إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    من أجل المحافظة على أرضية الميدان    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    وزارة الموارد المائية تؤكد‮:‬    ضمن ملتقى لتجسيد مخطط الإتصال السنوي‮ ‬للجيش    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    الدولة حريصة على ديمومة المؤسسات الدستورية    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    صديق شهاب يفجر قنبلة من العيار الثقيل أويحيى يتبرأ    الرئيس بوتفليقة يهنّئ الباجي قايد السبسي    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    إيداع الملفات بالمصالح الإدارية بداية من الأحد    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    «نحن بصدد بناء منتخب»    تحقيق المبتغى يؤطره سيرحضاري    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    حجز 12.5 كلغ كيف و100غ كوكايين    سمسار سيارات يحتال على زميله و ينهب منه 1,5 مليار سنتيم    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    غرس 30 شجيرة من الفستق الأطلسي المهدد بالانقراض    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    رسالة للسلطة والعالم    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    تعليق عمليات الطيران لطائرات البوينغ من نوع "737 ماكس8" و "737 ماكس 9" في المجال الجوي الجزائري    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    لا تقربوا الغدر    لافان يطالب بتجهيز عبيد    إبراز أهمية البحث والاهتمام    ذكريات حرب وانتصار    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    إجراء 14 عملية زرع قوقعة الأذن    ‘'السنياوة" يقصفون بالثقيل ويضمنون صعودهم مبكرا    مشيش يبرمج وديتين    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    مسيرة للأطباء بالجزائر العاصمة من اجل المطالبة بالتغيير    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مشاهد مؤثرة لطرد عائلة مقدسية من بيتها
(فيديو وصور)
نشر في الشروق اليومي يوم 18 - 02 - 2019

طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، الأحد، عائلة فلسطينية من منزلها في البلدة القديمة في القدس المحتلة.
وأظهرت لقطات مصورة سيدة فلسطينية، وهي تبكي وتطرق باب منزلها الذي تقطن فيه العائلة منذ أكثر من 65 عاماً، وتردد: "أخدوا كل شي إلي.. أخدوا زوجي.. أخدوا ابني.. دمرونا.. دمروا حياتنا".
وأضافت وهي تعتعصر حرقة، أن "المستوطن في بيتي.. وأنا هون.. أنا برى وهو جوى بيتفرج".
وتعود ملكية العقار، إلى عائلة نسيبة المقدسية، التي أجرته ليهود قبل العام 1948، لمدة 99 عاماً، ورغم انقضاء مدة الإيجار، فقد قضت سلطات الاحتلال بملكية المستوطنين للمنزل بعد مطاردات وملاحقات من الجمعيات الاستيطانية، منذ العام 2014، حتى صدر قرار أواخر أكتوبر 2018 يقضي بإخلاء المنزل بحجة فقد حق الحماية، كما تقول العائلة.
وتقول عائلة المواطن حاتم أبو عصب، التي تتكون حالياً من تسعة أفراد يقطنون المنزل، إنها كانت تدفع إيجار المنزل باستمرار لحارس أملاك الغائبين، وكان عقد الإيجار يتجدد، إلا أنها تفاجأت قبل خمسة أعوام بقضية الإخلاء.
واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على حاتم وأولاده وكافة أفراد العائلة، قبل إخراجهم من المنزل واعتقلته ونجليه مهدي (15 عاماً) وعبد الله (13 عاماً)، واقتادتهم إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة في القدس.
وأثار طرد الاحتلال للعائلة المقدسية، غضباً على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق أحدهم على صورة لاعتقال رب الأسرة حاتم، وقال: "هذه الصورة إهداء مني للمطبعين"، وآخر تساءل: "أين جماعة التطبيع؟".
