المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزيرة خارجية جنوب افريقيا تجدد حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره
نشر في الشعب يوم 20 - 02 - 2019

أكدت وزيرة الخارجية والتعاون لجنوب افريقيا، لنديوي سيسولو، أن شعب الصحراء الغربية النبيل يستحق كل التضامن حتى يحقق حريته واستقلال أراضيه، مذكرة بالموعد القادم للتضامن مع هذا الشعب والذي ستحتضنه بلادها نهاية شهر مارس، وذلك في ندوة دولية بادرت بها مجموعة التنمية لافريقيا الجنوبية (ساداك).
اكدت السيدة سيسولومجددا انعقاد الندوة التضامنية مع الشعب الصحراوي يومي 25 و26 مارس في بريتوريا والذي سيتم رفع نتائجه الى مفوضية الاتحاد الافريقي.
ولهذا الغرض وبهدف التنسيق قبل هذه الندوة الدولية تم عقد اجتماع رسمي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لجمهورية جنوب افريقيا أمس الثلاثاء، حضره ممثلوالسلك الدبلوماسي المعتمد في هذا البلد.
وذكرت وكالة الانباء الصحراوية (واص)أن منظمة ساداك ستوجه دعوات إلى عديد الدول وفي مقدمتها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية للمشاركة في الندوة الدولية التي ستكون متميزة وتجسد تضامن القارة الإفريقية مع الشعب الصحراوي الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال على ان يتم رفع نتائج هذه الجلسات الى مفوضية الاتحاد الافريقي.
للإشارة تضم مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية في عضويتها 14 دولة، جنوب افريقيا، أنغولا، بتسوانا، ليسوتو، ملاوي، موزمبيق، سوازيلاند، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي، ناميبيا، جزر موريس، الكونغوالديمقراطية والسيشل.
وكانت رئيسة الديبلوماسية الجنوب افريقية اكدت في وقت سابق أمام برلمان بلادها على ان ندوة بريتوريا ستكون «محطة مهمة لحشد الدعم للجمهورية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي».
وجددت المسؤولة موقف بلادها الثابت والمساند للقرارات التي اتخذتها الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة حيال قضية الصحراء الغربية.
وتم الاعلان عن ميلاد مجموعة ساداك في وندهوك بناميبيا شهر أغسطس عام 1992 لتحل محل مؤتمر تنسيق تنمية الجنوب الإفريقي. وتركزت أهدافها حول تحقيق التنمية والنموالاقتصادي، وتخفيف حدة الفقر والجوع، والرفع من المستوى المعيشي لشعوب البلدان الأعضاء.
كما تعمل المجموعة، الموجود مقرها في غابورون (بوتسوانا) على تعميق ودعم العلاقات والروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية بين شعوب المنطقة، وتبني قيما ونظما سياسية واقتصادية واجتماعية لتعزيز القدرة التنافسية بين المؤسسات الإنتاجية، وتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.
تعليمات
في المقابل، دعا رئيس الجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريوابراهيم غالي الجميع إلى تكاثف الجهود من أجل إنجاح المحطات القادمة، مشددا على ضرورة استمرار العمل بوتيرة جيدة والتركيز على الخطاب.
وطالب غالي خلال إشرافه على اجتماع لأمانة للتنظيم السياسي، بالتركيز واليقظة أكثر للحفاظ على مكاسبنا الوطنية والمضي قدما نحوتحقيق أمال شعبنا وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.
وتستعد الجمهورية الصحراوية لإحياء الذكرى ال43 لإعلان الدولة، المصادف ل27 فيفري 1976، وسطر برنامج مكثف للاحتفالية التي تهدف إلى مواصلة إسماع صوت الشعب المطالب بالحرية والاستقلال عبر حق تقرير المصير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.