الجزائر على قمة إفريقيا    قال أنها ستفضي‮ ‬لمحاسبة المخالفين قضائياً‮.. ‬جلاب‮:‬    عنابة‮ ‬‭    في‮ ‬إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري‮ ‬الثنائي    تصفيات كأس إفريقيا للأمم‮ ‬2021    في‮ ‬أجواء وصفت بالجيدة‮ ‬    مديرية الصحة تدعو البلديات لمكافحته‮ ‬    «بايري» يجر وزيرين أولين ووزيرين للصناعة و3 رجال أعمال إلى العدالة    ليلة بيضاء بالجزائر    الحراك الشعبي‮ ‬يصل جمعته ال22‮ ‬والكل بصوت واحد‮:‬    حول الشخصيات الوطنية التي‮ ‬ستقود الحوار    ريبيري وابنته في القاهرة لتشجيع "الخضر"    سد بابار.. "شيعة بلا شبعة"    "ما أشبه البارحة باليوم"    شكرا يا أبطال    إسماعيل بن ناصر أفضل لاعب في الكان    نسبة النجاح 54,56 بالمائة    عرعار يؤكد أن السلطة لم تفوضه لاقتراح 13 شخصية    تعزيز الأمن الغذائي مهمة إستراتيجية لتعزيز السيادة الوطنية    وزارة العمل تضع أرضية لمرافقة تشغيل الشباب محليا    اجتماع حكومي قريبا لدراسة ملف نقص الأطباء الأخصائيين    طهران تنفي فقدان طائرة مسيرة وترجح أن واشنطن أسقطت إحدى طائراتها    تأجيل المفاوضات بين «الحرية والتغيير» والمجلس العسكري في السودان    فلاحو تلمسان يستنجدون بالنساء والأفارقة لجني محاصيلهم    غياب الوعي والثقافة الاستهلاكية    رصيد مجاني بقيمة 50 بالمائة عن كل تعبئة    قوراية: على الجزائرالتدخل لدى فرنسا من أجل الافراج عن المعتقلين    برمجة 4 رحلات جوية مباشرة لنقل 780 حاجا    مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة    في مهرجان الحمّامات الدولي    أيام الجنوب للمسرح تستضيف جانت في الدورة التاسعة    وزير الفلاحة يدعو إلى تطوير البقوليات وخفض الاستيراد    عريقات: نرفض المقترحات الأمريكية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين    ندوة وطنية في سبتمبر حول منطقة التبادل الحر الإفريقية    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    إصابة زوجين و طفلهما في انقلاب «شوفرولي» بسيدي البشير    تغريد خارج السرب    الأئمة يطالبون بقانون أساسي    سفينة «الشبك» التاريخية بحاجة إلى الترميم    «سيدي معيزة « و« لالا عزيزة» منارتان للعلم وحفظ القرآن الكريم    انطلاق التصفيات الجهوية الثانية لمنطقة الغرب    « حلمي ولوج عالم التمثيل والتعامل مع مخرجين وفنانين كبار »    الصحافة التونسية تهاجم نسور قرطاج والمدرب جيراس    تجارب الأصناف الصغرى تنطلق غدا بملعب زبانا ونهاية التربص يوم الاثنين    السجن جزاء سارق بالوعات الصرف الصحي أمام المؤسسات التربوية    بائع « إبيزا « الوهمية في قبضة السلطة القضائية    اكتشاف قبر روماني بمنطقة عين الحمراء ب«فرجيوة»    06 حفلات ضمن ليالي المدية للطرب الشعبي    السيدة زينب بنت جحش    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    إنعقاد دورة اللجنة المركزية العادية ل “الأفلان” الخميس القادم    زلزال قوي يضرب العاصمة اليونانية أثينا    نحو إعداد مخطط توجيهي لتطوير التوزيع التجاري الواسع    وزارة الشؤون الدينية تعلن عن انشاء لجنة للإستماع لإنشغالات الحجاج    تمديد احتجاز الناقلة النفطية الإيرانية إلى 30 يوما    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





داربيات ثأرية وواعدة والمفاجآت واردة
قرعة الدورين ثمن وربع النهائي لكأس الجمهورية
نشر في الشروق اليومي يوم 14 - 01 - 2019

أسفرت عملية القرعة الخاصة بدور ثمن النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم، التي جرت بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان، عن وقوع داربيين عاصميين واعدين، يجمعان كل من نصر حسين داي ومولودية الجزائر من جهة، ونادي اتليتيك بارادو باتحاد الحراش من جهة أخرى، في وقت تسعى الفرق الصغيرة والمغمورة إلى تحقيق المفاجأة في هذا الدور ومواصلة رحلة الكأس بثبات.
