عطال: “لا يوجد فرق كبير بين اللاعب البرازيلي والجزائري” !    دفن المرحوم “مرسي” في سرية تامة فجر اليوم    حجز 6014 تذكرة سفر الكترونية للحجاج خلال يومين    مخاوف من انتشار كبير للبوحمرون    محامي المرحوم الرئيس المعزول “مرسي” يكشف الثواني الأخيرة من حياته!    عولمي والمدير السابق لبنك CPA في سجن الحراش    «الرئاسيات ضرورة وليست خيارا.. ومكافحة الفساد لن تستثني أحدا»    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    رغم إطلاق عملية نوعية ضد فلول التنظيم    مع انتهاء مهلة الستين‮ ‬يوماً    المسيلة    إنتصار معنوي‮ ‬مهم للخضر    لمدة موسمين    خلال حفل أقيم بالدوحة    منذ مطلع السنة الجارية بتيسمسيلت‮ ‬    بسبب توقيف عملية ضخ المياه من سد كدية اسردون    عين تيموشنت    التكفل العاجل بتعويض المتضررين    البيض‮ ‬    بحضور أزيد من‮ ‬30‮ ‬برعماً‮ ‬بمكتبة المطالعة‮ ‬    تخص توحيد طرق إدارة الشرطة العلمية والتقنية    5 سنوات أمام مسيّري البنايات للتكيّف مع تدابير السلامة    تقوم على عقد ملتقى وطني‮ ‬وتنظيم إنتخابات عامة    سينظم شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة    كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    تومي‮ ‬في‮ ‬عين الإعصار    تقييم مجريات اليومين الأولين لامتحان البكالوريا    نحو بناء قصور جهوية للمعارض ب 12 ولاية    مضيفو الجوية الجزائرية‮ ‬يعلقون الإضراب    النيران تتلف أزيد من 12 هكتارا    حجز 61 كلغ من الدجاج الفاسد    التماس 10 سنوات سجنا ضد المنتمي لعصابة مخدرات بحي الصباح    العلامة الكاملة ل 45 نجيبا    ممثلو المجتمع المدني يطالبون بالكشف عن نتائج الدراسة    تسليم شهادات التكوين ل 75 مستفيدا    «انطلقت من المسرح الصامت وحبي للكاميرا جعلني ألج عالم السينما»    المسرح والنقد الصحفي    ما تبقى من «أنيمون»    العمال وإدارة «هيونداي» بتيارت يتفقان على مواصلة الإنتاج إلى غاية نوفمبر    مكتتبو البيا يطالبون بالتحقيق في تجاوزات المرقين الخواص    لا رئيس ولا مدرب ولا أموال ولا مستقدمين جدد    20 ضحية إضافية بتيارت في قائمة المرقي العقاري الفار    صعوبة الولوج إلى الموقع يحرم الحجاج من الحجز الالكتروني لتذاكر السفر    احتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية    مرتبة ثانية للجزائر مؤقتا    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    توفير 200 منصب في قطاع الصناعة وتركيب الشاحنات    الوالي يهدد بسحب العقار من المستثمرين    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    ‘'يفعل المستحيل" من أجل الحلوى    ‘'عصور الجديدة" بالبوابة الجزائرية للمجلات العلمية    ثعابين "الزومبي" تثير قلقاً    انهيار برج قلعة أثرية بأفغانستان    خلاف حاد سببه الغربان!    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مشاهد مؤثرة لطرد عائلة مقدسية من بيتها
(فيديو وصور)
نشر في الشروق اليومي يوم 18 - 02 - 2019

طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، الأحد، عائلة فلسطينية من منزلها في البلدة القديمة في القدس المحتلة.
وأظهرت لقطات مصورة سيدة فلسطينية، وهي تبكي وتطرق باب منزلها الذي تقطن فيه العائلة منذ أكثر من 65 عاماً، وتردد: "أخدوا كل شي إلي.. أخدوا زوجي.. أخدوا ابني.. دمرونا.. دمروا حياتنا".
وأضافت وهي تعتعصر حرقة، أن "المستوطن في بيتي.. وأنا هون.. أنا برى وهو جوى بيتفرج".
وتعود ملكية العقار، إلى عائلة نسيبة المقدسية، التي أجرته ليهود قبل العام 1948، لمدة 99 عاماً، ورغم انقضاء مدة الإيجار، فقد قضت سلطات الاحتلال بملكية المستوطنين للمنزل بعد مطاردات وملاحقات من الجمعيات الاستيطانية، منذ العام 2014، حتى صدر قرار أواخر أكتوبر 2018 يقضي بإخلاء المنزل بحجة فقد حق الحماية، كما تقول العائلة.
