قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حريق مهول بغابة الدولة بلزمة جبل بوعريف بباتنة
نشر في الشعب يوم 21 - 08 - 2019

تدخلت، أمس، المصالح العملية لمديرية الحماية المدنية لولاية باتنة، ممثلة في فرقة الإطفاء التابعة للوحدة الثانوية المعذر، بالمشاركة والتنسيق مع مصالح الغابات، لإخماد حريق مهول شب بغابة الدولة بلزمة جبل بوعريف حوز تاحمامت، بالمكان المسمى حوز تاحمامت بلدية ودائرة المعذر.
و جندت ذات المصالح كل إمكانياتها المادية والبشرية، حيث تم إخماد الحريق بصعوبة وبأقل الخسائر، وذلك على مدار ساعة ونصف من الزمن ،بعد ان خلف الحريق المهول خسائر مادية قدرت باحتراق حوالي1000م2 حشائش يابسة و130 شجرة 100 شجرة منها من نوع العرعار، 5 زيتون بري، 20 ضرو و5 بلوط، وتم إنقاذ باقي الغابة بمحاصرة الحريق في بدايته والتحكم فيه ومنع انتشاره إلى الجوار.
..والحماية تحسس ضد أخطار حرائق الغابات بعين تموشنت
بادرت مديرية الحماية المدنية لولاية عين تموشنت ممثلة في ضابط من مصلحة الوقاية و الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبني صاف بمشاركة كل من محافظة الغابات لدائرة بني صاف ومديرية التجارة بتنظيم حملة تحسيسية توعوية من أخطار حرائق الغابات و التسممات الغذائية .
شملت الحملة غابة كميراطا التابعة لبلدية سيدي الصافي دائرة بني صاف، حيث تم تذكير العائلات والأطفال المخيمات الصيفية المتواجدين بالغابة من أجل للتنزه بإخماد النار بعد إنهاء عملية الشواء لتفادي خطر إندلاع الحرائق وهذا بفعل هبوب رياح من شأنها أن تؤدي إلى انتشار ألسنة اللهب و تكون الكارثة وبذلك تكون خسائر في الثروة الغابية .
الحملة التحسيسية تضمنت تقديم مطويات للعائلات و الشباب تضم نصائح وإرشادات عن خطر حرائق الغابات و التسممات الغذائية التي تكثر في فصل الصيف ، وتم شرح لهم كيفية التصرف عند التصادف مع هذه الأخطار بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المحيط والغابة وأيضا الحفاظ على ثروتنا الغابية و البيئية وكذلك رفع مستوى الوعي لدى السائحين من هذه الأخطار.
و أعرب المواطنون و المصطافين و السواح عن تفاعلهم و فخرهم بهذه الحملات للتحسيسية التي تدخل في إطار المنفعة العامة و الخاصة و للمحافظة على البيئة و الإنسان و الحيوان على حد سواء.
عين تموشنت:بكاي عمر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.