الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    أكد التحضير لمنشور‮ ‬يوضح آليات إستيرادها‮.. ‬وزير الصناعة‮:‬    دعوة للاستلهام من قيم وتضحيات شهداء الثورة التحريرية    فيما تم اتخاذ إجراءات قضائية بحق متهمين    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    كشف عن تنظيم ورشة إصلاح لقطاع الصحافة الإلكترونية‮.. ‬بلحيمر‭: ‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    إطلاق العديد من المشاريع لتحسين التموين بالماء الشروب    ضد الحمى القلاعية    نتيجة القبضة الحديدية بين مضيفي‮ ‬الطيران والجوية الجزائرية‮ ‬    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا الموسمية في وهران..المركز الاستشفائي الجامعي يوضّح..    مصيطفى: مستقبلها في الجزائر رائد وواعد    وسام شرف للرئيس تبون    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    وقفة ترحم على شهداء الثورة بوزارة الخارجية    مسجدان متقابلان لحي واحد!    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    لفائدة خمسة آلاف حاج    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    اكتظاظ كبير بمتوسطة "بن يمنة"    إتلاف 580 لتر حليب بملبنة ايدوغ    إطلاق جائزة أحسن مشروع مبتكر    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    شيء صادم" داخل ثمرة فلفل    بسكرة تناقش "رياض الأطفال والتوجهات التربوية المعاصرة"    البطالون يطالبون بإعادة فتح دورات التكوين    البيروقراطية .. الوجه الآخر للفساد    أسد جبال «الظهرة»    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    إلتماس 5و6 سنوات حبسا في حق محتالين أنشأوا شركتين وهميتين    يحتال على 100 متربصا بمدرسة تعليم السياقة    إدمان الأطفال على الشاشات يصيبهم باضطراب خطير    فك شيفرة رقصة النحل    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    رفع العلم الوطني بمغارة «الفراشيح» التاريخية    محاكمة أسترالي بتهمة قتل زوجته    يطلب حبيبته للزواج ب 16 دبابة    الإدماج يطلب الإفراج    تسليم أشغال تهيئة منطقة النشاطات ب «يوب» في الثلاثي الثاني    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    الساورة تضطر للبقاء في العاصمة لإقامة تربص قصير    بلحوسيني يتصدر عرش هدافي البطولة    الرئيس تبون يعرب عن ارتياحه لسلامة المرحلين من ووهان من وباء كورونا    "موبيليس" تعبر عن ارتياحها للعودة الآمنة للطلبة الجزائريين من ووهان الصينية    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مكتتبو “عدل 1” موقع 5 آلاف مسكن بالمعاملة يحتجون
تحصلوا على قرارات الاستفادة بعد تسديد كل الأشطر
نشر في الشروق اليومي يوم 10 - 02 - 2019

أقدم العشرات من مكتتبي "عدل1" لسنوات 2001/2002 بموقع "ب" 5 آلاف مسكن على مستوى المعالمة غرب العاصمة، على تنظيم وقفة احتجاجية الأحد، أمام مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" بسعيد حمدين، تعبيرا منهم عن استيائهم من التماطل الحاصل لدى الوكالة بشأن منحهم سكناتهم التي لطالما انتظروها بعد تأجيلات عديدة تعود إلى 5 جويلية الفارط، الموعد المزمع إنهاء معاناتهم فيه، غير أن التأجيل يتجدد كل شهر لأجل غير معلوم، ما حول حياة المكتتبين إلى جحيم لا يطاق.
"18 سنة من الانتظار بركات.. يا للعار يا للعار روبة بلا قرار.. لا للانتخاب ونحن بلا سقف ولا باب.. كفاكم تلاعبا بمشاعرنا".. هي عبارات وأخرى حملها المحتجون من خلال لافتات وشعارات تندد بالتماطل الحاصل في أشغال الحي السكني الذي يضم 5 آلاف مسكن بموقع "ب" بالمعالمة، الذي لا يزال المستفيدون منه ينتظرون إشارة منحهم مفاتيحهم التي طال أمدها. وقال من تحدثت إليهم "الشروق"، إن أوضاعهم باتت لا تسمح بالانتظار أكثر من هذا، فمنهم من وافته المنية دون أن يفرح بمسكنه والبعض الآخر يعيش ظروفا مأساوية ما بين الكراء والتشرد لدى الأقارب في وقت تعرض بعضهم لأمراض مستعصية كالسكري، والضغط الدموي والغدة الدرقية نتيجة المشاكل التي ترتب على تماطل تسلم سكناتهم، حيث أجبرت العديد من العائلات على بيع ما تملك من مدخرات الذهب لتسديد الأشطر المطلوبة.
وأكد المحتجون أنهم دفعوا كل المستحقات المطلوبة، والأكثر من ذلك، تمكنوا من الحصول على قرارات الاستفادة بعد الاتفاق الممضى بينهم وبين الموثق، وذلك منذ سنتين، غير أنهم لم يتحصلوا إلى غاية الساعة على سكناتهم بعدما اصطدموا بقرارات تأجيل متتالية منذ 5 جويلية الفارط، بحجة عدم إتمام الأشغال الخارجية المعروفة ب"في ار دي".
وحسب المحتجين، فإن أموالهم منحت لإنجاز مشاريع أخرى مقابل تأجيل مشروعهم، ليتم مباشرتها في المدة الأخيرة بشكل اعتباطي وهو ما يؤكد فرضية "البريكولاج" المعتمدة لإتمام الأشغال، حتى إن بعض الأشغال الداخلية منها بالشقق تستدعي الوقوف عليها– يضيف هؤلاء- بسبب غياب الإتقان والمراقبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.