وتقول عائلة المواطن حاتم أبو عصب، التي تتكون حالياً من تسعة أفراد يقطنون المنزل، إنها كانت تدفع إيجار المنزل باستمرار لحارس أملاك الغائبين، وكان عقد الإيجار يتجدد، إلا أنها تفاجأت قبل خمسة أعوام بقضية الإخلاء.
واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على حاتم وأولاده وكافة أفراد العائلة، قبل إخراجهم من المنزل واعتقلته ونجليه مهدي (15 عاماً) وعبد الله (13 عاماً)، واقتادتهم إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة في القدس.
وأثار طرد الاحتلال للعائلة المقدسية، غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق أحدهم على صورة لاعتقال رب الأسرة حاتم، وقال: "هذه الصورة إهداء مني للمطبعين"، وآخر تساءل: "أين جماعة التطبيع؟".
يارب لطفك شو قاعد بصير بالعرب والمسلمين من الاحتلال الصهيوني واحنا بنتهاوش على امور مابتستاهل …
حسبنا الله ونعم الوكيل
"أنا بيتي هون، وحياتي هون، أنا طول عمري بنت البلد"
الاحتلال يُخلي عائلة مقدسية من منزلها بعد الاعتداء عليها بالضرب???? pic.twitter.com/tm5IclNZm0
— Mohammad Bashtawi (@abudargam05) February 17, 2019
@EdyCohen شو رايك؟؟؟؟ يا حملة السلام يا فش مثلكم نازلي فلسفه على توتير بدناش نفوت قوقل ونطول فضايحكم. هاي تازا كان الله في عونك ابو عصب pic.twitter.com/x4a8KXe01N
— aaomarijust2801 (@aaomarijust2802) February 18, 2019
تخيل أن يأتي أحدهم ويسلبك منزلك بالقوة.. كيف ستكون ردة فعلك؟
حدث ذلك مع عائلة #أبو_عصب الفلسطينية التي تقطن في منزل يطل على المسجد الأقصى منذ 65 عاماً.
الاحتلال طرد العائلة من منزلها لصالح إحدى الجمعيات الاستيطانية استناداً إلى القانون الإسرائيلي "أملاك الغائبين" pic.twitter.com/gMQryBM53O
— AJ+ عربي (@ajplusarabi) February 18, 2019
سرقوا المنزل وسلموه للمستوطنين واعتقلوا صاحب المنزل ونجله.. جريمة إسرائيلية بحق عائلة أبو عصب في #القدس_المحتلة قبل قليل. وين جماعة التطبيع pic.twitter.com/cpSmaQ0DWd
— Mohammad Jarrah (@JarrahmMohammad) February 17, 2019
ورفضت الشرطة الإسرائيلية السماح لحاتم والعائلة، بإخراج الأثاث والملابس من المنزل قبل الخروج منه، حتى الأغراض الخاصة والدواء، وتطور الحديث بين جنود الاحتلال والعائلة لمشادات كلامية، ثم اعتدوا على جميع أفرادها بالضرب.
عشرات المستوطنين التابعين لجمعية "عطيرت كوهنيم" داهموا منزل عائلة أبو عصب فور إخلائه، وقاموا باستبدال قفل الباب وتعليق العلم الإسرائيلي على سطحه.
محيط منزل عائلة أبو عصب شهد حالة من التوتر بعد إخلاء العائلة قسراً، وسط وجود مكثف لقوات الاحتلال وتجمهر المقدسيين في المكان.
رانية زوجة حاتم أكدت أنها لن تتخلى عن منزلها الذي عاشت فيه مع زوجها وأولادها، ولا بد أن يأتي اليوم الذي تسترجع فيه منزلها رغماً عن المستوطنين.
عبد الله طفل فلسطيني تعلم اليوم ماذا يعني الخذلان !! لوحدها واجهت عائلة ابو عصب سلطات الاحتلال بعدما اعتدت وضربت النسوة والاطفال. صراخ وعويل ودموع مستوطنون فور اخلاء المنزل اقتحموه للاستيطان فيه ورفعوا الاعلام الاسرائيلية قناة الغد Alghad TVوكأنهم انتصروا في معركة
Gepostet von أحمد البديري‎ am Sonntag, 17. Februar 2019
https://www.facebook.com/watch/?v=2302391660004234
#صور : قوات الاحتلال أخلت بالقوة منزل عائلة حاتم ابو عَصّب في حي القرمي بالبلدة القديمة اليوم لصالح المستوطنين بعد الاعتداء عليهم واعتقال حاتم ونجله.
Gepostet von تطبيق المسجد الأقصى‎ am Sonntag, 17. Februar 2019
هذه إطلالة سطح منزل عائلة حاتم أبو عصب الذي وضعت عصابات المستوطنين يدها عليه صباح اليوممنزل في حي القرمي من القدس…
Gepostet von Rasha Hirzallah am Sonntag, 17. Februar 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.