وزارة الدفاع الوطني : تدمير 12 مخبأ للجماعات الإرهابية بباتنة        هذا هو تاريخ إستئناف دروس التكوين والتعليم المهنيين    جراد يشرف على مراسم إصدار أوراق وقطاع نقدية جديدة            فنون قتالية / فكوتريان فيتنامي: تأجيل بطولة العالم 2020 بالجزائر بسبب فيروس كورونا        وفاة 10 أشخاص وإصابة 357 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة    الشرطة تطيح بمروج المواد المخدرة و تحجز 550 قرصا مهلوسا بمدينة خنشلة    رئيس الجمهورية يجري لقاء صحفي مع قناة فرانس 24 الفرنسية    وهران في الصدارة ب 69 حالة وتزايد المصابين في 19 ولاية    مخبر جديد لتحاليل الكشف عن كورونا في ولاية عين الدفلى    جراد يشرف على تسليم مفاتيح ألف سكن عدل في بابا حسن    وزير التعليم العالي:23 أوت تاريخ إكمال السداسي الثاني    جراد يشيد بدور الباحثين بلقاضي و سنوسي في استرجاع رفات رموز المقاومة الشعبية        لجنة الفتوى: لا صلاة على رفات شهداء المقاومة الشعبية    اللجنة الوزارية للفتوى: شهداء المقاومة الذين تم استرجاع رفاتهم لا يصلى عليهم    ارتفاع أسعار الإنتاج في القطاع الصناعي العمومي ب 0.6%    العاصمة: وضع حجر الأساس ل14 ألف مسكن بصيغة البيع بالإيجار    طائرات النقل العسكرية تواصل جلب المستلزمات والمعدات الطبية من الصين    بن بوزيد: نقص الأوكسجين في المستشفيات يعود لاستعماله مع جميع المرضى    أتلتيكو مدريد يفوز ويعزز مركزه الثالث في "الليغا"    وزارة البريد والمواصلات تحذر من صفحات تروج لأخبار كاذبة على "الفايسبوك"    إكمال السداسي الثاني من السنة الجامعية بداية من 23 أوت القادم    سوناطراك تطمئن عمالها: "مكتسبات العمال لن تتأثر بترشيد النفقات"    إعادة رفات شهداء المقاومة.. الجزائر تنتصر بعد مفاوضات دامت 4 سنوات    اللّجنة الوزارية للفتوى : الشهداء سيدفنون غدا دون صلاة    جامعة مستغانم تطلق قناة "عبد الحميد بن باديس" على الإنترنت    شهداء المعركة لا يصلى عليهم    لجنة الفتوى تصدر بيانا حول حكم الصلاة على رفات الشهداء    ياسين مرزوقي..وزير مجاهدين سابقا شوّه الثورة    جراد يضع حجر الأساس لإنجاز أزيد من 14 ألف مسكن بصيغة البيع بالإيجار بالعاصمة        لا حاجة لإجراء محادثات مع أمريكا    اللجنة الوزارية للفتوى: لا صلاة على رفات الشهداء    رغم الأزمة .. بن زية متفائل    تعيين كريستينا دوارتي من الرأس الأخضر مستشارة الأمم المتحدة الخاصة لأفريقيا    ّ " الطلقة" ..قطار ياباني يتحدى الزلازل    قصر الثقافة.. بداية توافد المواطنين لإلقاء النظرة الأخيرة على رفات شهداء المقاومة الشعبية    درجات حرارة تصل إلى 48 درجة تحت الظل على المناطق الجنوبية اليوم    الجزائر تدعو الى احترام سيادة الدول ووحدتها الترابية    الإطاحة بسيدة احتالت على عشرات من طالبي السكن و الشغل    الإفراج المؤقت عن طابو وبلعربي و حميطوش    إدانة تخاذل الأمم المتحدة و تواطئها مع المحتل    الجزائر لن تتراجع عن مطلب إسترجاع كل أرشيفها المتواجد بفرنسا    بكيت بحرقة لرؤية شهداء الجزائر يعودون بعد 170 عاما    حرب المواقع تشتد تحسبا لأية ترتيبات لإنهاء الأزمة الليبية    70 مليون دج للتكفل بمناطق الظل    مجمّع «توات غاز» يدخل الخدمة بإنتاج 12 مليون م3 يوميا    وحدة لإنتاج الثلج بميناء صلامندر    ندوة حول المنجز في المسرح الجزائري بعد 58 عاما    وفاة الشاعر وكاتب الكلمات محمد عنقر    ندوة افتراضية أولى باللغة الإنجليزية    مناطق الظل تستفيد من الغاز الطبيعي    المساهمون منقسمون والفريق في مفترق الطرق    إيلاس يؤكد الحرص على إنجاح طبعة وهران    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تأجيل الأولمبياد يمنحني الوقت الكافي للتحضير
نشر في الشعب يوم 27 - 03 - 2020

اعتبر بطل إفريقيا في سباق 400 متر حواجز، الجزائري عبد المليك لحولو، تأجيل إجراء الألعاب الأولمبية-2020 بطوكيو، بسبب تفشي جائحة كورونا فيروس، «أمرا جيدا» بما أن ذلك يمنحه الوقت الكافي من أجل التحضير الجيد لهذا الموعد الرياضي الكبير.
