تنامي إصابات كورونا يحدّ من ارتفاع أسعار النفط    وزير الخارجية اللبناني يستقيل    نحو توحيد ناديي مولودية الجزائر والمجمع البترولي    الرئيس تبون يأمر بالإسراع في فتح تحقيقات حول حرائق الغابات والاختفاء المفاجئ للسيولة    أفلام «فينسنت قبل الظهيرة» و« SUN»و»الطفل والخبز» يحصدون الجوائز    انتهاء فترة الحجر الصحي ل 236 جزائري    بن زيان يتحادث مع السفير الأمريكي    11223 مرشح لامتحانات البكالوريا بمعسكر    الإشاعات تُربك المقبلين على البكالوريا    الجزائرية للمياه تسخر صهريج بسعة 6000 لتر لإخماد حريق بتنس في الشلف    تذبذب التموين بالماء راجع إلى استهلاك قياسي    الوزير الأول ينصب خلية يقظة    تحديد شروط و كيفيات ممارسة تجارة المقايضة الحدودية مع المالي و النيجر    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بالمنحة المالية لفائدة أصحاب المهن المتضررة من جائحة كورونا    الأولوية في اللقاح للمرضى المزمنين ولكل أسلاك الأمن    بن بوزيد: نطمح إلى تلقيح 75 % من الجزائريّين ضد كورونا    تزويد كل الصيدليات بنهائيات الدفع الإلكتروني    أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي    الرئيس تبون ينهي مهام 34 رئيس أمن ولائي    التركيز على استغلال التكنولوجيا الحديثة في قطاع التضامن    توقيف مروّجي سموم بعين ولمان    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد سعيد عمارة    عوالم الجزائر العاصمة وهمومها في رواية سوسطارة    1.8 مليون تفصل عيسى ماندي عن ليفربول    بن رحمة: سعيد جدا بما وصلت إليه في إنجلترا    نقابة الأئمة: سنراقب كافة العمليات ونبلغ عن أي تجاوزات!    رحلات جوية جديدة لإجلاء الجزائريين من تركيا والإمارات وفرنسا ولندن    مسيرة احتجاجية لأنصار وفاق سطيف    خطبة الوداع.. أجمل موعظة شاملة    ماذا كان يحمل النبي في حجه؟    الهدية في حياة النبي الكريم    تورط نيوزيلندا في استيراد الفوسفات المسروق من الصحراء الغربية يساهم في إطالة الاحتلال    قيادات فلسطينية تندد بالتحريض الأمريكي لفرض عقوبات على الرئيس عباس    عمال النظافة يشكون التهميش، وفاة شقيقين في انفجار لمكيف هوائي، اطارات تحت الرقابة القضائية، روائح كريهة وأخبار أخرى    سد النهضة.. مصر والسودان يحذران من تداعيات الملء المنفرد            الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية    محرز: الجزائر أكثر من مجرد فريق    هيئات دولية تحث على إنهاء الحقبة النووية    "لقاح فيروس كورونا سيكون جاهزا في غضون 10 أيام"    وزيرة البيئة تشكر عمال النظافة    التشكيلي "هاشمي عامر" يروي تجربته مع الحجر الصحي    والي وهران يمنع دخول قوارب النزهة إلى البحر لمدة 15 يوما    مدوار: "سعيد عمارة شخصية بارزة وكبيرة في كرة القدم الجزائري"    وزارة التربية: "توسيع بث القناة التعليمية العمومية السابعة "المعرفة" إلى القمر الصناعي نيل سات"    نشرية خاصة : أمطار رعدية على ولاية تمنراست ابتداء من ظهر الأثنين    فيلم "تحت بشرتها" يمثل الجزائر في الدورة ال77 لمهرجان فينسيا السينمائي    تزويد الصيدليات بأجهزة الدفع الإلكتروني قريبا    مجرد إشاعة    ترامب يمنح مهلة 45 يوما للاستحواذ على "تيك توك"    يُتم في الجزائر!    