في قمة نارية بين ناديين ينتميان إلى بطولة الرابطة الأولى المحترفة "موبيليس"، يستقبل نصر حسين داي جاره مولودية الجزائر، بخلفية ثأرية لنهائي 2016 الذي عاد فيه التتويج للمولودية بهدف أمضاه القائد عبد الرحمن حشود.
كما جرت عملية القرعة الخاصة بدور ربع النهائي، الذي سيجرى ذهابا وإيابا على عكس الطبعات السابقة، حيث أوقعت المتأهل من لقاء شباب بلوزداد أمام سريع المحمدية بالمتأهل من مواجهة نصر حسين داي بمولودية الجزائر، ففي حال تأهل الشباب فسيكون متتبعو منافسة الكأس على موعد مع "داربي" عاصمي آخر.
وتلعب مباريات دور ثمن النهائي لمنافسة الكأس يومي الاثنين 21 والثلاثاء 22 جانفي على أن تلعب مباريات دور ربع النهائي يومي (19 و20 فيفري ذهابا) و(26 و27 فيفري إيابا).
البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي:
شببيبة بجاية – شباب بوقيراط
نادي بارادو – اتحاد الحراش
شباب بلوزداد – سريع المحمدية
نصر حسين داي – مولودية الجزائر
اتحاد عنابة – أهلي برج بوعريريج
وفاق سطيف أو أمل بوسعادة – اتحاد الجزائر
مستقبل الرويسات – شباب قسنطينة
مولودية وهران – نجم مقرة
برنامج مباريات ربع النهائي:
المتأهل من شببيبة بجاية – شباب بوقيراط ضد المتأهل من نادي بارادو – اتحاد الحراش.
المتأهل من شباب بلوزداد – سريع المحمدية ضد المتأهل نصر حسين داي – مولودية الجزائر.
المتأهل من اتحاد عنابة – أهلي برج بوعريريج ضد المتأهل من وفاق سطيف أو أمل بوسعادة أو اتحاد الجزائر.
المتأهل من مستقبل الرويسات – شباب قسنطينة ضد المتأهل من مولودية وهران – نجم مقرة.
رئيس مولودية وهران أحمد بلحاج:
سنرد الجميل لمقرة والميدان هو الفاصل
أكد رئيس مولودية وهران أحمد بلحاج المعروف ب"بابا"، أن مباراة ثمن نهائي كأس الجمهورية أمام نجم مقرة، تعد فرصة كبيرة بالنسبة إليهم من أجل رد الجميل لأهل مقرة، الذين حسبه أحسنوا استضافتهم في لقاء البطولة أمام أهلي البرج أفضل من "البرايجية" في حد ذاتهم، مؤكدا أن الروح الرياضية هي الأهم والفصل في هوية المتأهل سيكون فوق أرضية الميدان فقط.
"سنواجه نجم مقرة في الدور ثمن النهائي وللأمانة لعبنا ضد أهلي برج بوعريريج في ملعب مقرة وتلقينا ترحابا كبيرا من ناس مقرة وكذا من رئيس الفريق والمسيرين، أحسن من استقبال البرايجية، وقلت لرئيسهم أنا أتمنى أن توقعنا قرعة الكأس معا في وهران وهو ما تحقق اليوم"، وأضاف: "لهذه الأسباب سنسعى لرد الجميل وتخصيص استقبال حار لفريق نجم مقرة بوهران في روح رياضية والميدان هو الفاصل. المهمة ستكون صعبة أمان تشكيلة مقرة القوية والمتألقة في المحترف الثاني ونحن بدورنا سنعمل ما علينا للفوز والتأهل".
المدير الرياضي لمولودية الجزائر كمال قاسي السعيد:
المواجهة ستكون ثأرية للنصرية وللأندية الصغيرة حظوظها
وصف كمال قاسي السعيد المدير الرياضي لمولودية الجزائر، مباراة ثمن نهائي كأس الجمهورية أمام نصر حسين داي ب"الثأرية"، بالنسبة للأخير الذي سيعمل كل ما بوسعه للإطاحة بالعميد ونسيان خيبة خسارته لنهائي 2016، مشيرا إلى أن عملية القرعة على وجه العموم كانت متوازنة، معتبرا في الوقت ذاته أن حظوظ كل الفرق المشاركة متساوية حتى منها الصغيرة.
