاد بلعباس الى اجتماع لاعادة المبلغ الذي سددته الفاف للاتحادية الدولية حيث التزم النادي الى اعادة هذه الديون للاتحادية الجزائرية.. مؤكدا أنه قرر عدم دفع ديون الأندية الخاصة باللاعبين الأجانب، خاصة بعد بروز قضية أخرى تخص اللاعب أودو من شباب بلوزداد مؤخرا.
عن العقوبة التي سلطها الاتحاد العربي لكرة القدم على اتحاد العاصمة بدفع غرامة 150 ألف دولار بعد مباراته أمام نادي القوة الجوية العراقي أشار زطشي : « استغربنا لهذه العقوبة، و تفاجأت لذلك .. لقد تم إمضاء عقد المشاركة بين الاتحاد العربي و النادي و الفاف و سوف نبحث في بنود هذا العقد عن وجود مثل هذه العقوبات في مثل هذه الحالات من عدمه».
تكلم زطشي عن مراكز التكوين التي اختارت الاتحادية الجزائرية إنشاءها في بعض مناطق الوطن حيث قال أن الأمور تسير في الطريق الايجابي بالنسبة للمركز الذي سيتم بناءه في تلمسان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.