متمسكون بالإضراب وبن غبريط لم تقدم لنا الجديد    11 ألف مخالفة ضد الشركات النفطية بالجنوب    الدكتور دامارجي: ” لدينا محضر ممضي من طرف نايلي يؤكد خضوعه للكشف عن المنشطات”    “محرز” يرد على معجبيه:”شكرا لكم جميعا”    الوادي.. إسترجاع مركبة مسروقة وحجز 550 قرصا مهلوسا    بالصور.. أويحيى يستقبل وزير التجارة الخارجية الكوبي    تحطم طائرة مقاتلة بتيارت و وفاة ضابطين    ارتفاع كبير في فاتورة واردات هياكل السيارات السياحية خلال 2018    التاريخ يقتل آمال اليوفي ورونالدو يتحدى "النتيجة المشؤومة"...تعرف على القصة    شاب يقتل عمه وزوجته ويشوه جسد ابنتهما بسعيدة    جماهير توتنهام تطالب إدارة ناديها باستعادة نجم الجزائر    بدوي : كل محاولات ضرب منشآتنا الطاقوية الإستراتيجية باءت بالفشل فالجزائر خرجت من عنق الأزمة قوية وقوية واقوي    الصحراء الغربية: الباكستاني ضياء الرحمن قائد جديد لبعثة المينورسو    توقيف عنصري دعم للإرهاب    غليزان: 9 تخصصات تكوينية جديدة خلال دورة فبراير    كعوان: الدول العربية مطالبة بمضاعفة جهودها "لإنجاح مهمة التواصل ورسالة الاعلام مركزيا ومحليا"    سلال: أغلبية الشعب تريد الاستمرارية لبوتفليقة    برشلونة يضع شرطا لضم رابيو من باريس سان جيرمان    ولد قدور: "أوباما كان يقول نعم نستطيع..وأنا أقول نعم استطعنا"    تنسيقية الأئمة : عليكم تفويت الفرصة على المغامرين باستقرار الوطن    كيكي سيتين لا يريد المغامرة ب”ماندي”    الغرب وفوبيا هجرة المسلمين    المكتب التنفيذي ل”الطلابي الحر” يسحب الثقة من أمينه العام    إصابة عشرة فلسطينيين خلال اقتحام مئات المستوطنين"مقام يوسف"شرق نابلس    البوليساريو تدعو الشعب الصحراوي إلى التصدي لمخططات العدو    محطة لمعالجة وتصفية مياه الصرف لحماية سد بوكردان من التلوث    بوشارب يتشاور مع المجموعات البرلمانية حول الجلسات المخصصة لتقديم بيان السياسة العامة    الصادرات الجزائرية: إطلاق أول قافلة برية باتجاه السنغال    الوزارة لا تحترم آجال اجتماعاتنا ومطالبنا عالقة منذ أعوام    سلال: الجزائر تعيش ظروفا دقيقة    سوناطراك تدعم إنتاج الغاز ب4.5 مليار متر مكعب سنويا    خليفاتي: 200 ألف سيارة تضخ 1200 مليار في جيوب شركات التأمين    وفاة شخص وإصابة زميليه في حادث مرور بتلمسان    طوارئ في المستشفيات بسبب موجة جديدة ل«البوحمرون»!    هذه هي الأحياء المعنية ب«الرّحلة» إلى 1000 مسكن جديد في العاصمة يوم الأحد المقبل    المدير التنفيذي‮ ‬للمجموعة‮ ‬يكشف‮:‬    بوتين‮ ‬يحذر واشنطن‮: ‬    بدوي: الجزائر لن تكون كما يريد أن يسوّق لها البعض    ماكرون في مواجهة سوء اختيار مساعديه    ڤيطوني‮ ‬يعوّل على التعاون مع كوبا‮ ‬    لمناقشة التعاون بين البلدين‮ ‬    مجموعة وثائق جغلال ونقادي تسلم هذا الأحد    غلام الله يدعو الأئمة للإقتداء بنهج الشيخ بلكبير    هجر تلاوة القران    "لوما" أمام تحدي البقاء في الصدارة    صرح رياضي يتأهب للتجديد    التاريخ، الرواية، فضاء الرشح و غواية الإنشاء    أوبيرات حول الشهيد ومعرض للكتب و الصور التاريخية    حقائق العصر..    سكان الخدايدة يترقبون السكن الريفي    النقد في الجزائر ضئيل    الابتكار والإبداع متلازمة لترسيخ صورة الشهيد    فراشات ب40 مليون دولار    لا تحرموا أبناءكم من مواكبة التطورات وراقبوهم بذكاء    التوعية ضرورة مجتمعية    مقالات الوسطيين: رضا الناس غاية لا تدرك    حفيظ دراجي يجري عملية جراحية    10 خطوات لتصبحي زوجة مثالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«لمسة» بلماضي ستظهر بعد 4 أو 5 تربصات
نشر في الشعب يوم 21 - 09 - 2018

ستكون نتائج منتخبات الفئات الصغرى أفضل بكثير في المستقبل
سنواصل العمل على مستوى منتخبات الفئات الصغرى بنفس الإستراتيجية التي تم اختيارها و التي ستعطي ثمارها في المستقبل القريب، ذلك ما أكده رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، يوم أمس، خلال استضافته في حصة، بالقناة الأولى للإذاعة الوطنية.