وقال الدولي السابق: "القرعة جاءت متوازنة، فحتى الفرق الصغيرة تمتلك حظوظا للتأهل، سنخوض مباراة محلية تقليدية ضد نصر حسين داي الذي نشط معنا النهائي قبل سنتين واختارت الكأس المولودية آنذاك.. المواجهة ستكون ثأرية للنصرية، بينما للمولودية فمن تقاليدها تقديم كل ما لديها عند الوصول إلى هذه المحطة من الكأس، لهذا سنحضر بجدية، والأحسن سيفوز"، وتابع: "فيما يخص مكان إجراء اللقاء، نحن ليس لدينا أي مشكل في اللعب بملعب 20 أوت بما أن النصرية هي من تستقبل وقرار تغيير الملعب يبقى بيد إدارة النصرية لضمان أكثر فرجة بملعب 5 جويلية، ومن جهتنا لن نطالب بذلك. القرعة أسعفتنا في اللعب للمرة الثانية في العاصمة بعد الدور الفارط ضد رائد القبة وهذا مهم بالنسبة للاسترجاع وتفادي السفريات المرهقة لاسيما أننا سنتنقل بعد ثمن النهائي لمواجهة وفاق سطيف في البطولة، ثم نستضيف المريخ السوداني برسم ربع النهائي للكأس العربية".
ياسين دايلي الناطق الرسمي لشباب بوقيراط:
تمنينا اللعب في ميداننا وسنحقق المفاجأة أمام "الجياسامبي"
أكد ياسين دايلي الناطق الرسمي لنادي شباب بوقيراط الناشط في بطولة ما بين الرابطات، أن فريقه تمنى لعب دور ثمن النهائي من كأس الجمهورية فوق أرضية ميدانه، ولكن القرعة شاءت غير ذلك، مشيرا إلى أن الفريق سيعمل كل ما بوسعه للإطاحة بشبيبة بجاية وتحقيق المفاجأة في هذا الدور، وقال: "كنا نتمنى أن نستقبل بميداننا، لكن خبايا القرعة اختارت لنا التنقل لمدينة بجاية لمواجهة الشبيبة المحلية المتوجة من قبل بكأس الجمهورية"، وتابع: "لكن نحن مرتاحين وسنسافر من أجل لعب ورقة التأهل، حيث نمتلك ثقة كبيرة في لاعبينا ونحن نشكرهم على المجهودات التي بذلوها وبفضلهم بلغنا هذا الدور المتقدم، فضلا عن عمل الطاقمين الفني والإداري والأنصار الذين ساهموا في ارتفاع سقف طموحاتنا".
طارق عرامة.. المدير العام لشباب قسنطينة:
القرعة لم ترحمنا ومقابلة الرويسات ستكون عرسا حقيقيا
اعتبر المدير الرياضي لشباب قسنطينة طارق عرامة، أن قرعة كأس الجمهورية لم تكن رحيمة على الإطلاق بفريقه، بعد أن أوقعته في مواجهة شباب الرويسات، مؤكدا أن فريقه يفكر في الوقت الراهن في لقاء تي بي مازامبي الجولة الثانية من رابطة أبطال إفريقيا، وبعدها سيتفرغ لمواجهة الرويسات التي ستكون عرسا حقيقيا.
وقال عرامة: "لا أعتبر أن القرعة كانت رحيمة معنا، حيث أسفرت عن مواجهة كبيرة بين ممثل الشرق وممثل الجنوب وإن شاء الله يكون عرسا كرويا ضد مستقبل الرويسات والأحسن يتأهل.. نحن نخوض كل الجبهات مقابلة بمقابلة وهي تهمنا جميعا، لقد حققنا بداية موفقة وفوزا ثمينا في أول مرة نتأهل فيها إلى دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا (ثاني مشاركة) على النادي الإفريقي التونسي (1-0) رغم قلة الخبرة وصعوبة المجموعة"، وأضاف: "الأكيد أننا نمتلك فريقا محترما وجمهورا من ذهب ونسير مباراة بمباراة لاسيما الخرجة الصعبة ضد تي بي مازيمبي السبت المقبل بملعبنا. المدرب لافان حقق مشوارا جيدا بستة انتصار متتالية وهو في الطريق الصحيح بهدف إسعاد الأنصار".
المناجير العام لاتحاد الحراش كمال الحاج:
مباراة بارادو شكلية والأهم هو تحقيق البقاء
قال الحاج كمال، المناجير العام لاتحاد الحراش إن مباراة كأس الجمهورية أمام نادي بارادو ستكون شكلية بالنسبة إلى فريقه الذي يفكر أكثر في الخروج من منطقة الخطر في الرابطة المحترفة الثانية.
وقال في هذا الشأن: "القرعة أوقعتنا ضد نادي بارادو من المحترف الأول في مواجهة عاصمية وسنخوضها بطريقة عادية وستكون مباراة شكلية والفوز سيعود للأحسن لأن الكأس هي التي تختار الفريق المتأهل وليس العكس. لكن لا يحب نسيان المشاكل التي نعاني منها في البطولة حيث نحن في منطقة الخطر، وتركيزنا الأكبر منصب على إنقاذ الفريق في الرابطة الثانية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.