لعمامرة يتباحث هاتفيا مع نظيره التونسي جهود احتواء وباء كورونا    أول رحلة جوية مُباشرة من الكيان الصُهيوني إلى المغرب    الحماية المدنية: إخماد 85 بالمائة من حريق غابة الشريعة    الدورة البرلمانية تختتم غدا    موجة حر على المناطق الداخلية والجنوبية    الألعاب الأولمبية 2020/ ملاكمة: إقصاء الجزائرية رميساء بوعلام أمام التايلاندية جوتاماس    الجيش الصحراوي يواصل قصف مواقع قوات الاحتلال المغربي    أكثر من 300 رقم هاتف طوغولي في قائمة الأهداف المحتملة لبرامج التجسس "بيغاسوس"    وفد من الخبراء الصينيين بالجزائر لتفقد تجهيزات "صيدال"    إسمنت: التكفل بجميع الصعوبات التي تعترض صادرات مجمع "جيكا"    الدعوة لتعليق كافة النشاطات البيداغوجية    الاعتماد على القدرات الوطنية لرفع المردودية    حلم «البوديوم» يتبخر    السريع يقترب من ترسيم البقاء    «حققنا البقاء بنسبة كبيرة»    أين مصالح الرقابة ؟    النظر في تكييف التدابير الوقائية من الأولويات    السارق بين يدي العدالة    فضاء للاسترخاء وصيد الأسماك    المستشفيات تستقبل 89 جريحا بالسكاكين صبيحة النحر    التلقيح أفضل وسيلة للوقاية من الوباء..!!    «أهدي نجاحي لروح والدي وأمي وكل أساتذتي»    «المصاب يستهلك 30 لتراً في الدقيقة و الخزان ينفد في 14 ساعة»    كوفيد-19: تواصل حملة التلقيح لفائدة الصحفيين غدا الأحد    وزارة السكن والفلاحة… نحو تسوية عقود الملكية بالمشاريع السكنية المشيدة فوق أراضي فلاحية    "مراسلون بلا حدود" تعترف بخطيئتها وتعتذر للجزائر    ولاية الجزائر تغلق منتزه "الصابلات" لمدة أسبوعين    16 وفاة.. 1305 إصابة جديدة وشفاء 602 مريض    انتعاش "اليورو" رغم الجائحة    الكاظمي في واشنطن للقاء الرئيس بايدن    26 نائبا بريطانيا يقدمون مسودة إدانة    فتح 3 مستشفيات جديدة لاستقبال المصابين بكورونا شهر أوت    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    شباب قسنطينة يعود بنقطة الثقة    مجلة "أرابيسك"... نافذة على الثقافة العربية بعدسة جميلة    الاتحاد الدولي للجيدو يوقف المصارع نورين ومدربه بن يخلف    نسبة نجاح ب58.07 بباتنة    67.98 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف مروجي مخدرات بالأحياء الشعبية    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    اضطراب في حركة ترامواي وهران بسبب أشغال الصيانة    النادي الهاوي يطالب بعقد جمعية عامة استثنائية للشركة    أكثر من 60 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا    توقيف متورط في سرقة مواشي    فك لغز مقتل عميد الأطباء في ظرف وجيز    كبش اليتيم    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحتلال يعتدي على أهالي الشيخ جراح
نشر في الشعب يوم 22 - 06 - 2021

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مدن وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلة، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك.
في سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 مواطنا بعد تفتيش المنازل والتخريب في محتوياتها في بلدة قراوة بني حسان شمال غربي سلفيت.
وفي نابلس، اعتقل عساكر الاحتلال شابين من قرية بيت دجن شرقي نابلس، وبلدة بيتا جنوبيها.
وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت أربعة شبان عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها، وشابا آخر من قرية رمانة غربي المدينة.
وكان الاحتلال اعتقل، مساء الإثنين، خمسة شبان من مخيم جنين خلال تواجدهم غربي بلدة يعبد جنوبا.
مواجهات وإطلاق نار في جنين
واندلعت فجر الثلاثاء، مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار على قوات الاحتلال خلال مداهمات في مدينة ومخيم جنين.
وذكرت مصادر، إن مقاومين أطلقوا النار واشتبكوا مع قوة عسكرية للاحتلال بجنين، واندلعت مواجهات واسعة عقب اقتحام منازل واعتقال شبان.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين بعد مداهمة منزليهما في ضاحية ذنّابة.
وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، وسلّمت أسيرا محررا بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" الجاثمة على أراضي المواطنين، بعد دهم منزله وتفتيشه.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، الثلاثاء، أربعة مواطنين من بلدة سلوان والبلدة القديمة.
مستوطنون يقتحمون الأقصى
واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح أمس، المسجد الأقصى بحماية قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيل.
ومساء الإثنين، أصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على منازل حي الشيخ جراح المهدد بالتهجير.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 20 إصابة جراء اعتداء قوات الاحتلال على أهالي الحي، 16 منها جراء غاز الفلفل، وإصابتان ب«المطاط"، وإصابتان جراء الاعتداء بالضرب، أحدهما رجل مسن أصيب برأسه نقل على إثرها إلى المستشفى، مضيفة أن المستوطنين هاجموا مركبة إسعاف تابعة لها بالحجارة، فيما استهدفت قوات الاحتلال مركبة إسعاف أخرى للجمعية بالمياه العادمة بشكل مباشر.
وأكدت الناشطة المقدسية سهاد عبد اللطيف، أن المستوطنين وقوات الاحتلال اقتحموا منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في القدس، واعتدوا على الأهالي وأطلقوا صوبهم قنابل الغاز والصوت والرصاص.
نداء للمساعدة الإنسانية في غزة
أطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أمس الثلاثاء، نداء للتعافي المبكر والمساعدة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر من قبل الكيان الصهيوني بمبلغ 164 مليون دولار.
وقالت أونروا، في بيان صحفي تناقلته مصادر إعلامية، إن النداء المذكور يأتي في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الشهر الماضي.
وأوضحت أن النداء يتضمن إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها الوكالة في غزة والضفة الغربية خلال الفترة الواقعة بين 10 إلى 31 ماي الماضي، إضافة إلى احتياجات التعافي المبكر للاجئين في غزة والضفة الغربية.
ونقل البيان عن مفوض أونروا فيليب لازاريني،قوله إن تأثير الصراع الأخير في قطاع غزة على اللاجئين " كان مدمرا، والصدمة التي عانى منها سكان القطاع بما في ذلك حوالي 1.4 مليون لاجئ من فلسطين، سيستمر صداها في التردد لفترة طويلة".
وقدر البيان بأن حوالي 7500 لاجئ من فلسطين ما يزالون نازحين، منهم 7150 شخص يحتمون مع الأقارب والأصدقاء، وما يقرب من 350 فرد ما يزالون في مدرستين تابعتين لأونروا.
دعوة لإنهاء الانقسام
دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مستهل جلسة للمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، حركتي حماس وفتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي، إلى العودة فورا إلى حوار جاد على مدار الساعة لإنهاء الانقسام وبناء شراكة وطنية على كل المستويات؛ لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الشعب الفلسطيني وقضيته.
وأضاف الرئيس عباس أن القيادة الفلسطينية على تواصل مع مصر والأردن وقطر والمجتمع الدولي، لإعادة إعمار قطاع غزة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.