الجزائر ترفض أي تدخل في شؤونها الداخلية    ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة من أجل تنمية مستدامة للأجيال    التساقطات الأخيرة ساهمت في رفع منسوب السدود    الدولة واقفة دوما إلى جانبكم    ملعب "5 جويلية 1962" مسرحا لِمقابلات المولودية    انهيارات عصبية وسط الجيش.. و"جنرال" يفقد الذاكرة    الإتفاق على زيادة الإنتاج النفطي بمقدار 500 ألف برميل يوميا بداية من جانفي 2021    جراد يؤكد على توزيع عادل وسريع للقاح المضاد لكورونا    الجزائر «عصيّة» وقادرة على إدارة الأزمات    الأغواط تستعيد الذكرى 168 لإحدى مجازر الاحتلال الفرنسي    الجزائر ملتزمة بالتنسيق مع الشركاء لصالح القارة السمراء    أخبار بلوزداد والمولودية في رابطة الأبطال الإفريقية    دراسة ملفات نشاط صناعة المركبات تتم وفق دفتر الشروط    لائحة الاتحاد الأوروبي "مجحفة للغاية"    تشييع الشهيد للماية سيف الدين    نشرة جوية… تهاطل الثلوج في 18 ولاية غدا    الزّهد في الدّنيا والزّهد في الآخرة!    بوادر انفراج للأزمة الخليجية    إطلاق نظام معلوماتي لمراقبة البضائع المستوردة    إعادة 100 جزائري «حراق» من إسبانيا عبر خط ألميريا- الغزوات    وزيرة الثقافة بن دودة تؤكد مرافقتها للألعاب المتوسطية    لحمري يصاب ويخلط حسابات إيغيل    مأمورية صعبة للرابيد بعين الفوارة    3 رحلات جوية من البيض الى وهران و العاصمة أسبوعيا    الأورو ب 20200 دج للشراء و20600 دج للبيع بالسوق السوداء    ركود تنموي على بوابة الجنوب    مركز نفسي بيداغوجي لمرضى التوحد ببلعباس    عقود نجاعة مع مدراء 8 مسارح جهوية    نسخة جديدة من كتاب "تلمسان أو أماكن الكتابة" لمحمد ديب    « الاجتماع» عمل جديد قريبا على الركح    تتويج فيلم «صخرة ضد الشرطة» للجزائري جدواني بالفضية    تسهيلات للمؤسسات المصغرة وفق الشفافية ومكافحة البيروقراطية    «إلزام المصاب بكورونا بمواصلة العمل خطر يزيد من حالات العدوى»    «الحجر المنزلي إجباري لمن تأكدت إصابته»    توزيع مطويات وكمامات على تلاميذ الإبتدائيات    الجوية الجزائرية تبرمج 24 رحلة إجلاء تستمر إلى 19 ديسمبر    دعم أبدي للشعوب المستعمرة    أسد من أسود الجيش    سي الهاشمي عصاد يشارك في اجتماع لتحديد محتوى وآجال إطلاق المنصة الرقمية للغات الأفريقية    بايدن يقر الانفتاح على «نهج متعدّد الأطراف» في السياسة الأمريكية    تعاون بين "تايال" للنّسيج والمركز الجامعي    مناوشة كادت تتحوّل إلى جريمة قتل    "سبيربنك" يخطط لافتتاح أول معهد ذكاء اصطناعي في روسيا    عشريني يحوز مهلوسات    اللقاح مجاني لكلّ الجزائريين    محمد إسياخم الممحون بالرسم    اكتشاف نقيشة ليبية قديمة بموقع قرقور بباتنة    "سوسطارة" في مهمة رد الاعتبار ببشار    "محمد رسول السلام"… أحدث كتاب علمي في الغرب    وفد شباب بلوزداد يشدّ الرحال نحو مصر    منتخب كرة الريشة يلغي تربص السويدانية    تمدرس الطفل المعاق حق مكفول قانونا ولكن الواقع صادم    تيزي وزو : العثور على الطفل المفقود بآيت يحي موسى جثة هامدة اليوم الجمعة    هرمان تبادلا الإعجاب    الأمم المتحدة: تداعيات الوباء سترفع عدد المصنفين في فقر مدقع إلى أكثر من مليار شخص    دين الحرية    ما أجمل أن تحيَا هيّنًا خفيفَ الظلّ!    د.فوزي أمير.. قصة حياة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بريطانيا.. 10 آلاف شخص على "مأدبة الملكة"

أقيم قداس كنسي ،الجمعة، على شرف الملكة أليزابيث ملكة بريطانيا في مستهل احتفالات رسمية بعيد الميلاد التسعين لأطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش وأكبرهم سنا.
القداس أقيم في كاتدرائية القديس بولس بلندن وشارك فيه لفيف من الشخصيات البارزة ضمت إلى جانب أفراد العائلة المالكة ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون.
وأقيم القداس احتفاء أيضا بالأمير فيليب، الذي تمتد فترة زواجه بالملكة 68 عاما، بمناسبة عيد ميلاده الخامس والتسعين.
وفي الاحتفال انطلقت الأبواق لدى وصول الملكة إليزابيث إلى كاتدرائية القديس بولس، بينما وقف جنود الحرس الملكي البريطاني بزيهم القرمزي على جانبي مدخل الكاتدرائية.
وقال جاستن ويلبي كبير أساقفة كانتربري والزعيم الروحي للأنجليكانيين إن البلد يسترجع خدماتها للأمة عبر عقود شهدت حروبا ومصاعب وفوضى وتغييرا ببالغ التقدير والعرفان.
ونقلت رويترز عن ويلبي "إننا لنحتفل اليوم. جلالتك.. لأن الرب حافظ عليك بمحبته وعنايته.. كما حافظ على الأمير فيليب الذي نحتفل بعيد ميلاده الخامس والتسعين اليوم."
وتجلس الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا منذ 64 عاما وهي أطول مدة جلوس على عرش بريطانيا على الإطلاق. وقد بلغت التسعين في إبريل، لكن تماشيا مع تقليد يرجع لعام 1748 يقام لها أيضا احتفال رسمي في يونيو عادة لضمان إقامة مراسم الاحتفالات في أحوال مناخية أفضل.
وستحضر الملكة السبت عرضا تقليديا لجنود في زي الاحتفالات الرسمي بوسط لندن ثم عرضا جويا لطائرات سلاح الجو الملكي فوق قصر بكنغهام.
وتختتم الاحتفالات بإقامة مأدبة لأكثر من 10 آلاف شخص، في أضخم حفل في الهواء الطلق وسيكون ذلك في شارع (ذا مول) الطريق الرئيسي المؤدي إلى قصر بكنغهام. وينظم الحفل حفيدها بيتر فيليبس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.