هذا ما قاله زطشي عن خيارات بلماضي، قدوم عوار والحراك الشعبي    استمرار تساقط أمطار "معتبرة" على الولايات الوسطى و الشرقية من الوطن الى غاية يوم الجمعة    المدير الجهوي يكشف من باتنة    حجز 20كلغ من الكيف و مصادرة 5سيارات سياحية    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    لا تقربوا الغدر    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    ذكريات حرب وانتصار    إبراز أهمية البحث والاهتمام    مشيش يبرمج وديتين    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حيل ذكية لتعقيم البيت وازالة بقع الملابس
تدابير منزلية...
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 01 - 2019


صدأ على الملابس؟ هنا الحل
ملابسنا قد يشوهها الصدأ، فنضطر إلى رميها. وعوضا عن ذلك، يمكننا القضاء عليه باستخدام عصير الليمون والملح كالتالي:
نخلط الملح مع عصير الليمون، حتّى تتشكل عجينة. نغطي بواسطتها البقع، ثم نعرض الملابس لأشعة الشمس لنحو ساعة، ثم نغسلها كالمعتاد.
عقّمِي بيتكِ شتاءً
تحتاج البيوت إلى التنظيف والتعقيم دائما؛ للتخلّص من الأوساخ، والبكتيريا، والميكروبات الموجودة داخلها؛ وذلك من أجل حماية أفراد البيت من الإصابة بالأمراض المختلفة، أو انتقال العدوى من شخص إلى آخر، وللشعور بالراحة النفسية. وتاليا، بعض طرق تعقيم المنزل.
التعقيم بزيت شجرة الشاي: أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي في علبة بخاخ مع كوب ماء، ثمّ رشي في الهواء، فهو يُعقّم جو المنزل، ويُعطي رائحةً مُنعشة، واستعملي ذات الخليط في تنظيف الأسطح والأرضيات، مع إضافة قطرات من الصابون السائل.
التعقيم بالملح: أحضري دلو ماء، ثم أضيفي كوباً من الملح إليه، وأذيبيه جيداً. أضيفي قطرات من المعطّر الذي تستخدمينه في المنزل؛ لإضافة الرائحة المُنعشة. ثم نظفي الأرضيات؛ فهو مُقاوم للبكتيريا وطارد للجراثيم، كما يمنح الأرضيات لمعاناً.
التخلص من رائحة الحذاء الكريهة
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة روائح الأحذية الكريهة، التي تسبب الحرج. وفي ما يلي بعض المكونات التي تخلص منها.
الخميرة: أثبتت الخميرة نجاعتها في القضاء على الروائح الكريهة، لهذا نرش الحذاء بالخميرة، ونوزعها في الداخل، ونتركها فيه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نزيلها في اليوم التالي.
الخلّ: نحضر وعاءً عميقاً، ونضع فيه الخلّ والماء، وننقع الحذاء في الوعاء مدّة ثلاث ساعات، ثمّ نغسله ونفركه بالفرشاة الخاصة بالأحذية، ونشطفه ويترك حتّى يجف، لكن لا لنقع الأحذية الجلدية لأنّ الخلّ غير مناسبٍ لها.
قشور البرتقال والليمون: نضع قشور البرتقال أو قشور الليمون في الحذاء ذي الرائحة الكريهة، ونتركها فيه طوال الليل، ونزيلها في الصباح، فذلك سيخلّص الحذاء من الرائحة الكريهة.
زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي مطهراً فعالاً، يقضي على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة في الأحذية، حيث نرش الزيت في الحذاء ونتركه ليلة كاملة في مكانٍ جيد التهوية.
بودرة الأطفال: يتمّ رش القليل من بودرة الأطفال على القدمين قبل ارتداء الحذاء، لمنع تعرّق القدمين، وبالتالي الحفاظ على رائحة الحذاء جيدةً لأطول فترةٍ ممكنةٍ.
كربونات الصوديوم: نرش القليل من مسحوق كربونات الصوديوم في الحذاء، ونتركها مدّة ساعتين، بعدها ستختفي الرائحة تماماً.
الملح: نرش القليل من الملح في الأحذية، ونتركها طول الليل، ونتخلص منها في الصباح.
تخلصي من بقع الكحل ببساطة معنا
قد يُعرّضُ الكحل الملابسَ، أو السّجاد، أو الوسائد للاتساخ والتلف، مخلفاً بقعاً قد يصعبُ إزالتها عن جميع أنواعِ الأقمشة بسهولةٍ تامّة، إليك أفضل الحلول لتنظيف بقع الكحل بطرقٍ سهلة.
ننصحك بعدم تنظيف بقع الكحل السّائل أو الآيلاينر حتى لا تتسع المساحة الملطخة، واتركيها حتّى تجفَّ تماماً، ثم قومي بتمرير مكعّب من الثّلج عليها، فستسهل إزالتها وتبقى آثاراً خفيفة.
الكحول الطّبي: يُوضعُ قليلٌ من الكحول الطبيّ على بقعة الكحل ويُترك قليلاً، ثمّ تُستخدم قطعة قماشٍ قطنية لمسح الكحل عن قطعة الملابس وتُفرك جيّداً حتّى يختفي كل أثرٍ للكحل، ثمّ تُغسل الملابس بالغسالة.
حليب تنظيف الوجه: حليب تنظيف الوجه فعّال وله قدرةٌ على إزالة بقع الكحل بسهولة تامّةٍ، يُوضع قليل منه على بقعة الكحل، وتُفرك جيّداً بقطعة قماشٍ قطنيةٍ إلى حين اختفاء البقعة، يمكنُ غسل قطعة الملابس بعدها.
المناديل المبلّلة: استخدمي المناديل المبللة لإزالة بقع الكحل الحديثة بفركها جيّداً، ثمّ اغسليها، حيثُ تحتوي المناديلُ المبلّلة على مكوناتٍ مرطبة زيتية ومُنظّفة، ولها القدرة على إزالة بقع الكحل.
أسبراي الشّعر: رُشّي بقعة الكحل بأسبراي الشّعر وضعي فوقها قطعةً من المناديل الورقيّة الماصّة، وستنتقلُ بقعة الكحل إلى المنادل الورقيّة.
المكواة: ضعي قطعة الملابس المُلطّخة بالكحل على منضدة الكي، وضعي فوقها قطعةً من الورق النّشاف وقطعةً من القماش النّاعم، ومرّري عليها المكواة عدة مراتٍ وستنتقلُ بقعة الكحل على الورق النّشاف.
زيت الأطفال: تُبلّل قطعة قماشٍ قطنية ببضع قطرات من الماء وزيت الأطفال وتفرك بها بقعة الكحل، وتُغسل بعدها فوراً بالصّابون السّائل والماء الدّافئ حتّى لا يترك زيت الأطفال أيَّ بقعة دهنيةٍ على الملابس، ثمّ تُغسل بالغسالة.
مواد التّنظيف المبيّضة: تُستخدم فقط لإزالة الكحلِ عن الملابس البيضاء، بوضع بضع نقاطٍ في كميّةٍ من الماء تكفي لغمرِ قطعة الملابس كاملة، تُتركُ حتّى تزول بقعة الكحل تماماً وتُشطَفُ بالماء الدّافئ، وتُغسل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.