الرئيس تبون: لا أنوي الخلود في الحكم وسأواصل سياسة التهدئة    بوقدوم في زيارة عمل اليوم الاثنين إلى تونس    جراد : إنتهى عهد "تكسير" الإنتاج الوطني بعمليات الإستيراد    توقيع اتفاقية بين بريد الجزائر والصندوق التقاعد تهدف لوضع رزنامة جديدة لصب المعاشات    هزة أرضية بشدة 3،2 درجات بولاية الجزائر    "الكاس" تسقط عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية    الوزير الأول يشرع في زيارة عمل لولاية سيدي بلعباس    الأغواط : توقيف 5 اشخاص بتهمة المتاجرة بالمخدرات    أمطار رعدية على ولايات شرقية    سكيكدة: إيداع مدير وكالة "كاكوبات" الحبس في قضايا فساد    سنة سجنا من بينها ستة أشهر غير نافذة ضد ناشر فيديو يسيء للمركز الإستشفائي الجامعي بقسنطينة    تفاصيل مثيرة في برومو "الرواية الكاملة" لحادث فيلا نانسي عجرم    هذا هو النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء    توزيع 100 ألف كمامة على مستوى كافة بلديات بسكرة    إعدادا دفتر شروط استيراد السيارات قبل 22 جويلية    ولاية الجزائر: حظر دخول شاحنات المواشي ومنع بيع المواشي والأعلاف خارج النقاط المرخصة    رئيس الجمهورية يأمر باقتناء وحدات انتاج مستعملة من الشركاء الأوروبيين    بوسعادة: وفاة الإمام والعالم الشيخ عمر حديبي بعد وعكة صحية    الفتح    ميناء الجزائر: انخفاض النشاط خلال الثلاثي الأول    وزير السياحة في زيارة عمل لولايتي سطيف وبرج بوعريريج    جماهير "البلوز" تُطالب بالتعاقد مع "بن رحمة"    الرئيس تبون يقر إجراءات تمكن من إقتصاد 20 مليار دولار قبل نهاية السنة    سطيف: تنصيب عميد أول للشرطة نور الدين بوطباخ رئيسا جديدا لأمن الولاية    كوفيد-19: مكافحة الوباء تتطلب مشاركة "فعلية" لعدة قطاعات    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    قدم أداء رائعا    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    الأندلس تنتفض دعما للشعب الصحراوي    وفاة مدير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة "الأم-الطفل"    وفاة مدير الثّقافة    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    وداعًا أيّها الفتى البهي    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    «الفيروس انتقل بيننا بسرعة فانعزلنا كليا حتى شُفينا»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"بابليون" الجزائرية تمتع الجمهور المغربي ب"زينة" و"كحلة العيون"
صنعت التميز في مهرجان "موازين"
نشر في الشروق اليومي يوم 25 - 06 - 2018

صنعت فرقة "بابيلون" الجزائرية، التميز والنجاح في سهرة من سهرات مهرجان "موازين" الدولي.. "موسيقى العالم" الجاري بالمغرب، حيث أبهرت الجمهور المغربي بأجمل أغانيها الشبابية وسط تفاعل كبير منه.
واستمتعت الجماهير الحاضرة بمسرح محمد الخامس بالرباط، أمس الأول، بالأغاني الجميلة والمنوعة التي قدمتها الفرقة الجزائرية "بابيلون". وهي تشارك في الدورة السابعة عشرة إلى جانب العديد من الفرق العربية والأجنبية وبمشاركة نجوم من مختلف دول العالم على غرار الجزائرية سعاد ماسي واللبنانية ماجدة الرومي والعراقي كاظم الساهر وفنانين من فرنسا وأمريكا وغيرهم.
"بابيلون" أهدت الجمهور المغربي روائع ذاع صيتها بها داخل الجزائر وخارجها، فأبهرت الجمهور بالأغاني العاطفية وأغاني الحب والرومانسية، فأهدتهم "زينة" التي رددها الحضور مطولا وتفاعل معها بقوة، كما أهدتهم رائعتها "كحلة العيون" و"علاش" وأغاني أخرى تميز الريبرتوار الفني الجزائري الثري.
وبحسب صحف مغربية طالب الجمهور بدعوة مرّة أخرى العام القادم لفرقة "بابيلون" إلى المشاركة في الطبعة الثامنة عشرة، نظير التميز والنجاح والمحتوى الجميل الذي قدمته له وبدليل تفاعله مع أعضاء الفرقة وأغانيها بالرقص والتصفيقات.
وسافرت "بابيلون" بالحضور إلى جو جَميل يزَاوِج بين الجاز وأنغام الراي الجزائري، حيث تفاعل معها الجمهور، وردد أغانيها وهو يحمل الهواتف لتسجيل ذكرى جميلة بثتها ألحان المجموعة في نفوس الحاضرين.
ونقلت الصحف المحلية أنّ الجمهور التقط صور السيلفي مع قائد فرقة بابيلون أمين محمد جمال، الذي أمتع بدوره الحضور بعزفه المذهل على آلة القيتار.
وبهذا الأداء الفريد استطاعت الفرقة أن تضمن الفرجة لعشاق الموسيقى الجزائرية من الجماهير المغربية، وتحصد الإعجاب في دورة يميزها حضور مكثف لنجوم الأغنية العربية والعالمية في ظل مطالبة الجماهير أعضاء الفرقة بإعادة جملة من الأغاني التي قدموها على مسرح "محمد الخامس، فضلا عن كون بابيلون أعطت صورة مشرفة عن الجزائر وثراء موسيقاها وفنّها العريق الذي يتنوع بين الشعبي والراي والحوزي والأندلسي والقبائلي والشاوي.
ويذكر أنّ فرقة "بابيلون" التي أسست سنة 2012 من طرف قائد المجموعة أمين محمد جمال، اشتهرت بأغنية "يا الزينة"، التي نالت أزيد من 86 مليون مشاهدة في "اليوتوب"، كما حازت جائزة أفضل أغنية جزائرية سنة 2014، كما أعيدت بلغات عديدة بحسب ما صرّح به أمين محمد جمال في تصريحات صحفية سابقة.
ويشار إلى أنّ الجزائرية سعاد ماسي تشارك في المهرجان الذي يختتم طبعته ال17 نهاية الشهر الجاري، إلى جانب عدة فنانين على غرار ماريا توليدو، وكاظم الساهر وماجدة الرومي وآخرين، حيث ستحيي حفلها سهرة ال17 جوان الجاري بمسرح محمد الخامس بالرباط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.