الحرائق تلتهم 1888 هكتار من الأراضي خلال أسبوع    وزارة الطاقة تحضر ورقة طريق قطاعية تتضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الطاقوية    بحث ملف تصالح الذاكرة واسترجاع بقية رفات الشهداء المقاومة    استرجاع رفات شهداء المقاومة خطوة نحو اعتراف فرنسا بجرائمها في الجزائر    حان الوقت لتحديد مسؤوليات الجميع    9 قرارات لمحاصرة العدوى    أصيب بفيروس الكورونا    الألعاب المتوسطية وهران-2022    خلال اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا:    تم تخصيص أكثر من 7ر1 مليار دج لإنجازها    بعدما تم جلبها من معهد علم الآثار بجامعة الجزائر (2)    المجاهد عبد الله يلس أحد رموز مجازر 08 ماي في ذمة الله    استئناف المنافسة الدوري    منذ سنة 2016    كندا في خدمة الجزائر    في ظل تنامي الأزمة الأمنية    وزير المجاهدين الطيب زيتوني يشدد:    الطبقة السياسية ترد على عنصرية مارين لوبان:    اتفاقية بين التلفزيون ومعهد السمعي البصري    15سنة سجنا لصهر بن علي    خلفا للمرحوم اللواء حسان علايمية    شنين: بناء الجمهورية الجديدة لن يرضي اللوبي الاستعماري وأذياله    قائمة بلحسل تفتك قيادة الأفافاس    تحويل كاتدرائية آيا صوفيا إلى مسجد في مدينة إسطنبول    مؤشرات قوية لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية    مساعدات مالية ل2795 فنّان متضرر    الماريشال بيجو اخترع غرف الغاز وأباد آلاف الجزائريين    معالجة أزيد من 8600 تعويضا خاصا بالمتعاملين الاقتصاديين بين 2016 و2019    8 وفيات.. 434 إصابة جديدة وشفاء 487 مريضا    سيدريك غاضب والأهلي يواجه المجهول    نعتز بقرار "الفيفا " لكن نطلب الدعم والمرافقة    لالي يعرض تجربة محمد جمال عمرو    سحب شهادات التخصيص بداية من الغد    وزير المالية يتحادث مع سفير كندا    تفكيك شبكة لتنظيم الهجرة غير الشرعية    منع حركة المرور بالنسبة لمركبات النقل العمومي والخاص    تفكيك شبكة مختصة في النصب والاحتيال    إيداع الأم رهن الحبس وتسليم الضحية لوالدها    سقوط مميت لثمانينية    منع الحركة من وإلى وهران والنقل العمومي والخاص نهاية الأسبوع    لاعبو سريع غليزان يشاركون في مباريات الأحياء لكسر الروتين    المركز الجامعي بالبيض يبتكر جهازا ذكيا لتحديد مواقع المرضى و الأطفال    تأمينات على محاصيل البطاطس والحبوب    من هنا تبدأ الرقمنة    معالم سياحية مهددة بالاندثار    15 فنانا في معرض جماعي للفنون التشكيلية    تنصيب لجنة تقييم الأعمال المرشحة برئاسة عبد الحليم بوشراكي    شاب بطّال يحلم بمكانة الأبطال    التكتلات تضرب إستقرار أولمبي أرزيو مجددا    12 سنة سجنا لمروّج 4 آلاف قرص مهلوس بمغنية    45 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار للاقامات الجامعية    النساء و الشيوخ الأكثر التزاما بارتداء القناع    هذه قصة فتح الصين على يدي قتيبة بن مسلم    من هم أخوال الرسول الكريم    آيات الشفاء من العين والحسد    الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة يكشف عن استفادة أكثر من 2700 فنان من إعانة مالية    ظاهرة الغش.. حكمها، أسبابها وعلاجها    حكم النّوم في الصّلاة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مساهل يبرز جهود الجزائر في تسوية أزمتي مالي وليبيا
نشر في الشعب يوم 11 - 06 - 2017

تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بأبوجا مع نظيره النايجيري جيوفري أونييما حول العلاقات الثنائية التقليدية في مجال التعاون وآفاق تعزيزها.
تطرق مساهل خلال محادثاته مع نظيره النايجيري التي جرت على هامش الاجتماع الوزاري 16 لبلدان إفريقيا وبلدان شمال أوروبا المنعقد يومي 9 و10 جوان بأبوجا (نيجيريا) إلى العلاقات التقليدية للتعاون والأخوة التي تربط الجزائر ونيجيريا وآفاق تعزيزها.
وأعرب رئيس الدبلوماسية الجزائرية عن “ارتياحه” بخصوص “الديناميكية الإيجابية التي تميز العلاقات الثنائية”، مؤكدا في هذا الصدد على “الأهمية التي يوليها كلا البلدين لمواصلة تنسيق عملهما في إطار المنظمات الإقليمية والدولية من أجل الدفاع عن مصالح القارة الافريقية وتسريع وتيرة اندماجها من خلال الاعتماد على المشاريع الإقليمية المهيكلة”.