تحدث زطشي حول عدة مواضيع تخص الرياضة رقم واحد بالجزائر مؤكدا: « لدينا مديرية فنية وطنية تضم كفاءات كبيرة و تعمل من أجل الوصول الى اهداف على المديين المتوسط و البعيد .. و ستكون النتائج أفضل بكثير في المستقبل « .
عن المنتخب الوطني الأول الذي سوف يلعب مباراته القادمة أمام نظيره البنيني، يوم 12 اكتوبر القادم، بملعب مصطفى تشاكر، بالبليدة في اطار تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019 ، ذكر زطشي : « لقد اتفقنا مع الناخب الوطني جمال بلماضي العودة الى الاستقبال بملعب مصطفى تشاكر .. وتجري تحضيرات حثيثة لتجهيز هذا الملعب من كل النواحي تحسبا للموعد القادم « .
الطاقم الفني ل«الخضر» لديه كفاءة عالية
عن اختيار جمال بلماضي لتدريب المنتخب الوطني أشار زطشي : « لقد عشنا فترة صعبة في السنة الأولى على رأس الفاف، لكن حاليا نعمل في استقرار ، و بعد مجيء بلماضي أصبحت الأمور أحسن على مستوى المنتخب الوطني حيث أنه يملك خبرة معتبرة كلاعب و درب لمدة 10 سنوات، لا سيما و أنه كان متحمسا لتدريب المنتخب الوطني .. و العناصر الوطنية رحبت بتعيينه و يعمل جل اللاعبين معه في ظروف جيدة .. و يمكنني القول أن لمسة بلماضي ستظهر بعد 4 أو 5 تربصات على رأس الفريق الوطني و بامكانه اعادة الهيبة للفريق الوطني، هذا الأخير الذي يوجد بين ايدي طاقم محترف ، كون بلماضي درس بدقة كفاءة وامكانيات الطاقم الذي اختاره لمساعدته في هذه المهمة «.
عن المباراة القادمة ل « الخضر « أوضح رئيس الفاف: « أتمنى أن يكون انتصار للمنتخب الوطني و انطلاقة جيدة لبلماضي، الى جانب يوم 16 اكتوبر بكوتونو لتكون حظوظ التأهل الى الدورة النهائية كبيرة بالنسبة لمنتخبنا .
من جهة أخرى، ذكر زطشي أن بلماضي هو الذي سيدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، قائلا: «أراد بلماضي الإشراف على المنتخب الوطني للاعبين المحليين حيث يسعى الى متابعة هؤلاء اللاعبين في المقابلات وكذا التربصات و قد يلتحق البعض منهم بالفريق الوطني الأول».
أما فيما يخص الرابطة المحترفة الأولى فقد تحدث خير الدين زطشي عن انطلاقة الموسم و التي قال عنه : « انطلاقة الموسم تمت بصفة جيدة و نحن الأن في الجولة السابعة، و كانت الانطلاقة ناجحة على شكل نهاية الموسم الماضي».
أغلب مشاكل الفرق متعلقة بسوء التفاهم بين النادي الهاوي و الشركة ذات الأسهم
كما تحدث رئيس الفاف عن بعض المشاكل التي تعيشها بعض الأندية التي لديها بعض القضايا مع لجنة المنازعات و التي تؤثر حسبه على مسار هذه الأندية مؤكدا: « أغلب المشاكل متعلقة بسوء التفاهم بين المسيرين و التي تعرقل مسار الأندية و لا تمكن الممولين المجيء في ظل وجود مشاكل بين النادي الهاوي و شركة ذات الأسهم للنادي .
أوضح رئيس الفاف أنه سيدعو مسيري اتحاد بلعباس الى اجتماع لاعادة المبلغ الذي سددته الفاف للاتحادية الدولية حيث التزم النادي الى اعادة هذه الديون للاتحادية الجزائرية.. مؤكدا أنه قرر عدم دفع ديون الأندية الخاصة باللاعبين الأجانب، خاصة بعد بروز قضية أخرى تخص اللاعب أودو من شباب بلوزداد مؤخرا.
عن العقوبة التي سلطها الاتحاد العربي لكرة القدم على اتحاد العاصمة بدفع غرامة 150 ألف دولار بعد مباراته أمام نادي القوة الجوية العراقي أشار زطشي : « استغربنا لهذه العقوبة، و تفاجأت لذلك .. لقد تم إمضاء عقد المشاركة بين الاتحاد العربي و النادي و الفاف و سوف نبحث في بنود هذا العقد عن وجود مثل هذه العقوبات في مثل هذه الحالات من عدمه».
تكلم زطشي عن مراكز التكوين التي اختارت الاتحادية الجزائرية إنشاءها في بعض مناطق الوطن حيث قال أن الأمور تسير في الطريق الايجابي بالنسبة للمركز الذي سيتم بناءه في تلمسان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.