يارب لطفك شو قاعد بصير بالعرب والمسلمين من الاحتلال الصهيوني واحنا بنتهاوش على امور مابتستاهل …
حسبنا الله ونعم الوكيل
"أنا بيتي هون، وحياتي هون، أنا طول عمري بنت البلد"
الاحتلال يُخلي عائلة مقدسية من منزلها بعد الاعتداء عليها بالضرب???? pic.twitter.com/tm5IclNZm0
— Mohammad Bashtawi (@abudargam05) February 17, 2019
@EdyCohen شو رايك؟؟؟؟ يا حملة السلام يا فش مثلكم نازلي فلسفه على توتير بدناش نفوت قوقل ونطول فضايحكم. هاي تازا كان الله في عونك ابو عصب pic.twitter.com/x4a8KXe01N
— aaomarijust2801 (@aaomarijust2802) February 18, 2019
تخيل أن يأتي أحدهم ويسلبك منزلك بالقوة.. كيف ستكون ردة فعلك؟
حدث ذلك مع عائلة #أبو_عصب الفلسطينية التي تقطن في منزل يطل على المسجد الأقصى منذ 65 عاماً.
الاحتلال طرد العائلة من منزلها لصالح إحدى الجمعيات الاستيطانية استناداً إلى القانون الإسرائيلي "أملاك الغائبين" pic.twitter.com/gMQryBM53O
— AJ+ عربي (@ajplusarabi) February 18, 2019
سرقوا المنزل وسلموه للمستوطنين واعتقلوا صاحب المنزل ونجله.. جريمة إسرائيلية بحق عائلة أبو عصب في #القدس_المحتلة قبل قليل. وين جماعة التطبيع pic.twitter.com/cpSmaQ0DWd
— Mohammad Jarrah (@JarrahmMohammad) February 17, 2019
ورفضت الشرطة الإسرائيلية السماح لحاتم والعائلة، بإخراج الأثاث والملابس من المنزل قبل الخروج منه، حتى الأغراض الخاصة والدواء، وتطور الحديث بين جنود الاحتلال والعائلة لمشادات كلامية، ثم اعتدوا على جميع أفرادها بالضرب.
عشرات المستوطنين التابعين لجمعية "عطيرت كوهنيم" داهموا منزل عائلة أبو عصب فور إخلائه، وقاموا باستبدال قفل الباب وتعليق العلم الإسرائيلي على سطحه.
محيط منزل عائلة أبو عصب شهد حالة من التوتر بعد إخلاء العائلة قسراً، وسط وجود مكثف لقوات الاحتلال وتجمهر المقدسيين في المكان.
رانية زوجة حاتم أكدت أنها لن تتخلى عن منزلها الذي عاشت فيه مع زوجها وأولادها، ولا بد أن يأتي اليوم الذي تسترجع فيه منزلها رغماً عن المستوطنين.
عبد الله طفل فلسطيني تعلم اليوم ماذا يعني الخذلان !! لوحدها واجهت عائلة ابو عصب سلطات الاحتلال بعدما اعتدت وضربت النسوة والاطفال. صراخ وعويل ودموع مستوطنون فور اخلاء المنزل اقتحموه للاستيطان فيه ورفعوا الاعلام الاسرائيلية قناة الغد Alghad TVوكأنهم انتصروا في معركة
Gepostet von أحمد البديري‎ am Sonntag, 17. Februar 2019
https://www.facebook.com/watch/?v=2302391660004234
#صور : قوات الاحتلال أخلت بالقوة منزل عائلة حاتم ابو عَصّب في حي القرمي بالبلدة القديمة اليوم لصالح المستوطنين بعد الاعتداء عليهم واعتقال حاتم ونجله.
Gepostet von تطبيق المسجد الأقصى‎ am Sonntag, 17. Februar 2019
هذه إطلالة سطح منزل عائلة حاتم أبو عصب الذي وضعت عصابات المستوطنين يدها عليه صباح اليوممنزل في حي القرمي من القدس…
Gepostet von Rasha Hirzallah am Sonntag, 17. Februar 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.