عمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على سفينة متجهة إلى الكيان    سقوط شهداء وجرحى في قصف صهيوني عنيف استهدف شمال غزة    دراسة إمكانية فتح الحدود البرية والجوية    المجتمع الدولي أمام مسؤولية تاريخية لوقف المذبحة    نطالب بضغط عربي و إسلامي و عالمي لا تخاذ قرارات حاسمة    استشهاد 10 فلسطينيين من عائلة واحدة    3 قتلى من عائلة واحدة في حادث مرور    الإطاحة بعصابة السطو على المنازل    ذاكرة أرشيفية في خدمة التراث    غليزان: وفاة رئيس دائرة منداس في حادث مرور    حريق يتلف 1,5 هكتار من الغابات بالبويرة    مناورات بحرية دولية بمشاركة الجزائر في المتوسط    "الشباب" يخطو خطوة مهمة نحو المربع الذهبي    هكذا يمكن للمستفيدين من سكنات "عدل" تسليمها بالكفالة    انطلاق الحملة الانتخابية الخميس القادم    معالجة 1047 قضية خلال شهر رمضان    مترشحون لانتخابات 12 جوان يؤكدون: منصات التواصل الاجتماعي لتنشيط الحملة الانتخابية    6 وفيات.. 135 إصابة جديدة وشفاء 114 مريض    200 مليون دج للماء والصرف الصحي    ضخ كميات جديدة من البطاطا في الأسواق و إستقرار الأسعار خلال الايام المقبلة    تشريعيات: السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تجدد التزامها بمرافقة المترشحين من أحزاب و مستقلين    مرصد حقوقي يطالب بإلغاء التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني    مظاهرة احتجاجية في مدريد لوقف انتهاك حقوق الإنسان    مظاهرات شعبية مطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب في الكيان المحتل    "لعبة نيوتن".. دراما حطمت الأرقام القياسية    الوكالة الوطنية للقطاعات المحفوظة تسهر على 27 قطاعا    بعض دور النّشر ساهمت في إثراء الرداءة    تقيد كلي للتجار والمتعاملين الاقتصاديين بمداومة عيد الفطر    فيروس كورونا .. تسجيل 135 إصابة و6 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة    واجهنا منافسا قويا ومنظما    الأسبوع العلمي الوطني من 17 إلى 20 ماي    بلمهدي ووالي المسيلة يقدمان واجب العزاء..    بجاية : توزيع أكثر من 3000 وحدة سكنية بالقطب الجديد إغيل أوزاريف    فيلم "هيليوبوليس" للمخرج جعفر قاسم في قاعات العرض إبتداءا من 20 ماي الجاري    ندوة حول العلاّمة فرحات بوحامد بن الدراجي    الرائد والملاحق في تنقّلين صعبين    أخطاء التحكيم لم تسمح لنا بتحقيق الانتصار    عملية التلقيح متواصلة والتقييم بعد 15 يوما    توقعات "مقلقة" حول كورونا هذا العام    « كونوا رجال وشرّفوا الألوان بدل التفكير في الأموال»    كأس إفريقيا الممتازة: تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة النهائي    امتحانات نهاية السنة.. بين حيرة الأولياء وتخوف التلاميذ    نتواصل مع المتقاعدين عن بعد وخدمات استثنائية للعاجزين    المستهلك ينتظر التموين من الولايات المجاورة اليوم    «الرابيد» لكسب نقاط الديار وتقديم خدمة للجار    «التهميش عدوّ الفنانين !!»    فنانون وحرفيون في تظاهرة «اللمسة الجزائرية» قريبا بوهران    هذه حكمة الأعياد في الإسلام    هكذا نحافظ على (روايح) رمضان    مضى رمضان.. هذه بشريات جائزتك    الساورة تتحدى سوسطارة في بولوغين    قصر المعارض يتحول إلى مركز تجاريّ    «تيغنيف» بمحطة نقل مؤقتة    الخضر بأسعار خيالية    تيبازة أجواء خاصة بنكهة كورونا طغت على عيد الفطر    "الفيروس المنتشر في الجزائر لا يشبه ذلك الذي ينتشر في دول كثيرة من العالم"    الفرحة الناقصة..    طالب طب من زيمبابوي يشهر اسلامه بمسجد قرية بولفرايس بباتنة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وحدة حراس السواحل تنقذ 13 شخصا
نشر في الشعب يوم 18 - 09 - 2019

في إطار مهامها الإنسانية وإثر تلقيها لنداء استغاثة، تمكنت وحدة لحرس السواحل تابعة للقوات البحرية الجزائرية،امس من إنقاذ وتقديم المساعدة لمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بعد غرق القارب الذي كان يقلهم على بعد عشرة (10) أميال بحرية شمال وهران/ن.ع.2.
العملية التي نفذتها زوارق بحث وانقاذ، مكنت من إجلاء ثلاثة عشر (13) شخصا من بينهم ثلاثة (03) نساء، أين تم التكفل بهم من طرف المصالح المختصة.
يعكس هذا التدخل الجديد، الجهود التي تبذلها قواتنا البحرية في إطار تنفيذ مختلف مهامها في عرض البحر لاسيما الانسانية منها من خلال مد يد المساعدة عند الحاجة.
إكتشاف مخبإ للأسلحة والذخيرة الحية بتمنراست
في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 17 سبتمبر 2019 خلال دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست/ن.ع.6.
المخبأ به الأسلحة والذخيرة يحتوي على:01 رشاش ثقيل من نوع KPVT عيار 14.5 ملم ؛02 مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف؛ 03 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف؛ 10 قذائف هاون عيار 82 ملم ؛ (388) صمامة عياري 82 و37 ملم، بالإضافة إلى (847) طلقة من مختلف العيارات وسبعة (07) مخازن ذخيرة.
وفي نفس السياق، كشفت ودمرت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي خمس (05) قنابل تقليدية الصنع بالقل، ولاية سكيكدة/ن.ع.5 تأتي هذه النتائج المحققة ميدانيا لتُؤكد مرة أخرى، جاهزية واستعداد وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وشل كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني.
ضبط 113 كلغ من الكيف المعالج وتوقيف تاجري مخدرات
في إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 17 سبتمبر 2019 بأدرار/ن.ع.3، (113,6) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بغليزان/ن.ع.2، تاجري (02) مخدرات بحوزتهما (2338) قرص مهلوس. كما أوقفوا مهربين (02) كانا على متن شاحنة محملة ب (1808) وحدة من مختلف المشروبات ببشار/ن.ع.3.
...وتوقيف 88 شخصا تفكيك شبكتين للهجرة غير الشرعية
من جهة أخرى، تمكن عناصر الدرك الوطني وحراس السواحل بكل من الشلف/ن.ع.1 ووهران/ن.ع.2، من تفكيك شبكتين للهجرة غير الشرعية عبر البحر وتوقيف (18) شخصا وضبط (03) قوارب وأغراض أخرى، كما أحبط حراس السواحل، بكل من عنابة والقالة وسكيكدة/ن.ع.5 وعين تموشنت/ن.ع.2، محاولات هجرة غير شرعية ل(70) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.