كما تناول اللقاء الوضع الأمني في منطقة الساحل الصحراوي وكذا الجهود التي تبذلها الجزائر في إطار تسوية أزمتي مالي وليبيا.
من جهته، نوه أونييما ب “الدور الهام” الذي تلعبه الجزائر على الصعيدين الإفريقي والدولي سيما في إطار الدفاع عن مصالح إفريقيا وترقيتها.
واتفق مساهل وأونييما بهذه المناسبة على “بذل كل الجهود” من أجل المساهمة سويا في التكفل الفعلي بالتحديات المشتركة وبالمسائل التي تشغل كلا البلدين والقارة الإفريقية.
..يتحادث مع نظيرته الجنوب إفريقية السيدة نكوانا ماشابان
تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بأبوجا مع نظيرته الجنوب إفريقية السيدة نكوانا ماشابان حول علاقات التعاون التي تربط البلدين.
وقد سمحت المحادثات التي جرت على هامش الاجتماع الوزاري 16 لدول إفريقيا وشمال أوروبا المنعقدة بأبوجا (نيجيريا) للجانبين بالتطرق لعلاقات التعاون الاستراتيجية التي تربط بين الجزائر وجنوب إفريقيا وآفاق تعزيزها.
كما أعرب الوزيران عن ارتياحهما لجودة العلاقات القائمة بين الجزائر وجنوب افريقيا مع التأكيد على الأهمية التي يوليها كلا البلدين لمواصلة تنسيق أعمالهما في إطار المنظمات الإقليمية والدولية وتحسبا للقمة المقبلة للاتحاد الافريقي المرتقبة في نهاية شهر يونيو.
.. يتحادث مع نظيره الدانماركي اندرس سامويلسن
تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بأبوجا مع نظيره الدانماركي اندرس سامويلسن حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها اكثر.
وتطرق مساهل مع نظيره الدانماركي خلال اللقاء الذي جرى على هامش الاجتماع الوزاري بأبوجا (نيجيريا) إلى العلاقات الثنائية بين الجزائر والدانمارك وكذا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزها و تنويعها.
وأعرب مساهل بهذه المناسبة عن “ ارتياحه للعلاقات القائمة بين البلدين”، مؤكدا في هذا الصدد على “إرادة الجزائر في تعزيزها أكثر من خلال تعاون أكبر في الميدان الاقتصادي”. حيث أشار الوزير في هذا الإطار إلى “الفرص الحقيقية للتعاون المتاحة لكلا الطرفين”.
كما تناول اللقاء قضية الصحراء الغربية والوضع الأمني في منطقة الساحل الصحراوي وكذا الجهود التي تبذلها الجزائر في إطار تسوية أزمتي مالي وليبيا.
واتفق مساهل واندرس سامويلسن على مواصلة العمل سويا من أجل المساهمة بنجاعة في التكفل الفعلي بالتحديات المشتركة وبالمسائل التي تشغل كلا البلدين.
..مع نظيره النرويجي بورج براند
تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بأبوجا مع نظيره النرويجي بورج براند حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.
وتطرق مساهل خلال محادثاته مع نظيره النرويجي التي جرت بأبوجا (نيجيريا) إلى العلاقات الثنائية بين الجزائر والنرويج وكذا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزها وتنويعها.
كما تناول اللقاء قضية الصحراء الغربية والوضع الأمني في منطقة الساحل وكذا الجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل تسوية أزمتي مالي وليبيا على وجه الخصوص.
واتفق مساهل وبراند على مواصلة العمل سويا من أجل المساهمة بنجاعة في التكفل الفعلي بالتحديات المشتركة وبالمسائل التي تشغل كلا البلدين.
..مع نظيرته السويدية السيدة مارغو والستروم
تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل بأبوجا مع نظيرته السويدية مارغو والستروم
وتطرق مساهل مع السيدة والستروم إلى العلاقات الثنائية بين الجزائر والسويد وكذا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزها وتنويعها.
وأعرب رئيس الدبلوماسية الجزائرية عن “ ارتياحه للعلاقات القائمة بين البلدين”، مؤكدا في هذا الصدد على “إرادة الجزائر في تعزيزها أكثر من خلال تعاون أكبر في الميدان الاقتصادي”. حيث أشار الوزير في هذا الإطار إلى “الفرص الحقيقية للتعاون المتاحة لكلا الطرفين”.
كما تناول اللقاء قضية الصحراء الغربية والوضع الأمني في منطقة الساحل الصحراوي وكذا الجهود التي تبذلها الجزائر في إطار تسوية أزمتي مالي وليبيا.
واتفق مساهل والسيدة والستروم على مواصلة تنسيقهما من أجل التكفل “ بشكل فعلي” بالتحديات المشتركة وبالمسائل التي تشغل كلا البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.