وصرح لحولو قائلا: «فرحت كثيرا عند سماعي خبر التأجيل يوم الثلاثاء الماضي، خاصة بعدما قطعت تحضيراتي منذ بضعة أشهر. كنت متواجدا بالولايات المتحدة الأمريكية عندما بدء الفيروس في الانتشار، حيث أوقفت تدريباتي وعدت سريعا إلى الجزائر. هذا التأجيل سيمنحني الوقت الكافي من أجل التحضير بطريقة جيدة».
وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، الثلاثاء، عن قرارها القاضي بتأجيل دورة أولمبياد طوكيو-2020 إلى «صيف 2021 كأقصى حد»، بسبب تفشي جائحة كورونا فيروس التي مست تقريبا كل العالم.
«كنت من الرافضين للإبقاء على الألعاب الأولمبية-2020 في تاريخها الأصلي. انطلقت في تحضيراتي شهر ديسمبر الفارط بأمريكا رفقة مجموعة عدائين من المستوى العالي بقيادة المدرب بيرشاون جاكسن، قبل أن أتوقف بسبب كورونا فيروس. كنت مرتاحا هناك لوجود كامل الإمكانيات بوتيرة حصتين تدريبيتين يوميا «.
وبخصوص كيفية قضائه فترة العزل المنزلي بسبب الفيروس، أفاد البطل الجزائري أنه يواصل تحضيراته بمفرده. «أنا مقيم حاليا بفندق ملعب 5 جويلية)، حيث تحصلت على تسريح من وزارة الشباب والرياضة للتدرب بمفردي في ميدان الساطو. أنا على اتصال دائم بمدربي الأمريكي، حيث أُعلمه بالأزمنة التي أحرزها في التدريبات».
وأضاف ابن مدينة جيجل، أنه ينتظر رزنامة المنافسات الجديدة التي سيطرحها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حتى يتمكن من ضبط برنامجه الجديد: «من المحتمل أن أعود إلى تدريباتي بأمريكا في الفاتح ماي المقبل. حاليا الأمور غير واضحة تماما».
وأكد لحولو، أسعى للصعود فوق منصة التتويج في أولمبياد-2020 وهذا طموح مشروع. تحصلت على المرتبة الثامنة في بطولة العالم-2019 بالدوحة وأنا أشعر أنني تطورت في قوة التحمل، الوتيرة وكذا الجانب التقني». إضافة إلى لحولو، افتكت الجزائر مقعدين في أولمبياد طوكيو-2020، بواسطة توفيق مخلوفي في تخصصي 800 و1500 متر وبلال ثابتي في سباق 3000 متر موانع. «نحن حاليا ثلاثة عدائين متأهلين إلى الأولمبياد في انتظار البقية. السبب راجع إلى التسيير ونقص التمويل خاصة،. أظن أنه بتواجد نور الدين مرسلي (كاتب الدولة مكلف برياضة النخبة)، ستتحسن الأمور، فهو يعرف احتياجات الرياضيين»، ختم عبد المليك لحولو حديثه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.