الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والي وهران يؤكد استلام الملعب الكبير والمركب الأولمبي في موعديهما
نشر في الشعب يوم 09 - 09 - 2017

أكد والي وهران مولود شريفي، أمس، أن الملعب الكبير للمدينة الذي يتسع ل40 ألف مقعد سيتم استلامه في الآجال المحددة، أي في مارس 2018.
صرح السيد شريفي للصحافة على هامش زيارة تفقدية قام بها بعين المكان: «أنا مرتاح لسير الأشغال.. استنادا إلى وتيرة العمل الجاري، سيتم استلام الملعب والمركب الرياضي ككل في الآجال المحددة».
أعطى الوالي بالمناسبة تعليمات من أجل رفع كل العراقيل التي من شأنها أن تواجه السير الحسن للأشغال، خاصة ما تعلق منها باستيراد التجهيزات.
ونبه ذات المسؤول بأنه يتابع شخصيا وأسبوعيا سير الأشغال في مختلف ورشات المركب، موضحا بأن السلطات العمومية تولي اهتماما خاصا لهذا المشروع الضخم، تحسبا لاحتضان مدينة وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2021.
وكان مشروع المركب الرياضي قد عرف تأخرا لأكثر من خمس سنوات، حيث تم تسجيله عام 2006..وعدت الشركة الصينية المكلفة بانجازه (أم سي سي) بتسليمه نهاية 2012، ثم أجلته إلى نهاية 2017، قبل أن تلتزم منذ أسابيع بتسليمه في مارس 2018. كما التزمت نفس الشركة بالانتهاء من الأشغال في عموم المركب نهاية 2019.
ويتضمن المركب الرياضي ملعبا لكرة القدم بسعة 40 ألف مقعد، بالاضافة إلى مشآت أخرى مبرمجة لاحتضان منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط.
ويقع المركب في بلدية بئر الجير (شرق وهران) وتمت تسميته باسم اللاعب الأسبق لمولودية وهران، عبد القادر فريحة، المتوفى في الفاتح أكتوبر 2012.
وانطلقت أشغال المركب الرياضي في 2010، حيث خصص له في البداية غلاف مالي بقيمة 14,3 مليار دينار. وتمتد المنشآت الرياضية التي يحتويها المركب على مساحة 105 هكتار، من بينها ملعبا لألعاب القوى، ومأربا لركن السيارات يتسع ل1500 سيارة، كما سيتم تجهيزه بكاميرات مراقبة. ويضم المركب كذلك أربع ميادين ملحقة لكرة القدم، منها اثنين بالعشب الطبيعي واثنين أخريين بالعشب الاصطناعي، وقاعة متعددة الرياضات ب5000 مقعد، وحوضين أولمبيين مغطين، ومركز للتكوين البيداغوجي بطاقة 150 مقعد.
وإضافة إلى الملعب الكبير، فقد زار الوالي القرية الأولمبية غير البعيدة عن الملعب، حيث شدد على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال وذلك قبل أربع سنوات من التظاهرة الرياضية المتوسطية.
وأنهى والي وهران زيارته بتفقد غابة حي المنزه (كناستيل سابقا)، التي تشهد أشغالا مكثفة ضمن مشروع هام لإعادة تهيئتها، تحسبا أيضا لألعاب البحر الأبيض المتوسط. واستمع شريفي لعرض لمخطط بعث هذا الفضاء الهام، الذي يتربع على مساحة 1350 هكتار، والذي خصص له غلاف مالي بقيمة 140 مليون دج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.