250 ألف مسجل في "LPA" وتسليم السكنات بآفاق 2021    17مجازر أكتوبر 1961.. شاهد على جريمة الدولة الفرنسية    مير "عين الباردة" بعنابة يمثل أمام القضاء قريبا    تبسة: اكتشافات بترولية جديدة بجنوب الولاية    النواب في مأزق .. !    الخضر يحطمون رقما صمد لسنوات    الرابطة الاسبانية تترجى ريال مدريد بهذا الطلب    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بالشلف    ثلاث أدباء جزائريين يتوجون بجائزة “كتارا” للرواية العربية    حمس تحمل السلطة مسؤولية تعطيل مسار الانتقال الديمقراطي    أسعار النفط ترتفع..    أخصائيون: عدوى المستشفيات بوهران يبقى مشكل سلوكيات وليس إمكانيات    تيجاني حسان هدام يشارك في المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل    المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية: عروض كل من السويد وروسيا و اليابان بأوبيرا الجزائر    تنظيم قريبا لمعرض حول تطور الأسلحة عبر المجموعات المحفوظة بمتحف "أحمد زبانة" لوهران    المرأة الريفية بالبليدة تقبل على التكوين في تربية الأسماك في المياه العذبة    فلسطين تكرم الاعلام الجزائرى لدوره فى دعم الأسرى    65 مليون دينار لمكافحة الإقصاء والفقر ودعم الأسر المنتجة بتيزي وزو    تسجيل 435 حالة التهاب السحايا بشرق البلاد    ألفيس: "لم أحب باريس كثيرا، الناس هناك عنصريين"    أمريكا تعلق على الرئاسيات التونسية..''علامة فارقة في المسار الديمقراطي'    دحمون: "السياسة الاستشرافية في القطاعات الحيوية ضرورية لتسطير أهداف مستقبلية"    أول ظهور إعلامي للرئيس المصري الأسبق مبارك منذ تنحيته سنة 2011    وجهوا انتقادات لسلطة الانتخابات وعرضوا سبعة شروط قبل الانتخابات    مصادرة 1674 قارورة خمر بمنزل مروج بسانبيار بوهران    جبهة جديدة في ساحة النقاش    السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تُحقق في شكاوي شراء التوقيعات    رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول    خيار لا رجعة فيه    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    يخص قطاع المالية‮ ‬    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    المهرجان الوطني‮ ‬للموسيقى العصرية    لجعله وجهة سياحية بامتياز    عقب الإختلالات المسجلة في‮ ‬القطاع‮ ‬    هذه هي‮ ‬تفاصيل إنتحار‮ ‬سفاح سيدي‮ ‬بلعباس‮ ‬    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    ندرة وغلاء طوال السنة    فضاءات الاحتكار    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





70 قتيلاً في حريق هائل بعاصمة بنغلادش
عدد الضحايا ممكن أن يرتف
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 02 - 2019

قال مسؤول بفرقة الإطفاء في بنغلادش، الخميس، إن قتلى حريق هائل في منطقة يرجع تاريخها إلى قرون في دكا ارتفع إلى 70 قتيلاً وإن عدد القتلى يمكن أن يرتفع بينما يمشط رجال الإطفاء حطام المبنى الذي دمرته النيران.
وتتكرر حرائق المباني الكبيرة في بنغلادش ويرجع ذلك إلى أسباب من بينها التراخي في تطبيق قواعد السلامة وهو ما أدى إلى مقتل المئات في السنوات القليلة الماضية.
وقال ذو الفقار رحمن مدير إدارة الإطفاء والدفاع المدني لوكالة رويترز للأنباء: "حتى الآن تم انتشال 70 جثة. من الممكن أن يرتفع العدد لأن البحث لا يزال جارياً".
وشب الحريق في مبنى من أربعة طوابق، ليل الأربعاء، وامتد سريعاً إلى المباني القريبة في منطقة تشوك بازار في دكا القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 300 عام.
Fire in #Bangladesh's capital kills at least 70 | https://t.co/L3Rb1VwRqy pic.twitter.com/GCMgoGZ6CF
— EconomicTimes (@EconomicTimes) February 21, 2019
وقال رحمن، إن 50 شخصاً على الأقل نقلوا إلى المستشفى وإن بعضهم حالته خطيرة. وقال شهود عيان، إن مئات هرعوا إلى مستشفى كلية الطب في دكا للبحث عن أقارب مفقودين.
وكافح قرابة 200 رجل إطفاء لأكثر من خمس ساعات للسيطرة على الحريق، لكنه ظل مشتعلاً حتى الساعات الأولى من يوم الخميس.
وذكرت صحيفة دكا تريبيون، أن المبنى به مخزن للمنتجات البلاستيكية ومليء بالمواد القابلة للاشتعال.
وقال رحمن، إن تحقيقاً يجري لمعرفة سبب الحريق.
وأضاف أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبة في العثور على إمدادات المياه الكافية واضطروا لسحب المياه من مسجد قريب.
At least 70 dead as fire tears through residential area in #Dhaka #Bangladesh pic.twitter.com/sEOIBP3ayK
— Ruptly (@Ruptly) February 21, 2019
ونادراً ما تتبع قوانين سلامة المباني في بنغلادش حيث تودي حوادث بحياة المئات سنوياً.
وأدى انهيار مصنع رانا بلازا في عام 2013 إلى مقتل أكثر من 1100 عامل وتسبب حريق بمصنع للملابس عام 2012 في مقتل 112 شخصاً.
We Mourn. #Dhaka pic.twitter.com/NQ3ekozW8W
— Nish (@klopposophy_) February 21, 2019
The death toll from a fire in #Bangladesh capital, #Dhaka, jumped dramatically to 70 on Thursday, a fire official said,
and could keep climbing as fire fighters combed the wreckage of the destroyed building pic.twitter.com/qpVUW63515
— vithushan Jeyachandran (@imjvithu) February 21, 2019
Bangladesh building fire kills at least 70, toll could climb https://t.co/wswEZXV39Y
— Reuters World (@ReutersWorld) February 21, 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.