مؤسسات تفقد كوادرها وأرزاق في مهب الريح    60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    أسعار النفط تتراجع عالميا    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    سفير لبنان يعبّر عن امتنانه للجزائر    العالم يسجل أكبر زيادة أسبوعية في إصابات "كورونا"    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    وفاة رضيعة و إصابة 3 أشخاص في حادث مرور    الرئيس تبون يضع مستشفى عسكريًا ميدانيًا وفريقًا طبيًا تحت تصرف لبنان    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    انهيارات وتشققات ولا خسائر في الأرواح    200 طن من المواد واللوازم    بحث آخر مستجدات اللقاح ضد كورونا    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    بين الجزائر وفلسطين.. تاريخ    في الفترة بين 1 جوان و3 أوت    تحسبا لإعادة فتحهما بعد غلقها بسبب كورونا    خلال الميركاتو الصيفي    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    فيما تتواصل الهبة التضامنية الدولية    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    تتوزع على كل بلديات الشلف    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    عملت دبلوماسيتها دون هوادة لمحاربة انتشاره    تعقد أولى لقاءاتها في 11 أوت المقبل    سيد أحمد فروخي يكشف:    الرئيس عون يرفض لجنة تحقيق دولية لتحديد ملابسات انفجار مرفأ بيروت    دحدوح: نحو استغلال أمثل للمواقع التراثية    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    لجنة الدفاع عن سجناء الرأي تدعو للإفراج عن الصحفي عمر راضي    الوباء ليس مبررا لعدم النجاح    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    الفئات الشابة مهددة مجددا بالرحيل الجماعيّ    نادي العقيبة يظفر بأولى صفقاته    200 عائلة في عزلة    650 مسكنا اجتماعيا ينتظر التوزيع    "البياري" تفكك شبكة لتهريب البشر    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    مقتل مسن وإصابة شخصين في حادث مرور    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    مستثمر يتبرع بخزان أكسجين لفائدة مرضى مصلحة كوفيد    «تراجع في عدد الإصابات ب 70 بالمائة»    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





زوخ: ضرورة استرجاع العقار غير المستغل
نشر في الشعب يوم 17 - 12 - 2016

قام والي العاصمة عبد القادر زوخ، أمس، بجولة تفقدية لعديد المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها في مواقع مختلفة من ولاية الجزائر.
المشروع الأول الذي اطلع زوخ عليه، مصنع إنتاج البلاط المحلي من نوع سيراميك ببلدية الرغاية. كما وقف على مشروع مصنع إنتاج الحليب لشركة «رامي» بالمقاطعة الإدارية للحراش ومشروع مركب الصناعة التحويلية بالمقاطعة الإدارية لرويبة، بالإصافة إلى مصنع الحاويات بنفس المقاطعة، حيث دخلت جل هذه المشاريع حيز الخدمة ابتداء من أمس.
كما شملت زيارة الوالي مصنعا لإنتاج الأدوية بالمقاطعة الإدارية لبئر توتة، حيث يعد الأول من نوعه بالمقاطعة. وينتج هذا المصنع جميع الأدوية الصلبة من الأقراص والكبسولات واستطاع توفير 157 منصب شغل لشباب المنطقة.
واطلع زوخ خلال هذه الجولة، على سير العمل في تلك المشاريع ونسبة الإنجاز، مبديا بعض الملاحظات التي تساهم في تنفيذ تلك المشاريع وفق أفضل الطرق، حاثاً المسئولين على ضرورة التواصل مع الجهات المعنية لإزالة العقبات والتحديات التي تواجه المشاريع.
في هذا الصدد قال زوخ، إن الدولة الجزائرية حريصة على تشجيع الاستثمارات الصناعية المنتجة التي تعتمد على الموارد الطبيعية المحلية كالحديد والصلب ومواد البناء والنسيج وغيرها... وكذا الصناعات التحويلية والغذائية، مشيرا إلى إن هدف الحكومة الحالي منصب على دعم وتسريع الاستثمار لبناء اقتصاد قوي بعيدا عن التبعية للمحروقات واستحداث أكبر عدد من مناصب الشغل للشباب الراغبين في العمل.
وأفاد المتحدث، بأن الحكومة منحت للراغبين في الاستثمار المنتج كل التسهيلات والامتيازات، بداية من العقار إلى عقود الامتياز. مشددا هذا الشأن، على ضرورة استرجاع العقار الذي لم يستغل، داعيا المستثمرين للالتزام بتعهداتهم تجاه السلطات وتجسيد استثماراتهم ميدانيا. آمرا المسؤولين بالعمل على استرجاع الأراضي التي منحت عن طريق الامتياز من المستثمرين الذين لم ينطلقوا في تجسيد مشاريعهم.
من جانبه قال مدير الصناعة والمناجم لولاية الجزائر حمو ابراهيم، إن مصالحه قد سجلت أزيد من 137 مشروع استثماري بالجزائر العاصمة، منها 37 مشروعا صيدلانيا خاصا بإنتاج الأدوية، بالإضافة إلى 24 مشروعا قيد الدراسة، و20 مشروعا انطلقت في عملية الإنتاج، على غرار مصنع الحليب ومشتقاته التابع لشركة رامي ومصنع الصناعة التحويلية ومصنع تصنيع الحاويات ومشروع صناعة البلاط المحلي، بالإضافة إلى مصنع الأدوية.
من جهتها أفادت سليماني فتيحة، مسؤولة التنظيم المؤسساتي والاستثمار بولاية الجزائر، أن العاصمة تضم 137 مشروع استثماري، بغلاف مالي قدر ب650 مليار دينار، مشيرة إلى أن 36 مشروعا يتواجد على مستوى المدينة الجديدة لسيدي عبد الله التي دشنت خلال الأيام الفارطة فقط، مضيفة أن هذه المشاريع ستمكن من فتح 23 ألف منصب عمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.