قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مكتتبو “عدل 1” موقع 5 آلاف مسكن بالمعاملة يحتجون
تحصلوا على قرارات الاستفادة بعد تسديد كل الأشطر
نشر في الشروق اليومي يوم 10 - 02 - 2019

أقدم العشرات من مكتتبي "عدل1" لسنوات 2001/2002 بموقع "ب" 5 آلاف مسكن على مستوى المعالمة غرب العاصمة، على تنظيم وقفة احتجاجية الأحد، أمام مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" بسعيد حمدين، تعبيرا منهم عن استيائهم من التماطل الحاصل لدى الوكالة بشأن منحهم سكناتهم التي لطالما انتظروها بعد تأجيلات عديدة تعود إلى 5 جويلية الفارط، الموعد المزمع إنهاء معاناتهم فيه، غير أن التأجيل يتجدد كل شهر لأجل غير معلوم، ما حول حياة المكتتبين إلى جحيم لا يطاق.
"18 سنة من الانتظار بركات.. يا للعار يا للعار روبة بلا قرار.. لا للانتخاب ونحن بلا سقف ولا باب.. كفاكم تلاعبا بمشاعرنا".. هي عبارات وأخرى حملها المحتجون من خلال لافتات وشعارات تندد بالتماطل الحاصل في أشغال الحي السكني الذي يضم 5 آلاف مسكن بموقع "ب" بالمعالمة، الذي لا يزال المستفيدون منه ينتظرون إشارة منحهم مفاتيحهم التي طال أمدها. وقال من تحدثت إليهم "الشروق"، إن أوضاعهم باتت لا تسمح بالانتظار أكثر من هذا، فمنهم من وافته المنية دون أن يفرح بمسكنه والبعض الآخر يعيش ظروفا مأساوية ما بين الكراء والتشرد لدى الأقارب في وقت تعرض بعضهم لأمراض مستعصية كالسكري، والضغط الدموي والغدة الدرقية نتيجة المشاكل التي ترتب على تماطل تسلم سكناتهم، حيث أجبرت العديد من العائلات على بيع ما تملك من مدخرات الذهب لتسديد الأشطر المطلوبة.
وأكد المحتجون أنهم دفعوا كل المستحقات المطلوبة، والأكثر من ذلك، تمكنوا من الحصول على قرارات الاستفادة بعد الاتفاق الممضى بينهم وبين الموثق، وذلك منذ سنتين، غير أنهم لم يتحصلوا إلى غاية الساعة على سكناتهم بعدما اصطدموا بقرارات تأجيل متتالية منذ 5 جويلية الفارط، بحجة عدم إتمام الأشغال الخارجية المعروفة ب"في ار دي".
وحسب المحتجين، فإن أموالهم منحت لإنجاز مشاريع أخرى مقابل تأجيل مشروعهم، ليتم مباشرتها في المدة الأخيرة بشكل اعتباطي وهو ما يؤكد فرضية "البريكولاج" المعتمدة لإتمام الأشغال، حتى إن بعض الأشغال الداخلية منها بالشقق تستدعي الوقوف عليها– يضيف هؤلاء- بسبب غياب الإتقان والمراقبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.