لتفادي‮ ‬تفاقم الأزمة الإنسانية في‮ ‬إدلب    قرب حاجز قلنديا    وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي‮:‬    الكأس العربية للأندية    مونديال‮ ‬2019‮ ‬للملاكمة    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    للكاتبة الفتية نرجس بن حميدة صاحبة ال16‮ ‬ربيعاً    بساحة رياض الفتح‮ ‬    توقعات باحتدام المنافسة في‮ ‬الدور الثاني‮ ‬لرئاسيات تونس    أكد توفر كافة ظروف نزاهة الإنتخابات‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮: ‬    ‭ ‬سوناطراك‮ ‬تشارك في‮ ‬مؤتمر تكساس    خبراء اقتصاد‮ ‬يؤكدون‮:‬    لتطوير شعبة تربية الإبل بورڤلة‮ ‬    لجنات تقييم ظروف الدخول المدرسي‮.. ‬تواصل مهامها    بموجب قانون الجباية المحلية الجديد    الداخلية تحوّل صلاحيات تنظيم الإنتخابات إلى السلطة المستقلة    فما صادقت اللجنة القانونية على طلب وزير العدل    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    مؤامرة خطيرة تهدف إلى تدمير بلادنا كشفنا خيوطها في الوقت المناسب    حل الأزمة بيد رئيس توافقي أو منتخب بشفافية    الرياض تتهم طهران رسميا    يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة    رابحي: الانتخابات رد على المناوئين    الإطاحة بعصابة تنشط عبر الفايسبوك    اقتناء بين 420 و600 ألف طن من القمح    بين الشعب والجيش علاقة متجذرة    "لافان" يتوعد إدارة "سي.أس.سي" ب"الفيفا"    جماعة الحوثي تعد الامارات بعملية نوعية    الترجمة في الجزائر مزدهرة .. والاقتراض اللغوي ظاهرة محببة    إنقاذ حراڤة عرض سواحل وهران    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    مقاساة بدواوير اولاد هلال وأولاد عدة بتيارت    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    تمارين تطبيقية لعملية انتشال غريق من سد بريزينة    45 ألف تاجر جملة وتجزئة لم يجددوا سجلاتهم الالكترونية    الرابيد مكانته في المحترف الأول    جمعية الراديوز تتضامن مع والدة اسامة    محنة في منحة    ...ويتواصل الاستهتار    العرض العام لمسرحية " الخيمة " اليوم على خشبة علولة    2600 مستفيد يستعجلون الترحيل    سكان قرية قرقار يطالبون بالكهرباء    4 مرشحين يعلنون دعم سعيّد في مواجهة القروي    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    دي خيا يمدد عقده مع يونايتد إلى 2023    فلاحو ميلة يريدون إسقاط وثيقة التأمين على الحياة    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    ملتقى دولي أول بسطيف    زغدود يريد الصدارة وينتظر المصابين    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حيمودي يعتزل رسميا ويودّع التحكيم ب "رسالة مؤثرة"

نشر الحكم الدولي الجزائري رسالة "وداع" بعد قراره باعتزال التحكيم عقب انتهاء منافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
جمال حيمودي قرر اعتزال التحكيم بشكل نهائي عقب فراغه من إدارة المباراة الترتيبية الخاصة بالمنتخبين البرازيلي والهولندي بوم أمس السبت، وذلك بسبب بلوغه سن ال45 عاما.
يعتبر حمال حيمودى أول عربى أفريقى يدير لقاء تحديد المركز الثالث والرابع فى تاريخ المونديال، وهذا يعد انتصارا كبيرا للتحكيم العربى والأفريقى فى الفترة الأخيرة، وعاون حيمودى فى إدارة اللقاء المغربى رضوان عشيق والجزائرى عبد الحق اتشيليى مساعدين.
وأعلن الحكم الجزائرى حيمودى اعتزله التحكيم، حيث كانت صافرة لقاء البرازيل وهولندا هى الأخيرة لحيمودى فى مسيرته التحكيمية الحافلة بسجل مشرف مليى بالإنجازات.
أدار الطاقم العربى بقيادة الحكم الجزائرى 4 مباريات خلال المونديال أستراليا وهولندا فى الجولة الثانية، وإنجلترا وكوستاريكا فى الجولة الثالثة لدور المجموعات، ولقاء بلجيكا وأمريكا فى دور ال8 بالإضافة للمباراة الترتيبية بين البرازيل وهولندا
تربع جمال حيمودى الحكم الدولى الجزائرى على عرش التحكيم العربى والأفريقى للعام الثانى على التوالى، وذلك بعد فوزه بجائزة أفضل حكم عربى فى استفتاء مجلة "الحدث الرياضى اللبنانية" لعام 2013 بمشاركة خبراء التحكيم العربى والإفريقى والآسيوى، ويعد أول حكم جزائرى يفوز بها، وثالث حكم عربى يفوز بالجائزة مرتيين متتالتين.
كما حصل على جائزة "الصافرة الذهبية" للعام الثانى على التوالى، التى ينظمها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بعد أن فاز بالجائزة فى 2012.
حيمودى صاحب ال44 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2004 هو أحد حكام النخبة الأفريقية أعوام 2009/ 2010 /2011 /2012/2013، وشارك فى كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا و2012 بالجابون وغينيا، وأدار المباراة النهائية لأمم 2013 بجنوب أفريقيا بين نيجيريا وبوركينا فاسو، وأدار لقاء ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا بين أورلاند الجنوب أفريقى والأهلى فى نوفمبر 2013.
إنجازات الحكم الجزائرى لم تكن على المستوى الإفريقى فقط، بل سبق وأن شارك فى بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة بكولومبيا 2011، وشارك أيضا فى كأس العالم للقارات 2013 بالبرازيل.
ننشر كم رسالة جمال حيمودي:
بسم الله الرحمان الرحيم
يوم وأي يوم ..... لا ينسى هذا اليوم ....... وإن تأجل الى هذا اليوم و هو يوم 12/07/2014 والذي كان حلم بالنسبة لي بعد 27 سنة من الجهد والعمل رغم ( فقدي لأعز ما املك ..... الوالدة الكريمة رحمة الله عليها وانا بدوري أهدي فرحتي الى روحها الطاهرة )
والله لا أخفي عليكم بأني كنت احلم بأن اعتزل من اوسع الابواب واترك الجميع يتحدثون عن فرحتي وعن ما قدمت حتى بعد اعتزالي
وأتوجه بالشكر الجزيل للشعب الجزائري والشعوب العربية والافريقية وكل بلد وطأت قدمي فيها
كما لا انسى ايضا الهيئات الرسمية الاتحاد الدولي والافريقي والجزائري لكرة القدم وعلى راسهم الحاج محمد روراوة والعاملين معه والذي قام بعمل ظهرت ثمرته على مستوى التحكيم و المنتخب الوطني وانا بدوري اشجعه على المواصلة على هذه الاستراتيجية الناجحة مع دعمي له
ولا انسى ايضا رؤساء اللجان المركزية للتحكيم الدولية والافريقية والعربية والجزائرية على تقثهم في شخصي ان امثلهم احسن تمثيل
ولا انسى بدوري جميع الحكام الممارسين الشبان وحتى المعتزلين في هذا الميدان على دعمهم المعنوي لي
كما لا أنسى وسائل الاعلام الجزائرية والعربية التي كان لها دور كبير في مسيرتي المهنية
وفي الاخير اشكر كل من صبر علي واقصد بهذا عائلتي الصغيرة والتي كانت السند القوي لي في كل ماحققت والحمد لله
شكرا شكرا شكرا للجميع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.