محرز يكشف سر نجاح “غوارديولا”    رئيس الدولة يستعرض مع الوزير الأول تدابير تنظيم الحوار السياسي وآليات بعث المسار الانتخابي    «لا مكان لأزمة إقتصادية إذا ما تحررت البلاد من المفسدين»    «الوضع الاقتصادي الراهن صعب»    وقائع سنين طحكوت    زيادات بين 800 دينار و4 آلاف دينار ل3 ملايين متقاعد    توقيف «مير» الرايس حميدو متلبسا بتلقي رشوة ب80 مليون سنتيم..!    ألعاب البحر الأبيض المتوسط‮ ‬2021    إنطلاق الطبعة ال32‮ ‬غداً‮ ‬بالقاهرة    أمام لجنة ال24‮ ‬الأممية    أكد أن الصمود هو خيار الفلسطينيين‮.. ‬عريقات‮:‬    نظمت بمبادرة من بلدية الرايس حميدو    تيزي‮ ‬وزو    وزير التجارة‮ ‬يؤكد‮:‬    ينظمه اليوم مركز تنمية الطاقات المتجددة    خلال السداسي‮ ‬الثاني‮ ‬من السنة الجارية    وهران    نظراً‮ ‬لفوائدها الصحية مختصون‮ ‬يؤكدون‮:‬    طالب فلسطيني يقتل صديقه بطعنة في القلب داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس    في‮ ‬طبعته الأولى بتيسمسيلت    تخرّج الدفعة ال18‮ ‬للطلبة الضباط في‮ ‬مدرسة الرويبة    قبل انطلاقها لتنفيذ الحملة التدريبية‮ ‬صيف‮ ‬2019‮ ‬    تومي‮ ‬ونوري‮ ‬أمام القضاء الأسبوع المقبل    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    دور استثنائي للجالية الصحراوية في خدمة الكفاح التحرري    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    سبعة أحزاب تدعو للحوار من أجل تأسيس ميثاق توافقي    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    الجزائر تُحصي أملاكها في الخارج    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    الغموض سيد الموقف    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    المروج يطالب القاضي بإنقاذ زوجته من انتقام شركائه    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شرح دعاء اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    الحبس لطاعن جاره في «سان بيار » ب «بوشية» على مستوى العنق    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    مجلس الإدارة يرسّم شريف الوزاني مديرا عاما للشركة الرياضية    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    أرض الفراعنة تتزين بألوان إفريقيا وتحتضن العرس القاري    استعمال تقنية الفيديو ابتداء من ربع النهائي    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أردوغان: سنقاضي نظام السيسي بالمحاكم الدولية على قتله لمرسي    قفز ولم يعد    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    تأجيل محاكمة اطارات بقطاع الصحة ببلعباس في قضايا فساد إلى 3 جويلية القادم    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزيرة خارجية جنوب افريقيا تجدد حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره
نشر في الشعب يوم 20 - 02 - 2019

أكدت وزيرة الخارجية والتعاون لجنوب افريقيا، لنديوي سيسولو، أن شعب الصحراء الغربية النبيل يستحق كل التضامن حتى يحقق حريته واستقلال أراضيه، مذكرة بالموعد القادم للتضامن مع هذا الشعب والذي ستحتضنه بلادها نهاية شهر مارس، وذلك في ندوة دولية بادرت بها مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية (ساداك).
اكدت السيدة سيسولومجددا انعقاد الندوة التضامنية مع الشعب الصحراوي يومي 25 و26 مارس في بريتوريا والذي سيتم رفع نتائجه الى مفوضية الاتحاد الافريقي.
ولهذا الغرض وبهدف التنسيق قبل هذه الندوة الدولية تم عقد اجتماع رسمي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لجمهورية جنوب افريقيا أمس الثلاثاء، حضره ممثلوالسلك الدبلوماسي المعتمد في هذا البلد.
وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص)أن منظمة ساداك ستوجه دعوات إلى عديد الدول وفي مقدمتها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للمشاركة في الندوة الدولية التي ستكون متميزة وتجسد تضامن القارة الإفريقية مع الشعب الصحراوي الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال على ان يتم رفع نتائج هذه الجلسات الى مفوضية الاتحاد الافريقي.
للإشارة تضم مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية في عضويتها 14 دولة، جنوب افريقيا، أنغولا، بتسوانا، ليسوتو، ملاوي، موزمبيق، سوازيلاند، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي، ناميبيا، جزر موريس، الكونغوالديمقراطية والسيشل.
وكانت رئيسة الديبلوماسية الجنوب افريقية اكدت في وقت سابق أمام برلمان بلادها على ان ندوة بريتوريا ستكون «محطة مهمة لحشد الدعم للجمهورية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي».
وجددت المسؤولة موقف بلادها الثابت والمساند للقرارات التي اتخذتها الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حيال قضية الصحراء الغربية.
وتم الاعلان عن ميلاد مجموعة ساداك في وندهوك بناميبيا شهر أغسطس عام 1992 لتحل محل مؤتمر تنسيق تنمية الجنوب الإفريقي. وتركزت أهدافها حول تحقيق التنمية والنموالاقتصادي، وتخفيف حدة الفقر والجوع، والرفع من المستوى المعيشي لشعوب البلدان الأعضاء.
كما تعمل المجموعة، الموجود مقرها في غابورون (بوتسوانا) على تعميق ودعم العلاقات والروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية بين شعوب المنطقة، وتبني قيما ونظما سياسية واقتصادية واجتماعية لتعزيز القدرة التنافسية بين المؤسسات الإنتاجية، وتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.
تعليمات
في المقابل، دعا رئيس الجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريوابراهيم غالي الجميع إلى تكاثف الجهود من أجل إنجاح المحطات القادمة، مشددا على ضرورة استمرار العمل بوتيرة جيدة والتركيز على الخطاب.
وطالب غالي خلال إشرافه على اجتماع لأمانة للتنظيم السياسي، بالتركيز واليقظة أكثر للحفاظ على مكاسبنا الوطنية والمضي قدما نحوتحقيق أمال شعبنا وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.
وتستعد الجمهورية الصحراوية لإحياء الذكرى ال43 لإعلان الدولة، المصادف ل27 فيفري 1976، وسطر برنامج مكثف للاحتفالية التي تهدف إلى مواصلة إسماع صوت الشعب المطالب بالحرية والاستقلال عبر حق تقرير المصير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.