الرئيس تبون يترأس اجتماع المجلس الاعلى للامن اليوم    الضاوية والعرش والصّغار    أشتاق.. وأشتاق.. لا أكثر    وفاة جمال بارك    المنصات الرقمية تتصدر موسم العيد    أكتب كلما شعرت برغبة جامحة في الكتابة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«بيتروفاك» يدّشن مركزا للتكوين في مهن البناء
نشر في الشعب يوم 18 - 07 - 2019


أكثر من 85 ٪ من القوى العاملة الموظفة جزائرية
«الشعب»- جعل مجمع Petrofac من هذا الصيف موسما للنشاط الذي يقوم به كشريك للجزائر له وزنه في قطاع المحروقات الذي يحتل موقعا استراتيجيا ويمثل أكبر مصدر إيرادات من العملة الصعبة. حدث هذا بعد ان دشن «بيتروفاك» مركزه الخاص بالتكوين في تقنيات البناء بمدينة حاسي مسعود، بالجنوب الجزائري، عقب الانتهاء من عملية تحديث التجهيزات وعصرنتها.
بحسب بيان المجمع الذي تسلمت «الشعب» نسخة منه، فإن هذا المركز الحساس سيمكن الأجيال المقبلة من عمال الصناعات البترولية والغازية الجزائرية، من الاستفادة من تكوين عالي المستوى، بسعة 400 مندوب جزائري كل سنة.
تم تصميم المركز وتشييده من طرف Petrofac، الذي يدير شؤونه في إطار التزامه بتطوير المهارات المحلية، حيث أنه، ومنذ بداية نشاطه في الجزائر عام 1997، قام بتوظيف أكثر من 85 ٪ من القوى العاملة في الجزائر.
تعد المرافق في هذا المركز التكويني قاعات دراسة حديثة ومكيفة ومجهزة بكل المستلزمات، إضافة إلى ورش عمل مفتوحة كبيرة مزودة بأحدث المعدات. يغطي البرنامج 5 مجالات تخصص، التجهيز، الكهرباء، الميكانيكا، الأنابيب واللحام، مع التركيز على النظافة والأمان.
كما ستوفر منهجية التكوين التطبيقي للطلاب، المعارف النظرية والمهارات العملية الأساسية التي سوف يحتاجون إليها للعمل في التخصص المهني الذي سيختارونه بعد حصولهم على الشهادة التي يسلمها المركز لهم.
شهد حفل التدشين، الذي تضمن جولة استطلاعية عبر كامل منشآت المركز في موسم صيفي حار أكثر من اللزوم، حضور ممثلين عن الحكومة وعن السلطات المحلية، وكذا ممثلين عن قطاعي الصناعات البترولية والغازية.
صرح غراهام ماك ميلان، النائب الأول للرئيس لمنطقة شمال أفريقيا كاشفا عن أهمية المركز ودلالته وغايته قائلا: «يسعدنا عصرنة وبعث نشاط هذا المرفق من جديد الذي سيمكن الشبان الجزائريين من الاستفادة من أفضل تكوين تقني ممكن.»
وواصل المتحدث في شرح أبعاد الانجاز:» حاليا، تعمل المجموعة الأولى والمكونة من 45 متدربا، على تطوير مهارات أساسية في مجال البناء على مستوى مركزنا، حيث يسمح هذا التكوين ل Petrofac بنقل معرفتها المعمقة وخبرتها في المهن الرئيسية إلى سلسلة التوريد المحلية، ما من شأنه تحسين جودة وأمان مشاريعنا خاصة وكل مشاريع الجزائر عامة. إن شركة Petrofac شركة نشطة وملتزمة وخلاقة لفرص العمل. نتمنى المشاركة في التطورات المستقبلية للجزائر وتعزيز وجودنا فيها لمدة أطول».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.